الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

لأنه لو فقط واجهنا الحق والواقع منذ متى ونحن بخير الخطط السابقة غيرت كثير بالبلد وحلت كثير مشاكل ولكن كثير من الأمور الاستراتيجية المهمة لم تحلها الدولة اليوم تتحدث عن إعادة هيكلة للبدلات لماذا لأن الكثير يأخذ مبالغ ضخمة وهو لا يستحقها الدولة اليوم قريب بتنتهي بأذن الله من برنامج الدعم وسترفع الدعم بشكل كامل وتوصله للمواطن بشكل نقدي الدولة اليوم تضع رسوم بلدية تختلف من منطقة ومن مساحة محل لأخر بحيث تبقي على اغلبية السيولة المحلية في الداخل والكبير يفرق عن الصغير بالرسوم الدولة أوقفت الانفاق على 7000 مشروع حكومي بسبب انه منها الغامض امرها ويجب ان يتم مراجعتها كلها حتى يتم التفريق بين المشاريع الفاسدة وغيرها الدولة اليوم وضعت رسوم للأراضي البيضاء الدولة اليوم تبي تخصخص بشكل كبير جدا لدرجة انه اصبح جزء من الرؤية 2030 الله يجعلها خيرا للبلاد والعباد وهذا يعني ماذا انهاء للفساد شفافية لأنها ستكون مراقبة من الحكومة وتعلن عن ارقامها كل فترة محددة وتنهي الاحتكار الدولة شكلت كجالس لمراقبة أراضي الدولة واسترجعت عشرات المليارات قيم أراضي الدولة فعلت الكثير من الأمور الي حنا ممكن ما تعرفها ثم نذهب على تويتر ولا غيرها ونأتي بمثال بسيط ونقول افضل تحاربون الفساد واهدار المال العام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم يقول ان الرؤية فاشلة والطريقة الوحيدة لتبرير هذا الكلام هي مسألة تنويع مصادر الدخل من جيب المواطن والي كتبته فوق يدل على ان الموضوع من جيب المواطن نفترض ذلك المواطن موضوع البدلات 105 لم تمس 21 سيتم مراجعتها وارجاعها السنة القادمة و21 الأخرى الغيت وترجع بمجرد تحسن الاقتصاد رفع وتحرير الدعم والاسعار يتوافق مع وصول الدعم بشكل نقدي الأسعار بالدولة منخفضة في جميع المجالات والنواحي فقاعة التضخم انخفضت والحمد لله الضريبة فقط ضريبة القيمة مستثنى مها 94 سلعة غذائية والاحتياجات التعليمية الصحية كلها اين المشكلة تحديدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وثم يأتي البعض ويقول ان الرؤية فاشلة لأن الصحة بها كذا والتعليم به كذا الخ... ؟؟؟؟؟ بناء على ماذا ترمي كل هذا على القيادة الحالية

اخر مره دخلت مستشفى امس وتنوم الولد على طول واخذ رعاية ممتازة وسوا اشعات وتحاليل ..لو برا كان لسعونا ب2000 ريال اقل قليل .

اذكر كنت في الخارج مع زوجتي وهي حامل طاحت علي ووديتها المستشفى والحمد لله ما صار عليها شيء والجنين كان بخير طبعا ما كان معي تأمين في الخارج هذا الشيء غير موجود كعيت 20 الف ريال الصحة لدينا سيئة ككفاءة الأطباء الخ... بحكم عملي اسألني

يا لطف الله
وش مصبرك ياخوي ... اطلع من البلد وخل نجنس الاجانب اللي طايحين على البلد الاقطاعي ومعيشين دولهم الديموقراطية منه ..على الاقل ممكن نحصل فيهم شوية ولاء :rolleyes:

البلد لك ؟! والارض لك حتى تحدد ؟!

مش تايفون اللي يتكلم شخص بعقليتك مستحيل يرد مثل هالردود

اذكر كنت في الخارج مع زوجتي وهي حامل طاحت علي ووديتها المستشفى والحمد لله ما صار عليها شيء والجنين كان بخير طبعا ما كان معي تأمين في الخارج هذا الشيء غير موجود كعيت 20 الف ريال الصحة لدينا سيئة ككفاءة الأطباء الخ... بحكم عملي اسألني

انتم اللي عايشين في الرياض والغربية تكدس مواطنين الله يعينكم ..المدن الثانية المنشأت الحكومية خدماتها جيدة ماعليها ضغط..امس الاستشاري ومساعده اللي كشفوا كلهم سعوديين

اخر مره دخلت مستشفى امس وتنوم الولد على طول واخذ رعاية ممتازة وسوا اشعات وتحاليل ..لو برا كان لسعونا ب2000 ريال اقل قليل .

وعموما مايشوف شر .. الله يقومه بالسلامة ..

