الإمارات تصنع أجزاء من محركات الطائرات رولزرويس

إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
848
التفاعل
4,448 0 0
4109330992.jpg


تعتزم شركتا «مبادلة» و«رولزرويس» تأسيس منشأة لتصنيع أجزاء محركات الطائرات في أبوظبي، إلى جانب إنشاء مركز صيانة معتمد في الإمارة.

وبموجب شراكة بين الطرفين، تؤسس «مبادلة» مركز صيانة يوفر خدماته للمحركات من طراز «ترنت إكس دبليو بي» التي تعد الأكثر كفاءة عالمياً، وتشغّل الطائرات من طراز «إيرباص إيه 350»، بحسب بيان صدر أمس.

ويمكن لمركز الصيانة خدمة ما يصل إلى 150 محركاً في السنة بمنشأة جديدة تقع ضمن مجمع «نبراس العين لصناعة الطيران» في مدينة العين، والمتوقع تشغيلها بحلول عام 2021. وسيتم الانتهاء من إعداد الاتفاقية خلال النصف الثاني من عام 2016، بينما يتوقع أن تبدأ أعمال البناء في مركز الصيانة عام 2017.

وستنتج منشأة التصنيع التي تقام في نفس الموقع الخاص بمركز الصيانة أقراص محركات «ترنت إكس دبليو بي»، مع إمكانية تصنيع أجزاء مماثلة تدخل في تكوين طرز أخرى من محركات «ترنت». ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المنشأة في عام 2018.

وفي سياق ذي صلة، منحت شركة إيرباص عقدين بقيمة 4 مليارات درهم لشركة «ستراتا للتصنيع»، المملوكة بالكامل لـ«مبادلة»، والمتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة. وجرى توقيع العقدين خلال معرض «فارنبرو الدولي للطيران»، الذي يقام حالياً في المملكة المتحدة.
 
الف مبروك لأخواننا في الامارات الحبيبة

والف مبروك للاخطبوط الصناعي مبادلة

يكفي ايراداتها تتجاوز ال ٣٠ مليار درهم حالياً كيف بعد سنوات من الان ان شاء الله

وهذا خبر قريب ايضاً عن مبادلة قبل ايام اخوي الغالي

أعلنت شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" و"سولفاي" الشركة الرائدة عالميا في مجال المواد الكيميائية، الإثنين، عن تأسيس مشروع مشترك من شأنه أن يصبح الأول من نوعه في دولة الإمارات لتصنيع المواد المركبة "مواد التقوية التحضيرية" اللازمة لصناعة الطيران.
وفاز المشروع الجديد بأول عقد لتوريد المواد الأولية إلى شركة "بوينغ" وهو ما يعزز العلاقة طويلة الأمد التي أسستها "مبادلة" و"سولفاي" مع أكبر شركة لتصنيع الطائرات على مستوى العالم.

وسيتم تأسيس المشروع المشترك في قلب مجمع "نبراس لصناعة الطيران" في مدينة العين الوجهة المتنامية لصناعة الطيران في أبوظبي وذلك من قبل شركة "ستراتا للتصنيع" الشركة المتخصصة في صناعة مكونات الطائرات والتابعة لشركة "مبادلة".

وقال حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في "مبادلة" إن "هذا التعاون مع مجموعة سولفاي يعزز من مكانة "مبادلة" باعتبارها محفزا لتطوير قطاع الصناعات التحويلية المتقدمة وصناعة الطيران في دولة الإمارات".

مشيرا إلى أن المشروع المشترك سيساهم في زيادة الطلب على الوظائف الجديدة للمهندسين المواطنين من ذوي المهارات العالية إلى جانب الموظفين الموهوبين الذين يعملون حاليا في "ستراتا" .

ووصف هذه الخطوة بأنها تاريخية بالنسبة لـ "مبادلة" مع استمرار الشركة في تطوير إمارة أبوظبي كمركز لصناعة الطيران .
 
مشروع المصنع ليس بحديث العهد
ف التخطيط له منذ سنوات وسيكون في مدينة العين .. ذكرت هذا قبل عام و نصف او اكثر تقريباً هنا في المنتدى لكن لا اذكر الموضوع
 
عمل جبار يقوم به الفريق الاول طيار محمد بن زايد شغله الشاغل هو الاهتمام بالصناعة بشقيها المدني والعسكري والاهتمام بالبحث العلمي

حالياً بو خالد يبلغ من العمر 56 سنة لو اطال الله في عمره سنرى الامارات دولة لا تقل عن كوريا الجنوبية والدول الأوروبية

اهم ما في الطائرة هو المحرك ،،، الامارات تعرف من أين تؤكل الكتف.

 
مبروك
الامارات ستكون رائدة صناعيا بالمستقبل
 
عودة
أعلى