أول ظهــــور للأبرامــــز المغربيـــة

أعتقد ان التمويه سيكون مشابه للتمويه الاسترالي

13230179_1310544708959865_2775213446206630736_n.jpg

هذا هو التمويه الأسترالي

13998418251_977aedae97_b.jpg


13998426751_6f4a23a904_b.jpg
 
بالمناسبة هذا الوحش الكاسح المغربي سيتم تجهيزه بتجهيزات خاصة ومميزة
الذبابة المغربية Abrams M1A1 تطوير Special Armor
ستحتوي على القذيفة الرهيبة ام 829 اي الخاصة بالجيش الامريكي وأظنها اول مرة ستصدر
وتجهيزها بنظام BFT وهو نظام تتبع بواسطة الأقمار الصناعية

يسمح للقادة معرفة الصديق من العدو
زد عليها منظومة الرؤية للأمام من الجيل الثاني FLIR
لرصد الأهداف والاشتباك معها من مسافات بعيدة
خلاصة القول تحفة متكاملة والويل لمن تقف امامه

:p
مقتبس من الاساذ انور

دبابات الأبرامز المغربية ستتحصل وفق بعض المصادر على نظام الاتصال الراديوي التكتيكي SINCGARS (نظام اتصالات خاص بساحة المعركة ، مستعمل من قبل القوات العسكرية الأمريكية وحلفائها ، يضمن معالجة بيانات الاتصال الصوتية بشكل موثوق) الذي يلاءم وينسجم مع وحدة توصيل مشتركة interface unit للسماح بإرسال وتدفق البث الراديوي المشفر إلكترونياً بين العربات المختلفة ، وكذلك الخرائط والمعلومات التخطيطية والنصية textual information . هذا النظام يسمح بالعمل بشكل مستقل وفي نفس الوقت يستخدم لتناقل البيانات مع مكونات أخرى عن طريق نظام للمدخلات والمخرجات ، بالإضافة إلى الاتصالات الصوتية ضمن التردد الطبيعي (FM) . جميع الدبابات ستكون مرتبطة ومتصلة بشبكة راديو أحادية ، تقوم بشكل تلقائي باستقبال البيانات المعاد بثها automatically rebroadcast ، وذلك بهدف التغلب على التداخل والتشويش الناتج عن الشروط الأرضية أو العمليات المعادية . رسائل مسبقة التهيئة والإعداد يمكن أن تعدل باستخدام إجراءات القوائم المعدة menu-driven ، حيث يكون لكل نوع رسالة ، تقارير الحالة والموقف ، متطلبات الوقود ، درجة الخسارة أو الإصابة ، رمز أو كود تأشير مختلف . هذا النظام يسمح للدبابات الأخرى بتخزين آخر نوع من الرسائل المستقبلة من أي عربة متواجدة على الشبكة . بهذه الطريقة ، قائد الدبابة يمكن أن يستدعى المعلومات المناسبة بدلاً من فقدها في فوضى المعركة battle chaos . هذه القابليات تسمح لأطقم الدبابات بحشد تأثير أسلحتها بسرعة أكبر عندما تكون في مواضع متفرقة ضمن نفس القطاع ، مع تخفيض تأثيرات أسلحة العدو المضادة .
 
لماذا لم لم يتم إختيار التطوير M1A2 على الأقل ؟ عوضاً عن الإصدار المحسن من M1A1 ؟
 
لماذا لم لم يتم إختيار التطوير M1A2 على الأقل ؟ عوضاً عن الإصدار المحسن من M1A1 ؟
و هل اف-16 بلوك 52 هي اف-16 بلوك 60 ؟
هدا اصدار خاص حسب طلب الزبون الدي مول المشروع​
 
لماذا لم لم يتم إختيار التطوير M1A2 على الأقل ؟ عوضاً عن الإصدار المحسن من M1A1 ؟

المغرب إختار تطوير خاص به يلبي حاجاته و هو بالمناسبة يملك تقريبا أغلبية تجهيزات التطوير M1A2
 
الف مبروك للمغرب على هذه الدبابة الرائعة
 
و هل اف-16 بلوك 52 هي اف-16 بلوك 60 ؟
هدا اصدار خاص حسب طلب الزبون الدي مول المشروع​



قياسك خاطئ يا صديقي, الإصدار M1A2 هو التطور الطبيعي لدبابة القتال الرئيسية M1A1, والإصدار M1A2 متاح تقريباً للجميع وليس محصوراً على طلب خاص.

* سلاح الدروع الأميركي والسعودي والكويتي يملكون الإصدار M1A2.

* كمثال, الإصدارات الخاصة حسب الطلب هي مثل M1A2SEP الخاص بسلاح الدروع الأميركي M1A2S الخاص بسلاح الدروع السعودي.

* مقاتلة F-16 Block 60 هي إصدار خاص وحصري بسلاح الجو الإماراتي UAEAF.
 
أنا هذا العضو وكم أسعدني مشاهدتها لدى الأشقاء في المغرب .. إضافة قوية لسلاح الدروع المغربي وشوكة في جنب الأعداء .
لم اتذكر الاسم المهم انك بمجرد تفكرك لها ظهرت هههه لماذا لم تتذكر اي شيء اخر ههههه تحياتي لك اخي
 
انا من قلتها وأكررها لك إن لم تستوعبها لا مشكل.. ايضا قلت ان التسليم سيكون قبل نهاية 2016 لكن نصيحة إن لم نكن تعرف شيئ وأمورك غير مضبوطة قل الله أعلم أو لا تقل شيئ ..الخبر يتحدث عن اول 22 دبابة التي تم تطويرها لإرجاعها لحالة 0km كانت المدة المقررة هي عام لكن قامو بالعمل في 9 اشهر وسنتسلمها قبل نهاية 2016 اما الدبابات التي ستكون مخصصة للتدريب ف هي لن تخضع لأي تطوير يذكر وبالتالي مسألة تسلمها لن تأخد أي وقت وتم تسلمها للتدريب عليها لأن عندما تأتي الدبابات المطورة تجد من يستعملها وليس العكس ننتظر حتى تأتي الدبابات المطورة ثم نتدرب عليها انت لا تتكلم عن هواة ..هل فهمت الآن أم تحتاج لشرح اوفر .
متى سيتم الانتهاء من توريد تلك الدبابات وتسليمها كلها
 
أولا مبروك علينا هذه التحفة الرائعة ... صرحة ضربة معلم في إنتضار الزيادة في أعدادها مستقبلا ... صراحة كل الصفقات كانت نوعية من f-16 بكامل تسليحها ... الفريم و السيغما ... أبرامز نسخة مغربية خاصة ... الشينوك ... ما ينقص الأن مروحيات هجومية ...
 
أولا مبروك علينا هذه التحفة الرائعة ... صرحة ضربة معلم في إنتضار الزيادة في أعدادها مستقبلا ... صراحة كل الصفقات كانت نوعية من f-16 بكامل تسليحها ... الفريم و السيغما ... أبرامز نسخة مغربية خاصة ... الشينوك ... ما ينقص الأن مروحيات هجومية ...
نعم فالقيادة لدينا تهتم بالنوع لا الكمية حتى المقاتلات يجب اضافة اعداد منها
 
لماذا لم لم يتم إختيار التطوير M1A2 على الأقل ؟ عوضاً عن الإصدار المحسن من M1A1 ؟
الدبابات من المخزون الامريكي وخضعت لاعادة هيكلة وتطوير شامل يجعلها توازي الاي 2 ولكنها نسخة خاصة بالمغرب ...في خلاصة صغيرة هي دبابة اصلية متطورة بثمن رخيص جدا...المغرب يحاول استغلال امواله بافضل طريقة ممكنة واظن ان صفقة الابرامز صفقة ناجحة جدا
 
أكثر ما يميز الدبابة M1A1 هو منظومتها المتقدمة للسيطرة على النيران التي تمكن طاقم الدبابة من التهديف والتصويب بدقة وإطلاق نيران السلاح الرئيس والرشاشة المحورية ، حيث يتحصل النظام على سبعة مكونات فرعية تعمل سوية لإنجاز هذا الغرض ، هي منظومة الرؤية البصرية sighting system ، محدد المدى الليزري laser range-finder ، نظام التصوير الحراري thermal imaging ، نظام الحاسوب البالستي computer ، نظام مراجعة الفوهة muzzle reference ، نظام قيادة وتدوير البرج/المدفع gun/turret drive ، نظام الاستقرار وتوجيه السلاح لخط البصر stabilization . حيث يجمع النظام بياناته من عدد من مصادر الإدخال والمجسات بهدف معالجة بعض العناصر الهامة المرتبطة بعامل الدقة ، مثل مدى هدف ، السرعة النسبية ، الظروف البيئية ، نوع الذخيرة ، حالة ووضع الدبابة سواء كانت متحركة أم ثابتة ، زاوية التسديد ، الخ . النظام يعالج هذه المعطيات بموجب مجموعة تعليمات التي تحول وتنقل إلى حاسوبه البالستي ، بحيث يتولى هذا الأخير إصدار الأوامر لأجهزة وأدوات الإنتاج والتفعيل ، التي تباعاً تحرك البرج أو المدفع إلى موقع الرمي الصحيح للقذيفة proper position التي يفترض بها إصابة الهدف المعين عندما تكون مطلقة . إن مفهوم التوجيه الآلي في نظام السيطرة على النيران يشير لمغزى تصويب السلاح الرئيس باتجاه هدف أمامي متحرك ، بمعني التماس زاوية التوجيه lead angle المثلى لسبطانة المدفع حيث يمكن للمقذوف بلوغ الهدف وإصابته أينما كان . ولأسباب بالستية معروفة ، فإن ارتفاع المدفع يتم تعديله وضبطه لتسديد السلاح جزئياً فوق الهدف (الأمر مرتبط بالمسافة الفاصلة عن الهدف) وإلا فإن المقذوف سيسقط في طريقه وقبل بلوغه الهدف .
 
بالنسبة للحماية المدرعة في الدبابة ، فقد وزع المصممين دروع الدبابة استناداً على مواضع الهجوم الأكثر احتمالاً . هكذا ، القوس الأمامي frontal arc للبرج والهيكل وحتى 60 درجة كانا تقليدياً المكان الأكثر عرضة للإصابة والاستهداف ، لذا يتم تأمين سماكة الدروع القصوى في هذا المواضع . وهذا بالضبط المكان حيث سلسلة الدبابات أبرامز تضع وتركز دروعها المركبة فيه ، في حين تعتمد بقية أجزاء الدبابة على السماكة المتغيرة أو المتفاوتة varying thicknesses لصفيحة الدرع المتجانس المدرفل RHA لتأمين الحماية المطلوبة .. التدريع الجبهوي المتعلق بمقدمة برج الدبابة والزيادات اللاحقة في سماكة الدروع والمرتبطة بالنماذج الأحدث من الدبابة أبرامز كانت تنصب في الغالب على زيادة سماكة تراكيب المصفوفة وتعزيز قوتها . القراميد أو البلاط الخزفي في المصفوفة أعتمد بشكل رئيس على مركب أكسيد الألمنيوم aluminum oxide (ألومينا Alumina) ذو النقاوة العالية ، والذي تمتع ببعض الخصائص المميزة ، مثل المقاومة الكيميائية الجيدة ، مواجهة درجات الحرارة المرتفعة ، مقاومة الصدمة الحرارية ، مقاومة نسبية جيدة للتصدع crack resistance ، بالإضافة إلى الكثافة العالية . المركبات الخزفية كانت على الدوام محل تطوير وإضافات جديدة بقصد زيادة فاعليتها على مواجهة الحك ومقاومة الاختراقات (أعتقد أن هذا بالضبط ما تحصلت عليه الدبابة المغربية) . كما تم الاستعانة بسبيكة التيتانيوم بدلاً من الألمنيوم في تراكيب المصفوفات الأحدث بالإضافة للمواد المطاطية rubber materials وأنسجة الكيفلار وألياف الزجاج .
 
آلية تسيير ودفع الدبابة M1A1 تعتمد على المحرك التوربيني الغازي AGT-1500 بقوة 1500 حصان (1,120 كيلووات) عند 3000 دورة/دقيقة . وزنه الإجمالي يبلغ 1,100 كلغم ، وهو في بناءه العام يتكون من ثلاثة بكرات مع مولد غاز gas generator ، توربين دوار working turbine ، مسترجع أو مسترد recuperator ، وصندوق تروس مساعد accessory gearbox . إن مولد الغاز مشتمل على ضاغط أو مكبس للضغط العالي والمنخفض ، زائداً توربين للضغط العالي والمنخفض الذي هو متصل ومرتبط بهم مع عمودين . ويتم تغذية الهواء المتدفق أولاً إلى مكبس الضغط المنخفض الذي يتضمن خمسة مراحل ضغط محورية (مصممو المحرك تبنوا هنا الضواغط ذات التدفق المحوري بدلاً من ضواغط الطارد المركزي centrifugal compressors . نتيجة لذلك ، مكبس الضغط المنخفض دمج مع ضاغط تدفق محوري من خمسة مراحل) .. هذا النوع من المحركات يتمتع بعدة فوائد ومزايا على نظيرته محركات الديزل (المحرك قادر على استخدام تشكيلة من أنواع الوقود بالإضافة للديزل والبنزين ، بما في ذلك الكيروسين والوقود النفاث الخاص بالطائرات JP-4 وJP-8 والديزل الخاص بالاستخدامات البحرية) هذه تتضمن (1) بداية تشغيل أسهل كثيراً في درجات الحرارة المنخفضة (2) نسبة عالية من القوة للوزن (3) عزم دوران مرتفع (4) صيانة أسهل وأجزاء محرك أقل (5) انعدام الحساسية تجاه تقديرات أو تصنيفات معدلات الأوكتان "octane" أو "السيتان" cetane في الوقود (6) استهلاك أوطأ بكثير من زيوت التشحيم (7) عملياً لا يوجد انبعاثات دخانية مرئية أو مرصودة (8) تشغيل عملياتي أهدأ ، والذي لا يخفض الإشارة الصوتية للدبابات المشغلة بواسطتهم فقط لكنه أيضا يقلل من عوامل الإجهاد والإرهاق بالنسبة للأطقم .
 
قدرات FLIR من الجيل الثاني المركب على نسخة المغربية وهو نفسه في نسخة A2

 
عودة
أعلى