يعني ما يقارب من 3 تريليون متر مكعب رقم ضخم جدا هاد شي بلا منهضرو الاحتياطي فسنغال والدول المجاورة وحنا نبقاو مقابلين نيجيريا غريب ما يحدثوراه وال
هدشي علاش المغرب مركز علا هد الأنبوب حيت طريق الأنبوب فيها احتياطات كبيرة لي لقا شي حاجة فالبلاصة يربطها معا الخط و

صياحهم طرب

إعتبرت "أبواق الكابرانات" أن زيارة نجوم المنتخب الجزائري لمراكش، "خيانة عظمى" لبلدهم، مشيرة إلى أن هذه الخطوة، هي بمثابة "دعاية مجانية" للسياحة المغربية، بالنظر للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها "محرز".

صياحهم طرب

إعتبرت "أبواق الكابرانات" أن زيارة نجوم المنتخب الجزائري لمراكش، "خيانة عظمى" لبلدهم، مشيرة إلى أن هذه الخطوة، هي بمثابة "دعاية مجانية" للسياحة المغربية، بالنظر للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها "محرز".

نساو بلادهم مافيهاش الزيت

راه كانقول ليهم اللي قال العصيدة باردة يدير فيها يديه، الخضرة رخيصة في الداخيل )شمال المملكة) ، البياس موجود، التجارة والرواج، الاماكن الترفيهية ، المدارس والجامعات، التطبيب ، المركزية قريبة ليك ، غير الجو تنزل للصحرى تحماق بالعجاج اللي مكيشوفوهش من عامين لعامين.. ناهيك عن المنتزهات، والغابة والجبال والطبيعة.. وبنادم تابعك على ثلاثة الراهم تعطيها ليه من جيبك غير يزم فمه...
الصحرى كيصحابوها هي اوروبا.. راه غير صحرى وعاطية لبعض الصحراويين ماشي حتى كولشي عاد انت اللي براني ومواطن من الدرجة الثالثة..
ايوا قل للسوينغا ينزل يعيش فيها وشوف العنب ماحلا

راه غير مكنرضاوش ومباغيينش نهرسوا الصورة اللي خالقها المغرب حول التنمية البشرية في الصحراء.. اما الصحرى راها جحيم..
شعارك في الصحرى متمرضتش تخيل بيضاوة تقول ليهم اللي مرض ينزل للداخلة يتداوى، كيغادي يحسوا؟ وماعرفينش ان هادشي اللي كاين في الصحرى، بغيتي سكانير كيعطيك الطبيب fiche de liaison لماريفي وشد الاوتيل على تحليلة ديال الدم، كون حس بيها السوينغا كون كاعما دوى، ولكن الناس هنا في الصحرى مكتهضرش حيت اي مظاهر تتحول وسيلة في يد اعداء الوطن وتصبح سياسية..
بغيتي تلفازة تخلص الدوبل، بغيتي قميجة الدوبل، بغيتي تسافر خاصك 1000 كلم، طبز لها العين خونا وداوي خاوي، وكما قلت اللي كيقول الصحرى اوروبا، آجي عيش فيها وشرب وكوا ليصانص راه رخيص..

سوينغا ايامات العثماني كل سيمانة فيديو وشرح
حاليا ساد فمو وبلايص اخرين وباع الماتش لأخنوش
مابقا ما يتعاود داكشي لي خاصو يتشرح لبنادم مشروح شحال هاذي، والحلول باينة بغيتي تهبط الثمن خاصك تنقص من الضريبة، نقصتي من الضريبة الدولة غادي تاكل العصا، الحل الثاني إعادة تشغيل لاسامير، لاسامير عليها 4 الملايير دولار ديال الديون وبالتالي غادي يكون أرخص تبني محطة تكرير جديدة، ولي غادي ياخد أعوام باش يدار، من غير لاكنتي كتأمن بنظرية المؤامرة تقدر تقول بلي هاذ الأثمنة هوما خطة من الدولة بالأساس باش تدفع المواطنين يفكرو فالسيارات الكهربائية وخا كتبقا نظرية عبيطة وبعيدة، شوف غير شحال من محطة شحن عندنا فالمغرب - قلال وأغلبهم إلا مكانوش كلهم متمركزين فالمدن الكبرى.

هانيا متخاف متدهش كلشي ديال الله البلاد غادة بالبركة 😂😂 لكن ماشي نزار البركة 😂😂

منين جبتي هاد المعلومة
حساب بسيط وتقريبي
معدل استهلاك الفرد في المغرب هو 700م3
لي هوا اصلا محسوب نقص مائي لان اقل من 1000 م3 راه بداية المرحلة الحرجة
الا حسبنا 30 مليون نسمة =21مليار م3
تقريبا السعة التخزينية لجميع سدود المغرب 15مليار م3
واخر احصائية قالو تقريبا نسبة الملء 32% يعني تقريبا مخزون 5 مليار .يعني تقريبا المخزون السطحي الان يغطي ربح الحاجيات السنوية يعني 3 أشهر الا حسبنا من شهر 7 يعني حتى اكتوبر

حساب بسيط وتقريبي
معدل استهلاك الفرد في المغرب هو 700م3
لي هوا اصلا محسوب نقص مائي لان اقل من 1000 م3 راه بداية المرحلة الحرجة
الا حسبنا 30 مليون نسمة =21مليار م3
تقريبا السعة التخزينية لجميع سدود المغرب 15مليار م3
واخر احصائية قالو تقريبا نسبة الملء 32% يعني تقريبا مخزون 5 مليار .يعني تقريبا المخزون السطحي الان يغطي ربح الحاجيات السنوية يعني 3 أشهر الا حسبنا من شهر 7 يعني حتى اكتوبر

مهم الاخوان الحمد الله على نعمة المغرب هد مخططات والاستراتيجيات ... لي بزاف من المواطنين معارفينش وزيدينها بالكريتيك الخاوي نشوفو مثال
مصر 100مليون نسمة السد العالي 162مليار م3
المغرب 30 مليون كل سدود المغرب 15 مليار م3

3 مرات ضعف عدد السكان 10 مرات كتر مننا فالمخزون

استثمرو مشروع واحد قبل من ستين عام
المغرب 30 عام وهوا يبني ويصوب ونزع ملكية اراضي

السد العالي ينتج 1600 جيغاوات
حنا ولينا كنخسرو كهرباء بش نديرو تحلية الماء

شتو الفوارق وحنا كنصدرو منتوجات فلاحية ومصر كدلك
عندنا عجز فالقمح ومصر كثر مننا

هدي هيا الخلطة السحرية تع المغرب والمجهود لي كاين

مهم الاخوان الحمد الله على نعمة المغرب هد مخططات والاستراتيجيات ... لي بزاف من المواطنين معارفينش وزيدينها بالكريتيك الخاوي نشوفو مثال
مصر 100مليون نسمة السد العالي 162مليار م3
المغرب 30 مليون كل سدود المغرب 15 مليار م3

3 مرات ضعف عدد السكان 10 مرات كتر مننا فالمخزون

استثمرو مشروع واحد قبل من ستين عام
المغرب 30 عام وهوا يبني ويصوب ونزع ملكية اراضي

السد العالي ينتج 1600 جيغاوات
حنا ولينا كنخسرو كهرباء بش نديرو تحلية الماء

شتو الفوارق وحنا كنصدرو منتوجات فلاحية ومصر كدلك
عندنا عجز فالقمح ومصر كثر مننا

هدي هيا الخلطة السحرية تع المغرب والمجهود لي كاين
صادرات اللي هوك 2022 نفط ومع برميل 100 دولار يالله وصلوها ل 53 مليار قيمة اجمالية للصادرات, وسبحان الله متعجرفين مكروهين منفخين على عضو عراقي بلادو تصدر 190 مليار دولار وقالو ليه ماباينش عليكم الغنى ههه بحال الى هوما سويسرا

صادرات اللي هوك 2022 نفط ومع برميل 100 دولار يالله وصلوها ل 53 مليار قيمة اجمالية للصادرات, وسبحان الله متعجرفين مكروهين منفخين على عضو عراقي بلادو تصدر 190 مليار دولار وقالو ليه ماباينش عليكم الغنى ههه بحال الى هوما سويسرا
لا هدوك اصلا دون تصنيف حيت لي عندو إمكانيات كبيرة وما مطفروش هداك عالة علا البشرية

عودة
أعلى