الوزير الأول الجزائري في روسيا ... والتشاور بشأن الصفقات

إنضم
24 مارس 2016
المشاركات
452
التفاعل
734 0 0
زيارة الوزير الجزائري إلى روسيا وتلاقيه مع نضيره الروسي للنضر في العلاقات القوية بين الطرفين ولمناقشة عدة قضايا أهمها الطاقة و الصناعة بالإضافة إلى التشاور حول صفقات الأسلحة حيث في المقال تم الإشارة إلى:

منضومات antay2500
تسلم 8 مقاتلات su30 من أصل 16

تسليم بوك أم 2 بالإضافة إلى تسليم منضومات إضافية من pantsir
و التعاقد على s35 وطائرات النقل Il-76MD-90A و سو34

----------------

وتأتي هذه الزيارة لتعزيز التعاون وزيادة الشراكة الإستراتيجية والتي بدأت بإتفاقية في 2001 وكذا للتشاور حول القضايا الدولية ذات الإهتمام المشترك.

 
كل التوفيق للأشقاء في الجزائر ومبروك مقدما علي هذه الصفقات النوعية إذا تمت بإذن الله
 
مبروك للجزائر,,,
سؤال هل سلال سيوقع كل هده الصفقات والاتفاقيات الاستراتيجية لوحده. ام ان هناك وفد مرفق له
 
مبروك للجزائر,,,
سؤال هل سلال سيوقع كل هده الصفقات والاتفاقيات الاستراتيجية لوحده. ام ان هناك وفد مرفق له

وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الطاقة صالح خبري و وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب و وزير التجارة بختي بلعايب.

أما الصفقات العسكرية فلا أتوقع أن يوقعها هو بل للإسراع بتسليمها لأنها صفقات إما تسلم أو تم التعاقد عليها
 
مبروك للجزائر الشقيق

ولكن عدم التنويع من مصادر التسليح يسبب خطر استراتيجي للجزائر

التنويع مطلوب.

يبارك فيكم يا حبيب

الجزائر تنوع يالفعل لاكن بحريا فقط و أيضا في المدرعات التي تصنعها بالشراكة مع ألمانيا وكذلك بعض الإلكترونيات
 
تم التوقيع على
مذكرة تفاهم مع مفوضية بين "روس آتوم" الروسية للطاقة و مفوضية الطاقة الذرية الجزائرية للتعاون في مجال الطاقة الذرية للأغراض السلمية، فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة تطوير وتسويق التكنولوجيات الجديدة الروسية، والوكالة الوطنية الجزائرية لتعزيز وتطوير المناطق الصناعية.
كما وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بين وزارة الإعمار والإسكان الروسية، ووزارة الإعمار والإسكان الجزائرية، إضافة إلى اعتماد برنامج للتعاون الثقافي المشترك بين البلدين خلال السنوات من 2016 إلى 2018
هذا وتم توقيع اتفاقية تعاون بين المؤسسة الحكومية الفدرالية للإعلام "روسيا سيغودنيا"، ووكالة الأنباء الرسمية الجزائرية.

هذا وتم توقيع اتفاقية تعاون بين المؤسسة الحكومية الفدرالية للإعلام "روسيا سيغودنيا"، ووكالة الأنباء الرسمية الجزائرية.

وقال رئيس الوزراء الجزائري خلال المباحثات بموسكو مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف: "لدى غازبروم خطط محددة للتعاون معنا، نفكر بإنتاج الغاز الصخري. الجزائر تحتل المرتبة الثانية أو الثالثة من حيث احتياطات الغاز الصخري، ولدينا إمكانية لإيجاد سبل للتعاون في هذا المجال".

أما بخصوص التعاون المشترك في قطاعي الزراعة والصناعة، فأشار سلال، إلى أنه من الممكن أن تصبح الجزائر وروسيا شريكين جيدين في مجال الصناعة والزراعة، لما يتمتع به جنوب الجزائر من تنوع في المحاصيل الزراعية، مضيفا: "لدينا بعض الخطط للشراكة بين المؤسسات الروسية والجزائرية، لتحفيز التعاون فيما بيننا، وتطوير الشراكة في مجال الزراعة والصناعة".

هذا وشارك رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال، مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف، في المنتدى الروسي- الجزائري لرجال الأعمال والمستثمرين في البلدين، لتعزيز اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعت بين البلدين عام 2001.
 
نائب مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات،
يقول أن الجزائر مهتمة بsu30 و 35 و 34 وهذا ما سيجعلها تملك تشكيلة لا يسمح بها خارج روسيا حاليا

أيضا قال أن الجزائر مهتمة بالs350 و الs400.
ثم قال أن دولة إفريقية من كبار الزبائن لروسيا ولسنوات عديدة ..إنها عميل مثير للدهشة .. حيث قال أن عمليات شراء السلاح من الدول الأخرى تتم بفترات منقطعة و بكميات قليلة ... إلا الجزائر يتم تجهيزها بإستمرار في جميع القطاعات ..بحريا وجويا و بريا .
ثم أكملة الجريدة بقولها أن الجزائر ستتسلم هذه السنة mi26 و بوك أم2 و su30 وجاري تحديث 360 عربة bmp1 إلى bmp2m بالإضافة إلى تصنيع 200 دبابة في الجزائر من نوع t-90

 
بالتوفيق للوزير فيما ذهب لآجله الى موسكو يوم الأربعاء وغدا الخميس
 
مبروك يا بلادي مرة أخرى

الجزائر ستصنع إن شاء الله مصنع للقطارات و الميترو Uralvagonzavod tram بالتعاون مع اورال فاغون زافود

حيث هذه الشركة إستغلتها الجزائر كثيرا بعد فر العقوبات عليها عالميا فقامة الجزائر بالضغط عليها لنقل تقنية الدبابات و القطارات وغيرها

13119973_601590233338140_4498707906331836859_o.jpg

 
- : مشاريع شراكة مقررة في مجال المناجم والطاقة.

موسكو- أكد وزير الصناعة و المناجم، عبد السلام بوشوارب، اليوم الأربعاء من موسكو أن آفاق التعاون الجزائري-الروسي في قطاعه "مرضية" و أن "مشاريع هامة ستجسد عما قريب".

و صرح الوزير لواج على هامش الزيارة التي يقوم بها الوزير الاول عبد المالك سلال يومي الاربعاء و الخميس لروسيا بدعوة من نظيره الروسي ديمتري مدفيدف يقول "إننا بصدد استكمال مشروعين كبيرين لتحويل الفوسفات قد يتم تجسيدهما في الأيام المقبلة بالجزائر العاصمة".

و تابع يقول أن "المفاوضات متقدمة بين معهد روسي و المجمع الصناعي العمومي الجزائري "منال" من أجل تجسيد مشروع كبير لاستغلال و تحويل المواد المنجمية المكتشفة بصفة مشتركة" معتبرا أن "هذه الزيارة تأتي في وقت تسجل فيه علاقتنا مع روسيا تصاعدا معتبرا لاسيما في مجال المناجم".

كما ذكر السيد بوشوارب المشروع الذي تم وضعه بالتعاون مع المجمع الروسي لصناعة قاطرات لصالح الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

ويرافق الوزير الأول في زيارته الى روسيا وفد يضم وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الطاقة صالح خبري و وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب و وزير التجارة بختي بلعايب.

و سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على عدة اتفاقات ثنائية.

و سيسمح المنتدى الإقتصادي الذي سينظم على هامش هذه الزيارة "لمتعاملي البلدين ببحث فرص الأعمال والشراكة الكفيلة بتعزيز العلاقات التي تربطهما في عدة مجالات".
 
عودة
أعلى