المغرب + نيجيريا + مجموعة إيكواس + السنغال وموريتايا، سيوقعون غدا في الرباط على اتفاقيات جديدة لتنفيذ مشروع أنبوب الغاز نيجيريا - المغرب (NMGP)
السنغال وموريتاينا غيوليو شركاء في المشروع


Untitled.png
 
زعما مزيانة او قليلة؟
استهلاك المغرب مليار متر مكعب سنويا. اذا كان الرقم صحيح إذن سيؤمن هذا البئر وحده استهلاك بلادنا لعشر سنوات مقبلة تقريبا باحتساب ارتفاع الاستهلاك.
 
هذا خزان مياة للشرب موجود في مدينة Los Angeles فيه أكثر من 96 مليون كرة بلاستيكية تطفو علىٰ سطح مياه المخزن.
والسبب أن ️المخزن فيه أكثر من 3 بليون جالون من المياه تمد المدينة بمياه الشرب لمدة 3 أسابيع، للتقليل من تبخر المياه تم وضع كرات الظل هذه بحيث تطفو على المياه.

سميت بـ "كرات الظل" لأنها تقلل من وصول ضوء الشمس للماء وتقلّل من التبخر وتقلل من نمو البكتيريا والتفاعلات الكيميائية الضارة بسبب ضوء الشمس.
سعر الكرة رخيص حوالي 36 cent ومصنوعة من مادة البولي ايثيلين الأسود التي يفترض بأنها غير ضارة للماء، وطلاءها يقاوم الأشعة فوق البنسفجية والتحلل، وقد تدوم لمدة 25 سنة .
خزّان لوس أنجلوس استخدم هذه الكرات علىٰ نطاق واسع، وبعد استخدامها وجدوا أنها قللت التبخر بنسبة 90% وبذلك وفروا 300 مليون جالون من المياه.
منقول
ممكن تطبيق نفس الشيء في المغرب



مشاهدة المرفق 513787
يجب معرفة كم كرة استعملت لمعرفة الكلفة الحقيقية اظن سيكون رقم كبير
 
استهلاك المغرب مليار متر مكعب سنويا. اذا كان الرقم صحيح إذن سيؤمن هذا البئر وحده استهلاك بلادنا لعشر سنوات مقبلة تقريبا باحتساب ارتفاع الاستهلاك.

شكرا على التوضيح أخويا.
 
هو تا الذبح الحلال ممنوع تما و واحد بقا فيه الحال حيت مهرجان البيرة منعوه..تقدمنا بكري.. هزلت.
الذبح الحلال موجود واحترام جميع المعتقدات بلا استثناء موجود باستثناء السخرية والكوميديا التي لا تسلم منها حتى المسيحية والرؤساء، ما هو ممنوع النقاب لأنه يخفي الهوية
 
نعم اعرف ان في قانون التقنين يقصدون به الاستعمالات الطبية والصناعية للقنب الهندي هذا في الظاهر لكن الواقع الدولة تعرف انه من المستحيل ان تحول نشاط زراعة القنب الهندي فقط من اجل ما ورد في قانون التقنين ، الدولة اعتمدت مبدأ التدرج فقط ... والهدف هو ان نحذو حذو عدة دولة مثل كندا وعدة ولايات امريكية وعدة اوربية قامت بالسماح باستهلاك القنب الهندي لاغراض ترفيهية.
فقط لكي ادعم فكرتي فان الدولة تعترف جيدا باهمية تجارة القنب الهندي ولدي قريب يعمل في المندوبية السامية للتخطيط (docteur en économétrie ) قال انه سبق لهم ان قاموا بدراسة لتقييم ما سموه بناتج القنب الهندي PIB Cannabis طبعا قاموا.طبعا الدراسة ظلت داخلية وحبيسة الرفوف لان الدولة لا تعترف رسميا بهاته التجارة غير الشرعية
bref le PIB cannabis a été estimé et non comptabilisé
للأسف المغرب يضيع كنزا من العملة الصعبة لو تم السماح للسياح باستهلاك القنب الهندي عبر بيعه بطريقة قانونية
 
قام وفد يمثل كبريات الموانئ العالمية بزيارة لميناء طنجة المتوسط، يتعلق الأمر بممثلي موانئ: انتويرب البلجيكي، برشلونة الإسباني، غوتنبرغ السويدي، هامبورغ الألماني، مونتريال الكندي، روتردام الهولندي وميناء سنغافوره.

 
وفد عن المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية CERN أكبر مركز بحث في العالم لدراسة الجسيمات تحت الذرية.
يزور المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والابتكار والبحث العلمي "MAScIR".
والتي ستشمل مراكز أبحاث أخرى بالمملكة.


 
عاجل:انطلاق مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب ، مع توقيع مذكرة تفاهم بين شركة إن بي سي المحدودة و ال ONHYM وإيكواس في الرباط ، المغرب.

 
عودة
أعلى