الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

مايقولون استثنو اللي في الحدود من الاوامر تم الخصم عليهم 600 ريال بدل ارهاب هذا الشهر ثم اتت اوامر بارجاعها ليس الشهر القادم لكن الذي بعده بدون اثر رجعي ؟؟؟؟
المشكلة اين ذهبت هذي المبالغ حقت شهرين ومن اخذها ؟؟؟؟؟

نعم صدر امر فيها وانا شفت الخطاب
اما اثر رجعي الله اعلم
هو ايقافه مؤقت لدارسه من يستحقه

كل القطاعات الامنيه والعسكريه تستلمه
لكن سيتم اعادته للبعض فقط

نعم صدر امر فيها وانا شفت الخطاب
اما اثر رجعي الله اعلم
هو ايقافه مؤقت لدارسه من يستحقه

كل القطاعات الامنيه والعسكريه تستلمه
لكن سيتم اعادته للبعض فقط
لي اقارب في الحدود عند نزول الراتب تفاجئو وخاطبو الفرع المالي واخبرهم بخصم الارهاب (اذا اللي في الحدود ماستاهلون مكافحة ارهاب من يستاهلها طيب نفسي افهم )
ثم اتى امر بارجاعها لكن بدون اثر رجعي ليش طيب طالما هم مستثنون
ومن لهفها يجب ان يحاسب

تبغ الحق والحقيقة ولا الكذب
اتمنى ان يراجع الملك هذه السياسة وتدار الدولة من قبل اشخاص كبار وعقلاء وغير متهورين

طيب ممتاز لو افترضنا القرارات الأخيرة لم تتم هل ستغير رأيك لا تقيس الخطط بهذا الفكر ابدا شكرا لك

لي اقارب في الحدود عند نزول الراتب تفاجئو وخاطبو الفرع المالي واخبرهم بخصم الارهاب (اذا اللي في الحدود ماستاهلون مكافحة ارهاب من يستاهلها طيب نفسي افهم )
ثم اتى امر بارجاعها لكن بدون اثر رجعي ليش طيب طالما هم مستثنون
ومن لهفها يجب ان يحاسب

لهفها حقيقة كأننا دولة شوارع لا ميزانية ولا مراقبة أي لهف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما في أي لهف هناك خصم بدلات أي تبقى في خزينة الدولة وتدار بمجلس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية

حكامنا للاسف لو يحبون شعبهم اعطوهم فعليا صلاحيات محاسبه كل فاسد
اللي يحب شعبه يقدم المعيشه الراهيه له
مايجيب ناس في المواقع الالكترونيه وغيرها باتفاق على اظهار فسوق البعض
ومعاجمة المجتمع
تحت ذريعة تنويع الاقتصاد
اللي يحب شعبه مايدخل برزقهم
اللي يحب شعبه وقت ماقالوا له خط كفايه مهم لتحسين المعيشه مايطنشه
اللي يحب شعبه قالوا اه ازمة اسكان ال تنويع الاقتصاد يلتهمها؟! والاسكان متوقف ووزارة الاسكان مع ٢٦٨ مليار ريال مداخيل تامه متوقه من سنه ونصف
اللي يحب شعبه ما يفرق بين المخصصات اللتي المفترض الشعب مايفرق بها كثير عن الاسر الخاصه ومخصصاتها من ستين وسبعين سنه
اللي يحب شعبه يراع الله في شعبه ماهو براس ماليه وضرايب
اللي يحب الشعب يطبق حد السرقه في كل سارق نهب ونصب وسرق ثروات هالبلاد
اللي يحب شعبه
يخفض الاسعار ويواكب الاسعار العالميه مايفرق عن العالم
اللي يحب شعبه يعطي شعبه ماهو يعطي فقط المقربين منهم ذوي القرابه والباقي كله وجله للخارج
الله يرزقنا بمن يحبنا مثل مانحبه
والله يرحم الملك خالد
البعض حاليا حتى لجان الكترونيه وظوفها من الخارج ويقول نحب شعبنا؟!

طيب قطر حاكمها يحب شعبه على قولتك مادري كيف الفسوق عندهم وحد السرقة ؟ :D
ماشي والا كيف ؟
والمخصصات عندهم كيف ؟ والا متقين ما شاء الله عليهم !!
و كيف معطين صلاحيات محاسبة المفسد ؟ بشرنا منهو رئيسهم المنتخب الجاي ؟
والا برلمانهم العريق المنتخب انا سمعت انهم استجوبوا الرئيس و ذلوه في الكونغرس القطري !!

