كندا تستعد لتسليم المملكة أكبر شحنة عسكرية في تاريخها

الجيل الرابع من دبابة ميتسوبيشي. تتفوق على الميركافا الاسرائيلية.

انا اتوقع الفرنسية او الكورية
اما تركية صدقني استبعدها بشكل كبير حتى الحكومة تستبعدها وتذكر كلامي
لاسباب لن اذكرها طبعاً

الفرنسيه يوجد عائق ان الشركه المصنعه للدبابه اندمجت مع شركه المانيه يعني اصبح نصف قرار الشركه لألمانيا

كل شيء قابل للتعديل والتطوير

الذي قرأته ان الاعتراض كان على هندسة بدن الدبابة نفسه. اسباب في التصميم - صعب اصلاحها - واسباب في المحرك ومعامل ارتداد المدفع.

كل شيء قابل للتعديل والتطوير
مسالة مبدأ التطوير هذ من حقك بعد ماتقوم بنقل التقنية وتطويرها لكن المسالة في الاساس هل راح تتوجه السعودية لتركيا او فرنسا او كوريا على حسب كلامكم
لكن لو كان الدبابة التركيا مبينة على الكورية فالافضل التوجه وشراء المصدر الرئيسي لها بدال اخذها من الاتراك !!
لكن بصراحة لو فاضلت بينهم راح اتوجه لفرنسا اقرب لنا منهم كلهم الفرنسين بالمادة تقدر تتلاعب معاهم افضل من كوريا واي تقنية جديدة او رادارات او غيراها من تقنيات تقدر تاخذها عن طريقهم وعلاقاتنا مع فرنسا قوية

الذي قرأته ان الاعتراض كان على هندسة بدن الدبابة نفسه. اسباب في التصميم - صعب اصلاحها - واسباب في المحرك ومعامل ارتداد المدفع.

مشاهدة المرفق 54271

اذا لماذا هناك تفاوض مع الاتراك لأن دبابتهم مأخوذه من الكوريه

مسالة مبدأ التطوير هذ من حقك بعد ماتقوم بنقل التقنية وتطويرها لكن المسالة في الاساس هل راح تتوجه السعودية لتركيا او فرنسا او كوريا على حسب كلامكم
لكن لو كان الدبابة التركيا مبينة على الكورية فالافضل التوجه وشراء المصدر الرئيسي لها بدال اخذها من الاتراك !!
لكن بصراحة لو فاضلت بينهم راح اتوجه لفرنسا اقرب لنا منهم كلهم الفرنسين بالمادة تقدر تتلاعب معاهم افضل من كوريا واي تقنية جديدة او رادارات او غيراها من تقنيات تقدر تاخذها عن طريقهم وعلاقاتنا مع فرنسا قوية

لا مشكله مع الفرنسيين بل مع الالمان الذين اصبحوا شركاء مع الفرنسيين في الشركه المصنعه للدبابه

ولكن الفرق كبير والافضليه لتركيه
شوف الاتراك مثل ام الزوجة تبعد بعيد حبك يزيد
لو كان كذا انقل تقنية كورية وخذ رخصة تصنيع مع تغير التصميم بالشيئ اللي يتناسب معك او ابني شي جديد مادام حنا فيها فيها بالتعاقد مع الشركة الكورية وتبني تصميم جديد او تعدل الشكل الموجود بالشيئ اللي يتناسب معك صحيح راح تدفع لكن تدفع في شيئ لك ولزمن احسن ماتتوهق وهقة على قولة اخوانا السودانين ابو لستك

الاتراك صممو تصميم جديد ولم يستنسخو الدبابه الكوريه

هم استفادوا من التصميم القديم وطوروه والا لم يكونوا في حاجه لنقل تقنيتها كان من الاجدى ان يصنعوا دبابتهم من الالف الى الياء بنفسهم

مبدأ تصنيع دبابة ليسة فيزياء بصراحة واكاد اجزم بان اناس في الثمانينات كانو يتناقشو مثلنا وكانو يقولو مستحيل تبني شيئ من العدم
عشان كذا انا من اشد المناصرين لبناء تصاميم خاصة وبنائها من الصفر والبنسبة للعيوب يتم تلافيها مع كل تطوير يتم للدبابة مثل ماتسوي كل الشركات

اذا لماذا هناك تفاوض مع الاتراك لأن دبابتهم مأخوذه من الكوريه

هناك تفاوض مع اكثر من دولة. لكن الحقيقة هي في توقيع العقود. انا لم أقراأ كثيرا عن الالتاي التركية لكن اعرف جيدا ان ال K-2 فيها مشاكل حقيقية لا نستيطع اصلاحها في حال رغبنا في الدبابة. ننتظر الجيل الثاني منها ونشوف.

انا ما احب السلاح التركي لانني بحثت بتعمق في ال T-129 ووجدت مشاكل كثيرة تدل على عدم نضجها حتى الان. اخشى ان الالتاي غير ناضجة حتى الان لكن ما عندي معلومة لسا.

هم استفادوا من التصميم القديم وطوروه والا لم يكونوا في حاجه لنقل تقنيتها كان من الاجدى ان يصنعوا دبابتهم من الالف الى الياء بنفسهم

بالضبط بنو تصميم يعتمد على الكوريه ولكنه مختلف كثيره خاصه بالحجم وعدد العجلات بخلاف بقيه الانظمه بالدبابه

صناعه دبابه من الصفر سيكون بعد الانتهاء من مشروع الالتاي وتزويد الجيش التركي لكن حاليا الوضع التركي لا يحتمل بدء مشروع من الصفر وهم بحاجتها في اسرع وقت

شوف الاتراك مثل ام الزوجة تبعد بعيد حبك يزيد
لو كان كذا انقل تقنية كورية وخذ رخصة تصنيع مع تغير التصميم بالشيئ اللي يتناسب معك او ابني شي جديد مادام حنا فيها فيها بالتعاقد مع الشركة الكورية وتبني تصميم جديد او تعدل الشكل الموجود بالشيئ اللي يتناسب معك صحيح راح تدفع لكن تدفع في شيئ لك ولزمن احسن ماتتوهق وهقة على قولة اخوانا السودانين ابو لستك

بالعكس انقل تقنيه الالتاي لانها افضل من الكوريه والاتراك هم الوحيدين الي ممكن ينقلون لك تقنيه سلاح متطوره حاليا

بالضبط بنو تصميم يعتمد على الكوريه ولكنه مختلف كثيره خاصه بالحجم وعدد العجلات بخلاف بقيه الانظمه بالدبابه

صناعه دبابه من الصفر سيكون بعد الانتهاء من مشروع الالتاي وتزويد الجيش التركي لكن حاليا الوضع التركي لا يحتمل بدء مشروع من الصفر وهم بحاجتها في اسرع وقت
هذا يخص الاتراك لكن بالنسبة لوضعنا المشكلة من كم سنة لو من يوم قالو يبون يشترون دبابة كان بدأو مشروع مثل هذا وكان زمانهم طلعو النسخة الاولى صناعة سعودية وكان طوروها وكان وصلنا النسخة الثالثة الحين لكن ربعنا راعين طويلة وغير كذا تغير الوزراء والادارات فترة خالد بن سلطان ماكان فيه تطوين للتصنيع بشكل كبير لكن عهد محمد بن سلمان اختلف الوضع التوجه لتوطين وبناء السلاح في الداخل
لكن الحمد لله على كل حال

بالعكس انقل تقنيه الالتاي لانها افضل من الكوريه والاتراك هم الوحيدين الي ممكن ينقلون لك تقنيه سلاح متطوره حاليا
ياخي ما ادري ليش عندي حساسية من الاتراك سبحان الله من الله كذا ماهضمتهم مهو كره لكن ما ارتاحلهم انا اتكلم عن حكومتهم وليس الشعب

عودة
أعلى