الوزيرة السابقة رئيسة جهة واد نون بوعيدة تقوم بتسويق جهتها كوجهة جيدة للاستثمارات في الهيدىوجين الأخضر فعلا الجهة في حاجة إلى منصة صناعية ترفع من اقتصادها .

 
كما يقال رب ضارة نافعة المغرب يستفيد من حرب اوكرانيا بتحوله الى منتج اساسي لكابلات السيارات :

(( لم نتخلص فقط من مشكلة واحدة ونواجه مشكلة أخرى وهي أنه بعد الوباء ، كانت الحرب في أوكرانيا مشكلة جديدة لبعض الشركات المصنعة التي كان لديها بعض موردي تسخير الكابلات هناك.
بسبب الوضع في أوكرانيا ، لا يمكن ضمان التوريد وبدأ موردو الأسلاك في عدم تقديم منتجاتهم ، مما أدى إلى إيقاف وتأخير خط الإنتاج في سلاسل مختلفة من مجموعة فولكس فاجن .
على الرغم من وجود حلول ، وإعداد الموظفين وتكييف المرافق لإنشاء مصنع إنتاج الأسلاك الداخلية للمركبة بسرعة ، إلا أنه لا يمكن القيام به بين عشية وضحاها .
تضمنت الحلول إعادة توزيع إنتاج أحزمة الكابلات على منتجين آخرين ، مثل المتخصص الموجود في المغرب والمسؤول عن توصيل الأسلاك للغالبية العظمى من المركبات المنتجة في المصنع الإسباني في لامبادن ، حيث توجد نماذج مثل تايغو ، تي كروس أو بولو .
لقد علمنا اليوم أن كلاً من Audi و Skoda قد حلا مشكلة توريد أحزمة الكابلات من المورد الأوكراني ، وسمحت التدابير بمضاعفة الطاقة الإنتاجية ، مما يوفر قدرًا أكبر من المرونة للاستجابة للاختناقات المحتملة في العرض
تحصل الشركة على طاقة إنتاجية إضافية في المغرب ورومانيا
في حالة مجموعة فولكس فاجن وتحديداً سكودا ، تم نقل إنتاج أحزمة الكابلات من أوكرانيا إلى جمهورية التشيك جزئيًا بالتعاون الوثيق مع الموردين المتضررين. تعمل شركة صناعة السيارات أيضًا على تعزيز قدراتها الإنتاجية في المغرب وبلدان أخرى.
من أجل استئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن ، فكرت شركة صناعة السيارات ومورديها بسرعة في مضاعفة إنتاج الأسلاك في المصانع الأخرى في أوروبا وشمال إفريقيا.
وهكذا ، نجحت شركتا ŠKODA AUTO و PEKM Kabeltechnik في نقل جزء من إنتاج تسخير الأسلاك من أوكرانيا إلى Mladá Boleslav في غضون خمسة أسابيع من بداية الحرب. قامت PEKM بتركيب معدات الإنتاج اللازمة في قاعات التجميع التي توفرها ŠKODA AUTO ، وزاد الإنتاج تدريجياً من بداية أبريل. يعمل في مرافق الإنتاج 35 امرأة من مصنع لفيف الأوكراني ، يقمن الآن بتدريب موظفين جدد.
يتم الآن إنتاج أحزمة الأسلاك لطراز ŠKODA FABIA COMBI في المقر الرئيسي لشركة ŠKODA AUTO ، بينما سيبدأ أيضًا إنتاج مجموعات الأسلاك لسلسلة طرازات OCTAVIA و KODIAQ و KAROQ و SUPERB في الأسابيع المقبلة.
من أجل الاستعداد بشكل جيد قدر الإمكان لاختناقات الإمداد المحتملة في المستقبل ، حصلت سكودا أوتو على طاقة إنتاجية إضافية من شركة كرومبيرج وشوبير في المصنع المغربي في القنيطرة بالقرب من الرباط. بالإضافة إلى ذلك ، قامت شركة Kromberg & Schubert بزيادة عدد أحزمة الكابلات المصنعة في مصنعها الأوكراني في جيتومير. سيتم تلبية الطلب على الأسلاك لإنتاج ENYAQ iV في المستقبل من خلال الإنتاج في كلا الموقعين: زيتومير في أوكرانيا والقنيطرة في المغرب.
تخطط ŠKODA AUTO أيضًا لمضاعفة إنتاج أسلاك الجهد العالي اللازمة لشحن السيارات الكهربائية ، من بين أشياء أخرى.
في حالة Audi وبقية العلامات التجارية ، فإن الحل مشابه جدًا ، وتمت إعادة هيكلة الإنتاج في مصانع أخرى ومع موردين آخرين ))

