• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

وزارة الدفاع الاميركية تتعاقد مع شركة السلام للطائرات السعودية لتحديث طائرات الاف 15 اس

الاسكندر

عـــقيــد
إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
303
الإعجابات
540
النقاط
540
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/1330203475631175084.jpg

تعاقدت وزارة الدفاع الاميركية مع شركة السلام للطائرات السعودية لتنفيذ اعمال تفكيك وتقييم ثلاث طائرات اف 15 ولتنفيذ برنامج تطوير وتجهيز طائرة اف 15 اس وفقا لبرنامج تطوير الاف 15 اس أي . بلغت قيمة العقد 32.5 مليون دولار اميركي وسيتم تنفيذه في مقر شركة السلام في الرياض ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ الاعمال المطلوبة بحلول 31 ديسمبر 2017.

يأتي هذا العقد في سياق اضخم صفقة لتطوير اسطول الاف 15 السعودية وزيادة عديد اسرابها الجوية المقاتلة الضاربة. حيث سبق ان وقعت القوات الجوية السعودية عقدا بلغت قيمته 29.4 مليار دولار لشراء 84 طائرة اف 15 اس أي اضافة الى اطلاق اكبر برنامج لتحديث 70 طائرة F15S تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية وتحويلها الى F15SA ..

سبق وان بدات عملية تحويل اول طائرة اف 15 في مقر شركة بوينغ في ميسوري وسيتم تحويل باقي الطائرات على اراضي المملكة في العام 2016 ومن قبل شركة السلام السعودية وبواسطة اطقم فنية سعودية. وسبق وان تم تدريب الاجنحة الفنية العاملة على الطائرة الاف 15 لرفع كفائتها المهنية لتتمكن من انجاز مشروع التحديث في القواعد الجوية السعودية. ومن المتوقع ان تصبح الاجنحة الفنية لاسراب الاف 15 جاهزة للمباشرة بتنفيذ اعمال الصيانة المطلوبة في اواخر شهر ديسمبر 2016.

وتعد شركة «السلام للطائرات» التي عملت منذ تأسيسها على تطوير قدراتها وتعميق خبراتها في مجال أعمال صيانة وتعديل الطائرات المدنية والعسكرية وتقديم الخدمات الفنية المساندة المزود الرئيسي لخدمات صيانة وتعديل الطائرات في المملكة وتعتبر أحد أكبر الشركات في تقديم خدمات الطائرات في المنطقة.

اما اهم تحديثات هذه النسخة من ال F15SA ستشمل:

مقادة التحكم بالطائرة تعمل بواسطة الاسلاك. Fly-By-Wire

منظومة حرب الكترونية رقمية.

نظام بحث وتتبع AN/AAS-42 صنع لوكهيد مارتن

رادار (AESA) APG-63(v)3 صنع شركة رايثيون.

تجهيز قمرتي القيادة الاماميىة والخلفية بنظام يسمح باستخدام خوذة الطيار الحديثة التي يستطيع من خلالها الطيار التسديد والرمي بمجرد تحريك راشه.

تحديث الاجنحة واضافة نقطتي تعليق اضافيتين لحمل الاسلحة.

7- امكانية استخدام الصواريخ الجوية البعيدة الاشتباك.

كما وقعت المملكة العربية السعودية عقدا بلغت قيمته 51.3 مليون دولار، دمج المزيد من الأسلحة على مقاتلة أف-15 السعودية (F15-SA) وتزويدها بأجهزة راديو من الجيل الخامس من نوع ARC-210 RT 1990 بالإضافة إلى تزويد المقاتلة بالبنية النخروبية (Honeycomb) الشبيهة بخلايا النحل نظراً لخصائصها الميكانيكية وخفة وزنها ومتانتها ضد الصدمات.
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/company/1026-15-2
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى