روسياروسيا تطلق صواريخ يارس الاستراتيجية قريبا

محارب خليجي

عضو مميز
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
11,425
التفاعل
15,244 351 0
الدولة
Bahrain
موسكو ـ “راي اليوم”:

اعلن المصمم العام في معهد التكنولوجيا الحرارية الروسي في موسكو، يوري سولومونوف، أن الأشهر المقبلة في روسيا، ستشهد إطلاق صاروخ “يارس″ المُحدث، العابر للقارات.
وقال سولومونوف، اليوم الإثنين، لـ”سبوتنيك” “خلال الأشهر المقبلة، سيجري الإطلاق التالي لصاروخ “يارس″، وهو نموذج مطور لمنظومات “يارس″، التي ستزيد من كفاءة المنظومة الحالية”.
والجدير بالذكر أن تزويد قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية بهذا النوع من الصواريخ، سيزيد من قدرة الصواريخ الروسية الضاربة على تجاوز منظومات الدرع الصاروخية المعادية.
ومن المخطط أن تحل صواريخ “أر أس — 24″ (يارس)، والتي يبلغ مدى إطلاقها 10 آلاف كيلومتر محل صواريخ “أر أس — 12 أم” (توبول) و “أر أس 18″ (ستيليت)، علما بأن صاروخ “يارس″ سيشكل في المستقبل نواة مجموعة الصواريخ التابعة لقوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية، حتى منتصف القرن الحادي والعشرين.
وتجدر الإشارة إلى أن الخبراء الروس المطلعين على قدرات صاروخ “يارس″، أكدوا بأنه يستطيع الوصول إلى أهدافه، مجتازا أي شبكة مخصصة لاصطياد الصواريخ.
وتملك قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية الآن نحو 400 قاذف لإطلاق الصواريخ البالستية البعيدة المدى، القادرة على الوصول إلى قارات بعيدة كالقارة الأميركية.
ولأن روسيا تعهدت بعدم زيادة عدد قواذف الصواريخ القادرة على حمل رؤوس نووية، فإنها تعزز قواتها النووية عن طريق تطوير القواذف الموجودة، ومن خلال تصميم الصواريخ الجديدة.
 
روسيا ستفعل المستحيل من بعد الدرع الصاروخي الأمريكي في أوروبا وستنقد معظم معاهدتها بسبب هذا التهديد

ومن الممكن أن يستفيد العرب من هذا الموضوع لان من تهديدات روسيا انها لن تلتزم ببيع الصواريخ أقل من 300 كيلو كما كانت ومن الممكن أن نري لدي العرب صواريخ روسية قوية ردا علي هذا الدرع وجهة نظر
 
الروس محاصرين ودا خير باذن الله لينا يولعو فى بعض همو الاتنين خلينا نستلقط سو 35 ولا باك فا ونهدى النفوس :لايتنج:
من المجحف مقارنة دولة ذات ميزانية 650 مليار دولار ميزانية عسكرية مع دولة زى روسيا بس شغالين عكس العرب تماما
 
الروس محاصرين ودا خير باذن الله لينا يولعو فى بعض همو الاتنين خلينا نستلقط سو 35 ولا باك فا ونهدى النفوس :لايتنج:
من المجحف مقارنة دولة ذات ميزانية 650 مليار دولار ميزانية عسكرية مع دولة زى روسيا بس شغالين عكس العرب تماما
مصائب قوم عند قوم فوائد ههههه المهم عندنا المكاسب فقط لو عليهم ان شاء الله يموتوا جميعا
 
عودة
أعلى