الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

الموضوع بدأت قيمته الفعليه تتأثر بسبب النقاشات الجانبيه والجدالات. .-_--_-

هيرون @هيرون
G @GSN
Gasoline @Gasoline

آخر مره حذفت المشاركات الجانبية (السواليف) قبل شهر حذفت ما يقارب ٣٧٠ مشاركة وحدثت مشكلة تقنية بغى يخرب الموضوع صارت صفحات ما تفتح ! ^_^

لذلك انا أتجنب اعدل في الموضوع علشان مجهود الشباب لا يضيع وبنفس الوقت ما نبي نضيق على احد قد يكون يبي يستفسر او عنده معلومة

لكن رجاء خاص يا اخوان قللوا من السواليف علشان نحصل على المعلومة بسهولة ويصير الموضوع سلس للاخوة يقدرون يتصفحون المحتوى اللي يبونه

ابو يمن ما يقدر يدخل شي هو بائع فقط، لكن تجارك النصابين هم الي يقوموا بهذا الشي....تابع سنابات ثامر الفرشوطي (ليس للصين اسرار) وراح تنصدم اكثر بفرق الاسعار في كل المنتجات، وكيف كثير من التجار الجشعين يشتموه لانه ينشر الفائدة للمواطنين ويوعيهم بدون مقابل "ببلاش".....
انا اعرف ثامر الفرشوطي
واتابعة من قبل سنة
لاكن كم عدد اليمنه الي قصو تأشيرات لصين لحضور معرض كانتن اكثر من السعوديين يا حبيبي مدن كامله مسيطرين عليها يمنه ولازم تكون يماني عشان تجيك البضايع
اول بأول ولا تجيك مضايقات[/QUOTE]

اذا انت تاجر حسب كلامك فالمفترض تعرف ان اليمنه مش مسيطرين فيه اختلاف بين اربع جنسيات واضعفهم اليمنه للمعلوميه في التصريف الغذائي قال تاجر قال

آخر مره حذفت المشاركات الجانبية (السواليف) قبل شهر حذفت ما يقارب ٣٧٠ مشاركة وحدثت مشكلة تقنية بغى يخرب الموضوع صارت صفحات ما تفتح ! ^_^

لذلك انا أتجنب اعدل في الموضوع علشان مجهود الشباب لا يضيع وبنفس الوقت ما نبي نضيق على احد قد يكون يبي يستفسر او عنده معلومة

لكن رجاء خاص يا اخوان قللوا من السواليف علشان نحصل على المعلومة بسهولة ويصير الموضوع سلس للاخوة يقدرون يتصفحون المحتوى اللي يبونه

انت واضع الرؤيه الاساس منها النقاش فهي رؤيه
تريد تصحيحها لمساراتها
الموضوع حيوي ويستفاد منه كما هو
ليش نكمم ونفرض مسار محدد
المفترض يكون النقاش شامل ومفتوح للكل

اتفق معك لا مشكلة في الاستفسارات ..!!
لكني مازلت أرى أن النقاشات الجانبين والجدالات تخرب الموضوع وتضيع المحتوى ذو القيمه بالتالي تكون جل الصفحات غير مفيده وفي إطار ضيق وغير مفيد خاصة وأن هذا الموضوع مفتوح على مصراعيه عن الرؤيه بشكل شامل..!!:rolleyes:

انت واضع الرؤيه الاساس منها النقاش فهي رؤيه
تريد تصحيحها لمساراتها
الموضوع حيوي ويستفاد منه كما هو
ليش نكمم ونفرض مسار محدد
المفترض يكون النقاش شامل ومفتوح للكل

هو النقاش مفتوح من الأساس اخوي اكسيس

لكن الشباب بدأوا ينزعجون من كثرة النقاش ويبون اخبار بمصادر علشان يعرفون الجديد عن الرؤية

النقاش ما منعنا احد منه لكن كثرته اضاعت محتوى مهم وهو " العنصر الأخباري " صاروا الشباب يقلبون في الصفحات علشان يحصلون على خبر او معلومة

انا اعرف ثامر الفرشوطي
واتابعة من قبل سنة
لاكن كم عدد اليمنه الي قصو تأشيرات لصين لحضور معرض كانتن اكثر من السعوديين يا حبيبي مدن كامله مسيطرين عليها يمنه ولازم تكون يماني عشان تجيك البضايع
اول بأول ولا تجيك مضايقات

اذا انت تاجر حسب كلامك فالمفترض تعرف ان اليمنه مش مسيطرين فيه اختلاف بين اربع جنسيات واضعفهم اليمنه للمعلوميه في التصريف الغذائي قال تاجر قال[/QUOTE]
انا تكلمت عن بعض المدن
انا ماني بتاجر ولاشيء
انسان يحب ان يفكر
ولا يسلم عقله لأحد
فالدين ليس بصحائف ملئت من اهل البلبه
بل يجادل جدال حي حتى تبن معه الحقيقة فيتبعها

هو النقاش مفتوح من الأساس اخوي اكسيس

لكن الشباب بدأوا ينزعجون من كثرة النقاش ويبون اخبار بمصادر علشان يعرفون الجديد عن الرؤية

النقاش ما منعنا احد منه لكن كثرته اضاعت محتوى مهم وهو " العنصر الأخباري " صاروا الشباب يقلبون في الصفحات علشان يحصلون على خبر او معلومة

اخوي بالنسبة للنقاش لا يختلف كثيرا عن الاخبار المكرره ولا يختلف عن الاخبار اللتي كانت خارج الرؤيه واصبحت داخلها ورغم ذالك هي وجهة نظري الخاصه ولااعتقد بوجوب فرضها

اذا انت تاجر حسب كلامك فالمفترض تعرف ان اليمنه مش مسيطرين فيه اختلاف بين اربع جنسيات واضعفهم اليمنه للمعلوميه في التصريف الغذائي قال تاجر قال
انا تكلمت عن بعض المدن
انا ماني بتاجر ولاشيء
انسان يحب ان يفكر
ولا يسلم عقله لأحد
بل يجادل جدال حي حتى تبن معه الحقيقة فيتبعها[/QUOTE]

انا اتكلم عن المدن السعوديه المشكله
يسهل التهرب من الواقع بوضع فرضيات
القول انا وأنا
والحمدلله لسنا هنا لنفرض جدالا بل نقول قولاً لو اخذ به فهو للمشوره ولو ترك فهو ايضا حق لمن يراه غير حق .!
نصيحة انصحك بها وانصح بها نفسي
لاتقف طريقاً في وجه مسلم ولا رزق عبد مهما بلغ
فالله سيقف في رزقك ورزق عيالك من بعدك
وانما كنت طريقاً تهيئ بها الوسائل الرزقيه اليسرى لاخوانك وخصص بها
واخر شي صباحك سكر يا الغاليّتحّ

OTE="access1, post: 1989929, member: 18968"]انا تكلمت عن بعض المدن
انا ماني بتاجر ولاشيء
انسان يحب ان يفكر
ولا يسلم عقله لأحد
بل يجادل جدال حي حتى تبن معه الحقيقة فيتبعها[/QUOTE]

الله لا يربحني ان كان رزقي ما يوافق الانضمة
وسلامتك

القول انا وأنا
والحمدلله لسنا هنا لنفرض جدالا بل نقول قولاً لو اخذ به فهو للمشوره ولو ترك فهو ايضا حق لمن يراه غير حق .!
واخر شي صباحك سكر يا الغاليّتحّ[/QUOTE]
الل

OTE="access1, post: 1989929, member: 18968"]انا تكلمت عن بعض المدن
انا ماني بتاجر ولاشيء
انسان يحب ان يفكر
ولا يسلم عقله لأحد
بل يجادل جدال حي حتى تبن معه الحقيقة فيتبعها

الله لا يربحني ان كان رزقي ما يوافق الانضمة
وسلامتك

القول انا وأنا
واخر شي صباحك سكر يا الغاليّتحّ[/QUOTE]
الل[/QUOTE]

شكراً لك مستمتع بالنقاش معك يا الازدي

الحياة السعودية ‏@alhayat_ksa
52 بليون ريال كلفة قطار الحرمين #السعودية

بوابة أرقام المالية ‏@argaam
رفع تنظيم بتطبيق #نظام_البصمة على #الموظفين_الحكوميين للجهات العليا لإقراره

غير صحيح الدول تلك القديمة كانت تمنع الرغيف الخبز وغيرها حتى يتمتع اهل القصور من العائلة الملكية بالذات فرنسا ترى حنا محنا متوجهين لهذا الامر أخيرا الاشتراكية مثلا تطبق بنفس الفكرة لكن توزع الثروات بالعدل الرأسمالية اذا طبقت جزء منها انت بخير الدولة تريد وضع بعض الضرائب الي كلنا عارفينها فقط وبهذا الشكل ترفع في كفاءة الخدمات وتقدم صحة وتعليم مجانية وتجعل القطاع الخاص يقود عملية التنمية هذا هو السبيل الوحيد لحل الفساد والتطور والتنمية وأيضا لأنهاء الاحتكار الموجود هل تعلم ماذا يصنف اقتصادنا مشوه هذا هو الاسم الوحيد له الدولة فاهمة معنى كلمة راسماليه ولن تطبقها بشكل كامل شوف اذا استمرت الدولة بالسيطرة على كل القطاعات الاقتصادية فعلم انه لو اعطي المواطن كل الحقوق لن تنجح بمحاربة الفساد انتهى الرؤية لا تحكم بالفشل بناء على ما قلت فوق أصلا الامراء ليسوا مسيطرين بشكل كبير في قطاعات الدولة والمواطن الدعم مستمر الضريبة فقط ضريبة القيمة انت تعرف ما هي الأمور المستثنى منها هناك سلع ستدعم الأسعار انخفضت وستنخفض اكثر لمن يتم وضع ضريبة على كل شيء ورفع الدعم الخ...... كل شيء اكيد بترفع الرواتب وهناك صحيح من حق المواطن ان يراقب الحكومة ولكن تحليلك فوق فيه مبالغة كبيرة جدا اما المحمدين افضل ان لا اتحدث عنهم ولا نستبق الأمور والله الي اعرفه هو انه لو اتى محمد بن نايف سيعارض بن سلمان بسبب العائلة المالكة ولأن بن سلمان يؤثر عليهم فقط لا تخدعك المظاهر

صباح الخير اخي

كلامي عن اللحمه بين الحكومه والشعب بدأت تظهر ملامحة من الان
اليوم فقط طلع تاق #انا_مواطن_مثلي_مثلكم
القي نظرة عليه ولك الحكم لتعرف هل كلامي صحيح أم غير صحيح

لست من النوع المتشائم لكن هذا واقع امامنا الان ولا يمكن انكارة

وهذه هي مشاركتي قبل يومين

الكلام اللي ذكرته هنا خطير جدا على أمن الدولة مستقبلا واسمع الكلام مني زين

اولا / كل الامبراطوريات القديمة التي زالت
والمليكات في العصور الوسطى التي ثارت عليها شعوبها وانتهت
والدول ذات القلاقل في العصر الحديث
هي بسبب الجباية من الشعب بشكل او أخر تحت مسميات مختلفه على مر العصور (نظام اقطاعي راس مالي رسوم ضرائب جباية حماية الخ الخ)
قد تقول هذه بريطانيا وامريكا وغيرها من الدول الاخرى تعيش في رخاء اقتصادي بدون قلاقل او انقلابات وثورات
هذه الدول لديها قوانين صارمة تسمح للمواطن بمراقبة اداء الحكومه وتسمح للمواكن باتخاذ القرار وتحمل تبعاته وهذه الدول لديها الحق في مقاضاة رئيس الدولة وجرجته في المحاكم وكل هذا مفقود لدينا كما كان مفقود في العصور القديمه ادى لزوال دول ونشوء دول جديده
ابحث عن تاريخ الثورات في العالم منذ العصور القديمة الى العصر الحديث ستجد ان 90% من هذه الثورات بسبب الجباية من المواطن تحت مسميات مختلفه
بعض الامبراطوريات والملكيات والدول قديما وحديثا فرضت الجباية بالقوة على مواطنيها وعلقت حبال المشانق لكل معارض ومع اول فرصه للشعب قام بثورة او تحالف مع قوى خارجية لاسقاط حكومته او انقلاب عسكري من الداخل
نعم صحيح نحن كشعب نختلف عن بقية الشعوب بسبب اللحمة القوية بين الشعب والحكومه لكن الرؤية ستفكك هذه اللحمة مع مرور الوقت واكاد اجزم ان اللحمه ستنهار انهيار كامل سيؤدي الى كوارث في حالة فشل الرؤية وللاسف فشل الرؤية هو الاقرب للواقع بسبب ان الحكومه فرضت قوانين كالدول المتقدمه ولكنها اغفلت حق المواطن في اتخاذ القرار ومراقبة الاداء كالدول المتقدمه
الرؤية يوجد بها خلل قاتل لن يظهر الان وسيظهر مستقبلا مع مرور الوقت وسيكون قاتل في حالة فشل الرؤية

