تخطط شركة "مروحيات روسيا" لبدء إنتاج مروحية واعدة عالية السرعة في عام 2022

DOOM

عضو
إنضم
11 أبريل 2011
المشاركات
735
التفاعل
1,362 9 0
الدولة
Saudi Arabia
في يونيو/حزيران، يجري الاستعداد لتنفيذ رحلات طيران بسرعة تصل إلى 450 كم/ ساعة

ll-psv.jpg


في حزيران/ يونيو ستنفذ المروحية الروسية الواعدة عالية السرعة رحلة طيران بسرعة تصل إلى 450 كم/ ساعة. وقد أعلن عن ذلك نائب المدير العام للشركة القابضة"مروحيات روسيا" لشؤون الإنتاج والابتكار أندريه شيبيتوف.

وتقتبس وكالة تاس من حديث أندرو شيبيتوف – "إن المروحية - المختبر تستعد لتنفيذ رحلة الطيران بالسرعة المحددة في بداية يونيو/ حزيران ونحن ننتظر هذا الاقلاع ونأمل بأنه يصل في المرحلة الأولى إلى سرعة 400-450 كم/ ساعة ومن ثم إلى 500 كم/ ساعة".

إن الأعمال على المروحية الروسية الواعدة عالية السرعة تنقسم إلى قسمين. الأول - النشاط العلمي – البحثي بعنوان "المروحية الواعدة عالية السرعة".

وصرح اندريه شيبيتوف بأنه "في هذا السياق تم إنشاء مختبر طائر، والذي كما تعلمون، حقق بالفعل أول رحلة طيران له".

الجزء الآخر من هذا المشروع – صنع مروحية تجارية متوسطة على المدى الطويل. وأشار أندريه شيبيتوف أيضاً إلى أنه أثناء صناعة مقصورة المروحية الروسية الواعدة عالية السرعة، لم يكن استخدام شكل المروحية مي-24 محض صدفة. فحسب قوله، فإن استخدام طائرة حقيقية – يعد بمثابة الطريق المثلى لتوفير المال.

إن المختبر الطائر للمروحية الروسية الواعدة عالية السرعة – هو طائرة تجريبية مصممة على أساس المروحية مي-24. وهو مجهز بريش جديد مركب من قطعة واحدة لدوار المروحية. بعض عناصر جسم المختبر الطائر تم تطويرها بشكل يقلل إلى حد كبير من مقاومة الهواء ويحسن الديناميكا الهوائية للمروحية في السرعات العالية. في يناير/ كانون الثاني من هذا العام، حلقت المروحية لأول مرة في مجمع الطيران التجريبي في مصنع موسكو للمروحيات الذي يحمل اسم م. ل. ميل. ومن المتوقع أن المروحية سيبدأ إنتاجها اعتباراً من عام 2022 وسيمكنها زيادة السرعة إلى 500 كم/ ساعة.

RT

وعلاوة على ذلك فقد أفاد أندريه شيبيتوف أن شركة "مروحيات روسيا" تعمل بنشاط على طائرة من الجيل الجديد للقوات البحرية التابعة لروسيا الاتحادية.

"لقد أكدنا مراراً على اقتراح استئناف صناعة جيل جديد من المروحيات للقوات البحرية. ومن المشجع أن وزارة الدفاع قد استمعت لنا. ونحن نعمل بنشاط فيما يتعلق بهذه المروحية" – حسبما صرح أندريه شيبيتوف.

وأشار إلى أنه في موازاة ذلك هناك "عمل كبير جداُ وجدي" فيما يتعلق بإصلاح المروحيات الحالية المحمولة على متن السفن.

وفي صيف العام الماضي، تحدث لوكالة تاس المصمم العام لشركة المروحيات "كاموف" (تعتبر جزءًا من "مروحيات روسيا") سيرجي ميخيف حول تطوير مروحية جديدة محمولة على السفن. ووفقاً لكلامه فالحديث هنا حول خليفة كل من كا-27 و كا-29. وقد صرح إيغور كوجين رئيس الطيران البحري في القوات البحرية لوكالة تاس أنه بحلول عام 2020 فإن شركة "كاموف" سوف تصنع للجيش "طائرة مروحية جديدة بشكل كامل".

ووفقاً لمعلومات الوكالة فإن المروحية الواعدة سيتم صنعها وفق الرمز "مينوغا". ستكون أصغر من كا-27، ولكن سوف تحافظ على "التصميم التقليدي لمروحيات كاموف".

وبالإضافة إلى ذلك، تم تطوير النسخة البحرية من المروحية كا-52 "أليغاتور" لحاملات الطائرات المروحية "ميسترال" التي تم إجراء طلب بصددها في فرنسا. لقد تعثرت الصفقة ولكن وفقاً لما ذكرته شركة "مروحيات روسيا" ووزارة الدفاع الروسية فإن المروحية المحمولة على متن السفن "أليغاتور" ستستخدم في القوات البحرية.
 
عودة
أعلى