نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية:

– شفشاون: 101 ملم

– تطوان: 66 ملم

– العرائش: 65 ملم

– الدار البيضاء: 61 ملم

– طنجة: 56 ملم

– تازة: 44 ملم

– المحمدية: 41 ملم

– مكناس: 40 ملم

– إفران: 39 ملم

– الجديدة والقنيطرة: 38 ملم – بن سليمان: 36 ملم

– فاس: 32 ملم

– الرباط وسلا: 30 ملم

– سيدي سليمان: 21 ملم

– النواصر وسطات: 20 ملم

– آسفي: 18 ملم

– الحسيمة ووجدة: 16 ملم – بني ملال والصويرة- الميناء وخريبكة: 15 ملم

– تيط مليل: 12 ملم

– أكادير المسيرة وميدلت وتاوريرت: 9 ملم – تارودانت: 7 ملم – الصويرة – المطار ومراکش: 5 ملم

– الناظور و ورزازات: 3 ملم

– سيدي إيفني وتزنيت: 2 ملم

– أكادير انزكان، بوعرفة وكلميم: أقل من ميليمتر.
الحمد لله, الله يقوي الخير
 
توقيع بروتوكول اتفاق بين الدولة والمجموعة البلجيكية SOLVAY، الرائدة عالميا في مجال الصناعات الكيميائية وصناعات الموارد المتطورة، بحضور الرئيسة-المديرة العامة للمجموعة السيدة إلهام قدري. ويأتي هذا الاتفاق، طبقا للتوجيهات الملكية السامية، لتطوير مشاريع صناعية في قطاعات رئيسية ذات قيمة مضافة عالية ومحدثة لفرص الشغل.

320653035_1301941473873164_7338091179278811244_n.jpg
 
في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة، من السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية السادسة من صباح اليوم السبت، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية:

- طنجة: 35 ملم

- العرائش: 24 ملم

- شفشاون: 14 ملم

- القنيطرة: 7 ملم

- المحمدية وسطات: 6 ملم

- الجديدة: 5 ملم

- إفران ومكناس وتيط مليل وبن سليمان: 4 ملم

- النواصر: 3 ملم

- الدار البيضاء وسلا وتطوان وتزنيت: 2 ملم

- الحسيمة وخريبكة: 1 ملم

- تازة وسيدي افني والصويرة وفاس ومراكش وكلميم: أقل من ملم
 
2Ft3604p75-developpement-de-l-industrie-navale-marocaine

أيها الإخوة أعتقد أن الفرنسيين سيكونون الفائزين بمناقصة حوض بناء السفن في الدار البيضاء
 
2Ft3604p75-developpement-de-l-industrie-navale-marocaine

أيها الإخوة أعتقد أن الفرنسيين سيكونون الفائزين بمناقصة حوض بناء السفن في الدار البيضاء

غالبا غاتكون شراكة بين شي شركة مغربية مع نفال في تسير الحوض
 
فين هو واحد pro maroc لي كان يلحس الكابة للخليجيين؟ يشوف كمية الحقد على المغرب.
ماكاين لا لحيس كابة لاالو ولكن معنديش معا بنادم ليداخل المنتدى باش يدابز على والو خصوصا دوك صحاب حنا أصلا أمازيغ
بالنسبة للكرة مدخلتش الموضوع هادي شي أسبوع لكن عادي بنادم جاياه الغيرة لعب 3 ماتشات و رجع لدارو يتسنى 4 سنين
 
فشل محاولة لليسار المخصي في اوروبا



البرلمان الأوروبي يصوت ضد إدراج المغرب في فضيحة “قطر غيت”​

333-1.jpg

جلسة للبرلمان الأروبي
lakome2.com


السبت 17 ديسمبر 2022 | 15:10
صوّت البرلمان الأوروبي ضد إدراج مزاعم استغلال المغرب للنفوذ في قضية فساد مرتبطة بقطر المتهمة بمنح أموال حتى يكون للدولة الخليجية تاثير على القرارات السياسية في بروكسيل.
وفقا لما أورده قال التعديل 31 في القرار الذي قدمه اليسار إن المغرب ربما كان يحاول التأثير على أعضاء البرلمان الأوروبي وأعضاء البرلمان الأوروبي السابقين والموظفين من خلال أعمال الفساد.

ثم دعا إلى تطبيق إجراءات تتماشى مع تلك المطبقة على ممثلي المصالح القطرية، بينما لا تزال التحقيقات في ما يسمى بقضية “قطرغيت” جارية.
لكن التعديل تم التصويت عليه من قبل الجميع تقريبا في حزب الشعوب الأوروبية، ومعظم الاشتراكيين والديمقراطيين، وكذلك الجزء الأكبر من أعضاء البرلمان الأوروبي الليبراليين من حزب أوروبا الجديدة.
وصوت البرلمان الأوروبي، الثلاثاء الماضي، لصالح تجريد، نائبة رئيسته، إيفا كايلي، من منصبها بعد اتهامها لها وآخرين بتلقي أموال من قطر مقابل منح الدولة الخليجية تأثيرا على القرارات السياسية في بروكسل.
يواجه الاتحاد الأوروبي مزاعم بأن قطر التي تستضيف حاليا كأس العالم لكرة القدم، قدمت رشوة لمسؤولين حاليين وسابقين في برلمان الكتلة القارية.