المصدر

 
جبت ليكوم لخبار : ماطيشة كيلو كتخرج من الفيرمات ب 1.50 درهم:cool:, كاوصل عندكوم ب 10 دراهم, سمعت والله اعلم كتدخل للتداول فمنصة باينانص او ناسداك:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
و نزيدك خبار اخرى :: كاتصدر لاوروبا ب 2.50 درهم .
 
اعتقد الموقع محضور لهذا يتم يرفضه بتفيير اسمه اتوماتيكيا.. ممكن نقل الخبر مكتوب لو سمحت؟؟


تنفيذًا للتعليمات الملكية السامية لتنظيم حفل توقيع اتفاقية معاوضة الصناعات المبرمة مع شركة بوينغ الأمريكية ترأس السيد عبد اللطيف لودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني ، الحفل المذكور ، الأربعاء ، بمقر هذه الإدارة ، وذلك بحضور قائد فيلق الجيش ، والمفتش العام للقوات المسلحة المغربية ، وقائد المنطقة الجنوبية ، عميد فيلق الجيش ، قائدًا. من الدرك الملكي ، وغيرهم من كبار المسؤولين للقوات المسلحة المغربية وكذلك ممثلين عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط.

وأشارت إدارة الدفاع الوطني في بيان صحفي إلى أن توقيع اتفاقية معاوضة الصناعات هذه ، والتي تعد جزءًا من تمديد برنامج اقتناء طائرات الهليكوبتر “أباتشي” ، يوضح الرؤية الملكية الهادفة إلى تحديث وتعزيز القدرات التشغيلية للقوات المسلحة الملكية وكذلك ظهور قطاع الصناعة الدفاعية في المغرب.

تتعلق هذه الاتفاقية بشكل خاص بتعزيز استقلالية القوات الجوية الملكية من حيث القياس والتصنيع والإصلاح لمختلف قطع الغيار والهياكل الفوقية ، وفقًا لمعايير الطيران الأكثر تقدمًا ، حسبما ذكره البيان الصحفي.


كَما أنه يشهد على رغبة الطرفين في تعزيز الشراكة القائمة بين المغرب وشركة بوينغ الأمريكية من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية مشتركة مع تعزيز ظهور قاعدة صناعية وتكنولوجية دفاعية في المملكة.

كَما تُعزز الاتفاقية التعاون في مجال البحث والتطوير ونقل التكنولوجيا من خلال تأهيل المكاتب الهندسية المغربية للمعايير الدولية في قطاع الطيران وكذلك الإنتاج ، بالشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التقنيات في بن جرير ، وهو مركز بحثي لتصنيع المواد المضافة المتقدمة 4.0.

وامتدادًا لمذكرة التفاهم الصناعية الموقعة أمام جلالة الملك ، في 27 سبتمبر 2016 ، بهدف إنشاء نظام بيئي لمعدات الطيران بالمملكة المغربية ، أبرمت اتفاقية المعاوضة اليوم ، تنص على انجاز شركة بوينغ مع المصنعين المحليين المؤهلين لحجم من مصادر قطع الغيار بمبلغ 150 مليون دولار ، مما يساهم في خلق فرص عمل في المغرب والانتعاش الاقتصادي للملاحة الجوية الوطنية ، يُضيف البيان الصحفي.

في ختام هذا الحفل ، أعرب أعضاء الوفد الأميركي عن إعجابهم بالمستوى المثير للإعجاب للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الذي حققته المملكة بقيادة جلالة الملك ، مما جعل المغرب شريكًا ديناميكيًا وتنافسيًا ، يختتم البيان.
 
