خادم الحرمين الشريفين يزور تركيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
سلمان وأردوغان يستبقان "المؤتمر الإسلامي" بقمة مشتركة

لندن- عربي21الثلاثاء، 12 أبريل 2016 03:19 م


بدأتا تركيا والسعودية بعقد قمة مشتركة، الثلاثاء، في العاصمة التركية أنقرة، بلقاء جمع زعيما البلدين رجب طيب أردوغان والملك سلمان بن عبد العزيز، سيبحث فيه الجانبان تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ومستجدات التطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى التحضيرات لقمة المؤتمر الإسلامي.

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان إلى أنقرة قادما من مصر، في مستهل زيارة لجمهورية تركيا تلبية للدعوة الموجهة له من نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب مصادر رئاسية تركية نقلتها صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن "زيارة الملك سلمان إلى تركيا لها أهمية قصوى في هذا التوقيت العصيب الذي تمر به الأمة الإسلامية، ما تطلب تشاورا وتنسيقا سعوديا تركيا لدعم أمن واستقرار المنطقة وتعزيز العمل الإسلامي المشترك".

وأكد المصدر التركي أهمية التنسيق السعودي التركي لتعزيز الشراكة وإيجاد حلول لقضايا المنطقة والمحيط الإسلامي، مشيرا إلى أن الزيارة ستكون فرصة لبحث أزمات المنطقة ومناقشة سبل إنجاح القمة الإسلامية والخروج بقرارات تحقق تطلعات الأمة الإسلامية، وفقا للصحيفة السعودية.

ولفت المصدر الرئاسي التركي إلى أن السعودية وتركيا حريصتان على الحيلولة دون اتساع دائرة أزمات الأمة الإسلامية، مؤكدا أن القمة الإسلامية تعقد في ظروف صعبة تتطلب تشاورا لتحقيق تطلعات الأمة الإسلامية.

وسيستعرض الزعيمان في قمتهما العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وعدد من المواضيع الإقليمية على رأسها الأزمة السورية والأحداث في اليمن، فضلا عن بحث التحضيرات للقمة الإسلامية التي ستعقد في إسطنبول، على حد قول المصدر.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التركية إن "زيارة الملك سلمان الرسمية إلى أنقرة ستمتد بين 11 و13 من الشهر الجاري، وستتناول المحادثات التي سيجريها مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من الملفات الإقليمية والدولية"، لافتا إلى أن "المحادثات ستتناول في الأساس الملفين السوري ومحاربة الإرهاب".

وشهدت الأشهر الأخيرة تقاربا في العلاقات التركية السعودية، ومنذ شباط/ فبراير تتمركز أربع مقاتلات "أف-15" سعودية في قاعدة إنغرليك التركية، للمشاركة في غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في سوريا والعراق. وتشارك السعودية في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب.

إلى ذلك وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، سياسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بأنها "صمام أمان للمنطقة"، عقب منح الملك سلمان وسام الجمهورية التركية.

وتنطلق في مدينة إسطنبول الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي، حيث إنه من المقرر أن تبحث القمة قضايا المنطقة، ومن بينها القضيتان السورية واليمنية.

ومن المقرر أن تبحث القمة التي سيشارك فيها زعماء أكثر من ثلاثين دولة إسلامية، ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، ووضع آليات توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وستبحث في ملفات: مكافحة الإرهاب، والتطرف، والإسلاموفوبيا، ودعم التنمية، وحقوق الإنسان في العالم الإسلامي.

المصدر

 
أردوغان يستقبل الملك سلمان ويمنحه وسام الجمهورية

------------------
تعليقي ممكن نرى تعاون قريب في سوريا
ولماذا الي الان الطائرات السعوديه موجوده في تركيا
قبل كم يوم الثوار تقدمو وحررو مناطق من داعش قريبه من تركيا
يقال بدعم طيران
هل ممكن يكون طيران سعودي او تركي
 
شكرا لك.:)
اهم شي خليناك تشارك.:cool:

اتفق. :cool:
بعض الناس مقدس تركيا ومايصلح تنتقدها يامان.

