الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

على عيني وراسي يا ابن العم وانت اخبر مني لكن يا طويل العمر هل تقصد انه الجامعي عليه كل هذه المسؤوليات طالب ساكن في سكن الجامعة والتعليم مجاني واذا وفر له تأمين هل 3000-7000 ريال ما راح تكفيه ايش هي المسؤوليات ؟؟؟ أخيرا هل الأسعار ما نزلت عقارات أراضي سلع غذائية ولو بنسبة 1%؟؟؟؟؟ طيب المواطن لو وفر له سكن تأمين وتعليم مع دعم هل يكفي

يا الغالي والله مايكفي ورب البيت مايكفي
اسعارنا نار والله نار
مقارنة بالرواتب

وش تقصد يا الغالي الطالب الجامعي
بعمله بعد التخرج؟!
بعد التخرج يبي يتزوج يبي يفتح شقه واذا عجوزه معه والا شايبه ابيقوم فيهم
واذا اخوانه ضعوف بيساعدهم
فيه مهندسين وموظفين بشركات اعرفهم
لاهم اصحاب سفريات ولا طناخه ولا شي وكل فلوسهم لشيبانهم وقوم فيهم وعيال اخوانه لان بعضهم اخوه متوفي و كل بيت ما يخلاء من ظروفه

الله يكون بعونهم طيب المشكلة هل هي في القطاع الحكومي ولا الخاص؟؟؟؟ تحديدا وهل ترى توجه لحل مثل هذه المشاكل والرسوبيات

الموضوع حول الكفاءة اخوي تايفون المركز هذا اتى من أناس متخصصين السؤال هل كفاءة طرق السفر لدينا تسحق هذا المركز انا سافرت وارى جودة ممتازة ولكن تبقى الخدمات فقط

جوده ممتازه في وش؟!
تبي تشوف الجوده تعال الجبيل اخليك تقابل مهندسين من زملائي كانوا بموظفين حكومين للطرقات
وبعضهم التحق بالهيئة الملكيه ويشرح لك
حياك الله باي وقت

حجم وليست جوده ونتفق فيه! من يقول غير هالكلام!

حجم وجودة ...يارجل شبكة الطرق في امريكا نصها مكسر ومجدد ..وازيدك من الشعر بيت ..اول اعتماد لميزانيتها كان 25 مليار دولار وتضخمت ل425 مليار دولار !لتصبح اغلى مشروع في التاريخ ! الله يرضى على فسادنا ياخي

جوده ممتازه في وش؟!
تبي تشوف الجوده تعال الجبيل اخليك تقابل مهندسين من زملائي كانوا بموظفين حكومين للطرقات
وبعضهم التحق بالهيئة الملكيه ويشرح لك
حياك الله باي وقت

الله يسلمك شرف لي طيب هل تتحدث عن التخطيط المدن لدينا النقل العام بالمدن او حتى طرقات السفر لدينا سيئة

حجم وجودة ...يارجل شبكة الطرق في امريكا نصها مكسر ومجدد ..وازيدك من الشعر بيت ..اول اعتماد لميزانيتها كان 25 مليار دولار وتضخمت ل425 مليار دولار !لتصبح اغلى مشروع في التاريخ ! الله يرضى على فسادنا ياخي

جيت من المانيا للتو ؟!
وش رايك فيها وبطرقها وبالدول المجاوره لها
وفي استراليا وكوريا واليابان
وع فكره امريكا هل تصرف ميزانيه مشتركه والا كل ولايه لها ميزانيتها الخاصه؟!

سؤال للمختصين: ماذا عن خصخصة التعليم والصحة في الرؤية السعودية.
نأمل ممن لديه إجابة ذكر شيء من السلبيات والايجابيات.
تحياتي للجميع

جيت من المانيا للتو ؟!
وش رايك فيها وبطرقها وبالدول المجاورهلها
وفي استراليا وكوريا واليابان
وع فكره امريكا هل تصرف ميزانيه مشتركه والا كل ولايه لها ميزانيتها الخاصه؟!

حقيقة انا زرت اكثر من 15 ولاية بأمريكا لا أوافق الأخ تايفون على كلامه شاهدت كفاءة لديهم اعتقد يا اخوي انه كل ولاية لها ميزانية خاصة بها نظام فدرالي اذا لم اكن مخطئ المانيا خذها كمثال وابني عليه الدول الاوربية الأخرى انا لم ازر المانيا لكن النمسا طرقات جودة جوده جوده عالية جدا

تحياتي للجميع

الصحه اهم قطاع المفترض تخصيصه
وتحويل مجمعات ومدن طبيه سواء علاج طبيعي
مناطق متنوعه وتخصصات مختلفه تعود على البلاد بالنفع والمسلمين والعالم اجمع الطب انعكاس حضاري كبير التقدم فيه
لدول محدوده

التعديل الأخير:
تحياتي للجميع

مهم جدا وايجابي كفاءة اكبر ومسؤولية اقل على الحكومة ستكون مجرد جهة تنظيمية ان صح التعبير وتقليل الفساد وغيرها الخصخصة كبيرة في هذه القطاعين بأذن الله

الصحه اهم قطاع المفترض تخصيصه
وتحويل مجمعات ومدن طبيه سواء علاج طبيعي
مناطق متنوعه وتخصصات مختلفه تعود على البلاد بالنفع والمسلمين والعالم اجمع الطب انعكاس حضاري كلير التقدم فيه
سمعت من بعض العاملين في الصحة أن الخصخصة ستبدأ في المراكز الصحية، ثم الانتقال للمستشفيات، على يد شركة تركية.
لا اعلم مدى صحة الخبر

تخصيص التعليم يعني الله يعين الشعب

من أي ناحية الوظائف او التعليم وتكاليفه الدولة ستوفر تعليم مجاني هل حصل تغير ؟؟

وجهة نظر لان الخصخصه للتعليم البحث عن مصدر مالي
والخصخصه معنيه بذالك
كيف وزارة التعليم بتبحث عن مصادر ماليه اذا خصخصت؟!
من الكتب او المقاعد الدراسيه او قدرات و قياس وغيره من برامج شفطت جيوب العالم مره ومرتين بالاختبارات ؟!
التعليم اذا خصخص معناته الجامعات مافيها مكافئات وبترتفع الرسوم؟!

اللي كنت اقصده تعاملهم بعملاتهم في كل السلع
من مشتريات ووارد للبلاد يختلف عنك
وفارق العمله له دور
لاكن بكل مصداقيه بالسكن والدعم والاخذ للضرائب بعد سن 64 بيرجع له تقريبا اللي خسره
ويفرقون عنا باسعار المواد الغذائيه والصحيه والطب للاسف بمراحل الا ان قسنا انفسنا بالدول الفقيره او اخترنا دوله فاسده لكي نبرر!

اليابانيين يصنعون ياغالي كثير ن احتياجاتهم وهذا يخلي الاسعار عندهم اقل كونها تصنع عندهم ..

بالمختصر الدولة مسؤولة انها توفر تأمين صحي يتعبه كفاءة بقطاع الصحة وتوفر تعليم مجاني يتبعه كفاءة بالتعليم وتوفر سكن يتبعه النموذجية بالسكن او مثل ما يقولون سكن العمر ومسؤولة عن توفير الدعم والتنبه لفقاعة التضخم حتى لا تزيد أسعار السلع وتكون واقعية مقارنة بالرواتب انا شخصيا لا أرى ما يرضيني ولكن في رؤية 2030 انا اعتقد اني راضي بالخطوات للوصول لهذا الامر بأذن الله

عودة
أعلى