الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

شركات اجنبيه غادرت السوق السعوديه
اتمنى فتح موضوع لها

جالس ادور مصدر رسمي ..؟؟
مالقيت؟

مشاهدة المرفق 97970
كلامك عن هالوزاره ميه ميه

انا لله لماذا لا يتوجه لاقرب فرع لوزارة العمل ويشتكي ليه يسكت على حقه وهو يعرف ان الوزارة لو طبقت الأنظمة فستحاسب الشركة يعني غيره اشتكى ورجع حقه لا تحاول تدور على عذر لمنع هذه القرارات قسم بالله الدولة ستكون غبية لو استمر الدعم مثل ما هو والله لا يقف شخص ضد قرار رفع الدعم الى لانه كان سابقا مستفيد منه تاجر او غيره اما المواطن فله دعم ولا يتسحق 4000 هو دعم وليس راتب شهري اعرف ناس نزل لهم 900 ريال قسما بالله فرحانين وكافيه لهم ولا في أي هبوط بالمستوى المعيشي

أنا مع أن تصبح كافة أسعار
الطاقة
والكهرباء
والمياه
وكل السلع والخدمات
مساوية للأسعار العالمية

فهذا صحي جدا للاقتصاد
...............................
لكن قبل أن تطبق
لابد أن تصبح الرواتب موازية للمعدل العالمي أيضا

المفروض اقل راتب لمواطن سعودي هو 10 الاف عشان يقدر يعيش ويعمر بيت ويترفه بشكل جيد ،، وضع الرواتب يحتاج نظر ودراسه حقيقه ،، الأجانب وضعهم مختلف يجلس كم سنه متقشف ويعتبر نصف هذا الراتب كافي جدا لضمان حياة كريمة وشراء منزل وفتح عمل خاص له في بلاده وذالك بعد اقل من 5 سنوات .

من أهم ما ستقدمه ضريبة القيمة المضافة للأجهزة الرقابية؛ أنها ستكشف في أي مرحلة بيع يتم رفع الأسعار بجنون!! هل هو الوكيل/المورد؟ هل هو الموزّع؟ انتهى زمن: بضاعة تستورد بـ ١٠ ريال وتباع محليا بـ ١٥٠ ريال!!

لا أكشف سراً أن أسعار أغلب السلع والخدمات المقدمة من منشآت قطاعنا الخاص أغلى بكثير ولا تقارن مع أسعار نفس السلع والخدمات في دول أخرى لديها ضرائب تفوق ما لدينا ٣ إلى ٤ أضعاف!! بكائيات تجارنا أصبحت مكشوفة للجميع..

تجاوزت هوامش أرباح منشآت القطاع الخاص في ٢٠١٦م سقف ١.٣ تريليون ريال! ولدى أغلبها القدرة التامة على امتصاص أية ارتفاعات بالتكاليف، عليها أن تقتنع أن زمن تحقيق ربحية تتجاوز ١٠٠% فأكثر ولّى إلى غير رجعة!!

ياشباب

ملاحظ كثير من الاقارب لايهتم بالعروض في السوبر ماركت مثل بنده والدانوب وبن داوود والعثيم وكارفور وغيرها
كل اسبوع يكون عروض على منتجات يصل الخصم فيها الى اكثر من 50%

الشي اللي قيمته بـ 10 تحصله بـ 5 او بـ 4

ممكن تدخل سوبر ماركت معين تدفع مبلغ 500
وتدخل سوبر ماركت اخر تدفع لنفس السلع اللي شريتها 250 ريال
وراح اعطيكم امثله كثيرة الان

حليب المراعي 1 لتر السعر في الدانوب بــ 59.80 تسعة وخمسين ريال وثمانين هلله

نفس الحليب سعرهـ في بندهـ الاسبوع اللي راح سعرهـ 28.95 ثمانية وعشرين ريال وخمسة وتسعين هلله

والان سعر الحليب في العروض الاسبوعية 30.50 ثلاثين ريال ونصف

يعني فرق نصف السعر

وانا بالنسبة لي الحليب اخذ السعودية واقتنص العروض من بنده
اما المراعي اشتريه للوالده وواحد من اخواني مدمنين حليب مراعي

____________________________________________________________​

هنا جبنة كرافت سائلة
طبعاً انا ما اخذها ولا اكلها لكن وجدتها في العروض الاسبوعية لبنده وقارنتها مع الدانوب

السعر في الدانوب لعلبتين جبنة 910 غرام بسعر 41.95 واحد واربعين ريال وخمسة وتسعين هلله

السعر في بندهـ لعلبتين 910 غرام 36.70 سته وثلاثين ريال وسبعين هلله

السعر في اسواق العثيم لعلبة واحدة 910 غرام 26.78 هلله سته وعشرين ريال وثمانية وسبعين هلله

