مشاهدة المرفق 518404
مظاهر الاحتلال و الانهزام اللغوي

إعلان من المعهد الفرنسي بالمغرب يتضمن عدة إشارات:

\- المعهد مضطر للإعلان بالعربية لأنه أدرك أن الإعلان بالفرنسية لا يصل إلا إلى جزء صغير من الجمهور.
\- يربط الإعلان بين الفرنسية والحصول على العمل مستثمرا الانحراف الخطير في كثير من القطاعات التي تعتبر الفرنسية لغة عمل. الانحراف اللغوي يجعل تحدث الفرنسية ميزة تمكن صاحبها من الحصول على عمل ومن التقدم في أسلاكه. يكلف هذا الأمر كل القطاعات نسبة كبيرة من الإنتاجية، ويجعل التواصل قائما على التكلف والتظاهر بالرطانة.

الفرنسة في خدمة فرنسا وطموحاتها اللغوية على حساب دافع الضرائب المغربي.
كنتعلم الانجليزية باش ندير الخدمة اللي مكتعجبش الفرنسيين....
الانجليزية = بزز من الفرنسي يهضر بيها معاك , الانجليزية هي لغة المال والاعمال والاقتصاد .
 
المغرب يتولى رئاسة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي الشهر المقبل.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية المغربية، اليوم الخميس 29 شتنبر، أن المغرب سيتولى لمدة شهر، رئاسة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، وذلك ابتداء من فاتح أكتوبر 2022.
يتولى رئاسة مجلس السلم والأمن , نعم فهمتكم :cool:
 
تم سحب فرصة تنظيم كأس افريقيا 2025 من غينيا

هذه فرصة لنا لتقدم بطلب التنظيم
🙂




309842053_636800814557586_7653290156770087000_n (1).jpg
 
متبقاش تنقز. باش مغرب حسن منهم سير شوف عدد الملاعب لعندهم عاد جي دوي نتا عندك 5 تيرانات مصدعينا بيهم
1- عندك يطرطق فيك شي عرق غير بشوية.
2- أنت وقيلة مكتفرجش فكورة غاع الملاعب عندهم بحل إلى كيرعاو فيها لغنم لغازو مهلوك ولأرض محفرة متبقاش غير داوي.
 
الله يهديك الناس نظموا كأس العالم والملاعب لي عندهم ما عندناشي
وا خويا شوف التيرانات عندهم و مهلوكين مني كتلعب الرجاء ولا الوداد مع شي فرقة ديالهم تيران ديما واكل لعصة وكولو حفاري
 
هاد أكبر و أحسن ... خاصنا نقصوا منها
فرق بين الشوفينية و حب الوطن. حاليا البنية التحتية الرياضية لجنوب افريقيا و مصر أفضل لكن دينامية المغرب أحسن
 
1- عندك يطرطق فيك شي عرق غير بشوية.
2- أنت وقيلة مكتفرجش فكورة غاع الملاعب عندهم بحل إلى كيرعاو فيها لغنم لغازو مهلوك ولأرض محفرة متبقاش غير داوي.
مغنطرطق ما والو رديت عليك غير بطريقة ديالك البنية تحتية عندك هي العشبة ؟؟
العشب را تتبدا من تتكون شي بطولة فالمستوى
 
متبقاش تنقز. باش مغرب حسن منهم سير شوف عدد الملاعب لعندهم عاد جي دوي نتا عندك 5 تيرانات مصدعينا بيهم
نسبيا تقدر تقول المغرب من أفضل البنيات التحتية الرياضية في إفريقيا إلا مكانش أفضلها، من حيث الجودة و الجاهزية، مصر عندهم جودة ملاعب عالية وعالية جدا (أخدا بالاعتبار حتا أرضية الملاعب لي هي أفضل من أرضية الملاعب لي كاينا فالمغرب) ولكن فنفس الوقت عندهم عدد ملاعب قليل، جنوب إفريقيا عدد الملاعب كثير بحكم أنهم نظمو كأس العالم ولكن فنفس الوقت قلة الإصلاحات فدوك الملاعب خلات الجاهزية ديالها ناقصا، المغرب - مصر، الدولتان الوحيدتان لي يقدرو لابغاو ينظمو كأس إفريقيا من غذا، وثاني لا خدينا حق التنظيم غادي تكون عندنا سنتين نجهزو فيها كلشي، دبلوماسيا و باللوبي ديالنا فالكاف وخا ترشح الجزائر غادي نديوها ليهم، حتا الجزائر جايا من ناهية البنية التحتية الرياضية بالملاعب لي كيتبناو، ولكن أرضية الملاعب عندهم تصلاح لكلشي إلا تلعب عليها كورة.
 
التعديل الأخير:
نسبيا تقدر تقول المغرب من أفضل البنيات التحتية الرياضية في إفريقيا إلا مكانش أفضلها، من حيث الجودة و الجاهزية، مصر عندهم جودة ملاعب عالية وعالية جدا ولكن فنفس الوقت عندهم عدد ملاعب قليل، جنوب إفريقيا عدد الملاعب كثير بحكم أنهم نضمو كأس العالم ولكن فنفس الوقت قلة الإصلاحات فدوك الملاعب خلات الجاهزية ديالها ناقصا، المغرب - مصر، الدولتان الوحيدتان لي يقدرو لابغاو ينضمو كأس إفريقيا من غذا، وثاني لا خدينا حق التنظيم غادي تكون عندنا سنتين نجهزو فيها كلشي، دبلوماسيا و باللوبي ديالنا فالكاف وخا ترشح الجزائر غادي نديوها ليهم، حتا الجزائر جايا من ناهية البنية التحتية الرياضية بالملاعب لي كيتبناو، ولكن أرضية الملاعب عندهم تصلاح لكلشي إلا تلعب عليها كورة.
متافق معاك ايضا مصر مدينة اولمبية تبنيو فيها شابعة ملاعب و زيد مصر مترشح ضدنا حقاش خلينا ليهم ديال 2019 على ما اعتقد
 
نسبيا تقدر تقول المغرب من أفضل البنيات التحتية الرياضية في إفريقيا إلا مكانش أفضلها، من حيث الجودة و الجاهزية، مصر عندهم جودة ملاعب عالية وعالية جدا (أخدا بالاعتبار حتا أرضية الملاعب لي هي أفضل من أرضية الملاعب لي كاينا فالمغرب) ولكن فنفس الوقت عندهم عدد ملاعب قليل، جنوب إفريقيا عدد الملاعب كثير بحكم أنهم نظمو كأس العالم ولكن فنفس الوقت قلة الإصلاحات فدوك الملاعب خلات الجاهزية ديالها ناقصا، المغرب - مصر، الدولتان الوحيدتان لي يقدرو لابغاو ينضمو كأس إفريقيا من غذا، وثاني لا خدينا حق التنظيم غادي تكون عندنا سنتين نجهزو فيها كلشي، دبلوماسيا و باللوبي ديالنا فالكاف وخا ترشح الجزائر غادي نديوها ليهم، حتا الجزائر جايا من ناهية البنية التحتية الرياضية بالملاعب لي كيتبناو، ولكن أرضية الملاعب عندهم تصلاح لكلشي إلا تلعب عليها كورة.
من أفضل لا غبار عليها أفضل تناقش
 
مغنطرطق ما والو رديت عليك غير بطريقة ديالك البنية تحتية عندك هي العشبة ؟؟
العشب را تتبدا من تتكون شي بطولة فالمستوى
-أرضية الملعب هي واحدة من أهم لحوايج فالكورة يعني لكنتي باغي تنضم بطولة متجيش تغول ليا عندي فنادق واعرة و عندي إلى آخره .
-واحد الحاجة غلطتي فيها لعشب مشي ساهل تبدلو إلى فحالو وحدة إلي كان عندك تيران عندو pelouse synthétique.
أما الطبيعي خاصو عناية خاصة.
 
متافق معاك ايضا مصر مدينة اولمبية تبنيو فيها شابعة ملاعب و زيد مصر مترشح ضدنا حقاش خلينا ليهم ديال 2019 على ما اعتقد
كنظن كاين شي قانون لا مكنتش غالط، كيمنع على أي دولة نظمات البطولة ف 10 سنين الأخيرة أنها تنظمها مرة آخرى. خليناها ليهم، داوها هوما، كان قالها واحد السيد، تنظيم بحال هاذ البطولات كيكون قرار سيادي، جاي من الفوق، بالتالي لا كان المغرب غادي يترشح راه ترشح بمباركة ملكية.
من أفضل لا غبار عليها أفضل تناقش
كما قلت لا خديتي بالاعتبار التوفر و الجاهزية، مصر عندهم جودة ولكن قلة التيرانات التي تعتبر صروح رياضية، حنا عندنا يمكن تقول عندنا 5، جنوب إفريقيا عندهم 9 تيرانات التي تعتبر من الطراز العالي ولكنها غير جاهزة لاحتضان بطولة بسبب الإهمال وقلة الإصلاحات وخير دليل الماتشات ديال الفرق الوطنية، الوداد والرجاء وبركان تلعبو فتيرانات بعشب لا يصلح لممارسة الكرة عليه. بالتالي المغرب لي عندو تيرانات وفنفس الوقت بحكم أن هاذ التيرانات كتمارس فيها الفرق الوطنية المباريات ديالها فالجاهزية ديالها ممتازة، فأخدا بهاذ 2 الاعتبارات تقدر تقول نحن أفضلهم، حاضرا.
 
عودة
أعلى