الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

محطات الوقود الصيدليات محلات بيع الملابس وخلافه مو من المفترض تسكر على الصلاة

ماذكر لا بالقرآن ولا السنة أن الله حرم البيع والشراء في جميع أوقات الصلاة

قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون )

انا اشوف العالم تسكر ويقعدون يدخنون ويسولفون برا المحلات ولا يصلون ولا شي إلا من رحم ربي فلماذا تسكر المحلات أوقات الصلاة

واذا لم أكن على صواب الرجاء إعلامي

هذا فضلاً عن الخلاف اصلاً في حكم صلاة الجماعة في المسجد هل هي واجبة عينا او كفاية او مستحبة
ابن حجر يقول الجمهور من المتقدمين على انها فرض كفاية وليس عين
وحديث خيرية صلاة الرجل في المسجد على البيت و السوق يصرح بجواز صلاة الرجل في السوق

محطات الوقود الصيدليات محلات بيع الملابس وخلافه مو من المفترض تسكر على الصلاة

ماذكر لا بالقرآن ولا السنة أن الله حرم البيع والشراء في جميع أوقات الصلاة

قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون )

انا اشوف العالم تسكر ويقعدون يدخنون ويسولفون برا المحلات ولا يصلون ولا شي إلا من رحم ربي فلماذا تسكر المحلات أوقات الصلاة

واذا لم أكن على صواب الرجاء إعلامي

أنا شخصيا إذا لم تغلق المحلات أنسى وقت الصلاة وجربتها برا السعودية ,, أنشغل وأفهي طوال وقت المغرب لين يدخل العشاء :p

الحل واضح ياعزيزي
يعني الأهم هي صلاة الجماعة وهذا يتحقق في صلاة أهل السوق في سوقهم
تخيل بدخول الوقت للصلاة يقوم أهل السوق بفرش ممراتهم وأمام محلاتهم ويقيمون الصلاة سيصلي مالا يقل عن 20 في الجماعة الواحدة وربما أكثر وينتهون من الصلاة ثم يعودون لطلب رزقهم
أما أن تجبرهم على الأغلاق ثم الذهاب للمساجد الذي يبالغ فيها بوقت الأنتظار للأقامة وعدم مراعاه غالب الأئمة لوضع الناس واشغالهم وبعضهم يقرأ من الطوال وقت المغرب زيادة في أكراه الناس
وتنفيرهم من بيوت الله ...
الدين واضح ويسير ولكن البعض فتان ..

كلامك سليم 100%

وانا أود السؤال والتحدي هل يوجد حديث صحيح 100% عن الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه أو أية من القرآن الكريم تذكر تحريم البيع والشراء في جميع الصلوات ماعدا يوم الجمعة (صلاة الجمعة)

أنا معك في مسألة محطات الوقود المفروض تكون بالفيزا منها توفير في العمالة ومنها متاحة كامل اليوم ..مع إنك المفروض تلحق صلاة الجمعة يا مطوع مادامك متعطل

مسافر يوم جمعة ولا تروشت ولا لبست لبس لائق بالمسجد ياعزيزي

أنا شخصيا إذا لم تغلق المحلات أنسى وقت الصلاة وجربتها برا السعودية ,, أنشغل وأفهي طوال وقت المغرب لين يدخل العشاء :p

عزيزي عندك الناس في الاردن أو سوريا أو مصر أو المغرب أو تونس أو الجزائر أو الإمارات أو قطر أو البحرين أو الكويت ..........الخ عادي في ناس كثير تصلي وتعودت على هذا الشيء

ياسيدي اعتبر نفسك طالع البر 3 أيام وماعندك مسجد أو شي بديهيا تنظر لساعتك وتقوم تصلي

انا اريد ان أسألك سؤال والله العظيم هذي حصلت معي شخصيا الوالد الله يرحمه معه مرض السكر وكان محتاج انسولين ضروري وكل الصيدليات مسكرة على الصلاة وكان طالع معه السكر واجد ومحتاج ابره هل هذا يعقل افرض حالة طارئة جدا يعني يموت الإنسان هذا غير منطقي

عزيزي عندك الناس في الاردن أو سوريا أو مصر أو المغرب أو تونس أو الجزائر أو الإمارات أو قطر أو البحرين أو الكويت ..........الخ عادي في ناس كثير تصلي وتعودت على هذا الشيء

ياسيدي اعتبر نفسك طالع البر 3 أيام وماعندك مسجد أو شي بديهيا تنظر لساعتك وتقوم تصلي

انا اريد ان أسألك سؤال والله العظيم هذي حصلت معي شخصيا الوالد الله يرحمه معه مرض السكر وكان محتاج انسولين ضروري وكل الصيدليات مسكرة على الصلاة وكان طالع معه السكر واجد ومحتاج ابره هل هذا يعقل افرض حالة طارئة جدا يعني يموت الإنسان هذا غير منطقي

المستوصفات مفتوحة وقت الصلاة لاستقبال الحالات الطارئة ..برايي نظام جيد لانه يفرغك من اشغالك ويجبرك للاتجاه للمسجد .

الله يسلمك
للاسف اكثر من ست شهور اعلني في الكلى منه والله يعين

سلامتك يا غالي
روفيناك د علاج مضاد للالتهاب يستخدم فقط عند اللزوم يعني عند وجود التهاب لفترة قصيرة ولا يكثر منه
و لازم تكثر مووية في فترة استخدامه
انا ماني متخصص بس خبرة في العلاجات من كثر ما آكل منها الله يعين :D
استخدمته فترة ليست بقصيرة والله ولكن لله الحمد ماجاني شي بالكلى والحمدلله كما ينبغي ان يحمد
الفيفادول بجرعات اكبر يؤدي غرضه بآثار جانبية أقل
واحيانا كوكسيام بديل جيد له
لكن كل شي عقب استشارة الطبيب لا تعتمد على فلسفتي
:D

سلامتك يا غالي
روفيناك د علاج مضاد للالتهاب يستخدم فقط عند اللزوم يعني عند وجود التهاب لفترة قصيرة ولا يكثر منه
و لازم تكثر مووية في فترة استخدامه
انا ماني متخصص بس خبرة في العلاجات من كثر ما آكل منها الله يعين :D
استخدمته فترة ليست بقصيرة والله ولكن لله الحمد ماجاني شي بالكلى والحمدلله كما ينبغي ان يحمد
الفيفادول بجرعات اكبر يؤدي غرضه بآثار جانبية أقل
واحيانا كوكسيام بديل جيد له
لكن كل شي عقب استشارة الطبيب لا تعتمد على فلسفتي
:D
الله يسلمك ويبقيك
انا قبل الحج رحت للصيدلي قال اوكيه خذ من هذا وهذا وهذا
ورحت للحج ورجعت
وصرت استخدمه بكثره مع وعكه صحيه وايالم يحتاج مسكن وكل السبب فوار وبسرعه يهضم مادريت ان العله فيه والله ان الم الكلى يخليك تنسدح على بطنك وظهرك وتوقف وتجلس ولا تعرف النوم وبدورة المياه تبي تسوي شي الله يبعد عن جميع المسلمين كل الامراض
ويشافيني ويشافي كل مريض

الله يسلمك
للاسف اكثر من ست شهور اعلني في الكلى منه والله يعين
صديقي عط نفسك حقها لازم تروح للعسكري وتسوي أشعر صوتيه للكلى كذلك كثر مويه وريح الكلى الفتره القادمه وتابع نتائج الأشعة وتعليمات الطبيب انا كان عندي ألم في الكلى بسبب ارتداد البول والحمدلله سويت أشعه وأخذت علاجات والحمدلله راحت الآلام أهم شي احرص على نفسك وامش وخذ لك عصاير طازجة وابعد عن المشروبات الغازية والكوفي ماستطعت..!!

وما يجيك إلا كل خير يالغالي أهم شيء ادع ربك وتوكل عليه..:cool:

عكسك انا الساعه البيولوجيه منتظمة بقوة حتى خارج السعوديه مهما اختلفت عليها الاحداثيات في اي مكان في العالم

اصلا ، اذا عدى وقتها بالغلط
السيستم يعلق عندي و احس انه فيه شي خطأ
):​

عكسك انا الساعه البيولوجيه منتظم بقوة حتى خارج السعوديه مهما اختلفت عليها الاحداثيات في اي مكان في العالم

اصلا ، اذا عدى وقتها بالغلط
السيستم يعلق عندي و احس انه فيه شي خطأ
):​

مرة كنت اشتري ملابس ..وخذ وهات وجرب وبدل لين مر وقت المغرب ودخل العشاء ولا حسيت ..ما اقول الا الله يعز السعودية ..تغلق المحلات وقت الصلاة وتتنبه وتتجه للمسجد

مرة كنت اشتري ملابس ..وخذ وهات وجرب وبدل لين مر وقت المغرب ودخل العشاء ولا حسيت ..ما اقول الا الله يعز السعودية ..تغلق المحلات وقت الصلاة وتتنبه وتتجه للمسجد

تطبيق الشريعه الاسلاميه النقيه لدينا حامين بها الله من مشاكل و كوارث تحصل في دول اخرى لا تطبق الشريعه او تطبقها جزئيا واخرى لاتعترف بالاسلام.
على كل حال ....الله يديمها من نعمه

صديقي عط نفسك حقها لازم تروح للعسكري وتسوي أشعر صوتيه للكلى كذلك كثر مويه وريح الكلى الفتره القادمه وتابع نتائج الأشعة وتعليمات الطبيب انا كان عندي ألم في الكلى بسبب ارتداد البول والحمدلله سويت أشعه وأخذت علاجات والحمدلله راحت الآلام أهم شي احرص على نفسك وامش وخذ لك عصاير طازجة وابعد عن المشروبات الغازية والكوفي ماستطعت..!!

وما يجيك إلا كل خير يالغالي أهم شيء ادع ربك وتوكل عليه..:cool:
ونعم بالله والامر لله
الكوفي مبهذلني حبتين باليوم الاسبريسو من٢-٤
اما بالنسبه لاحتباس البول الله يكرمك ويكرم من يقراء والملائكه وجميع المسلمين اصابني والتهابات وايضا حصوات وبجميع المسالك
اما بالنسبة للعلاج انا شخص مهمل والقهوه ذابحتني مع الكوفي

ونعم بالله والامر لله
الكوفي مبهذلني حبتين باليوم الاسبريسو من٢-٤
اما بالنسبه لاحتباس البول الله يكرمك ويكرم من يقراء والملائكه وجميع المسلمين اصابني والتهابات وايضا حصوات وبجميع المسالك
اما بالنسبة للعلاج انا شخص مهمل والقهوه ذابحتني مع الكوفي
الإهمال هذا راح تدفع ثمنه غالي خذها من اخ لك ، أعطي نفسك حق واهتم في نفسك وطبق اللي ذكرته لك وبأذن الله الأمر له فوق كل شيء راح تتحسن، الإهمال راح يزيد الأمور سوء لا اكثر والكوفي بهيج المثانه ورغبة التبول الله يكرمك والسامعين..

ابعد عنه واشرب عصاير طبيعيه وسو أشعه والله يعافيك عزيزي..

عودة
أعلى