هنا فرق السعر لصالح بندهـ علما بأن سعر العلبة الواحدهـ حوالي 5 ريال للبيع بالحبة

صابون تايد
قبل فترة كان معروض اثنين بـ اعتقد بـ 27 ماني فاكر السعر بالضبط
معروض في الدانوب بـ 44.05 اربعة واربعين وخمسة هللات

صابون تايد في اسواق العثيم بـ 27.95 سبعة وعشرين وخمسة وتسعين هلله

صابون تايد في بندهـ بـ 20.95 هلله عشرين ريال وخمسة وتسعين هلله

هذي عينة بسيطة فقط وغيرها كثير من البان وحلويات ومستلزمات تنظيف تصل الخصومات للنصف

ملاحظة مهمة
العروض انا اميل لصالح بندهـ لأن مدينتي فيها سوبر ماركت بنده وهايبر بندهـ وبدأت تدخل اسواق اخرى مثل بن داوود وغيرهـ
ثاني شي انا اخذ سلع محددة اشوف ان بنده تلبي متطلباتي بالتوفير والعروض اسبوعية كل اسبوع تشكيلة كبيرة
ومرات العروض تكون في الدانوب افضل من بندهـ ومرات اسواق العثيم وهكذا
لكن الكاتلوج في الجوال وتتصفح بكل سهولة عروض بنده الان ليست كثيرة لكنها جيدة نسبياً

للاسف قريب لي يقول العروض مجرد كذبة وهم تراهم مستفيدين منك ويضحكون عليك وكل خصوماتهم ربع ريال ونص ريال وش تفيدني
قلت له طبعا هم مستفيدين وانتم مستفيد ايضا بدال ماتدفع مبلغ معين ممكن انك تدفع اقل من ذلك بكثير
لكن بعض الناس مدري كيف يفكر ومن وين يفكر

موضوع الشراء من البقالات الصغيرة ما انصح فيه الا للاشياء البسيطة اما التموين للبيت فلابد تصفح العروض ومشاهدة مايناسبك

أخوي بائع العسل ، الله يحفظ لك أميمتك أول
و مشاركتك جميلة إتساعد على تخفيف المصاريف

إبحكم جولاتك و صولاتك ف السوق ..
حليب وادي فاطمة باقي موجود و لا إنقطع ؟!

أخوي بائع العسل ، الله يحفظ لك أميمتك أول
و مشاركتك جميلة إتساعد على تخفيف المصاريف

إبحكم جولاتك و صولاتك ف السوق ..
حليب وادي فاطمة باقي موجود و لا إنقطع ؟!

امين الله يجزاك بالخير
وللعلم المشاركة ليست شطارة مني بل نفس الوضع مع شخص علمني عنها قبل سنوات ولاحظت الفرق كبير

بالنسبة للحليب والله خبري فيه زمان
وانا ماني من هواة الشاهي ولا القهوة
اخذت جولة سريعة في قوقل وحصلته في العثيم مول بالرغم اني بحثت بشكل مباشر اول مره ماطلع لي الا عن طريق موقع مدموج مع العثيم

الانسان دائما يتأقلم مع كل مستجد والشعوب دائما تتأقلم مع كل مايجد من الناحيه الاقتصاديه السعوديه للاسف انها تأخرة كثيرا في الضرائب كان المفروض الضرائب من الثمانينات

ياشباب

ملاحظ كثير من الاقارب لايهتم بالعروض في السوبر ماركت مثل بنده والدانوب وبن داوود والعثيم وكارفور وغيرها

نفس الحليب سعرهـ في بندهـ الاسبوع اللي راح سعرهـ 28.95 ثمانية وعشرين ريال وخمسة وتسعين هلله

يعني فرق نصف السعر

هنا جبنة كرافت سائلة
طبعاً انا ما اخذها ولا اكلها لكن وجدتها في العروض الاسبوعية لبنده وقارنتها مع الدانوب

السعر في الدانوب لعلبتين جبنة 910 غرام بسعر 41.95 واحد واربعين ريال وخمسة وتسعين هلله

السعر في اسواق العثيم لعلبة واحدة 910 غرام 26.78 هلله سته وعشرين ريال وثمانية وسبعين هلله

هنا فرق السعر لصالح بندهـ علما بأن سعر العلبة الواحدهـ حوالي 5 ريال للبيع بالحبة

صابون تايد

هذي عينة بسيطة فقط وغيرها كثير من البان وحلويات ومستلزمات تنظيف تصل الخصومات للنصف

ملاحظة مهمة
العروض انا اميل لصالح بندهـ لأن مدينتي فيها سوبر ماركت بنده وهايبر بندهـ وبدأت تدخل اسواق اخرى مثل بن داوود وغيرهـ
ثاني شي انا اخذ سلع محددة اشوف ان بنده تلبي متطلباتي بالتوفير والعروض اسبوعية كل اسبوع تشكيلة كبيرة
لكن الكاتلوج في الجوال وتتصفح بكل سهولة عروض بنده الان ليست كثيرة لكنها جيدة نسبياً

