الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

أتمنى انه يقبل تحدي ال الشيخ لأنه بياكلها على الراس أولا انه بحكم مكانته في المجتمع يسأل ال الشيخ ويقابله في مكتبه

دكتور حمزة اجتهد فأخطأ
واعتمد ارقام صحيح وشفافية ممتازة من المالية ولكنه لا يمتلك ادنى فكرة عن صرفية الأموال ألي سحبت من الاحتياطي العام للدولة ولا يمتلك فكرة عن الاستدانة الي حصلت في ماذا استخدم ولذلك هو اجتهد ولكنه اخطأ في قياس ارقام ميزانية 2015 واوصلنا لرقم ضخم لا يمكن استيعابه والجزء الاخر من قوله عن اختفاء ترليون ومئة مليار ريال سعودي هو 600 مليار ريال سعودي حسبها من كلام ال الشيخ عن صرفيات السنوات الذهبية وكمية الهدر بها وقال انه اين اختفت ما يقارب ال600 مليار ريال سعودي وقد تم إيقاف الصرف من السنة المالية وتم إيقاف الإهدار كما يقول ال الشيخ الإجابة تضل جزء من المصروفات في الميزانية كيف يعني الدولة أصلا مجهزة أموال تلك المشاريع ولكنها تتعامل مع المقاولين بطريقة تقصيديه والله اعلم ولهذا هي لا تصر مثلا 600 مليار بالسنة انما هي قيمة مشاريع كثيرة يتم إعطاء المستحقات بشكل سنوي الا نهاية المشروع فمثلا في هذه السنة قيمة المستحقات مثلا 100 مليار ريال سعودي هي تظل جزء من الميزانية ولكن لا تصرف فهي تظل جزء من الميزانية

أتمنى من الكل يشارك بهذا الهشتاق
#إقترح_لرؤية_٢٠٣٠

شوف الكل محب لوطنه ممتاز ولا احد يبي الشر لوطنه ولكن المواطن مستحيل يقول لك الاتي اقبل بالضرائب الخ... المواطن لدينا له كل الحقوق صحيح سواء للأعتراض او غيرها ولكن المواطن لا يمتلك الخبرة الاقتصادية ليقيم القرارات الأخيرة فطبيعية الحال لن يرضى بأقل من الغاء كل القرارات الأخيرة سواء ضرائب او غيرها الكثير لو وضعت اقتراح كل ما سأقوله استعدوا للاقتصاد بلادكم الجديد القائم على السوق الحرة والقائم على القطاع الخاص بشراكة الحكومة في التنمية وهذه القرارات ضرورية لنجاحك حتى لا تفشل مثل البحرين الاستراتيجية للوصول مهمة وهو سبب فشل البحرين ولكن المملكة راعت المشاكل بكل أنواعها على العموم الله يصلح الحال قول امين

شوف الكل محب لوطنه ممتاز ولا احد يبي الشر لوطنه ولكن المواطن مستحيل يقول لك الاتي اقبل بالضرائب الخ... المواطن لدينا له كل الحقوق صحيح سواء للأعتراض او غيرها ولكن المواطن لا يمتلك الخبرة الاقتصادية ليقيم القرارات الأخيرة فطبيعية الحال لن يرضى بأقل من الغاء كل القرارات الأخيرة سواء ضرائب او غيرها الكثير لو وضعت اقتراح كل ما سأقوله استعدوا للاقتصاد بلادكم الجديد القائم على السوق الحرة والقائم على القطاع الخاص بشراكة الحكومة في التنمية وهذه القرارات ضرورية لنجاحك حتى لا تفشل مثل البحرين الاستراتيجية للوصول مهمة وهو سبب فشل البحرين ولكن المملكة راعت المشاكل بكل أنواعها على العموم الله يصلح الحال قول امين
أنا مواطن ومحب لوطني ... أقبل بالضرائب ... ليه تقول مستحيل ؟؟ أنت تقبل كما أعتقد وش فرقك عن غيرك أو انت تفهم إقتصادياً وغيرك لا!! كل ضريبة يدفعها المواطن في الدول المحترمة
يجب أن يجدها خدمة تقدم امامه ويعرف كل ريال أين دفع وكيف صرف ... وبما أن الهدر والفساد والغموض المالي لايزال هو السمة الواضحة فيبقى حمار إذا لم يعترض ...

ليش ضرايب وخرابيط وقت بسيط ويتغير كل شي الله يعينا بس على هالعالم

أنا مواطن ومحب لوطني ... أقبل بالضرائب ... ليه تقول مستحيل ؟؟ أنت تقبل كما أعتقد وش فرقك عن غيرك أو انت تفهم إقتصادياً وغيرك لا!! كل ضريبة يدفعها المواطن في الدول المحترمة
يجب أن يجدها خدمة تقدم امامه ويعرف كل ريال أين دفع وكيف صرف ... وبما أن الهدر والفساد والغموض المالي لايزال هو السمة الواضحة فيبقى حمار إذا لم يعترض ...

كلامك هذا صحيح ولكن تذكر شيء مهم جدا جدا جدا الا وهو انه فرضك للضرائب الا الان محدود جدا وانت تعلم هذا الامر ويتماشى مع انخفاض بالأسعار وغيرها ثانيا لا تحسسني انه الخدمات لدينا زفت زفت زفت قل لم تصل للمستوى المؤمول صحيح سؤال (( هل الحكومة لدينا لا تريد ان تنمي الخدمات لديها !!! يا اخي جزء رئيسي واساسي هو زيادة الكفاءة بالخدمات الي تقدم للمواطن )) الضريبة الي تتحدث عنها في بعض الدول تمثل نصف دخلها بلا أي مبالغة انت كم تبي تمثل من دخل دولتك ورغم ذلك دولتك تبي تزيد من الخدمات وكفاءتها وتبي تحل مشاكل جمة تواجهك كمواطن الهدر والفساد والغموض سمة موجودة ولكنها ليست الحدث الرئيسي ان صح التعبير الفساد البعض يكبر منه وكأن حجمه ترليونات ولا عشرات المليارات الفساد بأذن الله في طريقه للأنقراض ربط الالكتروني جهات رقابية نشر مؤشرات أداء الوزراء الخصخصة الضخمة كسر احتكار السوق لديك كلها جزء مهم جدا من خفض الفساد والاهم خصخصة ارمكوا .. اذا كنا في طور فرض ضرائب ضخمة جدا بكل الأنواع مثل الدول الأخرى فلكل حادث حديث عن (( الإصلاح السياسي )) ولكني لا أرى ذلك وما دام الكل مركز على كلمة ماكينزي هي قالت هذا الامر وتم مراعاته

الضرايب لو بها خير ما رركها الاسلام
الضرايب لو بها خير ماكان يوم مات ابن عثيمين وابن باز طلع لنا جاميه وغيرهم واصبحوا يفندوا ويحللوا ويبرروا
اخر زمن الدين في الشام وهذا اللي يحدث حاليا يثبت ذالك
انسلاخ من التعاليم بشكل مستفز ويقول ادع الله بالنصر ادع الله بصلاح اعمالكم ومن ثم النصر من عند الله

ليش ضرايب وخرابيط وقت بسيط ويتغير كل شي الله يعينا بس على هالعالم

مهو أساسا غيرك في دول شعبها عليهم ضرائب ولا اذكر انهم بنفس دخلك او مثل دخلك وكثير بهذا الشكل ولكن مواطن هناك عايش بخدمات عالية وترفيه عالي وسكن وصحة وتعليم مجانيين فحقيقة وصف البعض انه انت بهذه القرارات مرة وحدة تبي تحول شعبك لفقير صعب ان تقول هذا الكلام هذه مبالغة كبيرة جدا .. غيرك دول افضل منك ومن الtop10 اقتصاديا وشعبها عليه كم جامد من الضرائب وتجد معيشته افضل منك

