#متابعة تسليم الرافال المصرية


مبروك للقوات الجوية المصرية
تمنياتنا لكم بالتوفيق ومزيد من التقدم

366px-Egyptian_Air_Force_emblem.svg.png
 
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الموضوع بعون الله تعالى سيكون لمتابعة صفقة الرافال المصرية بإستمرار ومايستجد في هذا الأمر
 
ما الفرق بين احادية المقعد وثنائية المقعد

كقدرات قتالية لا فرق لكن ثنائية المقعد تستخدم للقتال والتدريب وتكون راس الحربة في عمليات الهجوم الارضي والبحري حيث يقوم احد الافراد بالاهتمام بالملاحة والاخر يرك على الاهداف والتهديدات
 
كقدرات قتالية لا فرق لكن ثنائية المقعد تستخدم للقتال والتدريب وتكون راس الحربة في عمليات الهجوم الارضي والبحري حيث يقوم احد الافراد بالاهتمام بالملاحة والاخر يرك على الاهداف والتهديدات
اشكرك
 
خروج مقاتلة رافال مصرية جديدة من خط الإنتاج النهائي
2016-12-15 القوات الجوية 0

مقاتلة الرافال المصرية
نشر موقع Defens’Aero الفرنسي صورة حصرية لحظة خروج مقاتلة رافال Rafale DM مصرية جديدة من خط الإنتاج النهائي بمطار Bordeaux-Merignac جنوب غرب فرنسا ، في 15 كانون الأول/ ديسمبر.

و هذة المقاتلة (ورمزها DM16) ، نسخة ثنائية المقعد وهي السادسة عشر المخصصة لسلاح الجو المصري ، بالإضافة إلى كونها أول مقاتلة يتم بناؤها خصيصاً لمصر. فمقاتلات الرافال التي تم تسليمها مسبقاً و عددهم ست كانت مخصصة في البداية لسلاح الجو الفرنسي ، و ينص العقد المبرم على تسليم 16 مقاتلة ثنائية المقعد و 8 مقاتلات أحادية المقعد .
وبحسب ما نقلت صفحة القوات المسلحة المصرية على موقع فايسبوك، ستقوم المقاتلة بإجراء بعض الطلعات الإختبارية بمطار “ميرينياك ” ثم تتجه بعد ذلك إلى قاعدة Istres-Le Tubé Air Base ، حيث ستلتحق بثلاث مقاتلات رافال مصرية أحادية المقعد (EM01 / 02 / 03) ، خرجوا من خط الإنتاج النهائي في شهر تموز/ يوليو الماضي و من المقرر تسليمهم بداية عام 2017.
هذا وسيبدأ تدريب الطيارين المصريين و إجراء العديد من الاختبارات الأخرى للمقاتلة منها التدريب على تزويد الرافال بعضها البعض بالوقود ” Buddy-buddy Refuelling ” ، بالإضافة إلى وضع الشعار المصري عليها .
ومن المقرر أن تستلم مصر 8 مقاتلات رافال خلال العام 2017 ليصل العدد الإجمالي إلى 14 مقاتلة من أصل 24.
 
مبروك لأم الدنيا.... الفاتنة القاتلة الصامتة
 
هذه الرابعة؟

حاليا توصلت القوات الجوية المصرية ب 6 طائرات رافال

و توجد ثلاث طائرات قيد التجريب بقاعدة Istres-Le Tubé و سوف تنضاف لهم هذه الطائرة و سوف تتسلمهم مصر في بداية سنة 2017



 
عودة
أعلى