برقية شكر من ملك المغرب الى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده

MQ-1

عضو
إنضم
5 أكتوبر 2019
المشاركات
2,729
التفاعل
6,674 580 0
الدولة
Saudi Arabia
EA4EB5C4-2CC5-498D-8C51-5FFAFC096221.jpeg

بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس، برقية شكر وامتنان، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، على دعم بلاده الصريح والواضح لمغربية الصحراء.
ومما جاء في هذه البرقية "يطيب لي أن أجدد التواصل معكم لأعبر لكم عن أخلص مشاعر المودة التي أكنها لشخصكم الموقر، مشفوعة بأصدق دعواتي إلى الله تعالى أن يديم عليكم أردية الصحة والعافية وموصول السعادة والهناء وطول العمر".
وقال الملك محمد السادس " لقد تابعت ببالغ الشكر والتقدير ما عبرتم عنه، بمعية إخواني من أصحاب الجلالة والسمو من قادة الدول الخليجية، خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالرياض تحت الرئاسة الحكيمة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، من دعم صريح وواضح لمغربية الصحراء ومساندة تامة للوحدة الترابية لبلدكم الثاني المملكة المغربية".
وأكد الملك محمد السادس لخادم الحرمين الشريفين أن "هذا الموقف ليس غريبا عنكم وعن بلدكم الشقيق الذي تجمعنا به أواصر متينة وعلاقات شراكة متميزة وتضامن موصول"، مضيفا أن "المغرب يعتبر دائما أمن واستقرار دول الخليج العربي، من أمنه وأن ما يضركم يضرنا وما يمسنا يمسكم. فالشراكة المغربية- الخليجية، وكما أكدت على ذلك أمامكم بمناسبة عقد القمة المغربية الخليجية بالرياض في 20 أبريل 2016، ليست وليدة مصالح ظرفية، أو حسابات عابرة، وإنما تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة المصير، ومن تطابق وجهات النظر، بخصوص قضايانا المشتركة".
وتضرع الملك محمد السادس إلى الله تعالى أن "يحفظ خادم الحرمين الشريفين بعين عنايته الربانية، ويطيل عمركم وأن يحالف النجاح والسداد جهودكم لتحقيق ما يصبو إليه شعبكم الأصيل من مراتب الرفعة والعزة والرخاء، إنه سميع مجيب".
وجدد الملك محمد السادس الإعراب لعاهل المملكة العربية السعودية عن بالغ اعتزازه "بما يربطنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين من وشائج المودة الخالصة، والتقدير المتبادل، وما يجمع بلدينا من روابط متينة قوامها التعاون المثمر، والتضامن الفعال".
وبعث الملك محمد السادس، ايضا برقية شكر وامتنان إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، على دعم بلاده الصريح لمغربية الصحراء.
ومما جاء في هذه البرقية "يطيب لي أن أجدد الاتصال بسموكم ، معربا عن اعتزازي العميق، بما يربطنا شخصيا، من وشائج الأخوة الصادقة، والتقدير المتبادل، وبما يجمع الشعبين السعودي والمغربي من علاقات متينة ومتميزة قائمة على التعاون المثمر، والتضامن الفاعل".
وقال الملك محمد السادس إنه "قد كان للدعم الصريح والقوي الذي عبرتم عنه، بمعية إخواني من أصحاب الجلالة والسمو من قادة الدول الخليجية لمغربية الصحراء، ولما أبديتموه من دفاع وغيرة أخوية على الوحدة الترابية لبلدكم الثاني المملكة المغربية، خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالرياض، أبلغ الأثر في نفسي، وإنني لأعرب لسموكم عن عميق شكري وتقديري لهذا الموقف الشهم المعهود في بلدكم الأصيل".
وأضاف الملك محمد السادس أنه "وبقدر ما يترجم هذا الموقف النبيل بجلاء ذلكم الرباط الأخوي الصادق الذي ما فتئ يشدنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين، وتلكم العلاقات المتميزة والمتجذرة القائمة بين بلدينا، يجدد إيماننا الراسخ بوحدة مصيرنا المشترك، ويزيد من حرص المغرب القوي والتزامه الدائم والمطلق بالدفاع عن أمن واستقرار دول الخليج العربي، وكذا بتعزيز شراكتهما الاستراتيجية والنموذجية جهويا أو دوليا".
كما وجه ملك المغرب برقيات مماثلة لقادة الامارات العربية المتحدة وقطر والكويت وسلطنة عمان والبحرين
 
كل الشكر و التقدير للسعودية و بقية دول الخليج على مواقفها الرائعة مع المغرب .
 