الضرايب لو بها خير ما رركها الاسلام
الضرايب لو بها خير ماكان يوم مات ابن عثيمين وابن باز طلع لنا جاميه وغيرهم واصبحوا يفندوا ويحللوا ويبرروا
اخر زمن الدين في الشام وهذا اللي يحدث حاليا يثبت ذالك
انسلاخ من التعاليم بشكل مستفز ويقول ادع الله بالنصر ادع الله بصلاح اعمالكم ومن ثم النصر من عند الله

صحيح رغم اني بحثت ووجدت انه الضرائب في حالة الحاجة يحق لولي الامر اخذها ولكن ما دام انك ذكرتها بهذا الشكل وهو امر اشكرك عليه لماذا لا تقول انه سبب الاعتراض هو انه الدين الإسلام حرم ولكن اقتصاديا وفي ايطار خطتك صعب اني اقبل بكل سهولة فكرة انك بهذه القرارات بتاكل المواطن مو أساسا المواطن عندك صح بيعاني من مشكلة السكن ولكن تجده في كثير من الأمور يجد بها ميزات لم يجدها غيره مع دخل يعتبر من الأفضل بالعالم وهذا واقع والي خلاه يقول الراتب ما يفكي الحاجه في نظري الأسعار الفلكية والتضخم وهو بطريقه للحل والأدلة كلها امامك بأذن الله والشيء الاخر بصراحة السكن القرارات الأخيرة لاحظ شوي وركز فيها ما حجمها هل كانت محجمة او بالأحرى محدودة لو ركزت ولو قليلا لوجدت انه كلامي فيه من الصحة الشيء الكثير خلك من موضوع صرف الرواتب بالميلادي الخ... هذه لها اهداف ولكن اتحدث عن الضرائب وغيرها

التعديل الأخير:
صحيح رغم اني بحثت ووجدت انه الضرائب في حالة الحاجة يحق لولي الامر اخذها ولكن ما دام انك ذكرتها بهذا الشكل وهو امر اشكرك عليه لماذا لا تقول انه سبب الاعتراض هو انه الدين الإسلام حرم ولكن اقتصاديا وفي ايطار خطتك صعب اني اقبل بكل سهولة فكرة انك بهذه القرارات بتاكل المواطن مو أساسا المواطن عندك صح بيعاني من مشكلة السكن ولكن تجده في كثير من الأمور يجد بها ميزات لم يجدها غيره مع دخل يعتبر من الأفضل بالعالم وهذا واقع والي خلاه يقول الراتب ما يفكي الحاجه في نظري الأسعار الفلكية والتضخم وهو بطريقه للحل والأدلة كلها امامك بأذن الله والشيء الاخر بصراحة السكن القرارات الأخيرة لاحظ شوي وركز فيها ما حجمها هل كانت محجمة او بالأحرى محدودة لو ركزت ولو قليلا لوجدت انه كلامي فيه من الصحة الشيء الكثير خلك من موضوع صرف الرواتب بالميلادي الخ... هذه لها اهداف ولكن اتحدث عن الضرائب وغيرها
مافيه حاجه على طوال تاريخ الامم للجبايه الفوارق بالعقول وبالذمم

اصلا أنت توك مخفض الرواتب وبنفس الوقت تبي تحط ضرائب!!!؟
انا عندي تجاره البضائع بترتفع والله
امس كنت اتكلم مع بعض التجار لدرجه ان بعضهم وقف التوزيع من الان لاجل يوزع بالسعر الجديد
اقسم بالله حماقه اللي يصير

اصلا أنت توك مخفض الرواتب وبنفس الوقت تبي تحط ضرائب!!!؟

صح بس في نفس الوقت انت وضعت ضرائب بشكل محدود على فكرة على حد علمي لن تضع الا في 2018 المهم غيرك لم يستثني شيئا ووضعها بنسب عالية وانت مواطن لديك قدرة الشرائية عالية فأذا وضعتها في حدود المعقول أي نسب منخفضة وعلى الكماليات لماذا لا نقول هنا دور المواطن في تقليل استهلاكه بالإضافة الا انه لا ينكر احد الانخفاض الواضح بالأسعار وقريب برنامج ايجار لضبط الأسعار فصعب الواحد يعتبر ان الدولة تاكل المواطن لأنه المواطن لديك يعتبر انه مظلوووووم جدا هل قصده السكن معه حق ولكن غير ذلك فهو لا يمس دخله خدماتك ليست بالمستوى المرجوا ولكنها ليست سيئة ابدا ولكنها لا تؤثر على دخل المواطن السكن مشكلة صحيح وأيضا الأسعار وعلى فكرة كسرك الاحتكار وانهائك لمسألة الوكلاء هذه بتخفض أيضا أسعار الاستهلاكيات والسلع الترفيهية

انا عندي تجاره البضائع بترتفع والله
امس كنت اتكلم مع بعض التجار لدرجه ان بعضهم وقف التوزيع من الان لاجل يوزع بالسعر الجديد
اقسم بالله حماقه اللي يصير

صحيح سيتأثر قطاع الصناعة والتجارة لكن الطلب مستمر والعرض بهذه الطريقة سيستمر اهم شيء رسوم البلدية لم تأتي كما توقع البعض

اعتقد كثير معترض بسبب القرارات الأخيرة وهو امر طبيعي ولكن الحق الحق يقال لن توافق على قرارات تضرك طبيعي جدا ;) ولكن اقتصاديا ما تحكم على القرارات الأخيرة بالفشل ابدا اقتصادك في 15 سنة قادمة توجهه واضح مثل ما قال لي احد الاخوة الاقتصاديين هو نظام ممتاز ولكن المواطن بيزعل وسيتعود

اعتقد كثير معترض بسبب القرارات الأخيرة وهو امر طبيعي ولكن الحق الحق يقال لن توافق على قرارات تضرك طبيعي جدا ;) ولكن اقتصاديا ما تحكم على القرارات الأخيرة بالفشل ابدا اقتصادك في 15 سنة قادمة توجهه واضح مثل ما قال لي احد الاخوة الاقتصاديين هو نظام ممتاز ولكن المواطن بيزعل وسيتعود
انا التاجر والله ماراح اتاثر ههههه المواطن بياكلها والله بيشحذ
القوي بالله قوي

خلنا نفكر فيها شوي فقط انت مواطن بتتضرر الان وبتقول انا انا اعمل في السياحة ولا مصنع نقول لك ايه بتعمل فيها لا بأس تحافظ على دخل عالي وممتاز ويكون دخل البيت السعودي عالي بزيادة مشاركة المرأة الحكومة توفر لك كل الي عملت على ذكره عشرات المرات في هذا الموضوع وتأخذ عليك ضرائب ولكنها محدودة هو نظام ممتاز سواء للحكومة او حتى للمواطن طبيعي بتزعل لأنك تتضرر في البداية وفي النهاية بأذن الله تجد مبتغاك ملاحظة
((( هل تحدث احد منكم عن القرارات الأخيرة وارتباطها بالرؤية 2030 واهمتيها وايجابياتها !!! ام اخذتها من باب انها تضرني وتزعل )))

انا التاجر والله ماراح اتاثر ههههه المواطن بياكلها والله بيشحذ
القوي بالله قوي

الله يبارك لك بالرزق ويوسع عليك قول امين ليش ؟؟؟ المواطن بيتضرر الأسعار مثلا اتحدى ترفع الأسعار !!

انت من وين قلت الدخل العالي

لااحد يكذب المملكها شعبها دخلهم بنسبة ٨٥٪‏ يعتبر اقل من عادي
الواحد يتقي الله باللي يقوله

عودة
أعلى