بالنسبة bmci
كنت حال حساب مع الشعبي سنوات
كثروا الاقتطاعات زائد تأمين لم اطلبه سديت الحساب مع العلم النظام او السيستم خدام قليل
إلى لقيت مشكل،
مشيت ال bmci حليت حساب اكثر من 15 يوم باش
نستطع نشري خارجيا وتفعل البطاقة + مشكل فالسيستام متردد
قلت عوض منتسنى نحل cih قالت لي السيدة حل اونلاين مصاريف مجانية ....
داكشي لي درت المهم وصلت مرحلة المكالمة
الهاتفية بالفديو للتأكيد...عيطو جوج مرات
كنت فالمسجد دون موعد ...لي قال لهم رأسهم
المهم علمت مع عدم الرد على الثالثة اتلغى الحساب...
سولت bmce الموظفين فالوكالة السرفيس
ناقص ولكن اونلاين خدمة تقنية نقية
دزت جميع المراحل والمكالمة كانت بالموعد
اليوم كنعرف بلي تجاري شرات bmci
نجرب البنكين معا ومن بعد نسد واحد
Bmce ستة أشهر صفر مصاريف
 
ألا تدخل التحويلات في ميزان المدفوعات
نعم تدخل لكن هناك مبدأ تراكم فائض ميزان الأداءات فالمخزون لا يتكون في سنة او سنتين بل بتراكم سنوات و من بين مصادر هذا التراكم تحويلات المغاربة بما أن العجز في الميزان التجاري بنيوى منذ سنوات طويلة، ليس فقط تحويلات مغاربة الخارج لكن كذلك القروض الخارجية و عائدات الخوصصة
 
بعد بداية الحملة بدأت تظهر الدبابير من اعشاشها ،في الحقيقة ملف الاسعار خاص يشدو الحموشي هو لي غادي يفك الحريرة و القضية كلها اجرامية جنائية و يجب التعامل معها بالقانون الجنائي


ملف الأسعار قبل ما يكون أمني بحال الدول العسكرية خاص إكون قانوني ومؤسساتي

ينبغي تجريم الوسطاء، وخلق شركات أو تعاونيات تتكفل بالتوزيع، لتمر السلع من الفلاح إلى المستهلك عبر وسط واحد، أما أن تمر السلعة على 5 وسطاء أو أكثر كل واحد يأخذ نسبة ربح قبل أن تصل إلى المستهلك فسيضل المشكل قائما، أصلا من مشاكل الفلاحة دائما أن الفلاح الصغير الذي ينتج لا يستفيد من معضم الأرباح التي يخلقها انتاجه.

هناك ريع في المجال وأناس لا يخلقون أي قيمة مضافة، ويرفعون تكلفة السلع يجب إنهاء وجودهم بالقانون.
 
ملف الأسعار قبل ما يكون أمني بحال الدول العسكرية خاص إكون قانوني ومؤسساتي

ينبغي تجريم الوسطاء، وخلق شركات أو تعاونيات تتكفل بالتوزيع، لتمر السلع من الفلاح إلى المستهلك عبر وسط واحد، أما أن تمر السلعة على 5 وسطاء أو أكثر كل واحد يأخذ نسبة ربح قبل أن تصل إلى المستهلك فسيضل المشكل قائما، أصلا من مشاكل الفلاحة دائما أن الفلاح الصغير الذي ينتج لا يستفيد من معضم الأرباح التي يخلقها انتاجه.

هناك ريع في المجال وأناس لا يخلقون أي قيمة مضافة، ويرفعون تكلفة السلع يجب إنهاء وجودهم بالقانون.
مع الاسف ان بحثت عن الوسطاء و من هم أو مع من يتحالفون ستصدم من هول ما ستعرفه .....
 
مع الاسف ان بحثت عن الوسطاء و من هم أو مع من يتحالفون ستصدم من هول ما ستعرفه .....
كنت اعرف صديق عنده بونات المطاحن ،يذهب فقط ليأخذ الفلوس و يسني ،ما هاز ما حاط كل اسبوع يمشي يجيب الرزيق و يرجع لوليداتو ناشط بخير الله يعز المغرب 😁
 
FB_IMG_1675879505569.jpg
FB_IMG_1675879496200.jpg
FB_IMG_1675879490247.jpg
 
لفهم معضلة اسعار الخضر و الفواكه في المغرب علينا أن نعرف أن الانتاج في المغرب نوعان ،نوع موجه للاستهلاك المحلي و الثاني حصري موجه للتصدير،الفلاح الصغير و المتوسط يبيع الانتاج على الارض ان جزئيا أو كليا ،هناك سماسرة مختصين يشترون الجمل بما حمل يجنون المحصول و يقومون بنقله و بيعه اما جملة لكبار المخزنين او بتوزيعه على الأقاليم و لكن ايضا في سوق الجملة ثم يأتي دور الباعة الصغار يشترون من سوق الجملة و يبيعونه للمستهلك اما كبار المنتجين فيتعاملون مع اطراف مغربية او أجنبية لتصريف انتاجهم , ما استوفى المعايير يصدر اما الانتاج الذي لا يستوفي المعايير فيباع جمله لكبار المخزنين الذين يعيدون تدويره في السوق ،المشكلة الان أن التصدير لافريقيا اصبح ينتزع حصة من المنتوج الموجه للسوق المحلية ،المعضلة هيكلية و صعب حلها اولا لغياب القوانين المنظمة و ثانيا لغياب المخازن العمومية و تالثا لعدم فرض حصة الزامية لكبار المنتجين توجه السوق المحلي بما ان هؤلاء الناس يستفيدون من دعم كلي من الدولة و غالبا لا يؤدون الضرائب و للاسف ايضا لانهم اشخاص ذوي نفود تجد فيهم الوزير و البرلماني و كبار الشخصيات بدون توضيح اكثر ،على هذا قس سوق الاسماك و الدواجن تخضع لنفس المنطق .و في الغالب و في الحد الادنى نتحذث عن سلسلة من خمسة اطراف تبدأ من المنتج وصولا للمستهلك .في الحقيقة هي سلسلة مهمة مدرة الدخل و لكن تؤدي السلم الاجتماعي و تؤدي للانزلاقات في الاسعار كما هو حاليا و غالبا سيتم إعادة تنظيم السوق من كبار المحتكرين اذا احسوا بارادة قوية لكسر السلسلة الامر مرهون بقرار فوقي لان لا شئ يخفى على صانع القرار .
 



يغطي هذا التعاون ، باستثناء اللقاحات ، جميع مجالات الصحة والطب ، ولا سيما المستحضرات الصيدلانية والمكونات النشطة ومواد التعبئة والتغليف والمواد الاستهلاكية الصيدلانية والأجهزة الطبية ، فضلاً عن معدات ومواد الإنتاج الصيدلاني ، يوضح بيان صحفي مشترك. تتضمن هذه الاتفاقية أيضًا نقل التكنولوجيا لصالح لابروفان بهدف الإنتاج المحلي لبعض التخصصات الصيدلانية.
 
شو هاد الهجيج.. الهوكيين يقومون بإذلالهم وامتهان سيادتهم وكرامتهم على المعابر الحدودية، وهم يتقربون منها بالإساءة إلى المغرب رغم أنه لا نتحدث عنهم ولا يجمعنا بهم شيء عدى علاقات تجارية عادية تميل إلى صالحهم تضامنا منا معهم بسبب أزمتهم

الجزائر قوة ضاربة؛ والمغرب العدو الأكبر لتونس​


القافلة تسير و الكلاب على أنواعها تنبح....
 
لا تحتاج مشاهدة فيديو.. هاهوما عندك في المنتدى وترى تصرفاتهم ضد المغاربة..
وكي لا نعمم.. الله يهني سعيد بسعيدة.. المهم حنا يفوتونا عليهم ويبعدو علينا.. وإذا جات عليا من الأفضل دفن هذا المغرب الكبير في أقرب فرصة وإلى الأبد وكل واحد يشوف مصلحتو بعيد عن الآخر.
المغرب العربي بدعة لم توجد مثلها مثل الظهير البربري ،يوجد شئ واحد هو المغرب الكبير و هو اتحاد مملكتي فاس و مراكش يمتد من البوغاز الى نهر السنغال مع كامل الارض الجريد الصحراوي اما ما تبقى هم جيران المغرب الكبير .
للعلم عدت للتو من الحظر و مع ذلك لا للكرسي الفارغ يتم استفزازنا لترك هذا المنتدى للصوت الاخر الذي يبث عدائياته للملكة الشريفة .
 
عودة
أعلى