ثانيا / ان يصبح بقية الامراء مثل اي مواطن عادي هذا يؤدي الى زرع تحالفات داخل الاسرة المالكة ويؤدي بدورة الى انقسامات داخل الاسرة ويؤدي الى زعزة الحكم ويؤدي الى انهيار الدولة لا قدر الله
سيظهر جيل من الامراء المعارضين ذوي النفوذ مما سيؤدي الى ظهور قلاقل قد تؤدي الى انقسام الحكم وضياع الدولة لا قدر الله
لحد الان لم نرى هذا يحدث ولكن عند وفاة الملك سلمان اطال الله في عمره سيأتي محمد بن نايف فهل محمد بن نايف موافق لما يفعله محمد بن سلمان حاليا ؟ ام سحدث نوع من النزاع بسبب اختلاف الاراء ؟
ان كان محمد بن نايف موافق فلا مشكلة وان كان مختلف ولو جزيئا فهنا المشكلة
مثال بسيط / الامير نايف رحمة الله معارض لقيادة المرأه وكذلك ابنه محمد لكن الامير محمد بن سلمان لديه رأي أخر !!
هل فهمت الان وجهات الاختلاف ؟
بالطبع قيادة المرأه شي ثانوي غير مهم ولكنه انعكاس لاشياء أهم واكبر واخطر قد تظهر بشكل أوضح مستقبلا وقد يحصل نزاع ملكي اميري بخصوص العديد من القضايا .

في النهاية
ارى ان هذه الرؤية جميلة من الخارج قبيحه من الداخل ستؤدي إلى مشكلات اجتماعية مستقبلا فالشعب الى الان لم يستوعب كل هذه القرارات التي انهالت عليه كالمطر وبعد التعافي من صدمة القرارات ستبدأ المشكلات والنزاعات بالظهور ويبدأ الشعب بالمطالبه بحقوقه كباقي الدول المتقدمه وسنعيش في دوامه نسأل الله السلامه منها

ولا نقول غير الله يعطينا خير هذه الرؤية ويكفينا شرها

وسبحان الله تحقق ما كنت اقوله عن اللحمه الوطنيه في النقطه رقم 1
وتحقق ايضا كلامي عن كون الامير لن يرضى ان يكون مواطن عادي في الفقرة رقم 2 وايضا تحقق

وارجو ان لا يتحقق بقية كلامي لكن المؤشرات للاسف تقود الى وضع كارثي لا قدر الله

التعديل الأخير:
الحمدلله اساهم في تحقيق رؤية 2030 حيث اطبق وأمارس ذلك حيث اني اطبق في مجال التدريس وانشر ثقافة احترام الآخرين وحب وبناء الوطن والإيجابية ودعم الذات واستقلالية الفكر والفكر المنتج..!!:)

التقرير الشهري لـ غير البترولية و السلعية لشهر اغسطس 2016

صباح الخير اخي

كلامي عن اللحمه بين الحكومه والشعب بدأت تظهر ملامحة من الان
اليوم فقط طلع تاق #انا_مواطن_مثلي_مثلكم
القي نظرة عليه ولك الحكم لتعرف هل كلامي صحيح أم غير صحيح

لست من النوع المتشائم لكن هذا واقع امامنا الان ولا يمكن انكارة

وهذه هي مشاركتي قبل يومين

وسبحان الله تحقق ما كنت اقوله عن اللحمه الوطنيه في النقطه رقم 1
وتحقق ايضا كلامي عن كون الامير لن يرضى ان يكون مواطن عادي في الفقرة رقم 2 وايضا تحقق

وارجو ان لا يتحقق بقية كلامي لكن المؤشرات للاسف تقود الى وضع كارثي لا قدر الله

رد الامير كان فيه استعجال ورغم ذالك ليس مبرر الرد بهالطريقه
ولاكن لايجب ان نركز على كل صغيرة وكبيره

الامير اعتذر وانتهاء كل شيء
هنالك تغريدات للامير كثيره لاتنبىء بتعاليه

التعديل الأخير:
صحيفة: "#الخدمة_المدنية" ترفض التجديد لـ 478 متعاقدا مع #جامعة_الملك_سعود لتوفر مواطنين يمكنهم شغل الوظائف

صحيفة: 6 جهات حكومية تعتزم المشاركة في توطين 60 ألف #وظيفة في عقود التشغيل و #الصيانة خلال 5 سنوات

الحياة اقتصاد ‏@Alhayat_Bus
السعوديون يودعون «كهرباء 110» بعد 4 أعوام

عودة
أعلى