للاسف قريب لي يقول العروض مجرد كذبة وهم تراهم مستفيدين منك ويضحكون عليك وكل خصوماتهم ربع ريال ونص ريال وش تفيدني
قلت له طبعا هم مستفيدين وانتم مستفيد ايضا بدال ماتدفع مبلغ معين ممكن انك تدفع اقل من ذلك بكثير

موضوع الشراء من البقالات الصغيرة ما انصح فيه الا للاشياء البسيطة اما التموين للبيت فلابد تصفح العروض ومشاهدة مايناسبك

صدقت فثقافة التبضع والتسوق عندنا كسعوديين للأسف ضعيفة جداً .. مثلاً (العثيم) كل يوم إثنين من كل أسبوع يقدم تخفيضات ممتازة جداً .. وعندما أذهب أجد معظم المتسوقين من الأجانب

صدقت فثقافة التبضع والتسوق عندنا كسعوديين للأسف ضعيفة جداً .. مثلاً (العثيم) كل يوم إثنين من كل أسبوع يقدم تخفيضات ممتازة جداً .. وعندما أذهب أجد معظم المتسوقين من الأجانب

بنده كذلك
كل يوم ربوع الساعة 12 في الليل تبدأ العروض لمدة اسبوع وهكذا كل اسبوع تشكيلة كبيرة واذا رحت الفرع مثل ماقلت تجدهم اجانب معاهم دفتر العروض ويدورون في السوق بالعربية
والعروض الان تجدها في جوال كل شخص لكن جماعة اطق مشوار عشان ربع ريال عاجبهم كع الفلوس

حتى موضوع القهوة اللي تلقاهم صافين سرا كل صبح على بارنيز او فندير لو يشتري له مكينة قهوة ويشتري البن اللي يعجبه بيوفر مبالغ طائلة
واللي يشوف انه مايكيف راسه الا محل معين بالعافية عليه لكن لايزعل اذا رفعوا الاسعار

البعض يعتقد ان الموضوع بخل او حرمان للنفس (
وللأسف بعضهم يفكر كذا وقالوها لي كثير لكن حمد لله بدأ بعضهم يتجاوب ويقتنع )
لا بالعكس خير الله واجد
الحلال موجود والمال موجود
والكرم والجود تربينا عليها

لكن سلعة معروضة ب 30 ريال ونفس السلعة معروضة في مكان ثاني بـ 15
وش يحد الناس تدفع دبل ؟؟

راقب بندهـ وراح تشوف فرق كبير جدا جدا بالرغم انهم في بعض المرات عليهم حركات ماهي
زينة

انا لله لماذا لا يتوجه لاقرب فرع لوزارة العمل ويشتكي ليه يسكت على حقه وهو يعرف ان الوزارة لو طبقت الأنظمة فستحاسب الشركة يعني غيره اشتكى ورجع حقه لا تحاول تدور على عذر لمنع هذه القرارات قسم بالله الدولة ستكون غبية لو استمر الدعم مثل ما هو والله لا يقف شخص ضد قرار رفع الدعم الى لانه كان سابقا مستفيد منه تاجر او غيره اما المواطن فله دعم ولا يتسحق 4000 هو دعم وليس راتب شهري اعرف ناس نزل لهم 900 ريال قسما بالله فرحانين وكافيه لهم ولا في أي هبوط بالمستوى المعيشي
بالظبط
أنا معك بأن الدولة ترفع الدعم
عن كل السلع والخدمات وتربطها بالأسعار العالمية
لكن
حساب المواطن لا يواكب الارتفاع الكبير بالأسعار
الفرد الي عمره تجاوز 18 سنه يحصل 300 ريال
من المفترض أنها 1000 ريال
والي يقول إن الألف راتب وهو منسدح بلعكس
هو بالنهاية راح يشتغل لأن الألف
لن تعطيه بيت أو سيارة أو زوجة

"التجارة" قبل قليل بالتعاون مع الفرق الأمنية المشتركة تضبط في منزل شعبي ومستودع بالرياض مليونين و750 ألف منتج مغشوش ومقلد (شواحن جوالات وأفياش شواحن وسماعات آبل وسامسونج) وملصقات مقلدة جاهزة للتعبئة، تقدّر قيمتها بعشرات الملايين

كان خليتوهم يترزقون الله
فين المشكلة
هذا حسد

هذا كلام الجماعات اللي محتلة السوق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيف ينزل السعودي لسوق محتل ومضروب صعب ينافس فيه

2 مليون و750 الف قطعة
هذا اغراق للسعودية كلها ومحاولة ضرب التوطين بطريقة بشعة
لذلك ان لم يكن هناك تحقيق من بداية التعاقد في بلد المنشأ الى الدخول من الجمرك فعلى السوق السلام

فيا ترى من المسؤول اللي استطاع ادخال هالكمية كلها ؟؟؟

فديو

ياشباب شلون نشتري من السيارات ذي ونحولها خصوصي؟؟

اجمل خبر . . غالبية من تكاسي ابو بكس هم مروجي هيروين وهم الخط الثالث في مرحلة الترويج

ثاني شيء ياخي من يركب معهم ؟

الامن منعدم . . تنسى شيء عنده بالسيارة اغسل يدك تجيبه

اما اوبر وكريم ياشيخ لو تركب طفلك انت امن عليه لان كافة المعلومات موجودة اسمه جواله رقم سيارته صورته مسار الرحلة من وين بدات ويين انتهت واذا نسيت شي تقدر تجيبه زي السلام عليكم

وثاني شيء هذه المعلومات هي رادع لسواق لانه يعرف اي شيء يسوي سهل قفطته

وفوق هذا يجيك عند باب بيتك او مكتبك وانت مرتاح مايحتاج تنزل وتشر

شوارع الرياض بدون مبالغة 20% من السيارات الي تزاحم بالطريق هم ابو بكس تكاسي بيضاء

فرقاهم عيد وغنيمه

ياشباب

يعني فرق نصف السعر

هنا جبنة كرافت سائلة

صابون تايد

ملاحظة مهمة

بطاقة اكتساب من العثيم تعطي عروض وتخفيضات ممتازة .

بطاقة اكتساب من العثيم تعطي عروض وتخفيضات ممتازة .

انا في الغربية ومافيه عثيم
لكن عندي اهل في الرياض وعندي عيال عم عزاب ودايم ارسل لهم العروض
وبشوف ايش وضع البطاقة ذي
لكن بالمقارنة بين العروض اشوف بنده هي اللي تنزل اكثر
لكن انا اتوقع العروض في بعض الاحيان تكون من الشركات المنتجة نفسها
اجد منتج معين في بنده والدانوب وبن داوود والعثيم وكارفور وغيرها نفس نسبة الخصم ونفس التسعيرة

انا في الغربية ومافيه عثيم
لكن عندي اهل في الرياض وعندي عيال عم عزاب ودايم ارسل لهم العروض
وبشوف ايش وضع البطاقة ذي
لكن بالمقارنة بين العروض اشوف بنده هي اللي تنزل اكثر
لكن انا اتوقع العروض في بعض الاحيان تكون من الشركات المنتجة نفسها
اجد منتج معين في بنده والدانوب وبن داوود والعثيم وكارفور وغيرها نفس نسبة الخصم ونفس التسعيرة

المنتجات طويلة الاجل (قهوة-ارز-مكرونه الخ .. ارخص الاسعر في الثلاجة العالمية بدون منازع ..الاشياء الطازجة من العثيم ..تسوق هناك يوم الاثنين مع بطاقة اكتساب ..البعض يفكر اننا نبخل على انفسنا او نتفلسف الخ لا والله كنت من المسرفين ونصرف بدون حساب لكن وقعت قبل فترة في ضيق مالي جعلني اخصص ميزانية شهرية لكل المصاريف ويوم مخصص للتسوق في الشهر من اماكن معينة وشفت بعدها الفرق الهائل في الصرف لذلك ولله الحمد انا متأقلم مع اي متغير حاصل في البلد ووصلت لقناعه بان الادخار على مستوى الافراد والحكومة هو الضامن للمستقبل .
نقطة اخيرة غالبية الشعب السعودي لا يملك سياسة وثقافة مالية .

المنتجات طويلة الاجل (قهوة-ارز-مكرونه الخ .. ارخص الاسعر في الثلاجة العالمية بدون منازع ..الاشياء الطازجة من العثيم ..تسوق هناك يوم الاثنين مع بطاقة اكتساب ..البعض يفكر اننا نبخل على انفسنا او نتفلسف الخ لا والله كنت من المسرفين ونصرف بدون حساب لكن وقعت قبل فترة في ضيق مالي جعلني اخصص ميزانية شهرية لكل المصاريف ويوم مخصص للتسوق في الشهر من اماكن معينة وشفت بعدها الفرق الهائل في الصرف لذلك ولله الحمد انا متأقلم مع اي متغير حاصل في البلد ووصلت لقناعه بان الادخار على مستوى الافراد والحكومة هو الضامن للمستقبل .
نقطة اخيرة غالبية الشعب السعودي لا يملك سياسة وثقافة مالية .
أنا يخوك
تركت المطاعم وقهوة الطريق
والله عينت خير

عودة
أعلى