شوف سودان زيادة سكانية ليس لها علاقة بالحالة الإقتصادية
ما دويتش على الحالة الاقتصادية عموما القصد ديال هو بناء المستشفيات بزيادة و زيادة الاستثمارات و توفير فرص الشغل
 
انا تانقول ليك شاهد عيان ،مدرب فرقة مشاركة ،يؤكد ان ولا مشارك شارك بديك الطريقة بالمطلق ،السيد مكشكش و مارضاش كيفاش تم استغلال هاداك الوليد بديك الطريقة البشعة .
هل هناك نفي من الجهة المنظمة أو جمعيات آباء تلاميذ؟
 
شي واحدين غادي يوصلوا 60 مليون نسمة علم الله كيفاش غادي يديروا ليهم مع هاد الطوابير هههه
45 مليون مزيانة لينا و لكن خاص الخدمة بزاف من ناحية النقل و الصحة
ههههه ،الاربعينات راها كاينة دابا قول كيفاش غادي نديرو مع الستينات
 
انا تانقول ليك شاهد عيان ،مدرب فرقة مشاركة ،يؤكد ان ولا مشارك شارك بديك الطريقة بالمطلق ،السيد مكشكش و مارضاش كيفاش تم استغلال هاداك الوليد بديك الطريقة البشعة .
انا قصدت لك كلشي وارد من شوف تيفي راه غير اعلام
 
الناس كاتموت و بين 40 الف حتى 90 الف يهاجروا كل سنة.
السيمانة فائتة مشيت نجدد لاكارت لقيت أمة لا اله الا الله دائرة الصف و الغالبية منهم من النساء ،سولت بوليسي صاحبي قال ليا راه ديما هاك ،ما تنعرفوش هاد الناس مين تايجيو و الغالبية ما عمرهم دارو لاكارت ملي سمعو بتغيير الراميد و لا ماعرفتش اشنو ديك التخربيقة،الناس ديال البوادي و المسنين عاد فاقو باغيين يديرو لاكارت .
 
FB_IMG_1673905736661.jpg
 
ميساج مهم للمغاربة في المنتدى لانتهاج سياسة النخال اللي نجح فيها المخزن وفشلنا فيها حنا كشعب.

لقينا راسنا داخلين بلا ما نتبهو، واحد صراع ديال تحديد الهوية، ماشي ديالنا..
هاد شد لينا نقطع ليك مع الجيران كتبان عبيطة في الظاهر، لكن هي مقصودة ومخطط لها، ونتائجها بدأت كتبان في ارض الواقع.
نرجعو شوية سنوات للواراء، كانت الأوضاع في الجزائر غير مستقرة، وكانو مسيرات وحراك شعبي، وإعتقالات ... واخا تم إعتقال وجوه معروفة من النظام السابق، إلا ان هذا لم يكن كافي.. وبالتالي كيبان أنهم طبقو هذه المقولة ديال كارل شميت :
" لكي تحقق الأمة وجودها بالذات، فإنه يتعين عليها أن تحدد عدوها، وهنا تمثل الدولة الشكل الأكثر اكتمالاً للسياسي، ذلك أنها الكيان الوحيد القادر على تحديد العدو العمومي للأمة وتسميته... "
وأيضا كما قال الفيلسوف الإيطالي "أمبرتو إيكو" في واحد الدراسة له بعنوان: "اختراع العدو" :
" إن وجود العدو مهم ليس لتحديد هويتنا فحسب؛ وإنما -أيضاً- ليوفر لنا عائقاً نقيس إزاءه قيمنا، ونثبت -أثناء محاولتنا تخطيه- قيمتنا ".
الخطة بدات بنسب تمويل الحراك لجهة خارجية معادية، وبالتالي غادي يسهال تخوين كل النشطاء.. كما تم بعد الحرائق ديال منطقة القبائل.
خلق مشاكل سياسية مفتعلة، منع المجال الجوي، منع الشركات الجزائريية من التعامل مع نظيرتها المغربية..
إفتعال نقاشات فارغة بسرقة التراث وكل ما هو المغربي "كما حدث لصومعة الكتبية وغيرها"، وحيث عارفين ان الجمهور غادي يتفاعل بعاطفة مع الموضوع وغادي يجاوب، والجزائرين حتى هوما غادي يشاركو والموضوع غادي يكبر لدرجة تحويل النقاش لديالنا وديالكم وحنا ونتوما ...
خلق حوارات فارغة في المنابر الإعلامية الجزائرية وذكر المغرب بالسوء بمناسبة ودون مناسبة، فقط لهدف جر الطرف الاخر للخروج والدفاع والتبرير، وبالتالي النقاش غالبا كيخرج لمواقع التواصل عند العامة وهنا كنعاودو نطيحو في نفس النقاش الفارغ ديال حنا ونتوما..
وحتى المواطن البسيط لقى راسو معني بالنقاش، حيث في التعاليق لقى أنه من الواجب عليه يجاوب ويدافع..
والنتيجة من هادشي كله، خلق عدو معروف لي هو المغرب في محاولة لخلق واحد الهوية مشتركة وأيضا محاولة خلق هدف موحد وهوية بين أفراد الشعب للدفاع عن الدولة لي في نظرهم كتحميهم ضد هذا العدو.. ..
وكما قال الفرنسيون : " الجزائر لم تكن يوما أمة " وهاذي كاع المفكرين عارفينها.. وهذا أصل المشكل : أزمة هوية.
وبالتالي يطبقون مقولة ميكيافيلي: "كل الأساليب مشروعة لتحقيق الأهداف
 
تم يوم أمس الإثنين إطلاق أول طلب اقتراح مشاريع المتعلق ببرنامج دعم الابتكار الصناعي"تطوير البحث والتطوير والابتكار". بميزانية سنوية تبلغ 300 مليون درهم يهدف هذا البرنامج إلى دعم أكثر من 100 مقاولة صناعية مغربية كل سنة، وذلك على امتداد الفترة ما بين 2023 و 2025.

May be an image of 2 people, people standing, people sitting and text that says 'CÉRÉMONIE DE LANCEMENT DU 1er APPEL À PROJET DU PROGRAMME D'APPUI À L'INNOVATION INDUSTRIELLE'

May be an image of 9 people, people standing and indoor
 
يبدو ان الوزير مزور داير نفس في بداية هاد العام ،اعطاء انطلاق مشروع توزيع مصنع سافران في الدار البيضاء ،التوسعة ستنتهي في يوليوز من هذا العام


 
عودة
أعلى