اخوي ممكن تعلمنا قبل ما تكتب رد هل ردك جدي والا فقط دعابة للمنتدى

لهفها حقيقة كأننا دولة شوارع لا ميزانية ولا مراقبة أي لهف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما في أي لهف هناك خصم بدلات أي تبقى في خزينة الدولة وتدار بمجلس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية
حسب الاوامر الملكية تم استثناء العسكر بالحد الجنوبي مضبوط
طيب تم خصم 1200 ريال مكافحة ارهاب حقت شهرين وين راحت المبلغ كبير جدا
١٨٠٠٠٠٠٠٠ ريال وين راحت

نحن مع الاصلاح لكن المشكلة من اين تبدأ من راس الهرم ام من قاعدته

متفق معك ولكن لا نحكم على خطة تشمل بلا أي مبالغة كل الجوانب حتى من يقول اننا متوجهين لراسمالية فهمه للرأسمالية خاطئ تماما الراسمالية طبق جزء منها وسيكون شيء إيجابي الرؤية 2030 سواء أتت ام لا سترى رفع الدعم وضرائب لأن الدولة تحتاج لأنهاء العجز في الموازنة اذا وصلنا لحد انه ضرائب بكل الأنواع وووو ذلك الوقت أقول لك صحيح في مضمون الرؤية هناك هدف الا تحويل الدخل من النفط الا جيوب الشعب ملاحظة (( اكبر دليل على ان هذا كلام فارغ هو كلام البزر محمد بن سلمان ))

حسب الاوامر الملكية تم استثناء العسكر بالحد الجنوبي مضبوط
طيب تم خصم 1200 ريال مكافحة ارهاب حقت شهرين وين راحت المبلغ كبير جدا
١٨٠٠٠٠٠٠٠ ريال وين راحت

؟؟؟ اين ذهبت ذهبت لخزينة الدولة مع اعتقادي انها توجهت الا صندوق الاستثمارات في طور تضخيم المحفظة الاستثمارية او تبقى في الخزينة لتغطية العجز للموازنة السنة القادمة

متفق معك ولكن لا نحكم على خطة تشمل بلا أي مبالغة كل الجوانب حتى من يقول اننا متوجهين لراسمالية فهمه للرأسمالية خاطئ تماما الراسمالية طبق جزء منها وسيكون شيء إيجابي الرؤية 2030 سواء أتت ام لا سترى رفع الدعم وضرائب لأن الدولة تحتاج لأنهاء العجز في الموازنة اذا وصلنا لحد انه ضرائب بكل الأنواع وووو ذلك الوقت أقول لك صحيح في مضمون الرؤية هناك هدف الا تحويل الدخل من النفط الا جيوب الشعب ملاحظة (( اكبر دليل على ان هذا كلام فارغ هو كلام البزر محمد بن سلمان ))
لكل هرم قاعدة اذا سقطت القاعدة لن تجد الهرم
صدقني تبدأ بالمواطن خطأ فادح ودليل السقوط القادم

؟؟؟ اين ذهبت ذهبت لخزينة الدولة مع اعتقادي انها توجهت الا صندوق الاستثمارات في طور تضخيم المحفظة الاستثمارية او تبقى في الخزينة لتغطية العجز للموازنة السنة القادمة
اعتقد ان الامر الملكي ينفذ غصب عن خشم اطلق شنب في الدولة وهذا تحدي سافر لامر الملك باستثناء عسكر الحد الجنوبي
وباي حق تذهب اموال الرجال لخزينة الدولة بدل ان تكرمهم وترفع من قدرهم تاخذ اموالهم

عذر قديم لا المساحه ولا العدد
لاعندهم مكه ولا مدينه
ماعندهم اقتصاد برغماتي
ماعندهم بيتروكيماويات مثلك
ماعندهم معادن
ماعندهم بترول مثلك
عندهم حاكم يحب شعبهم ويعمل على راحته
مايساومهم بقضية السكن
واخذ وجر
ولا يساومهم في قوت يومهم تحت دعم فقهاء وماحولهم بمقولات ابشروا
واصبروا وصالروا قم موتوا بيتكم في الجنه
لما اسمع شيخ يقول هالكلام وله ثروات واموال وغيره اقول ان شاء الله حطي جهنم انت ومن على شاكلتك
اللهم يارب امين

عزيزي ..
الكلام بالقضايا من اجل الجدلية..
فضية قديمه ومستهلكه..
ومع ذلك وجب احترام وجهة نظر الآخر وتقبلها..!!

ارجوك اترك كل هالشركات ..والمساحة ومكه والمدينه لأنها قائمة على الشركات والفنادق وكلها قطاع خاص لا رواتب مجزية ولا يشملها اي علاوة من الدولة..!!

الا اذا تبي نحولها اشتراكية وتأميم وكلهم يصيرون قطاع حكومي وينطبق عليهم ماينطبق على موظفي الحكومة..!!

ومع انك مارديت على فرق المساحة والسكان ..
لكن بالنسبة للعلاوات التي تم صرفها عندهم هل تشمل القطاع الخاص او محصوره في عيال الحكومة والباقي عيال غيرهم ولا لهم حق بهذه العلاوات والمنح مع انهم مواطنين من الشعب..!!

مسألة السكن ..
يخي الكل يردد السعودية اكثر ما فيها الصحراء ..
واذا وزعو منح قال معطيننا بآخر الدنيا بعيد عن الخدمات ومن استلمها ضحكو عليه تجار العقار وباعها وجلست المخططات فارغه حتى تراكمت مشاكل الاسكان وتضخمت..!!

