متابعه أخبارية للأنقلاب الفاشل في تركيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كفو والله :D

كأنني فهمت منك ان الانقلاب قد يكون ردة فعل استباقية لقرار يقصي بعض قيادات الجيش من مناصبهم فتمت الحركة الانقلابية بدون تنسيق كبير وكانت عشوائية الى حد كبير
في الحقيقه من كلا الطرفين أردوغان حس ان فيه انقلاب قريب والاستخبارات علمته وبعض القاده العسكريين خافوا تتم إقالتهم قريب ف أعلنوا العصيان لكن الله ستر واردوغان بالكاد نجا ولولا الله ثم الاستخبارات والأمن التركي إلا كان علوم. :cool:

خذها مني امريكا وألمانيا وفرنسا متورطين ولا استبعد كلبتهم ايران، والموساد من قاد هذا العبث. :cool:
 
رافقه منذ اللحظة الأولى لمحاولة الانقلاب.. من هو رجل ثقة أردوغان الذي ظهر بجانبه في كل الصور

n-FDFDG-large570.jpg


أثار شاب كان إلى جانب أردوغان في كل الصور التي ظهر فيها منذ ليلة الجمعة السبت 16 يوليو/تموز 2016، انتباه الكثير من متابعي أحداث الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا، حيث لم يكن يفارقه في أي مكان.

الشاب المنتمي لحزب العدالة والتنمية ليس سوى بيرات البيراق، صهر الرئيس التركي، الصحفي السابق وزير الطاقة والموارد الطبيعية الحالي، صاحب الكثير من الألقاب التي تسبق اسمه، حيث رافق أردوغان خلال كل الأحداث الدراماتيكية التي عاشتها تركيا منذ البارحة.

o-BSSB-570.jpg


بيرات ظهر برفقة أردوغان في المؤتمر الصحفي الأول في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول جالساً بجانبه، حيث التقطته الكاميرات وهو يهمس في أذن الرئيس التركي وأب زوجته إسراء أردوغان قبل مغادرة قاعة المؤتمر.

لم يفوّت بيرات فرصة الظهور في اليوم التالي، حيث سجل حضوره بجانب أردوغان مجدداً أثناء الخطاب الذي ألقاه أمام الجماهير في إسطنبول مساء السبت في إحدى ساحات إسطنبول.

وتشير العديد من التقارير التي نشرتها وسائل إعلام مختلفة في تركيا إلى أن أردوغان يثق برأي زوج ابنته إسراء إلى حد كبير، ويحرص على استشارته دائماً قبل اتخاذ أي قرار.

o-AF-570.jpg


ودعا بيرات الشعب التركي للخروج إلى الشوارع عبر تويتر "دفاعاً عن الديمقراطية ومستقبل أطفالهم".

وسبق لبيرت أن أثار الجدل بعد الاستقالة الشهيرة التي قدمها رئيس الوزراء التركي السابق داود أغلو، حينما ادعت بعض الوسائل الإعلامية رغبة الرئيس التركي في تعيينه رئيساً لحزب العدالة والتنمية آنذاك قبل أي ينفيها الحزب ويختار رئيس الوزراء الحالي على بن يلدرم.

o-SDSDF-570.jpg
 
عندما يؤيد اتباع مواخير جبهة المماتعة الانقلاب ..
ويفرحون فيه ..سنكون ضده ونؤيد فشلة ..!!

سامحونا على نشر طفح المجاري ..

مشاهدة المرفق 59434



خليك شجاع وادخل بسرعه جاء دورك
وخذ وعدك ونصيبك ..

مشاهدة المرفق 59435


مشاهدة المرفق 59436

كنا ضد هذا الانقلاب من باب مصلحتنا الوطنية ومصلحة المنطقة وقضايانا وليس من باب تأييد اردوغان..!!

نجاح الانقلاب يعني توجية كل الضربات ضدنا مباشرة وانتصار محور جبهة ايران والهلال الشيعي وعملائة في العراق وسوريا ولبنان..!!


@attwaan هذا ليس الحساب الرسمي عبد الباري عطوان
هذا هو ، وليس بة ما نقلتة عنه
 
الآن على الهواء
رئيس وزراء تركيا بن علي يلدرم يخطب في حشود من المتظاهرين الأتراك في العاصمة أنقرة
 
تعرف على محرم كوسي مهندس انقلاب تركيا الفاشل.. ليست محاولته الأولى

لم يتوقّع رئيس الأركان التركي الجنرال خولصي آكار أن مستشاره القانوني هو من سيقود محاولة الانقلاب عليه بالدرجة الأولى ومن ثم الانقلاب على الحكومة المنتخبة.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة أن الكولونيل محرم كوسي هو من أسّس "مجلس السلام" الذي بثّ البيان الانقلابي على قناة TRT الرسمية وقاد عملية الانقلاب الفاشلة بدعم من حوالي 45 ضابطاً رفيع المستوى.

صحيفة " " ذكرت أن كوسي هو من الموالين لجماعة الخدمة التي يتزعّمها الداعية فتح الله غولن، المستقر بأميركا.

وكان القضاء التركي قد اتخذ قراراً سابقاً بوضع كوسي تحت المراقبة القانونية أثناء التحقيق معه بسبب شبهات في ارتباطه بالتخطيط لعملية انقلابية عام 2003، وهي العملية المعروفة باسم مخطط "بيلوز".

غير أنه بعد 5 سنوات و3 أشهر، اتخذ الادعاء العام بأنقرة قراراً برفع المراقبة عن كوسي، وفي ذات الوقت تم تعيينه مستشاراً قانونياً لرئيس الأركان، قبل أن يعزل الآن بعد العملية الانقلابية الفاشلة.

ويُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتهم جماعة الخدمة بالسيطرة على مفاصل القضاء التركي من خلال عناصر تابعة لها، مشكلةً بذلك ما يُسميه بـ"الدولة الموازية"، وهي نفس العناصر التي يُرجّح أنها ساعدت كوسي على الخروج بريئاً من التحقيق الذي فتح عام 2003 حسب صحيفة أكشام.

ويذكر موقع أنه "تم تلفيق التهم سنة 2003 لضباطٍ لا علاقة لهم بالعملية الانقلابية وتقديم معلومات وأوراق ثبوتية مزوّرة من طرف عناصر الجماعة في القضاء لإخراج كوسي بريئاً".
 
وزير خارجية يتهم بالوقوف خلف محاولة الانقلاب في

اليسوا هم من صفقوا وهللوا للإنقلاب؟!

هذه محاولات إيرانية لزعزعة العلاقة الاستثنائية التي بين السعودية بقيادة الملك سلمان وتركيا بقيادة الرئيس أردوغان،

وللأسف هناك أشخاص محسوبين علينا وينفذون أجندة الإيرانيين وهم لا يعلمون،،
 
التعديل الأخير:
قوات الأمن التركية تلقي القبض على الجنرال جنغيز قراجه بي الذي استهدف مقر مديرية الأمن العامة بأنقرة من الجو
 
"أنا متزوج وزوجتي حامل".. لماذا كتبها أحد الانقلابيين داخل مدرعته

تتسارع الأحداث في تركيا بوتيرة عالية تجعل تتبعها أمراً غاية في الصعوبة، ففي ظل ما يجري على الأرض الآن بدأت القصص والتفاصيل المثيرة التي عاشتها البلاد في الساعات الماضية تخرج إلى العلن.

في قصة مثيرة أن عدداً من المواطنين الأتراك الذين نزلوا للشوارع تلبية لنداء الرئيس أردوغان في مدينة إسطنبول حاصروا عدداً من الجنود داخل مدرعتهم محاولين منعهم من التقدم وحثهم على العودة لثكناتهم العسكرية.

الجنود وجدوا أنفسهم في موقف مثير للرعب فما كان من أحدهم إلا أن أخرج قصاصة من الورق كتب على ظهرها: "أنا متزوج وزوجتي حامل"، وأعطاها لأحد المواطنين من إحدى نوافذ المدرعة ليقرأها أمام الجموع.

رسالة الجندي أثارت تعاطف البعض ما دفع عناصر الشرطة الموجودة في المكان لاستخدام الماء لتفريق الحشود وفتح المجال أمام الجنود لتسليم أنفسهم بسلام.
 
أفاد تلفزيون العربية في خبر عاجل اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي أن السعودية اعتقلت الملحق العسكري التركي لدى الكويت بناء على طلب أنقرة أثناء وجوده بمطار الدمام بالمملكة.

وعلى صعيد آخر أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن العاهل السعودي الملك سلمان هنأ الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالتغلب على محاولة الانقلاب عليه.

وقالت الوكالة في بيان إن الملك سلمان الذي يقضي عطلته الصيفية بطنجة المغربية أجرى “اتصالا هاتفيا اليوم بفخامة الرئيس رجب طيب إردوغان رئيس جمهورية تركيا هنأه خلاله .. بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا وترحيب المملكة العربية السعودية باستتباب الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق بقيادة فخامته واستمرار الحكومة التركية لممارسة أعمالها.”
منقول
 
إن القوات المسلحة التركية تسعى لاستعادة النظام الدستوري، والديمقراطية،
وأول أهدافه البرلمان والقصر الرئاسي والمواطنين العزل
:ملاحظة:
 

اردوغان يبكي بحرقة عند تشييع جثمان مستشاره اورل التشاك​
 
وهذا القنفد الروسي ايضا لا استبعدة مع امريكا وفرنسا :;:
 
في الحقيقه من كلا الطرفين أردوغان حس ان فيه انقلاب قريب والاستخبارات علمته وبعض القاده العسكريين خافوا تتم إقالتهم قريب ف أعلنوا العصيان لكن الله ستر واردوغان بالكاد نجا ولولا الله ثم الاستخبارات والأمن التركي إلا كان علوم. :cool:

خذها مني امريكا وألمانيا وفرنسا متورطين ولا استبعد كلبتهم ايران، والموساد من قاد هذا العبث. :cool:
لا استبعد الدعم الخارجي خصوصا الاوروبي والامريكي .
هناك كروت يريدون استبدالها في المنطقة واعطاء الدور لحلفاء جدد .
عمليا تنظيم الاخوان المسلمين ليس لهم تأثير في العالم العربي وهو بحكم المتوفي دماغيا وعليه حكومة اوردوغان لم تعد مؤثرة بدونهم لهذا وجب التخلص منها بصفتها كرت محروق بالنسبة لهم .

يعتقدون ان التعويل على نظام صوفي اخر قد يخدم اجندتهم اكثر واقصد طبعا نظام جديد بسبغة اسلامية صوفية عن طريق المعارض التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن في محاولة لاعادة ترتيب اوراقها في المنطقة واكمال مشروعها المعروف بالشرق الاوسط الجديد
 
كلام من دهب
لا أحد يستطيع أن يتنبأ بما سوف تؤول إليه الموازين السياسية في تركيا ورغم قبضة الجيش وتحكم العلمانية إلّا أن الاتجاه الإسلامي ممتد إلى الجذور والله وحده يعلم ماذا سوف يسفر عنه صراع القوى في هذا البلد الحبيب ..

ولكن إحساسي أن تركيا لن تجد نفسها إلّا في العائلة الإسلامية وأنها في اللحظة الحاسمة لن تختار صف أعدائنا ..

وعندما يجدّ الجد سوف تكون معنا لا علينا .. ولا أقول هذا الكلام من قبيل الأماني فليس في السياسة أمانٍ ..و إنما أقوله بيقين أن هناك شيئاً اسمه نداء الجذور .. و هو نداء غلّاب لا يُقهَر .. يرد الإنسان في ساعة المحنة إلى أصله و يعود به إلى بيته ..

و أهل لا إله إلا الله لا تنفرط لهم وحدة لأنهم أمة الواحد ..

يقول ربنا للمسلمين في جميع الأقطار :

{ إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ } الأنبياء92

ومن ذا الذي يستطيع أن يردّ دعوة الواحد .

والذين يعتقدون بأن الجيش الحاكم لن يسمح بهذه الردة نقول لهم .. ومتى استطاعت قِلّة من العسكر أن تحكم أمّة إلى الأبد ! ..

لم يحدث هذا ولا في الخيال .

..

من كتاب / كلمة السر .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى