روسيا تمتنع عن تصدير الدبابات والمقاتلات إلى إيران

حسب الايرانيين
هم يصنعون كل شئ و افضل من الدول المتقدمة
ما حاجتهم للاستيراد ؟
الحبل الكذب قصير يا ايرانيين

عزيزي ..
ايران تصنع افضل من السلاح الروسي..

FB_IMG_1462404884146.jpg

القصور الوحيد في قدراتها نسو مساحات الزجاج والمرايا للرجوع للخلف..!!


روسيا دولة ..
لن تبيع ايران اسلحة ربما تجدها يوما في ايدي ميليشيات إيرانية في دول ربما تتجاوز الدول العربية مثل نيجريا والسنغال وفيها ميليشيات ايرانية او حتى اندونيسيا التي بدأت بالتواجد فيها..!!

وبعيد عن الوضع في سوريا..
هناك علامات استفهام للوضع بين ايران وروسيا
في بداية الحملة الروسية في سوريا..
استخدمت روسيا القصف الصاروخي من بحر قزوين من فوق الاراضي الايرانية..!!
واستتفرت ايران وارسلت قوات برية ودبابات لتلك المنطقة ..!!
نعلم ان ايران مسيطرة على القرار العراقي وتتحكم فيه ولكن رفض طلب روسيا التدخل في العراق وبعد ضغوط روسية قبل اشراك روسيا في التنسيق وغرفة المعلومات..!!
ربما لا احد يعلم ان روسيا سبق لها واحتلت جزء من الاراضي الايرانية على بحر قزوين عندما كانت إيران تحت الانتداب البريطاني وانسحبت روسيا بناء على تهديد بريطاني..!!

وايضاً لا يعلم الكثير لماذا تم دعم ثورة الخميني من فرنسا والغرب والتضحية بالشاة وهو بسبب مواجهة المد السوفيتي الاشتراكي وتمدد الاتحاد السوفيتي الي حدود ايران والذي لن يوقفه الا ايدولوجية الدينية..!!

الاستفهامات كثيره..!!
وربما تزويد ايران بالدفاع الجوي لتطمينها ووقف دعمها لميليشيات حزب الله وايقاف ارسالها حشود المقاتلين لسوريا لانها لو استمرت ستنتهي سوريا بسقوط الاسد والدولة السورية اما بيد المعارضين او بيد ايران وكلها تعني خروج روسيا النهائي من سوريا خالية اليدين..!!

ومن ناحية ثانية لن تزود إيران بالاسلحة ولن ترفع العقوبات الا اذا تحولت الي دولة وليست ثورة دينية وميليشيات وعندها سيكون التنافس بالمنطقة للسياسة والاقتصاد..!!
والا ستكون النهاية حرب اقليمية مدمره وبالذات على إيران لأن من زرع ثورتها الدينية هو من سيقتلعها بعد ان ادت غرضها وبدأت تتمدد اكبر مما رسم لها ..!!
والله اعلم
 
عودة
أعلى