الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

الحياة السعودية ‏@alhayat_ksa
#السعودية بموانئها الـ 9 ...تشكل أكبر منظومة بحرية في المنطقة

 

السادسة عالميا بقدرة مصافيها على تكرير النفط

CvttDaaWEAAPZ04.jpg
 
2640 موظفاً سعودياً يشيدون العاصمة العالمية للفوسفات في مدينة



CvtbuqpUMAA0KAg.jpg



CvtbuqvVUAAp4eQ.jpg

CvtbuqsUsAAkeqf.jpg




^

رسالة مع عدم التحية لوزير ابو ساعة ،،، وزير بدل مايدعم السعودي ويقول انه فعلاً كفو ويشتغل

يعطي مبررات كاذبة وواهيه ان السعودي لايعمل


هل هئولاء انتاجيتهم ساعة ؟ هل المعلمين ساعة هل الاطباء ساعة هل المهندسين ساعة هل الباحثين ساعة هل الاداريين ساعة هل موظفي الاستقابل اللي بالمستشفيات او الفنادق ساعة


وزير عدو للوطن لانه يشوه ويكذب على المواطن ويشوه صورة وطن وصورة مواطنين

ولا يهون وزير التخبط " المالية " 2015 لانحتاج لصندوق سيادي واصلاً الصناديق السيادية خاسرة ،،، 2016 اصبحنا نحتاج لصناديق سيادية اللي كنت تقول عنها خاسرة !!!!!
 

السادسة عالميا بقدرة مصافيها على تكرير النفط

CvttDaaWEAAPZ04.jpg

9 مصافي محلية ولازال العمل قائم في مصفاة جازان لتكرير 400 الف .... والأهم برأيي أن ارامكو تستثمر في الدول المستهلكة
منها تضمن بيع نفطها في تلك الأسواق وأيضاً تحقق عوائد من التكرير والتوزيع فتجد ان لدينا تواجد في امريكا الصين اليابان كوريا
ودخلت ارامكو مؤخراً لسوق التكرير في اندونيسيا ... الهند وماليزيا أتوقع قريباً .... الطاقة التكريرية لأرامكو في كل مشاريعها المحلية
والخارجية 5.363 مليون برميل يومياً وهو رقم تطمح ان يصل أرامكو لـ 8-9 مليون برميل
 
‏تفعيل التقنية الإلكترونية في #ميناء_جدة للحفاظ على انسيابية الحركة ونمو نقل الحاويات والبضائع 12% في عام 2016
 
‏#وزارة_العمل_والتنمية_الاجتماعية توقع اتفاقية شراكة مع #أرامكو السعودية "لوبريف"لتمكين ذوي الإعاقة من العمل والإنتاج
 
مشاركه انسانيه

‏الذكر عند الدخول المنزل:بسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى ربنا توكلنا ثم ليسلم على أهله
 
‏دورات لدعم توطين قطاع الاتصالات بكلية التقنية للبنات بالخرج - صحيفة الخرج أون لاين #السعودية
 
أقر وزير العدل وليد الصمعاني تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار في منطقتين عقاريتين بمحافظة جدة، ويُلزم القرار جميع ملاك وأصحاب الحقوق من أفراد وجهات حكومية وأهلية التقدم بطلب لقيد أملاكهم وحقوقهم في السجل العقاري، وذلك في المناطق العقارية المحددة.

ويعمل نظام التسجيل العيني للعقار على توفير الحماية القانونية الكاملة للملكيات العقارية ومنع التعدي عليها، كما يعالج إشكالات الملكية العقارية والازدواجية، ويعمل على إنهائها، على أن تقرر إبلاغ نص هذا القرار للقاضي المشرف على أعمال القيد الأول في إدارة التسجيل العقاري والتوثيق بمحافظة جدة ومن يلزم لإنفاذه.

وقدرت المنطقة العقارية الأولى بمحافظة جدة بمساحة إجمالية بنحو 356 مليون متر مربع، وفقاً للحدود والأطوال التالية: شمالاً: شعيب أم جرفن بطول 8.497 متراً جنوباً: يبدأ من التقاء شعيب الشاضي مع وادي أم الشبرم بطول 4.641 متراً، ينكسر شمالاً عند التقائه بوادي المحرق بطول 2.542 متراً، ثم ينكسر جنوباً عند التقائه بوادي الرمضة بطول 15.485 متراً.

ويبلغ مجموع أطوال الحد 22.669 متراً، فيما يبدأ شرقاً من التقاء طريق مكة المكرمة المدينة المنورة السريع مع شعيب أم جرفن باتجاه الجنوب بطول 24.728 متراً، ثم ينكسر غرباً عند التقائه بوادي شق اللبن بطول 6.580 متراً، ثم ينكسر شرقاً عند التقائه بوادي أم الشبرم بطول 5.238 متراً، فيما يبلغ مجموع أطوال الحد 36.546 متراً، ويبدأ غرباً من التقاء هضاب المليص مع وادي الرمضة بطول 10.527 متراً، ثم ينكسر غرباً عند التقائه بجبل أم رقيبة بطول 8.541 متراً، ثم ينكسر غرباً عند التقائه بوادي غيا بطول 9.306 متراً، وبمجموع أطوال الحد 28.375 متراً.

إلى ذلك، بلغت حدود المنطقة العقارية الثانية بمحافظة جدة من مخطط المنح الحكومية رقم (612-ج س) ومساحتها الإجمالية 390 مليون متر مربع، وفقاً للحدود والأطوال التالية: شمالاً: شارع عرض 60 متراً بطول 2325.48 متر، جنوباً: شارع عرض 90 متراً بطول 2220.83 متر، شرقاً: شارع عرض 90 متر بطول 1685.23 متر، غرباً: شارع عرض 90 متراً بطول 176 ألف متر.
 
