الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

يعني الرسوم فهمها البعض بشكل خاطئ ثانيا ان الرسوم ستكون لها فوائد كبيرة جدا

تحليل عبدالحميد العمري لـ رؤية السعودية 2030

سمعت المقابله
ليس هنالك رفض للرؤيه بل على اعكس
هنالك قصور تجاه المواطن
لا توجد بنود فعليا لتحسين مستوى المعيشه ورفع المداخيل للمواطن في جميع بنود الرؤيه
وكذب من قال غير ذالك
كذالك الرؤيه لم تشتمل على اية قوائم واملاءات اساسيه لتوفير الاسكان وتحرير السوق العقاري واجبار الانخافض للتحرر من السوق العقاري ونقل البلاد للسوق التقني والصناعي
ايضا الرؤيه لم تحدد تقنيات خاصه تملاء عليها الصادرات فهي تقنيات مستورده وليست خاصه لكي ترفع من نهظة البلاد
على سبيل المثال كوريا الجنوبيه والتقنيات الالكترونيه تعتبر رافد اساسي وتقني في حركة الاقتصاد
وهذا مانطالب به التقنية والتعليم وغير ذالك هنالك الصحه فيها قصور بشكل كبير وعدد الاطباء مقارنة بالمرضى بحدود طبيب لكل ١٠٠٠ مريض
وهذه كارثه تعتبر في المعايير الصحيه
ان كانت الرؤية قائمه على اساس التأمين للمواطن فالمفترض تحقيق ذالك فعليا وليس اعلاميا وتطبيلا من اشخاص سلطوا لرفض النقاشات واتى بعضهم من الخارج لكي يقول يجب ان تتم هذه الرؤيه ولو كانت على حساب المواطن
الامر الاخير الرؤيه تحركت فعليا تجاه شفط جيب المواطن بشكل كبير والتاجر الصغير وليس الكبير
يعني ماقيل غير الواقع وهذا للاسف فشل للحلم والغاية

-_--_--_--_--_--_--_--_--_-

وش رايكم يا شباب

أخبار السعودية:
محلل اقتصادي :

‏ 80 % من القروض الشخصية لإقامة الأعراس وحفلات الطلاق .

‏⁧ #السعودية ⁩ ⁧ #القروض ⁩ ⁧ #الزواج ⁩ ⁧ #الطلاق ⁩

ابي اعطي للجميع مثال على حسب القائمة فوق واحد يعدل لي اذا انت عندك مبنى سكني تجاري يعني عندك عمارة بها 10 شقق مفروشة مثلا كل شقة ايجارها مثلا بناء على عدة معطيات 10 الاف وهو رقم ممتاز مقارنة بكثييير من الإيجارات اليوم في المملكة كشقق يقال اقل شيء لأقل مساحة شقة حوالي 18 الف وحولها لكن خلنا نقول انه عندك 10 شقق على كل شقة 10 الاف هو الايجار انت تبي تجيب يعني المحصل كل سنه بيكون حوالي مليون و800 الف يعني اذا حسبتها صح تبي تدفع مثلا لكل متر مربع 3 ريال يعني كل سنة 1500 ريال ؟؟؟ فقط اذا 5 ريال 2500 ريال سنويا هذا طبعا اذا كان 500 متر مربع يعني انت ربحان ربحان لو قلنا في الشهر الايجار 5000 ريال فقط لكل شقة وانت عندك 10 شقق تبي تحصل لك في السنة حوالي 600 الف ريال فوق نصف مليون اذا حسبتي صح انت ربحان ربحان بعدين الرسوم تختلف من منطقة لأخرى الناس فاهمه الموضوع بشكل خاطئ تماما

عندي محل ١٠٠ متر وثلاث ميه ريال رسوم كم الناتج؟!
٣٠٠٠٠ ريال سنويا مداخيل للبلديه
هذا على سبيل المثال يعني الامر واضح
الغير واضح فعليا ماهو الحد الادنى وكيف سيقاس النشاط التجاري
واي موضوع متعودين عليه في ظهوره ضحيته مواطن وتاجر بسيط وليس بالشيء الجديد
فلن يضر التاجر نفسه من وزراء وامراء خلف الستار

التعديل الأخير:
عندي محل ١٠٠ متر وثلاث ميه ريال رسوم كم الناتج؟!
٣٠٠٠٠ ريال سنويا مداخيل للبلديه
هذا على سبيل المثال يعني الامر واضح
الغير واضح فعليا ماهو الحد الادنى وكيف سيقاس النشاط التجاري
واب موضوع متعودين عليه في ظهوره ضحيته مواطن وتاجر بسيط وليس بالشيء الجديد
فلن يضر التاجر نفسه من وزراء وامراء خلف الستار

هذا الكلام غير صحيح يا اخي الموضوع واضح هناك فرق بين شهادة بناء وتجديد رخصة انت الان تقول ان ان المتر المربع الواحد عليه 300 ريال هذا هراء غير صحيح ابي اثبات قاطع منك على هذا انا الي اعرفه بين 3-5 ريال للمتر المربع الواحد اغلب المحلات عندنا او حتى العمارات مساحتها بين 200-500 متر ما اتحدث عن مولات وغيرها فكلامك غير صحيح بعدين لا أزال اراك مصر على موضوع حصانة التجار طيب اثبت انا الان قلتها سابقا اذا 10-20 وجدوا الحصانة لا يعني ان مئات الشركات الكبرى في المملكة وجدت حصانة ما نبي كلاك انشائي

مصدر المحلل الاقتصادي

-_--_--_--_--_--_--_--_--_-

وش رايكم يا شباب

أخبار السعودية:
محلل اقتصادي :

‏ 80 % من القروض الشخصية لإقامة الأعراس وحفلات الطلاق .

‏⁧ #السعودية ⁩ ⁧ #القروض ⁩ ⁧ #الزواج ⁩ ⁧ #الطلاق ⁩

هذا الكلام غير صحيح يا اخي الموضوع واضح هناك فرق بين شهادة بناء وتجديد رخصة انت الان تقول ان ان المتر المربع الواحد عليه 300 ريال هذا هراء غير صحيح ابي اثبات قاطع منك على هذا انا الي اعرفه بين 3-5 ريال للمتر المربع الواحد اغلب المحلات عندنا او حتى العمارات مساحتها بين 200-500 متر ما اتحدث عن مولات وغيرها فكلامك غير صحيح بعدين لا أزال اراك مصر على موضوع حصانة التجار طيب اثبت انا الان قلتها سابقا اذا 10-20 وجدوا الحصانة لا يعني ان مئات الشركات الكبرى في المملكة وجدت حصانة ما نبي كلاك انشائي

حصانة التاجر حققها من خلال برامج وانشطه
على يبيل المثال علداللطيف جميل
خالف المقاييس الصحيه والسلامه في سياراته
لاكن ما يقدمه من خدمات احرجت المسؤلين
سيارات هدايا ودعم للداخليه واخذ فقط بعض الرسوم على التعديلات
ايضا بعض الاعمال اللي يقدمها من دعم
جعلت المسؤل يحرج امامه
ولاكن هنالك تجار اخرين مثل صالح كامل
ثلاثين سنه مستولي على حديقه وشوارع وارصفه فقط لمنزله الشخصي ناهيك عن الامور الاخرى مااللذي حدث له؟! لاشيء
هذا يعني ان قضية الاصطدام بالشارع قيلت فقط لاقناع المواطن بتقبل الرؤيه ولم ينفذ فعليا بقوه

تأخروا في تطبيق القرار
!

بعد الانتهاء من التنظيم يرفع القرار بتفاصيلة مجلس الخبراء لدراسته وابداء التوصيات ومن ثم يرفع لمجلس الوزراء ليتم اعتماده من المقام السامي ويحدد تاريخ البدء به .

صراحة القرار له سلبياته وايجابياته
الهدف الاكبر منه هو تحقيق منافسة العامل السعودي للاجنبي في سوق التجزئة
لكن من جد تبقى مسالة التسوق احد سلبياته ، اذا ماخنتني الذاكرة شفت تصويت في تويتر للقرار وشاركوا فيه عدد كبير
وكانت النسبة 50/50 تقريباً

صراحة القرار له سلبياته وايجابياته
الهدف الاكبر منه هو تحقيق منافسة العامل السعودي للاجنبي في سوق التجزئة
لكن من جد تبقى مسالة التسوق احد سلبياته ، اذا ماخنتني الذاكرة شفت تصويت في تويتر للقرار وشاركوا فيه عدد كبير
وكانت النسبة 50/50 تقريباً

القرار ايجابياته اكثر من سلبياته ..تحية لوزير العمل .

لا
نعم
اجابة الاسئلة بالتوالي .

الله يبلغك ذريتك وتفرح بعيالك وعيالهم

انا بعيد عن شيباني وربعي بالجبيل ومافيه وقت مناسب لي والقرار خاطئ ولا يوجد مقارنة بين محاسنه ومساؤه

عودة
أعلى