في منتدى الصرف الصحي تعجبني عبارة يكررونها دائما " يجب ضرب المصالح الاقتصادية للمغرب، العمل على جلب الشركات الأجنبية و تطوير السياحة لاستقدام السياح إلينا وإلحاق الضرر باقتصادهم ومداخيلهم"
الاغبياء لا يعرفون أن الشركات تذهب إلى بلدان بها مناخ العمل وليس بلدان يحكمها عدة أشخاص ورئيسها صوري . السياحة لا يعرفون أن كل بلد لديه مميزاته الخاصة ويبيع منتوجه السياحي ولا يفرقون بين تطوير البنية السياحية والمؤهلات.
عقلية الحقد والحسد ورثت فيهم جهل وقلة البصيرة .كل دول أوروبا المتوسطية عندها سياحة من تركيا الى البرتغال ،لم اسمع مرة إيطالي يقول يجب العمل على ضرب السياحة في إسبانيا البرتغال أو باقي الدول لنكون نحن الاقوى ونسحب مداخيلهم.
هيونداي في المغرب شيء رائع . ربي يجازيهم على نيتهم .في السبعينات كان حلمهم بناء صناعة والتصدير لم ينجحوا ولغبائهم الأبدي سيقولون عاجلا ام اجلا المروك واليهود هم السبب .



مناخ الاستثمار عندهم خانق جدا ، الدولة تتدخل في كل شئ ليس هناك هامش حرية بالإضافة إلى قاعدة 49/51 أضف إلى ذلك أزمة السيولة مع منع الواردات و خنقها خوفا على احتياط الصرف ، الجزائر فقدت لحد الان Hyundai و Volkswagen و British Petrolium و Veon المالكة لدجيزي !!

4 شركات عملاقة هربت من الجزائر في أقل من شهرين ، و هذه البداية فقط
 
الاندماج كان مع مجموعة فياط التي تعود اليها ملكية أوبل الألمانية و ڤوكسهال البريطانية و جيپ كريسلر الامريكية
استحوذت PSA (Peugeot - Citroen) على مجموعة OPEL في عام 2017. قبل سنوات من الاندماج مع مجموعة Fiat.
 
كم يبلغ احتياط حوض سبو






10 مليار قدم مكعب مؤكدة !! الشركة تستخرج الغاز حاليا و تبيعه لعدة شركات في القنيطرة ، كذلك عندها برنامج لحفر ٱبار جديدة خلال الشهور المقبلة
 




10 مليار قدم مكعب مؤكدة !! الشركة تستخرج الغاز حاليا و تبيعه لعدة شركات في القنيطرة ، كذلك عندها برنامج لحفر ٱبار جديدة خلال الشهور المقبلة

هههههههه قالك قطع انبوب الغاز المار من المغرب
 
هههههههه قالك قطع انبوب الغاز المار من المغرب


تعليقاتهم في المواقع مضحكة جدا ، قالك المروك يسخن بالحطب هذه السنة ، ذكاؤهم محدود جدا و عندهم مشكل مع الارقام و المعطيات الاقتصادية !!

الانبوب الجزائري سهل جدا تعويضه من طرف المغرب ، لم يكن أصلا يشكل سوى نسبة محدودة من الطاقة التي يستهلكها المغرب سنويا ، دون الحديث عن الاكتشافات المؤكدة في تندرارة و كرسيف و الغرب التي سيبدأ استغلالها قريبا ، قطع الانبوب الجزائري لا حدث بالنسبة للمغرب !!
 
FB_IMG_1630076628807.jpg
 
عودة
أعلى