شركة كورية جنوبية تفوز بعقد بناء مفاعل نووي في السعودية

typhon99 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 سبتمبر 2008
المشاركات
25,488
التفاعل
124,588 498 6
الدولة
Saudi Arabia
شركة كورية جنوبية تفوز بعقد لبناء مفاعل نووي في السعودية

images


10 يونيو 2016

مال - وكالات

ذكرت شركة كوريا للطاقة الكهربائية للهندسة والبناء(KEPCO E&C) اليوم الجمعة إنها وقعت مع المعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية على عقد التعاقد من الباطن لمشروع “هندسة ما قبل المشروع “، لتصميم المفاعل الكوري الجنوبي ذو النظام المتقدم المتكامل الوحدات(System-Integrated Modular Advanced Reactor : سمارت) في السعودية.

ووفقا لـ “يونهاب”كان المعهد الكوري قد وقع على الاتفاقية لمشروع تصميم “سمارت” مع مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة في سبتمبر العام الماضي.

ويبلغ حجم المشروع الموقع بين الشركة الكورية والمعهد الكوري 63.9 مليار وون، ويستمر المشروع لمدة 30 شهرا حتى نوفمبر عام 2018.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة الكورية بمهمات مثل وضع تقارير معنية لتقديم الطلب بهدف الحصول على ترخيص بناء المفاعل ذو النظام المتقدم المتكامل الوحدات في السعودية وغيرها.

 
التعديل الأخير:
مبروك ..
وبالتوفيق للسعودية..
وايضاً لجميع الدول العربية..

لاحل للطاقة الا بالمفاعلات..
واعتقد العمل بالمفاعلات بالسعودية سيبدأ بصورة متعدده حسب الاتفاقيات وبداية تنفيذ خطوات رؤية ٢٠٣٠..!!

يا بلد..

الله اكبر يابلد
انت روحٍ في جسد..
عشت يانبض الوريد
في قلوبنا انت الوحيد..

FB_IMG_1464531205183.jpg


تقديري لك وللجميع ..
 
متمنياتي بالتوفيق والنجاح للحبيبة السعودية ومزيدا من التقدم ان شاء الله اعتقد ان هذه من خطوات رأية ام انا مخطأ
 
لا اعتقد ان 16 مع روسيا
ممكن المجموع 16 من بينها الروسيه

نائب رئيس ( روس أتوم ) موسكو ستتولى بناء 16 مفاعلا نوويا تنفيذا لإتفاقية تعاون نووي وقعتها المملكة مع روسيا العام الماضي ورؤية المملكة 2030 ستحدث نهضة إقتصادية كبرى

http://defense-arab.com/vb/threads/105192/
 
“فاينانشيال تايمز” : بين تبوك والجبيل وجازان السعودية محتارة أين تبني مفاعلها النووي


السعودية - الوئام :


كشفت صحيفة “فاينانيشال تايمز” البريطانية، عن اتجاه السعودية لإنشاء أكبر برنامج للطاقة النووية في العالم لتوفير 16 جيجا من الطاقة الكهربائية بحلول 2030.

وتخطو المملكة خطوات حثيثة لإنجاز العطاء الأول للمفاعل النووي المرتقب ، إذ يبدو أن كوريا الجنوبية وفرنسا على حد سواء متحمستان للظفر بإنشاء المحطة النووية الاولى .

والمملكة كانت محتارة بين بناء مفاعل كبير يستطيع انتاج كهرباء كافية لتغطية مدن كاملة ، وبين المفاعلات ذات الحجم الصغير الذي يبلغ طولها 18.5 متر وعرضها 6.5 متر لكننها تمتاز بالأمان العالي وقلة الوقود الذي تحتاجه لكن يقابلها ضعف في انتاج الطاقة فالمفاعل لا ينتج إلا 330 ميغاوات بمعنى انه يستطيع توفير الكهرباء وتحلية المياه لحوالي 100 ألف شخص فقط .

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن تزايد معدل استهلاك النفط الذي وصل إلى 3 ملايين برميل ويوجد احتمالية بزيادته إلى 4 ملايين، بالإضافة إلى الفشل في الاعتماد على الغاز الطبيعي على الرغم من جهود الاستكشاف المتكررة ليكون بدلا للنفط على الرغم من أن تقديرات احتياطيات الغاز قد بلغت 290 تريليون قدم مكعب (حسب المعلن)، جعل التحول إلى الطاقة النووية يعتبر منطقيًّا، كون المملكة باستطاعتها تحمل تكلفة رأس المال المتطلبة للتعامل بهذا النوع من الطاقة، مما يجنبها آثار الاعتماد على بلدان أخرى للغاز المستورد.

وأوضح التقرير أن المملكة قد وقعت على الشروط العامة لإقامة شراكات مع الموردين المحتملين لمشروع الطاقة النووية، مؤكداً أن هذا سيؤدي لوجود منافسة لعقود بمليارات الدولارات، مضيفا أنه على الرغم من وجود عدد من المواقع في الجبيل وتبوك وجيزان خصصت لهذا الغرض، فإنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن مكان البناء حتى الآن، مؤكدا أن التقدم الفعلي بهذا الشأن منذ قرار الاستثمار بالطاقة النووية عام 2010 يعد ضعيفا.
 
اخي ما مجموع المفاعلات التي تنوي المملكة بنائهم وصل العدد حاليا ل 17 حيث ان 16 مع روسيا و واحد مع كوريا هل هناك المزيد

اخر تقرير 32 مفاعل بحدود 2040 ..16 من روسيا لانها استعدت بنقل تقنية كامل الدورة الذرية بما فيها توليد النظائر المشعة .
 
هذه الاخبار المفرحة ...ونأمل الا نسمع اخبار عن تعاون مع الفودكا النوويه
 
لم تعد تهمني اخبار مذكرات التفاهم والعقود الاولية اذا لم اشاهد البدء في تشييد البني التحتية لن اقتنع بجدية الحكومة في بناء المفاعلات النووية الآن هذا الكلام يكرر منذ عام 2008 ونحن الآن في 2016 ولم نري شيئا سوي الاتفاقيات وخطابات حسن النوايا للأسف
 
اخر تقرير 32 مفاعل بحدود 2040 ..16 من روسيا لانها استعدت بنقل تقنية كامل الدورة الذرية بما فيها توليد النظائر المشعة .
بخصوص نقل التكنولوجيا من روسيا، هذا مقطع لمسؤول في الشركة الروسية Rosatom يصرح بوضوح ان التعاون مع الشركات المحلية ممكن في الخدمات المتعلقة بالنووي وتصنيع قطع غير متعلقة بالمجال النووي!
 
هلا اخي اتوقع غلط من المصدر
مو معقول 16 مفاعل روسي
الا يعتبر عدد كبير
16 مفاعل بسبب الاستهلاك الداخلي المتزايد من النفط! المملكة العربية السعودية ستصل إلى مرحلة غير قادرة على تصدير النفط!
 
عودة
أعلى