وأثارت الفضيحة غضبا في بروكسل ومخاوف بين نواب البرلمان الأوروبي والزعماء السياسيين من أن تزيد من اهتزاز صورة الاتحاد الأوروبي في الداخل والخارج، مما دفع البرلمان إلى أن ينأى بنفسه سريعا عن كايلي.
وتقول منظمة “رينيو يوروب” إنها صوتت ضد التعديل لأن مشاركة المغرب لم تتأكد بعد في ذلك الوقت وأن التركيز كان على قطر.
من بين الرافضين في مجموعة رينيو يوروب نائب رئيسها البلجيكي فريدريك ريس، الذي كان عضوا في مجلس إدارة منظمة غير حكومية غير مدفوعة الأجر في مواجهة الدولة المغربية في وقت كان فيه الاتحاد الأوروبي يقترح صفقة تجارية مثيرة للجدل مع الرباط.
تقول الجريدة البلجيكية الرسمية إن هذه الصفقة جزء من إدارة مؤسسة يوروميدا الخاملة الآن، والتي شارك في تأسيسها في 2018 وزير الدولة المغربي الأسبق محمد الشيخ بيد الله، والتي شارك في رئاستها سابقًا صلاح الدين مزوار عندما كان رئيسًا لأكبر مؤسسة مغربية، الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
يشتبه المدعون البلجيكيون في أن “الأطراف الثالثة في المناصب السياسية والاستراتيجية داخل البرلمان الأوروبي قد دفعت مبالغ كبيرة من المال أو قدمت هدايا كبيرة للتأثير على قرار البرلمان”.
وأفادت وسائل الإعلام البلجيكية على نطاق واسع أن “الدولة الخليجية” المشتبه في كونها وراء المخطط هي قطر، على الرغم من أن سلطات الاتحاد الأوروبي لم تسمها.
وذكرت صحيفة “بوليتيكو” أن كايلي سافرت مؤخرا إلى قطر، حيث التقت بوزير العمل، علي بن سميخ المري، على الرغم من تأجيل رحلة سابقة نظمت لوفد من البرلمان الأوروبي من قبل المسؤولين القطريين دون إشعار مسبق يذكر.
وفقا لصحيفة “بوليتيكو”، شهدت كايلي تصويتا للجنة العدل والشؤون الداخلية بالبرلمان الأوروبي – التي ليست عضوًا فيها – لدعم اقتراح للسماح للقطريين والكويتيين بالسفر بدون تأشيرة داخل منطقة شنغن في الاتحاد الأوروبي.
كما وصفت البلاد بأنها “في طليعة مجال حقوق العمال” بمناظرة جرت في 21 نوفمبر حول انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة أثناء تشييد البنية التحتية لكأس العالم.
في ختام تلك المناقشة، أدان البرلمان الأوروبي مقتل آلاف العمال المهاجرين أثناء بناء ثمانية ملاعب وتوسيع مطار وتشييد مترو جديد، والعديد من الفنادق والطرق الجديدة. وانتقدت الهيئة الأوروبية كلا من قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
في المقابل، نفت الحكومة القطرية أي تورط لها في مخطط الفساد المزعوم قبل أيام على نهاية كأس العالم لكرة القدم بالدوحة.
 
حجم الاستثمارات الاجنبية المباشرة في الدول الافريقية كل اربع سنوات.

جمهورية موريشيوس والتي حجم اقتصادها 11 مليار دولار استقطبت 219 مليار دولار "استثمارات خارجية" بين 2014 و 2018 ... التهرب الضريبي بطبيعة الحال.
Screenshot 2022-12-18 at 13.11.56.png
 
حجم الاستثمارات الاجنبية المباشرة في الدول الافريقية كل اربع سنوات.

جمهورية موريشيوس والتي حجم اقتصادها 11 مليار دولار استقطبت 219 مليار دولار "استثمارات خارجية" بين 2014 و 2018 ... التهرب الضريبي بطبيعة الحال.
مشاهدة المرفق 536434
نعم هي استثمارات ليس لها أي وقع على اقتصادهم الحقيقي بطبيعة الحال، و ان استثنينا الاستثمارات في مجال الاستغلال المنجمي و الغاز و البترول ستجد المغرب في المرتبة الاولى او الثانية على اقل تقدير
 
عودة
أعلى