هام جدا /مفاوضات جادة مع الإمارات ومصر والجزائر لشراء صواريخ براهموس الروسية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
3 ديسمبر 2015
المشاركات
812
التفاعل
2,289 0 0
#هام_جدا | مفاوضات جادة مع الامارات و مصر و الجزائر لشراء صواريخ براهموس الروسية - الهندية الجوالة
________________________________________________________

أعلن " برافين باتاك Praveen Pathak " ، المتحدث باسم شركة براهموس للطيران و الفضاء " BrahMos Aerospace " ، لوكالة " تاس TASS " الروسية عن الموافقة المبدئية لروسيا و الهند على إتاحة صواريخ براهموس الجوالة للتصدير ، و ذلك بعد القيام بعدة تغيرات هيكلية فى سياسة تصدير السلاح و التى أدت إلى نتائج ذات عوائد قيمة .

و أكد المتحدث على وجود مفاوضات متقدمة للغاية مع كل من الامارات و تشيلى و جنوب أفريقيا و فيتنام على شراء هذة الصواريخ ، و أعرب عن توقعه بأن تقوم الامارات بتوقيع العقد نهاية العام الجاري ، حيث تتمتع الامارات بعلاقات جيدة مع روسيا و الهند و لا توجد أدنى مشكلة فى تصدير هذة الصواريخ لها .

كما أضاف المتحدث أن روسيا ، و التى تعد شريكا أساسيا في مشروع صواريخ براهموس ، بدأت محادثات جادة مع كل من مصر و الجزائر و كوريا الجنوبية و الفلبين و اليونان و ماليزيا و تايلاند و سنغافورة و فنزويلا و بلغاريا لاقتناء هذة الصواريخ ، و أن المفاوضات مع هذة الدول قد وصلت لمرحلة متقدمة .
___________________

تم انتاج صاروخ براهموس نتيجة للتعاون الروسي - الهندي المشترك بناءا على صاروخ " ياخونت P-800 Yakhont " الروسي الجوال المضاد للسفن ، حيث تم انتاج وتطوير عدة نسخ مضادة للسفن والاهداف البرية مطلقة من منصات بحرية وبرية ، بخلاف قدرة الاطلاق من على متن مقاتلات Su-30MKI الهندية.

النسخة الحالية من الصاروخ تمتلك سرعة قصوى تقدر بـ3400 - 3700 كم / ساعة ( 2.8 - 3 ماخ ) ورأس حربي يزن 200 - 300 كج ( حسب النسخة البحرية او الجوية ) ومدى هجومي يصل الى 290 كم وطول 8.4 طن وقطر 60 سم ووزن 2.5 - 3 طن ( حسب النسخة الجوية او البحرية ) .

النسختين المستقبليتين من الصاروخ :

- نسخة براهموس-2 BrahMos II يمتلك سرعة هائلة تصل الى 7 ماخ ( 8400 كم / ساعة ) ومدى 290 كم ومازال امامه فترة للتطوير .

- نسخة BrahMos NG وهو الإصدار المصغر من الصاروخ حيث يبلغ طوله 5 متر وقطره 50 سم ووزنه 1.5 طن وسرعته 3.5 ماخ ( 4200 كم / ساعة ) ومداه 290 كم ويتميز بمقطع راداري اصغر من النسخة الاصلية السالف ذكرها ، وسيتضمن نسخا متعددة للإطلاق من على متن المقاتلات والسفن والغواصات والقواذف الأرضية . و ستبدأ اولى تجارب الاطلاق والطيران في 2017 - 2018 و سيتم دمج الصاروخ على مقاتلات Su-30MKI و Mig-29K البحرية و الرافال .
 
إن كان بيع هدا الصاروخ للدول العربية وخاصة الحلف الخليجي فيكفينا مقولة المنصور حينما قال لغيوم الامطار"أمطري حيتما شئتي فإن خراجك سيصل إلي"
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى