الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

ذاك الوزير أمره منتهي بالنسبة لي
من يحمل هكذا فكر لا يستحق أن يكون وزير
بدل أن يدعم الشباب ويكون الأمل فيهم
قاعد يحبط فيهم ويبرر قراراته باستفتاء عام السبله وأعتقد أنه غير سليم ابدا..

ابشرك فيه بالطريق بس الفرصه والوقت المناسب وخل يخف شوي اللي قاعد يصير وبتلاقيهم برا

القادم اسوء والله العالم

انت ما كنت كذا :ملحوظة:

خربوك الشباب

ابتعد عن اكسيس و cao cao والشباب المنتقدين بكثرة :D

خليك مع تايفون99 والا farsen111 ولا momaiz1 يعطونك شوية أمل

دعابة يا شباب لا تشيلون علي ^_^

خربوك الشباب

تدري لو واحد اول مرة يدخل الموضوع
خلص بياخذ فكرة كاملة من ردك ذا بس
وبيبدأ يصنف المطبلين و الخونة ويتعامل على ذا الاساس
:D

تفاءلوا بالخير تجدوه ، على ماذا انتم متشائمين ، لا زلنا في البداية ولا يستطيع اطلق شنب ان يحكم على الرؤية في الوقت الحالي ، للأسف من يهاجم الرؤية ويصفها بالفشل لم يعطي مبرر واضح لمهاجمتها بل هناك امور فيها نتائجها غيبية وربما تكون مرضية وربما لا حسب السوق إلا ان البعض حكم عليها بالفشل مسبقاً وكأنه يعلم الغيب وهذا دليل على ان الهجوم تم بغير بينة ، بل اتوقع ان الكثير حكم عليها بالفشل لأنها مست شيء من دخله وهو الذي كان يتوقع جاهلاً ان يزيد دخله مع اطلاق الرؤية فأصبح كمن يشطح وينطح في جميع الاتجاهات تخفيفا من هول الصدمة على نفسه ، ايضاً البعض يهاجمها لأهداف سياسية فقط لا غير ، تعوذوا من الشيطان ما زال الوقت بدري للحكم ع الرؤية وما زال امامها الكثير وهناك امور لم تتضح بعد

لنصبر سنتين على الأقل لنرى النتائج
لترى نتائج ماذا ؟!

الرؤية نجاحها وفشلها ليس مرهون بسنتين فقط

بالأمس كنت اتابع لقاء محمد بن سلمان مع تركي الدخيل وقد وضح مراحل الرؤية ومتى ستكون نتائجها وحدد ماذا كان في 2015 وماذا سيكون في 2016 وما إلى ذالك ، ارجوا من الجميع الرجوع للقاء ففيه توضيح اكثر بخصوص مراحل الرؤية لأني ارى البعض يحكمها بفترة معينة لمعرفة نجاحها من فشلها بخلاف من حكم عليها بالفشل من قبل ان تبدأ هههه

خربوك الشباب

كل شيء إذا زاد عن حده فسد صديقي..

اللي خرب الموضوع هنا اما التطبيل الزائد أو النقد الأسود
لاهو مدح بحد معقول ولا هو نقد بحق بل ظلم واجحف..!!

نتمنى من الجميع الإنصاف والعقلانية في النقد والمدح فقط. .!!

انا مازلت متفائل واتخذ من الصبر حكمة لعل وعسى
مع ان البوادر لا تجعلك كذلك. .!!-_-

لك كل ودي صديقي العزيز. .!!:cool:

‏قطار سار للركاب يقطع أكثر من 1200 كلم من الرياض وحتى الأردن! تعرف على المشروع وأهم تفاصيله واستمع لكلمة أمير الرياض

:):):):):):)
سلمان الدوسري :
‏السعودية كانت الأقل تأثراً بالأزمة المالية 2008 .. وكان لهذا الرجل دور في الحفاظ على الإقتصاد السعودي من كارثة مالية… #شكرا_ابراهيم_العساف

‏ وزير التعليم يوجِّه بتبني موهبة المعلم «صانع الروبوتات»

#وزارة_التعليم #السعودية

‏#وزارة_الإسكان : طرح 130 ألف قرض عقاري جديد العام المقبل بالشراكة مع البنوك المحلية..

#السعودية

أعزائي الأعضـاء

نظـراً لكثرة التساؤلات حول محتوى الموضوع وطريقة الطرح ، واختلاف الآراء فيما بين الاعضاء ،لقد قمت بـطرح تصويت في أعلى الموضوع نرجوا المشاركة فيه وسيتم اختيار الخيار الذي يحمل أغلبية الأصوات إرضاءً للجميع.

وشكراً .

نتمنى عدم المُشاركة في الموضوع حتى يصل التنبيه لأكبر عدد

تفاءلوا بالخير تجدوه ، على ماذا انتم متشائمين ، لا زلنا في البداية ولا يستطيع اطلق شنب ان يحكم على الرؤية في الوقت الحالي ، للأسف من يهاجم الرؤية ويصفها بالفشل لم يعطي مبرر واضح لمهاجمتها بل هناك امور فيها نتائجها غيبية وربما تكون مرضية وربما لا حسب السوق إلا ان البعض حكم عليها بالفشل مسبقاً وكأنه يعلم الغيب وهذا دليل على ان الهجوم تم بغير بينة ، بل اتوقع ان الكثير حكم عليها بالفشل لأنها مست شيء من دخله وهو الذي كان يتوقع جاهلاً ان يزيد دخله مع اطلاق الرؤية فأصبح كمن يشطح وينطح في جميع الاتجاهات تخفيفا من هول الصدمة على نفسه ، ايضاً البعض يهاجمها لأهداف سياسية فقط لا غير ، تعوذوا من الشيطان ما زال الوقت بدري للحكم ع الرؤية وما زال امامها الكثير وهناك امور لم تتضح بعد

؟!

انا اشبه الرؤية بالعملية الجراحية
لابد من بعض الألم و فترة نقاهة و الخ الخ الخ وبعدها الامور بتزين ، خاصة في الاقتصاد الامور تاخذ وقت طويل
كل الاصلاحات يصحبها تأثيرات جانبية في كل المجالات
لكن بعد كذا الامور بتظل مستقرة وهذا اهم شي
في الحديث الصحيح : ( قليل دائم خير من كثير منقطع )

هههههههههههههههههههههههههههه اجل شاعر الشعب :D
بالله ذا شعر ؟
اللهم فكنا من هذه الاشكال المستشعرة المستشيلة الي لو قتل ذبانه سوى شيلة

اتفق معك
فقط وضعتها لأنها ضد وزير ابو ساعه ..!!:D

خربوك الشباب

يالبى دعابتك وجمال روحك.انا بشر يابعد تسبدي ومن الطبيعي اني اتأثر بما حولي من احداث وخصوصاً ان جزء من مستقبلي بعد توفيق رب العباد يعتمد ع مخرجات هذه الروؤية مثلي مثل اي مواطن اخر.

انا ياغناتي عشت طفولتي وجزء من شبابي متنقلاً مابين اليابان، كوريا الجنوبية، ماليزيا، وايطاليا بسبب عمل الوالد وبعدها انتقلت الى امريكا للدراسه والان وبعد ٩ سنوات من الدراسه انا في برنامج الاقامه في تخصصي اللي اخترته.

خلال هذي السنوات عايشت وتعايشت مع انظمه وشعوب مختلفه تماماً وانظمة قاسية حتى على مواطنيها.

تايفون ومجموعته ع حق - مع بعض التحفظ- وهيرون ومجموعته ع حق برضوا، والكل متفق ع الفكره ولكن الاختلاف بالتنفيذ.

تايفون يطالب بالصبر ولكن اذا صبرنا وصارة الطامه مافيه مجال للتراجع وقتها خصوصاً ان ماعندك برنامج تحاسب عليه الوزراء غير الاقاله وهذا غير كافي، بينما هيرون ومجموعته يطالبون بأن الشعب يجب ان يكون له دور بالاشراف والمحاسبه وحتى التعيين ع جميع مراحل الروؤية والوزراء اللي يعلمون عليها خطوه بخطوه حتى اذا صارت مشكله يمكن تداركها والعمل ع حلها لان المسؤولين يعرفون وقتها ان ممثلي الشعب بيشرشحونهم اذا جابوا العيد.

مثل ماعشت انا برا اكيد غيري عاش وشاف كيف الدول تدار والكل متفق ع تطور البلد ولكن ياخوك:

انت يوم تناشب العسكري وتاخذ نسبه كبيره من بدلاته والموظف العادي كذلك والناس عندها مسؤوليات وعوائل، اكيد ان الموظفين بيدورون طرق اخرى كالرشوه علشان يعيشوا.

اذا الوزراء والامراء ومن في حكمهم اللي انت كالحكومه تدري عنهم وتاركهم يلهطون مبالغ فلكية ولا احد يحاسبهم وبعدين تخاشر ابو ٥٠٠٠ ريال ع راتبه اكيد بيولد غضب شعبي وبيكبر مع للايام. وبكذا انت خلقت طبقات بين مواطنيك كل مالها تكبر وتتباعد.

انت يوم تجيب اجنبي من الخارج بالرغم من انه يوجد من الشباب السعودي من هو اكفأ منه وتصرف له مميزات ماليه مايحلم فيها والسعودي تناشبه ع الفكه اللي ياخذها هذا غير لائق وغير مقبول.

في بعض الدول كاليابان وكوريا وحتى امريكا نفسها يعاملونك ع كفائتك فقط لاغير بينما تجد اننا نعامل البشر ع لون جواز سفرهم ولون عيونهم بغض النظر عن كفائته من عدمه!! ماباقي الا تنوم هالخبير معاك بالفراش

فيه اشيا اكبر من كذا ولكن يوم الدوله تتجاوزها وتروح للمواطن الغلبان وتناشبه في دخله الوحيد هذا ظلم والله سبحانه حرم الظلم ع نفسه.

بعطيك مثال حقيقي وفكر فيه انت:
يخصم من كامل الراتب الشهري لاي موظف جزء للتقاعد ولكن عند التقاعد بعد ٢٥ سنه يحسبون لك فقط راتبك الاساسي. ماهو ظلم هذا
يارجل حتى بعض المشاريع واسطات فيه ، ياخي المملكه ماهي جده والرياض والدمام.

خلاصة الكلام يالغالي:

الجميع مختلف ع الاليات ومتفق ع الدوله.

دمت بود وتقدير

التعديل الأخير:
مافي شي اسمه ضريبة على الدخل للمواطنين وهذا موجود واضح في رؤية 2030 بالخط العريض
بس المشكلة انها مشغلتكم ماكنزي تحسبون ربعنا تعاملوا معها كـ قرآن
الضريبة على الدخل اقترحت وغيرها الكثير ولم يؤخذ بها
ماكنزي مجرد استشارة فقط
افهموا الله يرضى عليكم لا تفقعون مرارتي

الضريبة تم اقرارها واسمها ضريبة القيمة المضافة
ماراح ياخذون من راتبك مباشرة
لاكن بتكون على بعض السلع يقال ان بعض السلع المضرة مثل الغازيات وماشابهها
يعني بالعربي اذا جيت بتشتري ببسي مثلا بتكون قيمته ريالين ريال ونص للشركة ونص ضريبة تروح للحكومة
هذا مثال طبعاً ممكن السلعة والسعر يكونون مختلفين
الضريبة هذي موجودة في كثير من دول العالم
امريكا مثل عندها انواع متعددة من الضرايب وتشخل المواطن مع كل جههه

اتمنى انها تبقى على السلع المضرة لان الضريبة لها تاثير سيئ على المستوى الاجتماعي + وجهة نظر الدين المخالفه لها

سؤال
بالنسبة لتحديث بيانات مستفيدي الضمان و الرعاية
هل يلزم انشاء حساب لكل شخص على حدة ؟ يعني لو كانوا اثنين اخوان مثلاً لازم حسابين ؟
وهل لازم لكل احد جوال خاص فيه ؟ والجوال لازم يكون باسمه ؟
طيب والي ما يقدر يروح يبصم عشان الشريحة كيف يسوي ؟

سؤال
بالنسبة لتحديث بيانات مستفيدي الضمان و الرعاية
هل يلزم انشاء حساب لكل شخص على حدة ؟ يعني لو كانوا اثنين اخوان مثلاً لازم حسابين ؟
وهل لازم لكل احد جوال خاص فيه ؟ والجوال لازم يكون باسمه ؟
طيب والي ما يقدر يروح يبصم عشان الشريحة كيف يسوي ؟

نعم. . لازم

عودة
أعلى