‏عاجل

#مؤسسة_النقد: تخفيض سقف إصدار أذونات المؤسسة من 9 مليارات ريال أسبوعيًا إلى 3 مليارات ريال أسبوعيا

#السعودية
 
‏عاجل

#مؤسسة_النقد توفر اتفاقيات إعادة الشراء بأجل استحقاق 90 يوما بالإضافة إلى آجال الاستحقاق ليلة واحدة و7 أيام و28 يوما

#السعودية
 
:eek::eek::eek::eek:
الكفار يحاولون يدخلون الكحول غصب
:cool::cool::cool:
ولكن تم الرد بحزم

:):):)
الموانئ السعودية ترفض استقبال حاويات المشروبات الكحولية

#عكاظ
 
‏#معادن : نسبة الإنجاز في مجمع معادن للفوسفات في #وعد_الشمال بلغت 84%، من ضمنها بناء خمسة مصانع عملاقة مع مرافقها الصناعية.
 
31 ألف اعانة.. شهرية من اعانات المعاقين يستلمها موظفين فاسدين


الكلام هذا صحيح؟!!
 
بوابة أرقام المالية ‏@argaam
صحيفة: "#بتروناس الماليزية" تخطط للدخول في شراكة مع #أرامكو في مصفاة قيمتها 21 مليار دولار

 
الحقيل: التحول من استدامة الإنفاق الحكومي إلى شراكة القطاع الخاص في الإسكان هدف خليجي

9f659fc9a70cdfd14605299c3fd01133.jpg

اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي (عدسة / منيره السلوم)


الرياض - أسمهان الغامدي




رسم وزير الاسكان ماجد الحقيل ملامح التوجه المستقبلي لدول مجلس التعاون الخليجي حول الاسكان، إذ أن التوجه من استدامة الانفاق الحكومي إلى الشراكة مع القطاع الخاص هو الهدف، متمنيا أن تكون الشركات المحلية والخليجية شركات عالمية ولا يقتصر دورها على دول المجلس.


وزاد الحقيل على هامش الاجتماع الخامس عشر للجنة الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية صباح أمس، أن الوزراء يعملون بجد لخلق بيئة محفزة للأعمال السكنية لكل دول الخليج، كما أن هدف الشراكات هو أن نخرج من تعميد الدولة في تنفيذ المشاريع إلى اشراك القطاع الخاص، وهذا مانركز عليه، موضحا أن قطاع المقاولات هو جزء من التطوير العقاري لذلك نحن تركيزنا على التطوير الأشمل بعيدا عن التركيز المحدد. وذكر وزير الإسكان أربعة محاور مهمة ركز عليها الوزراء الخليجيون في اجتماعهم، كان أبرزها وضع استراتيجية عامة للاسكان لدول مجلس التعاون الخليجي، وبناء القاعدة الاسكانية لدول مجلس التعاون الخليجي ووضع خطة محددة لها.

أما المحور الثالث فتمثل في كيفية ايجاد برامج تحفيزية للقطاع الخاص للاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب برامج التمويل سواء كانت ربحية أم غير ربحية، وبرامج التمويل المشتركة. موضحا أن هدف المجلس إشراك القطاع الخاص ووضع برامج مشتركة من الدول الخليجية لتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص.

هذا ورفض الوزير الاجابة على أسئلة الصحفيين حول قضايا الاسكان، خاصة وأن الجميع يترقب آلية تطبيق فرض الرسوم على الأراضي البيضاء إلى جانب العديد من الملفات المهمة، قاطعا على نفسه الوعد بإعداد مؤتمر صحفي للإجابة على كافة الاستفسارات التي تمس هم المواطن.

وقد أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل في كلمة القاها اثناء افتتاح الاجتماع الخامس عشر للجنة الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية انه تم العمل على عدد من الخطابات الإيجابية، التي تهدف دول المجلس من خلالها الى مواجه الأزمة الإسكانية والحد منها خاصة ان هذا القطاع يمس حياة المواطن ويحقق تطلعاته في تملك المسكن المناسب. واشار الحقيل الى ان الاجتماع يلقي الضوء على مستجدات الإسكان، اضافة الى وضع الحلول المناسبة للعقبات التي يمكن أن يواجهها هذا القطاع وتفعيلها وتطبيقها على أرض الواقع. وتطرق وزير الاسكان إلى مبادرة الأمانة العامة باقتراح إعداد خطة استراتيجية للتعاون المشترك في مجال الإسكان والتي من شأنها تحقيق الترابط والتكامل بين دول المجلس وصولا الى الوحدة المنشودة وتحقيق تعاون اكبر في مجال المشاريع المشتركة وتعاون القطاع الخاص.
 
31 ألف اعانة.. شهرية من اعانات المعاقين يستلمها موظفين فاسدين


الكلام هذا صحيح؟!!

خلنا نفترض ان هذا الكلام صحيح ليش مستغرب لذلك وزارة العمل الان تعمل على حل إشكالية هذه ترى الدخل الي يأتي من الزكاة يذهب عادة لمستفيدي الضمان والمعاقين ورغم ذلك ليست بقليلة المبالغ انا متأكد ان هذا الجانب اكيد
 
خلنا نفترض ان هذا الكلام صحيح ليش مستغرب لذلك وزارة العمل الان تعمل على حل إشكالية هذه ترى الدخل الي يأتي من الزكاة يذهب عادة لمستفيدي الضمان والمعاقين ورغم ذلك ليست بقليلة المبالغ انا متأكد ان هذا الجانب اكيد
بعض الاعانات ال31 الف تصل الواحدة الى 4000 ريال


غير انه فيه طابور بنفس العدد تقريب ينتظرون تسجيلهم

 
عودة
أعلى