الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )


UK vows full support for Saudi Vision 2030

Monday 30 May 2016 - 11:50 Makkah mean time-23-8-1437
4d50adc6-cbd5-4611-a2d2-6df92f9dee69.jpg

Foreign Secretary Hammond (L) and Saudi FM Al-Jubeir (UK File image of UK Foeign & Commonwealth Office)​
 


ARAB NEWS | Published — Tuesday 31 May 2016


vision-2030-logo.jpg



JEDDAH: There are many job opportunities in the Kingdom and proper education will ensure employment and eventually national development and achieve Vision 2030, education officials participating in a workshop in Yanbu said recently.
Mohammed Aloqbi, education director in Yanbu, said during the workshop that the Education Ministry is one of the important pillars for national transformation to achieve Vision 2030.
“Development of human resources is the primary role of the education department. Vision 2030 obliges us to work with one single approach, looking forward to 2030.
The coming generations will eventually judge whether we have succeeded in this vision or not,” he said. “Those involved in the education sector should know the crucial role they play in producing qualified citizens,” Abdulrahman Al-Barak, undersecretary of education for boys, said. He said: “Data available with us raises a number of questions: Do we actually check the positive results of training programs? Do we apply accurate methods to assess these programs?”
Mohammad Al-Badr, assistant director for training and scholarship department, said that developing the skills of teachers will result in boosting the performance in schools.
Jawaher Al-Shathry, general director of training and scholarship department, tabled a paper entitled, “Developing the professional performance of teachers in the light of nationalizing training at school.”

 

تمت المشاركة بشكل عام -

Vision 2030 makes hotels profit engine
Details:
الترجمة


 

دول تنشئ " " لتعزيز الترابط الاقتصادي

Cjy8hAoUkAADniw.jpg
 

7
مصانع تحول «مدينة الملك عبدالله» لأكبر تجمع للصناعات الدوائية إقليميا

24
مصنعا بدأ الإنتاج والتوزيع
30
قيد الإنشاء

e3f6e3973550ccbec3643aa0312c6d2b_w570_h650.jpg
 
التعديل الأخير:

تعمل على رفع مشاركة المرأة في سوق العمل الى 30% في العام 2030

CjzjM2IUgAI_53T.jpg
 

إنشاء هيئة خليجية للشؤون الاقتصادية والتنموية
CjzXdl5UgAAC7CS.jpg:large
 

7
مصانع تحول «مدينة الملك عبدالله» لأكبر تجمع للصناعات الدوائية إقليميا

24
مصنعا بدأ الإنتاج والتوزيع
30
قيد الإنشاء

e3f6e3973550ccbec3643aa0312c6d2b_w570_h650.jpg

كنت بأتحدث عن فوائد الإستثمار في صناعة الأدوية والمنتجات الحيوية في وقت لاحق ,, فعلاوة على فوائدها المهولة والطلب المتزايد عليها لا ننسى أن الأمن الدوائي يشكل جزء حيوي من الأمن القومي .. وزارة الصحة صرحت أنها ستزيد المصانع بأكثر من 40 مصنع دوائي بحلول 2020 ,, لكن أتمنى أكثر .
صناعة الأدوية فوائدها أكثر من فوائد البتروكيماويات بأضعاف مضاعفة وتوفر فرص نمو هائلة ومرتبات ممتازة للشباب السعودي .
 

تريليونا دولار قيمة المشاريع المخطط لها في حتى 2020

CjpDM5bXAAAWwGh.jpg
 
تحالف سعودي – أمريكي – كندي بمشاركة GE يستهدف استثمارات طبية بـ 3 مليار

image-8.png


الرياض / صحيفة مال الاقتصادية

أعلن في الرياض اليوم اليوم عن تحالف استثماري سعودي أمريكي كندي يستهدف ضخ استثمارات بـ 3 مليار ريال ( 800 مليون دولار) عبر إنشاء واحة للصناعات الدوائية في المملكة، فيما ستكون نواة هذا التوجه انشاء الشركة السعودية للقاحات باستثمارات تبلغ 1.18 مليار ريال ( 316 مليون دولار). ويأتي ذلك تحقيقا لرؤية 2030 في توطين الصناعات ذات البعد الأمني الوطني والدوائي.

ووقع اليوم برنامج التجمعات الصناعية في مقره بالرياض مذكرات تفاهم مشتركة لتوطين صناعة الأمصال واللقاحات المرتبطة بالبحث العلمي الأكاديمي داخل وخارج المملكة وفق أحدث التقنيات العالمية لهذه الصناعة. وحضر الحفل الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود والسيد جون رايس نائب رئيس مجلس إدارة شركة GE والدكتور مازن بن محمود حسنين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للقاحات إضافة إلى أكادميين ومسؤولين حكوميين من جهات عدة.
وعبر المهندس/ خالد بن محمد السالم رئيس برنامج التجمعات الصناعية عن سروره بتوقيع مثل هذه الإتفاقيات والتي ستؤسسبمشيئة الله إطار علمي نموذجي لتمكين المملكة من إيجاد حلول ذاتية لإلتزامتها الصحية الداخلية وتلك المرتبطة بالمنطقة والعالم الإسلامي. وأشار المهندس السالم إلى سعي البرنامج للتعاون مع شركة GE لعلوم الحياة لبحث توطين صناعة اللقاحات والأمصال لما للشركة من خبرات واسعة في تصميم وإنشاء المصانع والمفاعلات ذات الطابع المرن (Flex-Plants and Flexible Bioreactors) ، وهو المسار المستقبلي لهذه الصناعة بعد بحث طويل قضاه البرنامج في هذا الجانب.
وشدد المهندس السالم بأن أهداف البرنامج إضافة إلى توطين الصناعات والتنويع الإقتصادي تشمل التعاون مع وزارة الصحة لتحقيق الإكتفاء الذاتي وتوطين الأمن الدوائي. إلى جانب ذلك يسعى برنامج التجمعات الصناعية إلى تطوير مجالات صناعية عدة مثل صناعةالسيارات والصناعات التحويلية المتخصصة في التعدين واللدائن البلاستكية، وجاري حاليا بحث صناعات حيوية أخرى مع مجلس الإدارة مثل الصناعات العسكرية والطاقة وتحلية المياه.
كما عبر الدكتور/ عبد الرحمن بن محمد المعمر المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود عن أهمية ربط الجهاز الأكاديمي بالجامعات مع المؤسسات الصناعية داخل المملكة لوضع خريطة لبناء والارتقاء بسلسلة الأنشطة المضيفة للقيمة (chain value) والتي تتمحور في بناء قدرات البحث العلمي المركز لنقل التكنولوجيا وابحاث التجارب السريرية، وبناء القدرات البشرية المدربة. وقد قامت الجامعة بالتعاون مع عدة جامعات ومعاهد علمية عالمية متخصصة بالبدء في بناء هذه السلسلة المضيفة في مجال اللقاحات. وهنا توضح الجامعة دورها في بناء مجتمع معرفي وخدمة الوطن والمواطنين والسعي لوصول المملكة لرؤيا 2030

