طائرات نقل للمغرب

BERKUT_SU

عضو
التفاعل
46,596 26 0

وقعت المغرب عقدا لشراء طائرات نقل c-27j spartan مع شركة الينا ايرونتكا وهي طائرة نقل استراتيجي​

العدد النتعاقد عليه هو اربع طائرات وقيمة الثفقه تبلغ 130 مليون يورو ....

المغرب له مجموعة جيدة من طائرات النقل والارضاع الجوي وهو من بين اول الدول العربية التي حصلت على طائرات الارضاع الجوي رفقة السعودية
كما ان هذه الطائرة جيدة وحدثية رغم ان حجمها وسعتها في الحمولة تعتبر قليلة نوعا ما

السلام عليكم
مبروك للمغرب الشقيق على هاته الصفقة و مزيد من التقدم ان شاء الله

مبروك لدولة المغرب الشقيقه

وتحياتي
:biggrin:

السلام عليكم
و الله افرحتني بهذا الخبر الممتاز يا بيركوت
حسب ما اعرف ان التائرة لقيت اهتماما كبيرا من عدة دول, و هذا راجع الى مواصفاتها الممتازة و جودتها العالية
ارجو ان تفيدنا ببعض ميازاها الخاصة التي لا تتوفر في مثيلاتها

مبروك للمغرب
وعقبال الدول العربية الاخرى

Achille a écrit:</SPAN>Citation:
Morocco orders military aircaft in $167m deal
MEED, United Arab Emirates - 42 minutes ago
Rabat has purchased the C-27J Spartan tactical air transport planes from the Italian group Alenia Aeronautica, a subsidiary of the aerospace and defence ...

السلام عليكم
شكرااا berkut
على الخبر الجميل

وفي انتظام قاتلات جديدة إنشاء الله

خصائص - 27J المتقشف
الطاقم : 2 الطيارين
طول الجناح : 28.7 متر (94.16 قدم)
الطول : 22.7 متر (74.48 قدم)
الطول : 9.58 متر (31.42 قدم)
منطقة الجناح : 82 متر مربع (883 قدم مربع)
أقصى وزن الإقلاع : 31 800 كيلوغراما (70 رطلا 107)
القدرة الوقود : 320 ليتر 12
المدى : 5 926 كم (الحد الأقصى) -- الحمولة ، 10 000 كيلوغراما (22 رطلا 046) : 1 852 كم
أقصى سرعة الرحلات البحرية : 583 كم / ساعة في أقصى الاقلاع وزن (31 كجم 800)
الحد الأقصى : 30 000 قدم (9 144 م)
قبالة طول : 580 م (1 903 قدم)
على مدرج الهبوط : 340 م (1 115 قدم)
المحرك : 2 turboshaft رولز رويس AE2100 - D2 إلى 4 في كل 637 بالمعنى المفهوم 2100 - D2
المراوح : ميسييه Dowty صاد - 391 - 6 لريش من 4.11 م (13.5 قدم) وقطرها
إلكترونيات الطيران : لوكهيد مارتن لأنظمة الملاحة الجوية
القدرة : 11 500 كيلوغراما (25 353 رطلا) أو 68 أو 46 من الجنود المظليين أو 7 المنصات 88 "× 54"

[youtube]31TwWT5QTvo[/youtube]

التعديل الأخير:

طيب هل هناك اخبار عن شراء Cـ130J حسب ما كان يذاع له?

هل هذه الطائره صناعه ايطاليه ام انها انتاج اوروبي مشترك؟

انها من انتاج الينيا الايطالية و لدى امريكا حصة منها اظنها شركة لوكهيد مارتن

انا اظن ان تلك الطائرة من انتاج ليكوهيد مارتن وليست ايطالية ب انا متأكد واللى عاوز يتأكد يدخل على موقع شركة لوكيهيد مارتن ... ثانيا الطائرة دى لا اعتقد ان امريكا هتبيعها لاى حد حتى لحلفائها الا فى الضرورة القصوى لان الطائرة دى ليست طائرة نقل تكتيكى كألسى 130 وبس انما كمان دى طائسرة تجسس عالية التكنولوجيا كما يمكنها الدخول على ترددات المحطات الفضائية والازاعة والتليفزيون والبث المباشر من الطائرة وقد حدث ذلك ايام غزو العراق ولا اعتقد ان امريكا ستبيعها او تنقل تقنيتها بتلك السهولة

انا اظن ان تلك الطائرة من انتاج ليكوهيد مارتن وليست ايطالية ب انا متأكد واللى عاوز يتأكد يدخل على موقع شركة لوكيهيد مارتن ... ثانيا الطائرة دى لا اعتقد ان امريكا هتبيعها لاى حد حتى لحلفائها الا فى الضرورة القصوى لان الطائرة دى ليست طائرة نقل تكتيكى كألسى 130 وبس انما كمان دى طائسرة تجسس عالية التكنولوجيا كما يمكنها الدخول على ترددات المحطات الفضائية والازاعة والتليفزيون والبث المباشر من الطائرة وقد حدث ذلك ايام غزو العراق ولا اعتقد ان امريكا ستبيعها او تنقل تقنيتها بتلك السهولة

على ما يبدو انك تتكلم عن طائره اخرى عزيزي ...اقرا الموضوع جيدا ....تحياتي

اخي مارشال هل تتكلم عن Cـ130J او c-27j spartan .؟
و ان قرات هذه الوثسقة جيدا.

سترى انه مكتوب عليها.انه لاول مرة تم بيعها لدولة خارج الناتو و لكن المغرب حليف استراتيجي لامريكا و للناتو و له مكانة متقدمة جدا في الاتحاد الاوربي لا تمتلكها اي دولة عربية اخرى في المنطقة يعني مش عليه حذر اوماشابه و تستطيع ان تشتري اكثر الاسلحة تطورا .فقط المال هو المشككل.

و لكن مواصفات الطائرة التي تتكلم عنها ربما تكون تطوير امريكي فقط .
و الله اعلم
المهم مبروك للمغرب بلدي االعزيز و لكل العرب و عقبالهم

عودة
أعلى