Aselsan التركيه تدمج نظام KULAC على غواصات U-209 الاندونيسيه

ARAB_WARRIOR

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
28 فبراير 2012
المشاركات
1,628
التفاعل
3,889 1 0
غواصات U-209 الاندونيسيه ستحصل على نظام KULAC من انتاج شركه Aselsan التركيه , نظام KULAC يركب على السفن والغواصات لحساب العمق ويقوم برسم خريطه متاكمله تحت الماء لتفادي الاصطدام مما يتيح ملاحه امنه للغواصه او السفينه

نظام KULAC تم تركيبه على الغواصات التركيه سنه 2013 وقد كانت النتائج جيده وبالتالي سيتم تركيب النظام أيضا على سفن البحريه التركيه



Indonesian Navy submarines shall rely on Aselsan for navigation safety
Installation and integration activities of the KULAC Echosounder System into Indonesian Navy Type 209 Class Submarine shall be performed by ASELSAN in the coming months.

KULAC is an echo sounder system to support navigation safety of surface ships and submarines. System receives the echoes of transmitted acoustic signals from both bottom of the sea or from the sea surface (for submarines) and displays precise depth value to user by measuring the time difference between transmitting and receiving acoustic signals.

KULAC Echosounder System consists of Transmitting/Receiving and Processing Unit, Acoustic Transducers, Transducer Connection Box and optional Remote Display Units. System has been designed to comply military standards and validated accordingly. System operates with high sensitivity and capable of measuring up to 1000 meters depth.It has high recording capability and allows synchronous operation of multiple acoustic systems on a single platform. KULAC Echosounder System operates at 50 kHz for deep waters and 200kHz/400 kHzfrequencies for shallow waters, providing measurement with less than %1 accuracy. System has up-to-dated technology comprising open architecture and modular design, modern signal processing algorithms and user friendly interfaces. System supports ruggedized 19” rack or desk mounted usage.

KULAC Echosounder System has already been integrated into submarines of Turkish Navy and functioning smoothly since 2013. System shall be installed in ADA Class Corvettes and LHD platform already being constructed for Turkish Navy

( )


1413-1aaaa.jpg

153018.jpg



 
الف مبروك لحليلفنا الاستراتيجي التركي هذا الانجاز ... ومبروك للاصدقاء الاندونسيين
 
تباااااااااااااااااااااااااااااا
الاتراك ينطلقون يصنعون يحلقون يتقدمون يتطورون
فماذا نحن فاااااااااااااااااااااااعلون
:عويل
 
تباااااااااااااااااااااااااااااا
الاتراك ينطلقون يصنعون يحلقون يتقدمون يتطورون
فماذا نحن فاااااااااااااااااااااااعلون
:عويل
من يريد العمل لا يتكلم ومن يتكلم لا يعمل
 
صحيح ماهى الامكانيات الفنية للجهاز اقصى عمق فترة العمل الخ
 
20161122_2_20261772_16249645_web.jpg


زودت شركة أسيلسان (Aselsan) التركية للصناعات العسكرية غواصات البحرية الإندونيسية بأجهزة "كولاتش" (KULAÇ) للسبر المائي عبر الصدى، وبذلك تصبح إندونيسيا أول دولة تصدر إليها تركيا هذا النوع من الأجهزة.

وذكرت وكالة الأناضول نقلًا عن مسؤولين في أسيلسان أن الشركة نجحت خلال فترة قصيرة في تركيب الجهاز المذكور في غواصات "KRI Nanggala 402" التابعة للبحرية الإندونيسية.

20161122_2_20261772_16249646_web.jpg


وتتوقع أسيلسان التي صدرت أجهزة كولاتش إلى إندونيسيا في آذار/ مارس الماضي أن يزيد الطلب العالمي على هذه الأجهزة بعد تجربتها الناجحة في الغواصات الإندونيسية.

وتتيح أجهزة كولاتش الكشف عن عمق الغواصات والمسافة بين السفن وقاع البحر بواسطة الإنصات لانعكاسات الإشارات الصوتية على قاع البحر وسطحه وقياس الفارق الزمني بين إرسال الإشارات وتلقيها، وبإمكان هذه الأجهزة قياس حتى عمق 1000 متر.

وتتيح هذه التكنولوجيا التركية لقائد الغواصة تحديد عمل أجهزة كولاتش على ثلاث وضعيات منها وضعيتان للسبر الآلي، كما تسمح للغواصة بالإبحار على عمق محدد.

20161122_2_20261772_16249644_web.jpg


وتوفر أجهزة كولاتش إمكانية تسجيل كافة الإحداثيات وطباعتها فورًا، أو نقلها إلى وحدات تخزين رقمية متنقلة.

وجرى تطوير هذا النظام محليًا في تركيا وفقًا لمعايير العسكرية، وهو مستخدم في الغواصات التركية. ويتمتع بميزة اختبار ذاتي تمكنه من إعطاء معلومات متعلقة بمصدر أي مشكلة أو خطأ في النظام حال حدوثه.

ويذكر أن الغواصات التركية مزودة بأجهزة كولاتش منذ عام 2013، ولم يتم تسجيل أي خطأ.

ومن المنتظر أن تزود القوات البحرية التركية عددًا من الطرادات والسفن الحربية التابعة لها بهذه الأجهزة خلال الفترة القادمة.

والسونار هو تقنية في علم انتشار الأصوات، وتستخدم عادة في مياه البحار والمحيطات لتحديد العمق، وكشف الأجسام في المياه عبر الموجات الصوتية.

وتأسست شركة أسيلسان الشهيرة بتصنيع أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية عام 1975 بمبادرة من مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات.

وبرزت أسيلسان في مجال تطوير أنظمة ومنتجات بتقنيات دقيقة، وباتت تسهم في الاقتصاد التركي عبر تصدر منتجاتها خارج تركيا.

 
البحرية التركية تملك أقوى أساطيل الغواصات في حلف الناتو

23075.jpg



تملك القوات المسلحة التركية أحد أكبر أساطيل الغواصات البحرية غير النووية في حلف شمال الأطلسي (الناتو)
 
وتتميز الغواصات الكلاسيكية التي يضمها الأسطول التركي بقدرتها على المناورة وهدوئها خلال الحركة، وقدرتها على البقاء في الأعماق لمدة 50 يوما دون الحاجة للمرور على أي ميناء، وتفوقها على كثير من مثيلاتها في قدرتها على إطلاق صواريخ موجهة بعيدة المدى.
 
عودة
أعلى