وذكر الرئيس التنفيذي للسعودية للقاحات إن مفهوم ورؤية شركة اللقاحات السعودية هو إنشاء قدرة لصناعة اللقاحات والمستحضرات الدوائية الحيوية محلياً وفقاً للضوابط الشرعية لخدمة احتياجات المملكة العربية السعودية و دول منظمة التعاون الإسلامي. كما ستوفر شركة اللقاحات السعودية هذه القدرة المطلوبة داخل المملكة العربية السعودية من خلال توظيف كوادر سعودية مؤهلة وذات خبرة عالية دعماً لرؤية المملكة المستقبلية ولخلق فرص عمل للمواطنين، ولتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات الطبية محلياً ولدول المنطقة. وهذه الخطة مبنية على الخبرة الواسعة للشركة الأم ( شركة نوفاكس الكندية) والتي سبق لها بناء قدرات مماثلة في بلدان اخرى.
من جانبه، أشار المهندس/ نزار بن يوسف الحريري نائب الرئيس لقطاع الدواء والتقنية الحيوية ببرنامج التجمعات الصناعية على أهمية هذا القطاع لمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص نظرا لما تمر به المنطقة العربية من تحديات إقتصادية وسياسية وجغرافية تحتم عليها إيجاد حلول ذاتية لتأمين اللقاحات والأمصال الأساسية لبلدانها. حيث أشار المهندس الحريري إلى أهمية دور المملكة العربية السعودية القيادي في هذه المرحلة لخدمة المنطقة والعالم الإسلامي بمنتجات مبتكرة تصنع من خلايا (حلال). كما يسعى البرنامج من خلال التعاون المباشر مع وزارة الصحة لإيجاد حلول ذاتية سريعة وذات تكلفة معقولة مرتبطة بإحتياجات المملكة وقادرة على تأمين الأمصال واللقاحات الموسمية لحماية المملكة من الأخطار الوبائية ولتلك اللازمة للأطفال بمراحلهم العمرية المختلفة.
وأشار السيد/ دافيد كار الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية على أن بناء إمكانيات صناعة اللقاحات الحيوية على المستوى المحلي في المملكة العربية السعودية من شأنه أن يخدم احتياجات كل من المملكة والدول المجاورة لها على حد سواء. ولا يتمثل هذا الهدف في توريد التقنية والإمكانيات التي تعمل على تمكين فرص الاكتفاء الذاتي وضمان التجاوب السريع في مواجهة الأوبئة وحسب؛ وإنما في تحريك التنويع الاقتصادي المحلي للمملكة من خلال إنشاء صناعة جديدة للأدوية الحيوية، وبالتالي دفع المملكة خطوة أخرى إلى الأمام نحو تحقيق أهدافها المتمثلة في “رؤية 2030”.
الجدير بالذكر أن صناعة الأمصال واللقاحات تخضع لمعايير دولية وتصنيعية صارمة من قبل منظمة الصحة العالمية والتي توصي بالتصنيع المحلي والإكتفاء الذاتي للدول لما لها من تأثير مباشر على جانبي الأمن الوطني والدوائي، حيث تعاني هذه الصناعة من إحتكار الإنتاج وطلب متزايد عالميا.


 
التعديل الأخير:
قبل 2 ساعة

المشاريع الخليجية المشتركة.. المنجز والمتوقع


تناول الجزء الثاني من هذه الحلقة المخصصة للقمة الخليجية التشاورية المشاريع المشتركة، وأفق التكامل بين دول مجلس التعاون. وإذا كان الاتفاق قائما على حتمية التنسيق الأمني، بالنظر إلى المخاطر التي تواجهها المنطقة، فإن المشاريع الاقتصادية تبدو بدورها أكثر من ضرورية، بدءا من الاتفاق على إنشاء منطقة تجارة حرَّة، إلى الاتحاد الجمركي، ثم السوق المشتركة والوحدة النقدية، ومرورا بكل المشاريع التي تجسد هذا التكامل.
 

ء 75 دولة في العالم تسمح للسعودي بالدخول دون تأشيرة - المهم الدول الاقتصادية الكبرى وأوربا وأمريكا فهي لا زالت موجودة

CjSZOP6WEAAeVGU.jpg
 
طبعا هذا ضحك على الذقون فقط المبرر للتاخير والوعود الكاذبه من راعيها !

انا متيمن خيرا بوزير الاسكان ان شاء الله خير عدد العوائل الي طلبت اسكان 700 الف وحولها وفي عهد الملك عبدالله الله يرحمه تم الامر ببناء 500 الف وحدة سكنية كبداية لكن قليل ماسلم رغم انه اغلب تلك المشاريع انتهت
 
عودة
أعلى