كل الشكر و التقدير للسعودية و بقية دول الخليج على مواقفها الرائعة مع المغرب .
والشكر والتقدير ايضا لمواقف مملكة المغرب الرائعة و المشرفة منذ القدم مع المملكة العربية السعودية و دول الخليج العربي 🇸🇦 ❤️ 🇲🇦
 
وكل الشكر للمغرب العظيم ملكًا و حكومة وشعبًا على العرفان بالجميل وهذا ان دل فإنه يدل على شيم الكرام وان المعروف وصل لأهله واولا واخيرا المغرب الحبيب منا وفينا واهلنا وكرام علينا لهم مكانتهم الخاصة لدينا في العين والقلب وعلى الراس.

المغرب بلد عظيم بملك كريم وشعب نبيل 🇸🇦❤️🇲🇦
 
التعديل الأخير:
من لا يشكر الناس لا يشكر الله
مواقف دول الخليج العربية + لاردن في قضايا المملكة ليس فقط في قضيتنا الوطنية لا نقاش فيها و لا تردد
وواجب على كل مغربي ان يعرف من وقف معه و مازال يقف معه في قضاياه بقناعة لحقوقه و ليس بابتزاز لحقوقه
شكرا دول مجلس تعاون الخليجي و شكرا للاردن ❤️
 

دولة من اوائل الدول التي هبت في هبوب العاصفة
للمشاركة بجانبا في بدايات العمليات بمقاتلات F-16

-
اليس المغرب أولى بالدعم العسكري بدال لبنان
والدول الأخرى اصحاب الشعارات ؟؟

 

دولة من اوائل الدول التي هبت في هبوب العاصفة
للمشاركة بجانبا في بدايات العمليات بمقاتلات F-16

-
اليس المغرب أولى بالدعم العسكري بدال لبنان
والدول الأخرى اصحاب الشعارات ؟؟

يكفي فقط مواقفكم على العموم هذه الاشياء ليست بغريبة على الاخوة من نفس الدم ياريت كنا بجواركم او انتم بجوارنا بدل ...
 
السعودية كانت دائما تقف مع المغرب مواقف مشرفة، لا يمكن أبدا نسيان صور أعلام المملكة العربية السعودية
وهي ترفرف رفقة العلم المغربي و أعلام عربية أخرى في المسيرة الخضراء.

آخر موقف رجولي شهم كان على لسان
ممثل السعودية في الأمم المتحدة بخصوص الصحراء المغربية
 
سألت ذات يوم إبني ذو الست سنوات عن البلد الذي يحلم بزيارته فأجاب بعفوية السعودية، حب المملكة فطري لدى المغاربة ليس فقط بسبب طابعا الديني وقدسيتها ولكن أيضا لمواقفها الأخوية مع المغرب على مر السنوات.
 
حق و واجب لحبايبنا المغاربة ❤️.
عاد لاتنسونا بمحصول زيت اركان السنة الجاية ترانى مقطوعين :ROFLMAO:
 
المغرب و دول الخليج بصفة عامة و بالمملكة الحبيبة و الإمارات الغالية بصفة خاصة مسألة وجود و استمرارية للسلالة الشريفة و نحن كشعب مغربي محبتنا و وولائنا لهم كبيرة و متجدرة أمنهم من أمننا و و أمننا من أمنهم لن نتوانى يوما عن دعمهم في شدائدهم لا قدر الله فالخليج وقف في جانبنا يوم أقفلت الأبواب في وجوهنا و لن ننسى فضلهم و موقفهم المشرف فنعم الأشقاء و نعم الحلفاء
 

دولة من اوائل الدول التي هبت في هبوب العاصفة
للمشاركة بجانبا في بدايات العمليات بمقاتلات F-16

-
اليس المغرب أولى بالدعم العسكري بدال لبنان
والدول الأخرى اصحاب الشعارات ؟؟

ماتحتاج , خيركم سابق, و الدعم العسكري موجود ولحد الساعة ومتواصل
 
عودة
أعلى