الأقمار الصناعية السعودية

النمر العربي 

عضو مميز
إنضم
5 مايو 2008
المشاركات
6,654
التفاعل
7,348 6 0
بسم الله الرحمن الرحيم

الأقمار الصناعية السعودية مستعدة لإجراء بحوثها الفضائية 2010
الرياض: عبد العزيز العطر
أكد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود عن أن الأقمار الصناعية السعودية ستكون مهيأة لإجراء البحوث في الفضاء بواسطتها في نهاية عام 2010 أو مع بداية 2011 م.
وأضاف الأمير تركي في تصريح صحفي أمس عقب توقيع اتفاقية مع جامعة ستانفورد الأمريكية لإنشاء مركز مشترك مقره الرياض ويتخصص في مجال تقنيات الفضاء والطيران "أن المشروع الأول هو التعاون مع الجانب في الجامعة في تحليل المعلومات الخاصة بـالقمر الاصطناعي الذي أطلق عام 2004، بالإضافة إلى إرسال فريق من المدينة العام المقبل إلى الجامعة لتحليل المعلومات ومساندتهم".
وأضاف أن المشروع الثاني يتعلق بتصميم تجربة تطلق على أحد الأقمار الصناعية السعودية لاختبار الليزر فوق الأشعة البنفسجية الذي سوف يستخدم لأجل التجارب المستقبلية، أما المشروع الثالث فهو لقياس الجهاز الذي يستخدم التحكم في أحد الأقمار الصناعية، والذي سيستخدم للاختبارات".
وتشتمل الاتفاقية على عمل تعاوني يضم بحوثا تطبيقية من أبرزها تصميم وتصنيع جايروسكوب دقيق جداً، وفيزياء درجات الحرارة المتدنية جداً، وتقنيات القياس المغناطيسي الدقيق للنظم، والإلكترونيات المتقدمة والتقنيات البصرية.
المصدر :

نسمع كثير عن اقمار صناعيه سعوديه فهل من الممكن استخدام احدها لأغراض عسكريه؟؟!!
 
اليهود اطلقوا سلسله من الاقمار الصناعيه للتجسس واعلنوها صراحه.لماذا لا يطلق العرب اقمار للتجسس ويعلونها ايضا بصراحه .وممكن نقول ايضا انها لمقاومه الارهاب الدولي زي ما الامريكان بيعملو لتبرير تصرفاتهم.
 
جميل جدا بالتوفيق للمملكة الحبيبة لكن اخي الموضوع مكانه العلوم الغير عسكرية
 
ياريت السعودية تعمل قمر صناعى بإمكانيات القمر المصرى ومحدش فكر ان القمر المصرى علشان دقتة 4 متر يبقى مينفعش للتجسس لاننا ادخلنا على القمر دة تكنولوجيا مش موجودة حتى فى اسرائيل وهى تقنية التحليل الطيفى .... مثال القمر رصد جسم متحرك يقوم يحلل المادة اللى مصنوع منها الجسم ودرجة حرارتها وكثافتها وكتلتها وحجمها وبكدة ممكن نعرف اية هو الجسم وبكل سهولة وبكدة نقدر نقول انة بحثى مش تجسس لان مش دقتة نص متر زى اسرائيل دة 4 متر .... فهمتو ....
 
يعطييييك الف عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااافية
 
الحمد لله رب العالمين
لدينا الامكانيات البشرية والمادية الهائلة و القيادات الحكيمة الواعية ولا ينقصنا سوى التوعية للشباب بزيادة العمل والجد والتحصيل العلمي - ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم - وارجو من الاخوة في المنتدي العمل على التعريف بها الموقع لاصحابهم لزيادة الوعى لدي الشباب في كل بلاد العالم العربي و الاسلامي
 
عقبال ما تبنى محطة فضاء دولية هى والدول العربية
 
يارب يصبح للمملكه اقمار صناعيه وصواريخ نوويه
قول اميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن( وللكويت بعد ودول الوطن العربي)
 
للأخ فيلد مارشال
انا شخصيا لاأتمنى أن تكون السعودية مثل مصر في أي شيء سوا الإتفاق بأننا عرب مسلمون إخوه متحابون
(لآنقلل من شأن بعض على حساب البعض )
وشكرااا
 
عودة
أعلى