يجب أن يولد Loukkos Agropole استثمارًا مستحثًا قدره 3.5 مليار درهم​



يجب أن يولد Loukkos Agropole استثمارًا مستحثًا قدره 3.5 مليار درهم (MMDH) ، وأكدت شركة MedZ المسؤولة عن تنفيذ المشروع.


تتطلب ميزانية إجمالية قدرها 457 مليون درهم (MDH) ، يجب على Loukkos Agropole ، على المدى الطويل ، أن يولد استثمارًا مستحثًا بقيمة 3.5 مليار درهم ويسمح بخلق ما يقرب من 7500 فرصة عمل في المنطقة ، كما حدد MedZ ، التابعة لصندوق Caisse de مجموعة Depot et de gestion (CDG) ، في بيان صحفي.

انطلقت أشغال إنجاز المرحلة الأولى من حقل لوكوس أغروبول ، الأحد ، ببلدية زوادة التابعة لولاية العرائش ، بحضور والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، محمد مهيدية ، رئيس المجلس الإقليمي ، عمر مورو ، والي الإقليم ، بوعسام العلمين ، وعدد من الشركاء المؤسسيين ، والمسؤولين المنتخبين ، ورؤساء الغرف المهنية.

هذا المشروع مدعوم من MedZ ، نظرًا لخبرتها في قطاع البنية التحتية الصناعية ، بالشراكة مع المجلس الإقليمي و Crédit Agricole du Maroc (CAM) ، في إطار شركة مخصصة ستضمن التطوير والترويج والتسويق والإدارة.

كان هذا الحدث فرصة لعرض التقدم المحرز في هذا المشروع الهيكلي ، الذي يهدف إلى دعم ديناميكيات التنمية في منطقة طنجة تطوان الحسيمة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن العمل الذي تم إطلاقه يتعلق بتطوير المرحلة الأولى ، والتي تغطي مساحة 50 هكتارًا ، ومن المقرر تسليمها في عام 2023.

فيما يتعلق بالتسويق ، تثق MedZ في قدرة Loukkos Agropole على حشد عدد كبير من الجهات الفاعلة التابعة لقطاع الصناعات الزراعية ، مما يجعل هذا المشروع منصة مرجعية إقليمية حقيقية لتجميع وتسويق ومعالجة وتوزيع المنتجات الزراعية منتجات.

في الواقع ، أعرب حوالي خمسين مستثمرًا بالفعل عن اهتمامهم بالتأسيس في المنطقة ، في أنشطة مثل معالجة الفواكه والخضروات ، وأنشطة الدعم ، مثل صناعات التعبئة والتغليف ، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية الأخرى ، وفقًا للبيا

Agropole-du-Loukkos.jpg


 
فيات تعلن عن اختيار مصنع القنيطرة لإنتاج سيارة “توبولينو” الأسطورية كهربائية مائة بالمائة.
🇲🇦


▪️
أعلنت شركة فيات عن عودة طرازها الأسطوري “توبولينو” بنسخة كهربائية جديدة سيتم تجميعها في مصنع الشركة بمدينة القنيطرة.

▪️
مصنع القنيطرة سينتج سيارات كهربائية لثلاث علامات تجارية أوروبية وهي : ستروين، أوبيل، وفيات.

314947561_4529384223853162_3820684208089331681_n.jpg
 
نعم ماكرون قد يزور المغرب قريبا لنرى هل سيرضخ ويسلك مسلك اسبانيا أو أنه سيتكبر ويحاول التلاعب في كلام
والله أتمنى تتحسن العلاقات مع فرنسا ، حتى تفتح أبواب الصفقات
 
إدا تحسنت العلاقة أعتقد ستفتح أبواب الصفقات البحرية لكن البقية أظن سنختار شركاء آخرين
إذا فتحت البحرية ، سنرى صفقة البيرغاميني و الفريم التي وردت منذ مدة ، قريبا إن شاء الله ، و أيضا أتمنى تطوير شاااامل للأسطول المغربي بتعاون إسرائيلي و فرنسي-إيطالي
 

78 مليار دولار على 27 سنة
تقريبا يجب استثمار 2.8 مليار دولار سنويا ...

لكن السؤال هنا ؟ لما على المغرب صاحب الميزانية السنوية المتواضعة
عليه أن يلتزم بهكذا خطة بينما الدول الملوثة الكبرى غير ملتزمة ؟

العالم يحتاج الى اتفاق مناخ جديد أكثر صرامة


2.8 مليار دولار سنويا من هنا حتى 2050 رقم ليس بالكبير خصوصا أن الاقتصاد المغربي ينمو وسيكون عدة أضعاف حجمه الحالي في 2050
وبالنسبة لماذا المغرب عليه أن يلتزم بالخطة، ببساطة لأن المغرب ماعندوش الغاز ولا النفط، هاد العام أكثر من 10 مليارات دولا واردات المغرب من المحروقات، أموال ضخمة تخرج خارج البلاد. بالتالي استثمار 2.8 مليار دولار بشراكة بين القطاع العام والخاص من أجل الحفاظ على سيولة 12 / 15 مليار دولار سنويا صفقة رابحة بكل المقاييس. نهار نكونو بلد عندو احتياطات كبيرة ديك الساعة فليذهب المناخ إلى الجحيم لأننا لسنا من دمرناه، أما ونحن فقراء طاقيا فيجب أن ندعم خطط التحول الطاقي.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى