الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )


ارتفاع أسعار إلى أعلى مستوى لها خلال عام بعد تصريحات الوزير خالد الفالح وأنباء عن انخفاض المخزون في مستودعات كوشينج في أكلاهوما​
 
الآن فهمت سبب حماس اليابان للرؤية
اليابان لديها رؤية ايضا :)
برنامج اصلاح اقتصادي يسمى بالثورة الصناعية الرابعة

 
صحيفة مال الاقتصادية ‏@Maaalnews
#بلومبيرغ: توقيت #السعودية لاصدار أول سندات #دولية مناسب
 
صحيفة مال الاقتصادية ‏@Maaalnews
ارتفاع عائد الاستثمارات #السعودية في الخارج إلى 23.8 مليار بـ 37 % في الربع الـ 2

==============

واضح في الية جديدة لادارة استثمارات الدولة والدليل تعاظم الارباح مقارنة بالفترات السابقه .
 
بلغاريا : السعودية تقوم بدور محوري ومهم للعالم سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا ونحرص علي تقوية العلاقات معها لتصل إل أكبر مستوى .
 
انا متحمس للرؤية السعودية لسبب

انخفاض رواتب القطاع الحكومي راح يخلق توازن ما بين مداخيل الموطنين في القطاع الخاص والقطاع الحكومي
سابقاً عندما ارتفعت رواتب القطاع الحكومي اكثر من تضرر هم المواطنين العاملين بالقطاع الخاص لان الاسعار ارتفعت
وهذي مشكله لم يكن احد يناقشها لان هنالك ناس فضلوا مصلحتهم على مصلحة الجميع

مره اخرى انخفاض رواتب العاملين بالقطاع الحكومي راح يخلق انخفاض سريع في الاسعار
لان التجار يعيدون تسعير منتجاتهم حسب دراسات تتعلق بمدخول المستهلك المستهدف وقدرته على الشراء
التاجر الي ما راح يعمل مثل كيذا راح تقل مداخيله وراح تقل الايرادات عنده وراح يعرف ان دراسته للسوق غير دقيقه

وبرضوا يجب ان يتحسس الموظف الحكومي الخطر الوظيفي عندما يقل مجهوده
ماكان يحصل هو تخاذل وفساد في موظفي الحكومه لانهم مستقرين وظيفياً وهذا شي انتهى الان
 
lg.php

ائتلاف عالمي للبدء في توسعة حقل الحصبة بتكلفة 6 مليارات ريال
2016-10-10 05:28:44 GMT (FX



يبدأ ائتلاف يضم عدة شركات عالمية في الإنشاءات الهندسية وبناء معامل الغاز أعمال توسعة ضخمة لحقل الحصبة البحري بتكلفة (6) مليارات ريال ما يعادل 1.6 مليار دولار والذي سيتم تنفيذه في غضون ثلاثة أعوام ونصف ومن المخطط أن يوفر 2.5 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً.

ووفقا لصحيفة الرياض فإن أعمال الهندسة والتوريد والبناء والتركيب لهذا المعمل يشمل الربط بين اثنين من الخطوط الرئيسية لنقل الغاز من الحقل البحري إلى معمل الفاضلي للغاز الذي تبلغ قيمته الإجمالية 50 مليار ريال.

وتعكف أرامكو حالياً على توسعة انتاج حقل الحصبة المخصص لدعم معمل الفاضلي المتوقع إتمامه أواخر 2019م بطاقة معالجة إجمالية للمعمل 2.5 مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز غير المصاحب، منها 2 مليار قدم مكعبة قياسية من حقل الحصبة البحري، و500 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز غير المصاحب من حقل الخرسانية البري.
 

مجلس الوزراء :إضافة جدول حول ظاهرة هدر الخبز ومنتجات الدقيق إلى جدول الغرامات - وياليت يضاف لها هدر " المطاعم , والمناسبات , والأحتفالات "
 
مدارس المجموعة العالمية بالجبيل


إحصائيات المشروع
[/paste:font]
s_0QjgKT.jpg

نوع المشروع


[paste:font size="5"]
الميزانية
[/paste:font]
86,000,000 ريال
بداية التنفيذ


[paste:font size="5"]01-09-2014
نهاية التنفيذ
[/paste:font]
31-10-2017
المساحة


[paste:font size="5"]20,000
المدينة، المنطقة
[/paste:font]
,
المالك


مدارس المجموعة العالمية
[paste:font size="4"]تحرير
[/paste:font]