تركيا لا يهمها إلا مصالحها، والدليل علاقاتها الاقتصاديه مع ايران وإسرائيل وهي تلعب مع الجميع. :)

حبيب قلبي مميز،
نحن لا نقدس أحد، ولاكن الحق يقال وتركيا دولة حليفة لنا وتربطها علاقة إستراتيجية مع مملكتنا، ولهذا من الواجب علينا تبيان حقيقة مع من نحن متحالفين،
أما العلاقات مع إيران وإسرائيل فليست بمقياس، فهناك دول خليجية وعربية بينها علاقات إقتصادية واستراتيجية مع إيران والكيان الصهيوني ولم يعترض عليهم أحد! أتى الأمر على الأتراك فقط!

اللهم وحد شملنا ووفقنا في ما تحب وترضى،،
 
حبيب قلبي مميز،
نحن لا نقدس أحد، ولاكن الحق يقال وتركيا دولة حليفة لنا وتربطها علاقة إستراتيجية مع مملكتنا، ولهذا من الواجب علينا تبيان حقيقة مع من نحن متحالفين،
أما العلاقات مع إيران وإسرائيل فليست بمقياس، فهناك دول خليجية وعربية بينها علاقات إقتصادية واستراتيجية مع إيران والكيان الصهيوني ولم يعترض عليهم أحد! أتى الأمر على الأتراك فقط!

اللهم وحد شملنا ووفقنا في ما تحب وترضى،،
اللهم آمين، ماقلت شي يالغالي واتفق مع كلامك تماما، لكن كل كلامي انه يجب الحذر من الأتراك فأنا لا أثق بهم ، عموما الأيام سوف ترينا أهم أهل ثقه ام لا، واسأل الله ان يجمع كلمة المسلمين على الحق.:)
 
حبيب قلبي مميز،
نحن لا نقدس أحد، ولاكن الحق يقال وتركيا دولة حليفة لنا وتربطها علاقة إستراتيجية مع مملكتنا، ولهذا من الواجب علينا تبيان حقيقة مع من نحن متحالفين،
أما العلاقات مع إيران وإسرائيل فليست بمقياس، فهناك دول خليجية وعربية بينها علاقات إقتصادية واستراتيجية مع إيران والكيان الصهيوني ولم يعترض عليهم أحد! أتى الأمر على الأتراك فقط!

اللهم وحد شملنا ووفقنا في ما تحب وترضى،،
بصراحة اخالف الكثير من الآراء في موضوع العلاقة مع تركيا بالذات مارضيت اتكلم في موضوع تركيا لانه راح يسبب الكثير من الحزازيات
لكن صدقني تركيا لا تختلف عن اسلوب ايران نفس النهج لكن بصورة مطورة تستخدم الاحزاب السياسية الاسلامية في الدول لبسط نفوذها






والقائمة تطووووووووووووول كلهم ولائهم للمرشد الاعلى والمرشد الاعلى ولائه معروف لمين عشان كذا انا لا افرق بين ايران وبين تركيا ولا افرق بين الحرس الثوري الايراني وحزب الله وغيرهم من اذرع ايران في المنطقة و بين الاخوان المسلمين لان كل حركة لها اجحنحة مسلحة حتى لو لم تظهر للعلن وكلهم ينادون بفلسطين لكن للاسف بوصلتهم ليست موجهة لفلسطين !! السعي للسلطة والتبعية لكبيرهم الذي علمهم السحر.
لذالك عندما يدخل الموضوع فيه تركيا بصراحة عن نفسي لو انا في موقع السلطة في السعودية اتعامل مع تركيا بحذر وشديد جداً لانه تركيا لاتختلف عن ايران الكل يبحث عن السيطرة على المنطقة بشتى الوسائل مهما اختلفت الطرق والآليات حرب المصالح بدأت من حرب الخليج الاولى والى اليوم مستمرة والى الغد ستسمر (( والى ان يؤتي الله الحق من يشاء ))
 
صبرا يا أمتي
هلا عزيزي
الي الان تركيا لم تصل لمرحله حليف
الان نحن معهم بمرحله المصالح المشتركه
لو كانو حلفاء كان ارسلو على الاقل طياره وحده في عاصفه الحزم
او جندي واحد
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوضع فالمنطقة لا يحتمل التأخير..لهذا نرا الملك سلمان حفظ الله يتنقل من دولة لدولة وهو شايل هم الامة الاسلامة..وغيرنا فالح فالسب والشتم..نسأل الله السلامة
لكل دولة سياستها فالتعامل مع الوضع بالمنطقة..لكن نحن كدول اسلامية علينا التلاحم وتكاتف..الاسلام عندما كان تحت دولة واحدة كان لا يقهر ولا يقف في وجهه لا هرقل ولا قيصر ولا لا لا..والكلام هنا يطول..ولنا في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام خير بيان..المسلم للمسلم كالبنيان.الي اخر الحديث

ايضا على ابوق الفتن السكوت ولا تكون كالخنجر في ظهر الامة..لا نلوم داعش اذا كان هناك ابواق تبث الفتن لاغراض شخصية وحزبية

تركيا وما ادراك ما تركيا


..

..

..

..

..

..

..

..


..


..


طبعا هناك الكثر والكثير من المنتجات التركية والتي يمكن الاستفادة منها
وهنا افضل شي ممكن نشتريه او نقل تقنية من اخوننا في تركيا..فقط
شكرا لناقل الخبر ولجميع المشاركين
 

تركيا دولة "ناجحة" مثل ماليزيا

وتطوير العلاقات معها افضل كثيراً
من تطويرها مع "دول فاشلة"

جاور السعيد تسعد
وجاور المنحوس ينحسك

تركيا كانت "مخطوفة" من تنظيم "فاحش" > الدشير
حتى اصبحت اكثر علمانية ومحاربة لشعائر الاسلام
من كثير من الدول الاوروبية

واستلمها "الاسلاميين" ويريدون إعادتها الى حضيرة الاسلام
خطوة خطوة وكل خطوة يخطونها للعودة الى الاسلام
يواجهون بحملات شرسة من الداخل والخارج لإعاقتهم

وبدأوا بإلغاء قانون منع الحجاب وسُمِحَ بالحجاب
وشرعوا بانشاء المساجد وحلقات تحفيظ القرآن
وآخيراً وليس آخراً اقرار تعليم اللغة العربية الممنوعة من 90 عام
ويسعون لإقرار منع الخمور في الاماكن العامة

ويُواجهون بضغوط وحملات اعلامية شرسة من الدشير في تركيا
المتحالفين مع الخارج مصحوبة بضغوط خارجية شرسة
لمنع قيادة تركيا من أسلمة الدولة والمجتمع

المملكة تحتضن تركيا بكل قوتها وتحاول دعم قادتها
في توجهاتهم ولذلك طورت العلاقات الاستراتيجية
لتصبح شراكة استراتيجية واصبحت تركيا اقرب حليف للمملكة

فلنفرح بعودة تركيا الى حضيرة الاسلام
 


| خادم الحرمين الشريفين: علاقاتنا مع تركيا ستكون لها آفاق واسعة

Aungjdiysersfxvgksfifsufjbkt.jpg

تصوير : بندر الجلعود

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن العالم الإسلامي، شهد عملا جماعيا واستراتيجيا من خلال تحالفات تضمن تنسيق وتكامل الجهود، ومن ذلك التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي حرصت تركيا أن تكون من أوائل الـ39 دولة المنضمة إليه، مشددا على أن الرسالة التي أعلن عنها قادة التحالف من خلال (رعد الشمال) الذي يعد أكبر تمرين عسكري في المنطقة، هي رسالة لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار هذه الدول.

وقال الملك سلمان، في كلمة ألقاها خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها في القصر الرئاسي بأنقرة أمس مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: «إن واقعنا اليوم يحتم علينا العمل معا لخلق بيئة ملائمة تسمح لشعوب دول المنطقة تحقيق تطلعاتها في الأمن والاستقرار والتنمية».

وأوضح خادم الحرمين الشريفين أن مباحثاته مع الرئيس التركي، ستفضي إلى نتائج مثمرة «ترسخ علاقاتنا الاستراتيجية مما يفتح آفاقا واسعة لتعزيز روابطنا السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والأمنية بما يعود بالنفع على بلدينا وشعبينا الشقيقين»، وجاء في الكلمة:«تأتي هذه الزيارة في إطار اهتمامنا المشترك في التعامل مع القضايا في منطقتنا، ويأتي في مقدمتها إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وإنهاء الأزمة السورية، والتصدي للتدخلات في الشؤون الداخلية لدول المنطقة من قبل من يحاول توسيع نفوذه دون اعتبار للأعراف والمواثيق».

وأضاف الملك سلمان: «يشهد اليوم عالمنا الإسلامي عملا جماعيا واستراتيجيا من خلال تحالفات تضمن تنسيق وتكامل الجهود، ومن ذلك التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي حرص فخامتكم على أن تكون تركيا من أوائل الـ 39 دولة المنضمة إليه، والرسالة التي أعلنا عنها من خلال (رعد الشمال) الذي يعد أكبر تمرين عسكري في المنطقة، هي رسالة لكل من يحاول المساس بأمننا واستقرارنا»، وقال: «إن واقعنا اليوم يحتم علينا العمل معا لخلق بيئة ملائمة تسمح لشعوب دول المنطقة تحقيق تطلعاتها في الأمن والاستقرار والتنمية».

واستطرد خادم الحرمين الشريفين القول: «إنني على ثقة بأن مباحثاتنا اليوم ستفضي إلى نتائج مثمرة ترسخ علاقاتنا الاستراتيجية مما يفتح آفاقا واسعة لتعزيز روابطنا السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والأمنية بما يعود بالنفع على بلدينا وشعبينا الشقيقين».

وكان الرئيس التركي، قد أعرب في بداية الجلسة باسمه واسم الحكومة التركية عن ترحيبه بخادم الحرمين الشريفين في زيارته الحالية إلى بلاده، وأشار إلى أهمية استمرار اللقاءات بين مسؤولي البلدين في مختلف المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والاجتماعية لما فيه تحقيق المصالح المشتركة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد أردوغان، حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده والسعودية، لافتا النظر إلى أهمية التعاون الاستراتيجي بين البلدين بما يحقق الاستقرار في المنطقة.

وكان الجانبان، استعرضا خلال الجلسة، العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتعزيزها في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين إضافة إلى مجمل الأوضاع في المنطقة.

حضر جلسة المباحثات، الشيخ صالح آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والدكتور إبراهيم العساف، وزير المالية، والدكتور توفيق الربيعة، وزير التجارة والصناعة، والمهندس عبد الله المقبل، وزير النقل، والدكتور عادل الطريفي، وزير الثقافة والإعلام، وعادل الجبير، وزير الخارجية، وفهد العيسى، المستشار بالديوان الملكي المشرف على مكتب وزير الدفاع، والدكتور عادل مرداد، سفير السعودية لدى تركيا.

ومن الجانب التركي، وزير الاقتصاد مصطفى اليتاش، ووزير الطاقة والموارد البشرية برات البيرق، ووزير الثقافة والسياحة ماهر أونال، ووزير المالية ناجي أغبال، ووزير المواصــلات والاتصالات والملاحة البحرية بنعلي يلدرم، وسفــير جمهورية تركيا لدى السعودية يونس دميرار.

وفي وقت لاحق من أمس، التقى خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامته في العاصمة أنقرة، رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو. وبحث الجانبان العلاقات الأخوية وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
 


2:58

الملك سلمان يقوم بتأدية البروتوكول التركي بتحية العسكر - مرحبا عسكر
 
تعقيبي على كلمة حضيرة وابدالها الى العودة لـحضن


الكلمة صحيح معناها ولكن الإملاء خطأ

الصحيح:
حظيرة الإسلام

نسمع بعضهم يقول: حَظِيْرَة الإسلام وحظيرة الدِّين، وحظيرةالقُدْس
وهذا التعبير صحيح؛ لأنَّ المراد: حِمَى الإسلام أو حَرَم الإسلام ومجاله
 
تركيا دولة "ناجحة" مثل ماليزيا

وتطوير العلاقات معها افضل كثيراً
من تطويرها مع "دول فاشلة"

جاور السعيد تسعد
وجاور المنحوس ينحسك

تركيا كانت "مخطوفة" من تنظيم "فاحش" > الدشير
حتى اصبحت اكثر علمانية ومحاربة لشعائر الاسلام
من كثير من الدول الاوروبية

واستلمها "الاسلاميين" ويريدون إعادتها الى حضيرة الاسلام
خطوة خطوة وكل خطوة يخطونها للعودة الى الاسلام
يواجهون بحملات شرسة من الداخل والخارج لإعاقتهم

وبدأوا بإلغاء قانون منع الحجاب وسُمِحَ بالحجاب
وشرعوا بانشاء المساجد وحلقات تحفيظ القرآن
وآخيراً وليس آخراً اقرار تعليم اللغة العربية الممنوعة من 90 عام
ويسعون لإقرار منع الخمور في الاماكن العامة

ويُواجهون بضغوط وحملات اعلامية شرسة من الدشير في تركيا
المتحالفين مع الخارج مصحوبة بضغوط خارجية شرسة
لمنع قيادة تركيا من أسلمة الدولة والمجتمع

المملكة تحتضن تركيا بكل قوتها وتحاول دعم قادتها
في توجهاتهم ولذلك طورت العلاقات الاستراتيجية
لتصبح شراكة استراتيجية واصبحت تركيا اقرب حليف للمملكة

فلنفرح بعودة تركيا الى حضيرة الاسلام
اتفق تماما، فعلا يجب أن ننظر للأمور بكل اتزان بعيدا عز التعصب والعاطفة.


2:58

الملك سلمان يقوم بتأدية البروتوكول التركي بتحية العسكر - مرحبا عسكر

هذا الرجل يكن للملك سلمان الكثير من الاحترام وهذا الشي ملاحظه من زمااان، وكمان شخص ناجح وطور بلده بشكل كبير ويدعم اللغه العربيه ويحاول تطبيق الشريعه وسط التغريب القوي هناك، مع اختلافي معه إلا أنني احترم الأشخاص الناجحين والمخلصين لشعوبهم.:)
 
صراحة العوهلي كان مجرد عبء على الملك سلمان ولايفهم في البروتوكول الشرفي شيئ
أكثر من أربعه اخطأ أرتكبها :مخطط:
 
صراحة العوهلي كان مجرد عبء على الملك سلمان ولايفهم في البروتوكول الشرفي شيئ
أكثر من أربعه اخطأ أرتكبها :مخطط:

العوهلي من زيارة أردوغان للمملكة قبل شهور, وهو يرتكب أخطاء بالجملة وغير ملم بالبروتوكولات ابدأ

يحتاج ألي دروس خصوصية مكثفة
 
الخليج أونلاين (@AlkhaleejOnline) tweeted at 11:12 AM on Wed, Apr 13, 2016:
‏منتدى الأعمال السعودي التركي ينطلق الخميس في #إسطنبول
 
صحيفة المدينة (@Almadinanews) tweeted at 11:00 AM on Wed, Apr 13, 2016:
‏#انفوجرافيك

تنسيق سعودي تركي لصالح الأمتين العربية والإسلامية
 


يغادر أنقرة متوجهاً إلى اسطنبول ليرأس وفد المملكة في القمة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى