مشروعات الكلية الفنية العسكرية التي تم عرضها خلال حفل تخريج الدفعة 53 ف

Nighthawk

صقور الدفاع
إنضم
15 يونيو 2016
المشاركات
7,880
التفاعل
19,552 21 2
الدولة
Egypt
13680652_906843896094747_1013876207407385732_n.jpg
| أبرز مجموعات بحوث و مشروعات الكلية الفنية العسكرية التي تم عرضها خلال حفل تخريج الدفعة 53 فنية عسكرية :
__________________________________________________________________________________________

- قيام خريجي الكلية الفنية العسكرية بتصميم و تنفيذ مشروع لرادار الفتحة الاصطناعية SAR Synthetic Aperture Radar المميز بالتصوير من خلال الموجات الدقيقة Microwave Imaging ، و الذي يوفر قدرة مسح نطاق واسع من المسطحات الأرضية بكامل تفاصيلها و رسم الخرائط الإلكترونية عالية الدقة ، مما يكسب الطلبة القدرة على إنتاج أحدث الأنظمة الرادارية مستقبلاً .

- إنتاج نظام ملاحة بالقصور الذاتي Inertial Navigation System لتحديد الموقع و الاتجاه و السرعة على الخرائط الرقمية الميدانية ، من خلال أجهزة استشعار الحركة دون الحاجة إلى الاعتماد على وسائل خارجية كالأقمار الصناعية ، و يعتبر هذا النظام جزءاً أساسياً في منظومة إدارة النيران للمشاة و القوات الخاصة .

- تصميم و تنفيذ مركبة أرضية غير مأهولة و المشاركة بها في المسابقة الدولية للجامعات " URC 2016 " لبناء الجيل القادم من المركبات الغير مأهولة المخصصة لإستكشاف صحراء المريخ ، و قد حصل فريق " الفراعنة " من طلبة الكلية الفنية العسكرية على المركز الرابع من بين 63 فريقاً يمثلون 12 دولة مختلفة ، و قد حصلت جامعة ريزيسزو للتكنولوجيا البولندية على المركز الأول و جامعة ولاية واشنطن الأمريكية على المركز الثانى بينما حصلت جامعة وركلو البولندية على المركز الثالث ، و يعد فريق الكلية الفنية العسكرية هو الفريق المصري العربي الأفريقي الوحيد الذى نجح فى التأهل للنهائيات .

>> عدة صور لفريق الفراعنة المصري خلال المسابقة :

- تصميم و تنفيذ مركبة أرضية غير مأهولة و مجنزرة ، تستخدم في مهام الاستطلاع و التفتيش و التغلب على الموانع المختلفة ، و مزودة بمستشعرات للتصوير و المراقبة بالإضافة إلي نظام تسليح للتعامل مع الأهداف المعادية .

- قيام أعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية العسكرية بالإشتراك مع القوات البحرية بتطوير وحدات الحاسب الخاص بمحطة اختبار الطوربيدات البحرية ، من خلال استبدال المكونات الداخلية المتقادمة لأجهزة الحاسب بمكونات حديثة تشمل بطاقات التوسعة و برامج التحكم بالمحطة ، و ذلك لإجراء كافة اختبارات الطوربيدات .

- قيام الطلبة بشعبة الهندسة البحرية بتصميم و تنفيذ لنش متعدد المهام يتميز بالسرعة و الاتزان و الرؤية الواضحة ، لأغراض المراقبة المستمرة للسواحل و الموانىء و المجرى الملاحي لقناة السويس ، و يحمل اللنش روبوت ذاتي الحركة يستخدم لأغراض المراقبة داخل المياة اعتماداً على حركة الأمواج و الطاقة الشمسية .

- إنتاج منظومة الحماية للأفراد ، و التي تشمل بدلة مضادة للإنفجارات و نظارة الكشف الليلى للفرد المقاتل و نظام ضوئي لتمييز الأفراد ، كما تشمل المنظومة روبوت مزود بكاميرا لنقل الصور لحظياً و ذلك لأغراض الحراسة .

- قيام الطلبة الخريجين بالإشتراك مع طلبة معهد هندسة و تكنولوجيا الطيران بالجيزة و مصنع صقر التابع للهيئة العربية للتصنيع ، بإنتاج نظامين لصواريخ الاستطلاع التكتيكي لغرض المراقبة و الاستطلاع ، و تم المشاركة بهما في المسابقة الجامعية للتنافس في مجال الصواريخ بالولايات المتحدة الأمريكية ، كما قام طلبة الكلية الفنية العسكرية بالإشتراك مع كليتي الهندسة بجامعة كفر الشيخ و جامعة طنطا ، بتصميم و تنفيذ طائرة موجهة صغيرة بدون طيار لمهام المراقبة و الاستطلاع التكتيكي ، و تم المشاركة بها في مسابقة مع الجامعات البريطانية خلال الشهر الجاري و حصل الفريق المصري على المركز السادس من بين 17 جامعة مشاركة .

- قيام الكلية الفنية العسكرية بالإشتراك مع إدارة المدفعية و مصنع 200 التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي و مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع ، بتصميم و تنفيذ نظام تحميل للمدفع المجرور M46 عيار 130 مم الروسي - الصيني الأصل ، و المنتج محلياً تحت اسم M59-1M ، و تحويله إلى مدفع ذاتي الحركة Self-Propelled محمول على شاسيه الشاحنة Ural 4320 1911-30 ، حيث تم تصميم و تنفيذ الأنظمة الميكانيكية و الهيدروليكية لنظام التحميل ليقلل من زمن الإعداد و التجهيز للقتال و الإخلاء ، و زيادة السرعة و القدرة على المناورة .

- تطوير المركبة OT-62 TOPAS من ناقلة جند مدرعة إلى مركبة قتال ، حيث تم تصميم و تنفيذ برج قتالي خفيف و نظام تسليح للمركبة بالكوادر الفنية و الإمكانيات المحلية مع الحفاظ علي قدراتها الفنية ، و تم تجهيز البرج بمدفع عيار 30 مم ، و قاذف صاروخي ثنائي لصواريخ 9M113 Konkurs المضادة للدبابات و الموجهة سلكياً ، و رشاش ثقيل موازي ، كما زودت المركبة بأنظمة إدارة نيران و موازنة متطورة .
___________________

AHMED XIV


 
إنه لمن الفخر رؤية الشباب العربي يستعيت بالعلم و يبحث و يطور

تحياتي للجامعات و المعاهد المصريةعلى أفكارها و تحديها للغرب في المسابقات

هذه هي البداية الصحيحة

التطويرات جيدة خصوصا ما يخص جعل التوباز عربة قتالية خفيفة برشاشين و قاذف كونكورس
 
هذه الافكار رائعة جدا و التى بها يمكن ان تحفظ لانفسنا مجال للابتكار و ا لتصنيع و للتصدير هذه المعدات لها اهميه ميدانية كبيرة سناتى لمناقشة كل جزء على حدى
 
عودة
أعلى