في كلمته في افتتاح مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة ، أشار المدير العام للمنظمة، السيد شو دونيو، إلى أن المغرب نموذج إقليمي رائد لتحويل النظم الزراعية الغذائية.
 
بنك "Bank Of Africa" يجدد مذكرة التفاهم مع شركة التأمين الصينية الرائدة " Sinosure

الدار البيضاء - جدد رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أوف إفريقيا، عثمان بنجلون، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "سينوسير - الشركة الصينية للتأمين على الصادرات والائتمان" المملوكة للدولة، شنغ هيتاي، يوم الأربعاء، توقيع مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون بين الصين والمغرب وبين الشركات في البلدين في مختلف المجالات التجارية.

وتنص هذه الاتفاقية، التي وقعها الرئيس التنفيذي لبنك أوف إفريقيا، خالد نصر، والسيد شنغ، على دعم المشاريع المشتركة من خلال حلول التمويل والضمان، وكذا تطوير التعاون في مجال التصدير من خلال تبادل المعلومات والخبرات والمعرفة في سياسات وممارسات ائتمان الصادرات، حسب ما جاء في بيان صحفي لبنك أوف إفريقيا.

وخلص البيان الصحفي إلى أنه من خلال هذه الشراكة، يسهل Bank Of Africa ويعزز النهوض بالتجارة والاستثمار بين الصين والمغرب، ويؤكد دعمه للمصدرين في كلا البلدين في تنميتهم الدولية.
 
ضريبة ان تجاور دولة تستحي من تراثها وتاريخها
محاولاتهم المستميتة والمقيتة لسطو على اي شئ مغربي لا من تاريخ ولا تقاليد وتراث اصبح شئ مقزز للغاية..المشكلة ان حتى بدون تتبع التسلسلات الزمنية والتاريخية لهذا التراث ولا الادلة بمختلف اشكالها الداعمة لمغربيته يكفي فقط ان تعود قبل بضع سنوات لارشيف اعلامهم ليفضحهم...دولة بجيحة للغاية لاتكترث لتاريخ ولا للادلة ولا حتى لارشيفهم!

ان الاوان لمختصين في الشان سواء من وزارة الثقاقة او التجارة والصناعة الخ لتحرك على اعلى مستوى بداية من حد تدفق السلع لتلك الدولة ووضع قوانين رادعة وصولا لتسجيل التراث المغربي (المستهدف تحديدا) في اليونسكو خلال السنوات القادمة..فكل الادلة موجودة ومتاحة..بجاحة هاؤلاء يبدو لي ان الغاية منها هو خلق نزاع وهمي لتسجيل القفطان والزليج وغيره كتراث مشترك لانهم مدركون ان اليونسكو من الصعب للغاية ان تسجل تلك الاشياء باسمهم بسبب قلة الادلة وكونها اساسا معروفة من زمان بمغربيتها ناهيك عن محاولتهم المضحكة والمقززة لتحايل على اليونسكو كدس صور لملابس مغربية على انها جزائرية وتحوير احد اسماء ملابسهم وتسميتها بالقفطان والان نرى الكارلاج و السيراميك اصبحا الزليج..ارايتهم مامادى بجاحة هاؤلاء وكيف يريدون الضحك على اليونسكو ؟ خخخ ياتون باشياء لاعلاقة لها باسماءها وعند قبول ملفهم (وهذا امر مستبعد جدا فاليونيسكو ومسؤوليها ليسوا اطفال) سيسطون على الاسم وبالتالي السطو على الاشياء الاصلية المغربية! قذارة ونتانة لاحدود لها لكن ان شاء الله هذا سيكون له نتائج عكسية وسيقلل مصداقيتهم (الضعيفة اساسا) لدى اليونسكو لاغير..هذه الدولة خلقت فقط لمعادات المغرب على كافة المستويات سياسيا، اقتصاديا، اعلاميا، والان وصلت وقاحتهم لسطو على التاريخ والتراث وكاننا من احتلهم ل500 سنة!



فقر التاريخ و معضلة المستقبل
عقد لا تنتهي
 
الإدارة @الإدارة
هذا هو المغرب
Screenshot_2024-04-20-00-06-06-150_com.instagram.android-edit.jpg
 
دراسة قديمة للمكتب الوطني للماء و الكهرباء لمشروع استعمال غمر سبخة الطاه بماء البحر لتوليد الكهرباء


مشروع سبخة طاح​

يخطط المشروع للجمع بين إمكانات الرياح العالية في منطقة طرفاية والانخفاض الرأسي بين المحيط والسبخة لإنتاج الطاقة الكهربائية عند الطلب . تغذي المياه التي تخض من المحيط التوربينات الهيدروليكية قبل وصولها إلى سبخة طاح التي تقع على عمق 55 مترًا. جزء من الطاقة التي تنتجها توربينات الرياح، عندما تكون متاحة، ستستخدم لتشغيل المضخات التي تضخ المياه المخزنة في الحوض إلى المحيط .




Screenshot 2024-04-20 at 3.20.58 PM.png





Screenshot 2024-04-20 at 3.21.25 PM.png




لمن لا يعرف هاته السبخة في اخفض منطقة في المغرب وتصل الى مايقارب 60 متر تحت سطح البحر وتغطي مساحة 250 كلم مربع


Screenshot 2024-04-20 at 3.43.02 PM.png
 
و لا صورة تظهر الزليج هدفهم هو ربط الكرلاج (قطع إسمنت مصبوغة ورثوها من العثمانيين كالتي نستعملها في المراحيض البلدية ) بإسم الزليج المغربي ... ليتطاولوا على الحرفة و knowing how فيما بعد .
أحسن حاجة بما ان نظام هوك ينزعج من خريطة المغرب كاملة ويمنع دخول بلاده لاي شيء يحمل الخريطة كاملة على وزارة الصناعة المغربية فرض وضع خريطة المغرب كاملة على جميع المنتوجات المغربية مرفوقة بعلامة "صنع في المغرب " حتى يكف ناهبي التراث المغربي عن سرقته 🤭
 
عودة
أعلى