البلد لك ؟! والارض لك حتى تحدد ؟!

مش تايفون اللي يتكلم شخص بعقليتك ماستحيل يرد مثل هالردود

يقول حنا دولة اقطاعية غير اسلامية ..وش ودك ارد عليه ؟☺

وجودك بالخارج مؤمن عليك
عشت بالخارج انا واهلي ١٢ سنه
٧ في امريكا
٢ في فرنسا
٣ المانيا
مع ابوي وامي واخواني
اخوي مواليد امريكا
اثنين من نسايبي بامريكا حاليا
اخوي عمليات جراحيه
ماذكر حد دفع مبلغ ابد لان وجودك معه تامين
واغلب الدول تعالج ببلاش والمانيا مثال

وجودك بالخارج مؤمن عليك
٧ في امريكا
٢ في فرنسا
٣ المانيا
مع ابوي وامي واخواني
اخوي مواليد امريكا
اخوي عمليات جراحيه

المانيا ما تعالج بدون تأمين الا اذا انت لاجئ .

تأمينكم من كان يسدده ؟

على طاري الولاء الاجنبي راتبه أعلى من السعودي
و للعلم المواظفين الاجانب الي أعمل معهم ياخذون بدل سكن و أن المواطن ما أحصل !

والله يجازيني أذا أنا أكذب

الاجنبي ياخذ بدل سكن
وياخذ بدل تامين طبي
وياخذ قيمة مقطعه لمدارس الابناء بخاصه
وياخذ تذاكر سفر
هذا اغلب الاجانب هنا محقق لهم ذالك

وجودك بالخارج مؤمن عليك
٧ في امريكا
٢ في فرنسا
٣ المانيا
مع ابوي وامي واخواني
اخوي مواليد امريكا
اخوي عمليات جراحيه

انا عشت فيها من وانا عدة اشهر سنين ودرست فيها الولايات المتحدة اخواني مرو بمواقف وهم صغار لكن بحكم انهم جزء من البعثة الدولة بتقدم لك علاج مجاني في تلك الفترة ما كنت ادرس ذهبت زيارة فقط المشكلة العويله دخلتهم مراكز صيفية وواحد منهم سقط ووديته كان معه كسر ودفعت 5000 ريال طفروني :(:) لكن غلطتي ما ذهبت للمستوصفات الصغيرة ذهبت لمستشفيات الكبرى والاسعار الادوية عندهم عالية نوعا ما ترى التأمين ما كان مشروط علي وضح اكثر اعتقد قصدك للطلبة وغيرهم هذه صحيحة ولكن غير كذا لا

انا عشت فيها من وانا عدة اشهر سنين ودرست فيها الولايات المتحدة اخواني مرو بمواقف وهم صغار لكن بحكم انهم جزء من البعثة الدولة بتقدم لك علاج مجاني في تلك الفترة ما كنت ادرس ذهبت زيارة فقط المشكلة العويله دخلتهم مراكز صيفية وواحد منهم سقط ووديته كان معه كسر ودفعت 5000 ريال طفروني :(:) لكن غلطتي ما ذهبت للمستوصفات الصغيرة ذهبت لمستشفيات الكبرى والاسعار الادوية عندهم عالية نوعا ما ترى التأمين ما كان مشروط علي وضح اكثر اعتقد قصدك للطلبة وغيرهم هذه صحيحة ولكن غير كذا لا

السفاره بعد المقابله تحدد لك المتطلبات
وتوضع الشروط لها
ان كانت التجاره والسياحه وايضا بعثه او انتداب عملي او دورة عمليه وبعض الدول تشترط مبالغ مدرجه معينه بالحساب
وبعض الاوقات نفس الدول ماتطلب نصف الشروط والتعقيدات وانت تزورهم وتترردد عليهم بشكل كبير

ذ
السفاره بعد المقابله تحدد لك المتطلبات
وتوضع الشروط لها
ان كانت التجاره والسياحه وايضا بعثه او انتداب عملي او دورة عمليه وبعض الدول تشترط مبالغ مدرجه معينه بالحساب
وبعض الاوقات نفس الدول ماتطلب نصف الشروط والتعقيدات وانت تزورهم وتترردد عليهم بشكل كبير

اغلب الدول تشترط وثيقة تأمين دولية قبل اعطاءك فيزا .

طبعا استغرب حقيقة من من يقول ان المملكة سيئة في جميع المجالات يعني انا شخصيا لست راضي في قطاعات الخدمية ولكن ان نشبهها بدول متخلفة جدا والانتقاص بهذا الشكل ليس له داعي ابدا لأن المملكة على حسب الاحصائيات الدولية اخذت مراكز عالمية اقلا شيء قليل من العدل اذكروا ولو بعض من الإيجابيات

عودة
أعلى