مدارس المجموعة العالمية أو كما تعرف سابقا بالمدرسة والأكاديمية الأمريكية بالجبيل هي منظمة تعليمية ربحية تعنى بتدريس أطفال الجاليات الناطقة بغير اللغة العربية و الالتحاق بسلم التعليم وفق أعلى المعايير العالمية. وقد تأسست المدرسة عام 1978 في حي اللؤلؤ بالجبيل ثم أدمجت مع المدرسة البريطانية بالجبيل كذالك تحت مظلة واحدة عام 1983. و تتبع مناهج “مدارس المجموعة العالمية” المعايير الأمريكية والتي تضم اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية بالإضافة إلى التربية البدنية.



وتحتم عمل التوسعة الجديدة بسبب تسارع النمو السكاني المطرد في مدينة الجبيل حيث أهدت الهيئة الملكية أرض مساحتها 20,000 متر مربع لبناء المدرسة (تستوعب 980 طالب) في حي جلمودة بالجبيل الجديدة وتبعد عن الموقع الحالي قرابة 15 كيلو متراً شمالاً. علما أن مدير مدارس المجموعة العالمية بالجبيل “دان موك” سبق وطالب بأرض مساحتها 100,000 متر مربع ليتسنى للمدرسة الجديدة إستضافة جميع المراحل الدراسية تحت سقف واحد. ولكن مساحة الأرض جديدة تمثل ما نسبته 20% فقط من الأرض المرجوة ولذلك فقد قررت المجموعة نقل طلاب المتوسطة والثانوية إلى الموقع الجديد واستمرار طلاب المرحلة الابتدائية في الموقع الحالي.

هذا وقد أكتملت تصاميم المدرسة الجديدة عام 2011 بواسطة مكتب “شكري معماريون” وتمت المباشرة بالبناء خلال سبتمبر 2014 والمتوقع اكتماله بأكتوبر 2017 ومباشرة الدراسة في يناير 2018. وسيتم نقل الأثاث و الأدوات من المبنى القديم إلى الجديد قبيل مباشرة الدراسة.

و تم المراعاة خلال التصميم مواكبة أحدث ما توصلت إليه علوم البناء وتوافقيتها مع احتياجات التعليم الحديثة. فقد تم صناعة الهيكل الجديد من القوالب الاسمنتية الخاصة حيث تتميز بخاصية تحمل العوامل الجوية الصعبة فضلا عن صلابتها و خفة وزنها وهي أرخص ثمناً من القوالب الأسمنتية التقليدية. هذا ويعكف حاليا أكثر من 120 عاملاً لانهاء المشروع حسب الجدول الزمني المعتمد في الثاني عشر من شهر اكتوبر عام 2017. وقد صرح مدير المشروع “روبيرت بيتسون” “برغبته في إنهاء الأعمال قبيل الموعد المحدد بأربعة أشهر.

 

عاجل ..وكالة الطاقة: من الصعب تقييم تأثير تخفيضات وتوازن سوق قد يحدث بشكل أسرع إذا التزمت بالمستوى المستهدف الجديد للإنتاج​
 
‏#مشاريع_جازان تصور فني لجزيرة آمنة التي تبعد ١٥ كم جنوب غرب مدينة #جازان وقد طرحت للإستثمار في وقت سابق
نتمنى أن يبدأ العمل بها قريباً.
 
‏عائد الاستثمارات #السعودية في الخارج
يرتفع 37% إلى 23.8 مليار ريال في الربع الثاني،مقارنة ب 17.4 مليار في الربع الأول
غدا في #الاقتصادية
 

نائب رئيس لوك أويل الروسية: تثبيت إنتاج النفط الروسي أمر سهل من الناحية الفنية ويتوقع انخفاض إنتاج النفط العالمي أول 2017
 


"التعليم" تتجه نحو تأسيس جامعة "الملك سلمان" للعلوم التقنية التطبيقية، وتسعى لتخصيص 2000 مدرسة يتولى القطاع الخاص إدارتها. (الحياة)


 
‏ضمن توسعة #جسر_الملك_فهد سيتم إنشاء 60 مساراً تستوعب 8000 مركبة بالساعة بالإضافة لـ 30 مسار للحافلات و 10 مسارات للشاحنات
 
عودة
أعلى