وشركات معادن .. وسابك .. وبتروكيماويات.. واقتصاد براغماتي .. وبترول..صحيح بتجلب دخل وتدخلك مجموعة العشرين..لكن هل الدولة تجمع الاموال وتوزعها بحسابات الناس وهم جالسين في بيوتهم بدون عمل مثلاً..!!

الناس تبي توظيف وبرواتب مجزية ..
وليس توزيع مكرمات على موظفي الحكومة وحرمان البقية ثم جعلها ام المقاييس بحب حاكمهم لشعبهم..!!

طيب اللي بالقطاع الخاص عندهم..
للان نسأل عن وضعه والا نخرجه من حسبت شعبهم ونضيفه بسجلاتنا..؟!!

الشيوخ مالي شغل فيهم ..
ولا أرد عنهم..

تقديري لك وللجميع ..

حكامنا للاسف لو يحبون شعبهم اعطوهم فعليا صلاحيات محاسبه كل فاسد
اللي يحب شعبه يقدم المعيشه الراهيه له
مايجيب ناس في المواقع الالكترونيه وغيرها باتفاق على اظهار فسوق البعض
ومعاجمة المجتمع
تحت ذريعة تنويع الاقتصاد
اللي يحب شعبه مايدخل برزقهم
اللي يحب شعبه وقت ماقالوا له خط كفايه مهم لتحسين المعيشه مايطنشه
اللي يحب شعبه قالوا اه ازمة اسكان ال تنويع الاقتصاد يلتهمها؟! والاسكان متوقف ووزارة الاسكان مع ٢٦٨ مليار ريال مداخيل تامه متوقه من سنه ونصف
اللي يحب شعبه ما يفرق بين المخصصات اللتي المفترض الشعب مايفرق بها كثير عن الاسر الخاصه ومخصصاتها من ستين وسبعين سنه
اللي يحب شعبه يراع الله في شعبه ماهو براس ماليه وضرايب
اللي يحب الشعب يطبق حد السرقه في كل سارق نهب ونصب وسرق ثروات هالبلاد
اللي يحب شعبه
يخفض الاسعار ويواكب الاسعار العالميه مايفرق عن العالم
اللي يحب شعبه يعطي شعبه ماهو يعطي فقط المقربين منهم ذوي القرابه والباقي كله وجله للخارج
الله يرزقنا بمن يحبنا مثل مانحبه
والله يرحم الملك خالد
البعض حاليا حتى لجان الكترونيه وظوفها من الخارج ويقول نحب شعبنا؟!

90% من كلامك كأنك ترميه على الحكومة الحالية ؟؟؟؟؟ لا تفسير ثانيا الراسمالية متوجهين لها بشكل جزئي وليس كلي ابدا وفي بعض اوجهها هي إيجابية ثالثا أي لجان الكترونية لا تقول مباحث ههههه

الكونغرس القطري يصوت اليوم على قرار خروجي من هذا الموضوع نهائياً
توقعاتكم !!!

لكل هرم قاعدة اذا سقطت القاعدة لن تجد الهرم
صدقني تبدأ بالمواطن خطأ فادح ودليل السقوط القادم

لا نتمنى الشر للدولة انا الي اراه امامي سببه موضوع الرواتب والهدف منه واضح وجزء من الخطة اما الهرم دورهم قادم حتى لو لم يكن بتخفيض مخصصاتهم

اعتقد ان الامر الملكي ينفذ غصب عن خشم اطلق شنب في الدولة وهذا تحدي سافر لامر الملك باستثناء عسكر الحد الجنوبي
وباي حق تذهب اموال الرجال لخزينة الدولة بدل ان تكرمهم وترفع من قدرهم تاخذ اموالهم

نفس الفكرة تعرف بعطيك معلومة بس قبلها ابي اسئلك لو قابلت البزر بن سلمان وقال لك ناوي اعطي كل مواطن 10 مليون ايش بتقول له

لا نتمنى الشر للدولة انا الي اراه امامي سببه موضوع الرواتب والهدف منه واضح وجزء من الخطة اما الهرم دورهم قادم حتى لو لم يكن بتخفيض مخصصاتهم
اكلمك وانا الحمد لله ماني موظف حكومي ودخلي من التجارة والحمد لله
لا راتب ولا غيره هامني لكن كلمة الحق تقال

نفس الفكرة تعرف بعطيك معلومة بس قبلها ابي اسئلك لو قابلت البزر بن سلمان وقال لك ناوي اعطي كل مواطن 10 مليون ايش بتقول له
محمد بن سلمان طال عمره مايعصى اوامر ابوه ولا اقصده لاتقولني مالم اقولة
انا اقصده غيره اكيد فيه غيره:D:D:D:D

محمد بن سلمان طال عمره مايعصى اوامر ابوه ولا اقصده لاتقولني مالم اقولة
انا اقصده غيره اكيد فيه غيره

لم أقولك هذا الكلام انا فقط سأكتب البزر وبأخذها بتفكير بعض الأعضاء لم تواجب على السؤال مهم جدا

عودة
أعلى