تــعرف على السيرة الذاتـيـة للقـــائد العســــــكري الجديد لحزب الله

إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
25,052
التفاعل
30,391 0 0


إن مجلس شورى حزب الله عين يوم الجمعة الماضي “طلال حسين حميّة” رئيسا لـ”المجلس الجهادي” في حزب الله، وهو ما يوازي “هيئة الأركان” في جهازه العسكري.

و قال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن رئاسة المجلس الجهادي ظلت شاغرة منذ اغتيال رئيسه عماد مغنية في 12 شباط /فبراير 2008. فبعد الاغتيال، ونظرا لأهمية الموقع وحجم الفراغ الذي تركه اغتياله، قرر الحزب يومها تكليف خمسة من قيادييه برئاسة “المجلس الجهادي” على نحو مشترك،بحيث تتخذ القرارات فيما بينهم بالتصويت، على أن يحسم الخلاف بينهم مجلس شورى حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله بوصفه “القائد الأعلى للمقاومة” في لبنان. والخمسة هم، بمن فيهم المقتول مصطفى بدر الدين، طلال حسين حمية، ابراهيم عقيل، فؤاد شكر و مصطفى شحادة.

وطبقا للمصدر، فإنها المرة الأولى التي يعين فيها مجلس شورى حزب الله شخصا واحدا في رئاسة المجلس الجهادي منذ اغتيال المغدور عماد مغنية.

الملف الشخصي لطلال حمية:
==


. ومن المعلومات الشحيحة المتوفرة عن القائد العسكري الجديد لحزب الله أنه ينحدر من منطقة “بعلبك ـ الهرمل الشيعية”، وأنه مخضرم في العمليات الخارجية لحزب الله ، إضافة لعمله طويلا إلى جانب عماد مغنية و الجنرال “احمد وحيدي”، وزير الدفاع الإيراني في الحكومة الثانية التي شكلها الرئيس محمود أحمدي نجاد. وكان وحيدي شغل قبل منصب وزير الدفاع موقع مديرمؤسسة الصناعات الجوية الإيرانية ومسؤول برنامج تطوير الصواريخ، و قائد لواء الحرس الثوري الإيراني الذي أرسلته إيران إلى لبنان مطلع الثمانينيات للمساهمة في تأسيس “حزب الله” .

وبحسب المصدر ، فإن “طلال حمية” بدأ حياته العملية موظفا إداريا في مطار بيروت مطلع الثمانينيات قبل أن ينخرط في تأسيس “حركة الجهاد الإسلامي” اللبنانية إلى جانب عماد مغنية و مصطفى بدر الدين وآخرين؛ وهي الحركة التي أصبحت لاحقا جزءا من “المقاومة الإسلامية”( الجناح العسكري لحزب الله) و وقفت وراء نسف معسكر المارينز الأميركي وقوات المظليين الفرنسيين في العام 1983، ما أدى إلى مقتل 299 ضابطا وجنديا في صفوفها(241 أميركيا و 58 فرنسيا).

وهو فضلا عن ذلك، ودائما بحسب المصدر، كان المشارك الأساسي إلى جانب عماد مغنية في اختطاف رئيس محطة وكالة المخابرات المركزية الأميركية في لبنان “وليم بَكْلي William Buckley” العام 1984 قبل إعدامه في 3 حزيران 1985، والمتهم الأول في التفجير الذي استهدف السفارة الإسرائيلية في العاصمة الإرجنتينية في 17 آذار 1992 قبل أن يصبح مسؤولا عن العمليات الخارجية بعد عامين على ذلك.


منقووووووووووووول عن مواقع مقربة لحزب الله​
 
ينفذ مهامه ثم يرسل لسوريا ليلقى حتفه

مشروع فطسية
 
مجرد عميل للفرس و شبشب لهم رضع الخيانة من صغره مع جميع اقرانه من عملاء الفرس من العرب

مجرد قزم و فار صغير فلا ترفعوه اعلى من قدره
 
سيرة ذاتية تسود الوجه ,, لعنهم الله جميعا
 
تاريخ مليء بالعمليات الارهابيه ولم نرى بان كي مون ينتقد او يعبر عن قلقه !! :mad:
 
والله اعجب أين عقول هؤلاء القوم ان قتل الأبرياء جريمة لاتغتفر
انها الخلود في جهنم من اجل علو ايران المجوسية
 
منطقة القتل أمامه.
 
لماذا تعطون هؤلاء الحثالة حجم اكبر من حجمهم !

رئيس هيئة الأركان في حزب الله الي بيسمعكم بيقول رئيس هيئة الأركان المشتركة الامريكية.
 
هههه مالكم يا قوم زعيم ميليشيا ليس بذي شأن حتى
 
شكرا على الموضوع ، من الجيد ان نتعرف عليه وان شاء الله يلحق بمن سبقه عاجل غير اجل
 
انتبهو الى أنه مسؤول العمليات الخارجية .. تنفيذ عمليات استخبارتية وأمنية واختراق تنظيمات أخرى وتنفيذ عمليات ارهابية ونسبها لتكل التنظيمات ...

عملية استهداف السفارة الاسرائيلية بالأرجنتين تمت عبر فلسطيننيين

عملية استهداف شركةة الطيران الاسرائيلية العال في بلغاريا 2013 تمت عبر شاب موالي لتنظيم القاعدة وهو يظن أن العملية بأمر من قيادة تنظيم القاعدة ليتين لاحقاً ان بلغاريا كشفت أن المخطط هو حزب الله

ولا ننسى شبكاته في مصر بقيادة سامي شهاب (( اسم مسيحي وهمي )) و الهالك بدر الدين (( الياس فؤاد صعب - اسم مسيحي همي))
 
بداية حزب الله كان عبر تحالف مع القوى الفلسطينية المناهضة لاسرائيل والذين شكلو سرايا المقاومة التابعة لحزب الله وهم من نسقو وخططو تفجير المارينز والأميركي بلبنان والسفارة الفرنسية واستهداف الاحتلال الاسرائيلي للبنان
 
ولا زال هناك من عربنا من يقبل أحذيتهم ذلا وخنوعا
 
ثرثرة حزباله قال يوازي هيئة اركان
الصحيح هيئة هلكان ..
لأن السوريين ماعندهم وقت للكلام
شعارهم التابوت الأصفر جاهز ..
اللي بعده ..!!

images-166.jpg
 
عودة
أعلى