الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

هههههههههههههههه قال ايش لاحد ينتقد انجازات الرؤوية

وين الانجاز بالضبط ؟!

ياخي توجد مواد كيميائية بترولية تحسب من الصادرات غير البترولية. .

المواد البتروليه التي تدخل في دورة تصنيعيه لاستخراج مواد كيميائية بعيد عن مشتقات البترول الاساسية تحسب ضمن المنتجات الصناعيه .

وفي الاخير لو رفع المواطن الصيني صوته اندعس مثل ما اندعسوا في ميدان الكتب 1988 ...يعجبني هالحزم ليته ينطبق عندنا

(إِنَّ شَرّ الرِّعَاء الحُطَمَة) .. حديث شريف

اذا هذه رؤويتكم عساها للخراب والفشل :وداع:

التعديل الأخير:

و اسلوب تسفيه ما يتم عمله ما انجازات ضخمه لتحقيق الرؤيه هو اكبر من السفاهه

....

وافق شناً طبقه​

اين الانجازات .. شركة ضاع مننا سنين لاخراج الولايات المتحدة منها ! والان نعيدهم بسهولة !

ولا يحق لك بوصف هذا بالسفاهة لانه رأي :)

في فرق بين اني اعترض على قرار .. وفي فرق اني اسفه راي عضو .. انا ماراح اتعامل طبعاً لان هذا مو من صلاحياتي .. لكن اقدر اعمل منشن لاي اداري اخر يتصرف معك .. تكلم باحترام وناقش باحترام ان عجزت .. اسكت :)

وفي الاخير لو رفع المواطن الصيني صوته اندعس مثل ما اندعسوا في ميدان الكتب 1988 ...يعجبني هالحزم ليته ينطبق عندنا

حبيت هالنوع من الحزم وتركت الحزم ضد المسؤولين .. :eek: ..

اين الانجازات .. شركة ضاع مننا سنين لاخراج الولايات المتحدة منها ! والان نعيدهم بسهولة !

في فرق بين اني اعترض على قرار .. وفي فرق اني اسفه راي عضو .. انا ماراح اتعامل طبعاً لان هذا مو من صلاحياتي .. لكن اقدر اعمل منشن لاي اداري اخر يتصرف معك .. تكلم باحترام وناقش باحترام ان عجزت .. اسكت :)

دعه يخرج ما يبطن عادي اصلاً المواطن هو سبب جميع أزمات الدولة

:)

الله يكون بعون الدولة من المواطن الشرير

من مميزات النظام الديمقراطي ان الي في مثل رأيك ولله الحمد مايحصلون على مقاعد للحكم :D

طيب انهم ما اعطوك صلاحيه على موضوع الرؤيه
:;:

‏عضو شورى: 2.65 تريليون ريال أموال سعودية مستثمرة في الخارج بسبب التعقيدات الداخلية ويطالب بضرورة عودتها للسعودية لدعم الاقتصاد السعودي.

للأسف تراجع أقل من المأمول .... حجم تحويلات الأجانب للخارج يرتبط بعددهم وحجم الصرف الحكومي والذي بلا شك إنخفض كثيراً مع هبوط أسعار النفط
ولكن ظلت التحويلات الخارجية على رقمها الضخم .... في 2015 حققنا أعلى رقم في تاريخ المملكة بـ 159 مليار ريال ... وفي 9 أشهر من 2016 وصلنا
لـ 113 مليار وفي نهاية السنة سنصل لرقم 150 مليار ... برأيي أن هذة الأرقام وفي ظل هذة الظروف تحتاج فعلاً إلى تدخل حكومي سواء بتقليل عدد الأجانب
الموجودين بالبلد جبراً أو بالرقابة الصارمة على الحوالات وفرض رسوم عليها تصل إلى 20 % أوبدء العمل بالجرين كارد ... والأفضل العمل بها جميعاً
المضحك بصراحة يا تايفون أننا نسن قوانيين أحياناً تتعارض تماماً مع مانريدهـ للأسف نحن أبتلينا بناس !! كمثال حقيقي الحلاق الأردني الي جنب بيتنا من 10 سنين
يعني رجال تزوج قبل كم سنة وعندهـ بنوته زي القمر وأبوي مأجر له شقة بمبلغ وقدرهـ وعايش مع زوجته وبنته وأضمن لك ما يقدر يحول ولا ريال ... عايش هنا
قرار 5000 ريال رسوم تأشيرة زيارة في السنة هههههه حالياً أنا كفزعة وجيرهـ قلت له بأجيبها على كفالتي إذا فيه نظام مدبرة منزلية .... الخ أنا بصراحة أجهل هالأمور
أو بالتأكيد هو ما يقدر يدفع يعني يرجعون للأردن ويحول لهم 2000 أو أكثر بالشهر

هذي التحويلات عن طريق القنوات الرسمية فقط ،

ممتاز وللمرة الالف انت لا تستطيع ان تحكم اذا كان كل الوزراء فاشلين ام لا هل انجح وزير توفيق الربيعة فشل بسبب انه لم نصل للمامول له في المدن الصناعية عموما انا اتفق معك بشكل جزئي

أخوي الغالي ، ردّك في غير محله ..
الربيعه قد يكون فشل بالمدن الصناعية و لكن تذكر انه من مسك الوزارة اقترح فصلها عن الصناعة
امر الاخر هل تشكك في نزاهته قبل اي نجاح او فشل ؟

نحمدالله أن عقول المسؤولين لم تصل إلى نفس تفكير بعض الأعضاء لأن لوحدث لسمح الله لكان إلي مر على الدول العربية راح يمر علينا

وفي الاخير نتيجة الحزم الصيني ..بلد قوي مهاب صناعاته غزت العالم لدرجة ان كثير من الاعضاء هنا ساترين عوراتهم من منتجاته ؛ث:

بعد الإصلاح السياسي لشخصية صينية لا اذكر أسمه و بريطانيا لم تتطور إلا بعد ميثاق الحقوق والإصلاح السياسي ..

ومنهج الحضارة الإنسانية " يمكن تحميله من الانترنت لي أي جامعة " موجود ..

والمعذرة منك

يوجد مجلس للشعب .. :) يوجد حزم للمسؤلين لدرجة ان الفساد لوحده يقودك لعقوبة الاعدام !

حنا المسؤول عندنا يتخذ قرار من راسه بدون الرجوع ل اللي أعلى منه و يستعرض ب قراره إعلامياً على تويتر
عاقبوه ب الاعفاء من المنصب و نقلوه ل سفارة المغرب .. يا زينه من عقاب ع الأقل غير جو الرياض !

أخوي الغالي ، ردّك في غير محله ..
الربيعه قد يكون فشل بالمدن الصناعية و لكن تذكر انه من مسك الوزارة اقترح فصلها عن الصناعة
امر الاخر هل تشكك في نزاهته قبل اي نجاح او فشل ؟

انا مثلت ونعم فشلت المدن الصناعية والاقتصادية وفرت مليون وضيفة للأجانب ولم تساهم في تنمية اقتصاد البلد الا القليل وكله مرتبط بشكل اكبر في قوانين الاستثمار وعدم نجاح الدولة في جلب استثمارات ضخمة كبيرة في مجالات المهمة الموضوع يطول هنا

روؤية مبنية على ظهور المساكين

سأضحك على فشلها

حتى لو كان هدفها نبيل​

يا ابن الحلال أي رؤية مبنية على ظهر المواطنين والكلام الفارغ هذا ترى قسم بالله ولا انك بقريب من ما حققته الولايات المتحدة ولا غيرها من الدول الاوربية ورغم ذلك تسحب من مواطنيها بالضرائب المختلفة ولكن توفر رعاية صحية وسكن وتعليم وكفاءة بالقطاعات المواطن سواء عنده وضيفة او لا توفر له هذه الأمور ولكن يشتري سيارة ولا يرفه عائلته لن يجدها اذا لم يجد وضيفة تدخل عليه دخل جيد وممتاز هذه دول انت تمدح فيها أصلا الرؤية 2030 أساسها ماكينزي وتغير كبير في خطط الأساس فلا تضحك على نفسك وتقول مبنية على المواطن الضعيف

انا مثلت ونعم فشلت المدن الصناعية والاقتصادية وفرت مليون وضيفة للأجانب ولم تساهم في تنمية اقتصاد البلد الا القليل وكله مرتبط بشكل اكبر في قوانين الاستثمار وعدم نجاح الدولة في جلب استثمارات ضخمة كبيرة في مجالات المهمة الموضوع يطول هنا

اتفق معك انها مشروع فاشل
و لكن لا تحمل وزرها على الربيعة
الرجل من استلم الوزارة اقترح فصل التجارة عن الصناعة
تخيل قرابة 5 سنوات الاقتراح لم ينفذ إلا الآن
الرجل يعرف إمكانياته و عمل قدر استطاعته

سؤالي لك ، هل تشكك في نزاهة الربيعة ؟
هل تراه مثل الوزراء الآخرين ؟
إنتاجيته ؟

مالي صلاحية في التصرف اذا كنت جزء من النقاش :)

انا اعتقد ان انتقاد رؤية بدون أمور او أسس او بالأحرى انتقاد واضح لن يكون في صالح البلد الي هو في مرحلة مهمة حاليا انتقادك لا يجب ان يكون مبني على وزير ولا مقابلة انت عندك خطة كبيرة تشمل كل شيء بالبلد حتى المجال العسكري اجعل انتقادك واضح صدقني هذا سيفيد البلد والوطن

عودة
أعلى