الطراد "بطرس الأكبر" يزور فرنسا في نوفمبر القادم

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,805
التفاعلات
236
بسم الله الرحمن الرحيم
..............................


http://ar.rian.ru/defense_safety/
الطراد "بطرس الأكبر" يزور فرنسا في نوفمبر القادم




موسكو، 27 أكتوبر (تشرين الأول). نوفوستي. أعلن العقيد البحري ايغور ديغالو، مساعد القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي لشؤون الإعلام أن طرادا ذريا ثقيلا روسياً سيقوم بزيارة هي الأولى من نوعها لإحدى قواعد الأسطول الحربي الفرنسي.
وقال ديغالو في تصريح لوكالة نوفوستي إن مجموعة من سفن أسطول الشمال الروسي بقيادة الطراد "بطرس الأكبر" توجهت الى ميناء طولون الفرنسي بعد انتهاء زيارتها لتركيا.
وذكر أنه من المقرر أن تستغرق الزيارة التي تبدأ في الخامس من نوفمبر القادم أربعة أيام، مشيرا الى أن السفن الروسية ستخرج بعدها من البحر الأبيض المتوسط وتتوجه الى شواطئ فنزويلا لإجراء تدريبات مشتركة مع القوات البحرية الفنزويلية.
وقد غادرت عدة قطع بحرية روسية وعلى رأسها الطراد "بطرس الأكبر" قواعدها في 22 سبتمبر، متوجهة إلى فنزويلا.
وقال وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف في وقت سابق إن هذه القطع البحرية يجب أن تزور أكثر من 25 بلدا.
 

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,805
التفاعلات
236
الطراد الصاروخي "بطرس الاكبر" يغادر ميناء طولون

الطراد الصاروخي "بطرس الاكبر"
اختتم الطراد الصاروخي الذري الروسي " بطرس الاكبر" زيارته الودية الى ميناء طولون الفرنسي يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني واتجه مع مجموعة سفن اسطول الشمال الروسي نحو فنزويلا.

علما انها اول زيارة لسفينة حربية روسية تعمل بالطاقة الذرية الى ميناء فرنسي. ومن المقرر ان يشارك الطراد " بطرس الاكبر" وسفن روسية أخرى في المناورات البحرية التي ستجري في الشهر الحالي مع الاسطول الفنزويلي في البحر الكاريبي ، ومن ثم ستتوجه مجموعة السفن الى المحيط الهندي لأجراء مناورات هناك ايضا.

وقد زار الطراد خلال وجوده في ميناء طولون قائد القوات البحرية الفرنسية

وقائد القاعدة البحرية في طولون ومسئولون في ادارة المدينة ومحافظة فار. كما اتيحت الفرصة الى بحارة الطراد لزيارة معالم طولون. علما ان عدد البحارة فيه يبلغ 980 شخصا.

وقال الاميرال فلاديمير كوروليوف نائب قائد اسطول الشمال الروسي للصحفيين ان زيارة الطراد "بطرس الاكبر"الى قاعدة طولون تعتبر حدثا تاريخيا . ونحن نتبادل الزيارات مع القطع البحرية الفرنسية ، وهكذا يجب ان تكون العلاقات بين اساطيل دولتين كبريين. " ان زيارة الطراد الذري الروسي الى القاعدة البحرية الرئيسية للقوات البحرية الفرنسية بحد ذاتها تؤكد ان العلاقات بيننا تتطور على أساس ودي وستواصل تطورها هذا في المستقبل ايضا".
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى