SMASH منظومة المدفع البحري الالي المتحكم به عن بعد

إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
310
التفاعل
545 0 0
أعلنت شركة اسيلسان للصناعات الدفاعية التركية عن تطويرها منظومة المدفع البحري الالي المتحكم به عن بعد SMASH Remote Controlled Stabilized Naval Gun System والمزود بمدفع رشاش عيار 30 ملم نوع Mk44 Bushmaster-II Canon..

يوفر مدفع البوشماستر عيار 30 ملم قدرات نارية عالية من خلال قدرته على اطلاق 200 طلقة في الدقيقة وبواسطة التلقيم المزدوج للمدفع الالي.

المنظومة صممت للاستخدام على السفن البحرية بسبب قدرتها على على تحقيق توازن الي تلقائي لتحقيق دقة عالية في الإصابة عند اهنزاز السفينة من خلال البرج المتوازن والذي يسمح بتحقيق ثبات التسديد باتجاه الهدف ثابتا كان ام متحركا. كما يمكن تركيبه على المركبات والمدرعات.

تمتلك هذه المنظومة جهازية تعقب الأهداف والتي تسمح بالتعرف على الأهداف تعقبها واطلاق النيران عليها من وضعية الحركة بشكل تلقائي بالإضافة الى تنفيذ عمليات الاحتساب الباليستي.

كما توفر منظومة التوازن الالكتروبصري القدرة على تحريك قاعدة المدفع بالارتفاع وبالاتجاه مما يزيد من فعالية المدفع عند تنفيذ الرمايات على اهداف بعيدة ومن خلال إبقاء خط التسديد مثبتا على الهدف حتى في الحالات التي يتم فيها ادخال التعديلات الحسابية الباليستية على المدفع. كما تسمح هذه الجهازية بتنفيذ المراقبة وتعقب الأهداف من دون ان يكون المدفع في وضعبة التسديد على الهدف.

كما توفر الاجهزة والحساسات الالكترو بصرية المتقدمة ومن خلال منظار الرؤية اليلي والنهاري برصد الأهداف المعادية في مختلف الظروف الجوية لا سيما غي حالات انعدام الرؤية والنور.





 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
لدينا تعاون مع هذه الشركه المتميزة صناعه حشوا السلاح من ذخائر وقطع غيار أهم من صناعه السلاح نفسه لأنه بدونها صفيحة حديد
 
طبعا هناك امل كبيرة معلقة على مستقبل التعاون السعودي التركي في مجال الصناعات الدفاعية، والسعودية مع او بدون تركيا تخطو خطوات جبارة لتحقيق نقلة نوعية في موضوع توطين ونقل التقنية
 
عودة
أعلى