ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
n8.jpg

n7.jpg

n2.jpg
 
ستفرح بهم جدا 155مم و سيكونون طعاما جيدا للميراج MF2000 و الاف-16
2016 ولازالو ب طويوطا بالية و يستخدمون شعارهم الرنان جاينكم جاينكم
 
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هل سيحاربوننا بهذه الخردة ؟
 
ستفرح بهم جدا 155مم و سيكونون طعاما جيدا للميراج MF2000 و الاف-16
2016 ولازالو ب طويوطا بالية و يستخدمون شعارهم الرنان جاينكم جاينكم
هههه شر اللية ما يضحك لو كانوا يمتلكون اي قوة لتغابو وارتكبو حماقة ومجزرة
 
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هل سيحاربوننا بهذه الخردة ؟
لماذا تضحك انه ال س400 انتاج بوزبالي اكثر خطورة ودقة ولكن لصطياد الفئران
 
للعلم ان الجزائر لم تسلح البوليزايو نهائيا باسلحة قوية متل الدبابات و منظومات الدفاع الجوي و مضادات الدروع
كله من فعل المقبور القدافي​
 


الويل لمن تسول له نفسه التطاول على باد لديه هده اللحمة قيادة وشعبا على قضيته المصيرية


ههههههههههههه أيــن هو بــوكيمـون ليعبـر عن قلـقه و حـزنه من احتلالنـا لهولندا :جدا: .. أعتقد عليه ان يضيف بلجيكا و هولندا لقائمة االدول الخاضعة للاحتلال المغربي الغاشم :confused: .. ها هو الآن يـحني رأسـه كالكلب المضروب على أنفه و يعتذر صاغرا بعـد أن أراد أن يلعب معنا قلــيلا ، لكـن الغبـي لم يدرك أنه اعطانا مبررا انتظرناه لعقود لـطرد الشق السياسي من المينورسو نهائيا و اقبار أي خطـة لتقرير العصير تفرضها الأمم المتحدة .. أما عن عبـدة المستعمر و المماتعين معه فأقـول لهم مـوتـوا بغيضـكم .. إذا طلع ضغطكم كثيرا المرجو فقط أن تبتعدوا قليلا و انفجـروا في الخلاء حتى لا تزعجوا أحدا برائحتكم النتنة :p
 


الويل لمن تسول له نفسه التطاول على باد لديه هده اللحمة قيادة وشعبا على قضيته المصيرية



هذا هو سر قوة المغرب هذه اللحمة بين العرش والشعب في القضايا المصيرية التي يحاول البعض في الخارج عبثا التشكيك فيها
حتى المخابرات الأمريكية في تقريرها خلصت إلى أنه رغم تفوق الطرف الأخر سنة 1975 تسليحا إلا أن عقيدة المغاربة القوية (الإمبراطورية المغربية) قد تشكل الفارق
هذه مناسبة كذلك لدحض مزاعم البعض عن انتصار وهمي في 1963 واشارة الى البلاء الجيد للمغاربة على الجبهة السورية في حرب 1973

cc.png
 
هذا هو سر قوة المغرب هذه اللحمة بين العرش والشعب في القضايا المصيرية التي يحاول البعض في الخارج عبثا التشكيك فيها
حتى المخابرات الأمريكية في تقريرها خلصت إلى أنه رغم تفوق الطرف الأخر سنة 1975 تسليحا إلا أن عقيدة المغاربة القوية (الإمبراطورية المغربية) قد تشكل الفارق
هذه مناسبة كذلك لدحض مزاعم البعض عن انتصار وهمي في 1963 واشارة الى البلاء الجيد للمغاربة على الجبهة السورية في حرب 1973

مشاهدة المرفق 53408

غربان السـوء مغـسولوا الـدمـاغ يظنـون أن الصحـراء قضيـة النظـام الملـكي فقـط .. لأنهم ليس لديهم منطق الاستمرارية التاريخية و منطق الامبراطورية الضاربة في عمق التاريخ لا يستطيعون ان يفهمـوا توحـدنا فـي القضايا المصيرية رغم اختلافاتنا السياسية أو اللغـوية أو العرقيـة .. حتـى ان اي نظام كان لا يستطيع التخلي عن الصحراء مهما حصل لأن ذلك خط أحمر على الصعيد الشعبي و الملك قالها صراحة هي " قضية وجـود و ليسـت قضيـة حـدود " .. ما تنتجـه الصحـراء لا يقدر أبدا بما أنفقه المغرب طوال 40 سنة من شهداء و اموال و ما خسره الاقتصاد المغربي في الحرب و في الصراع ضد دولتين نفطيتين واحدة على حدودنا و الأخرى كان يحكمها مختل عقلـي ..فلا يوجد بمنطق الربح و الخسارة دولـة بموارد محدوودة تستمر في صراع مكلف كاد ان يودي بها الى الانهيار فقط لتتوسع كما يقول خصومنا .. لكن الأمر أكبر من ذلـك ، نحن نريد حقوقنا التاريخيـة فقط ، بينما غيرنا يريد الزعامة في المنطقة و العنتريات الفارغة و حصرنا في الزاوية استراتيجيا و خلق كيان هلامي يحركه بالريموت كونترول و يجعل منه منطقة نفوذ و امتداد على سواحل جديدة .. تحيــاتــي لك على مشاركاتك القيمـة يا أبا العبـاس الذهبي :D ;)
 
يرفض "شبه اعتذار" بان كي مون و يصر على الاعتذار العلني و الكتابي ..

أصدرت وزارة الخارجية المغربية بلاغا ترد فيه على كل من دعوة مجلس الأمن للحوار و " تأسف" الأمين العام للأمم المتحدة و اعتبرت الخارجية المغربية تصريحات بان كي مون ب "أفعال غير مسبوقة من حيث خطورتها، وغير قابلة للتبرير، ولا يمكن محوها، لكونها تصرفات متعمدة، تستهدف تحريف طبيعة النزاع، وتصدر أحكاما مسبقة حول مآله"، مضيفتا أن "الأمر يتعلق لا أقل ولا أكثر بانحياز تام لأطروحات الأطراف الأخرى".

واعتبرت الخارجية أن "الخلاف مع الأمين العام، لا يمكن اختزالهفي مجرد قضية الاستعمال المنحاز، وغير المبرر للفظ "احتلال" على الرغم من طابعه الخطير وغير المسبوق"، مضيفة أنه "بتصريحه بأن المينورسو كانت مستعدة لتنظم، بشكل حصري، استفتاء، يكون قد تجاوز نطاق مهمته للتسهيل كما أطرتها قرارات مجلس الأمن".

و جاء أيضا في البلاغ بأن "استعمال هذه العبارة ولو لمرة واحدة وبصفة شخصية ليس عذرا بقدر ما هو مجرد ذريعة"، وفق تعبير الخارجية المغربية التي أردفت بانه في هذا المستوى من المسؤولية، فإن المصطلحات لها دلالة وتبعات سياسية وقانونية ولا مجال فيه للمواقف الشخصية".

و بأنه"منذ سنة 2004، لم يتطرق مجلس الأمن الدولي إلى الاستفتاء كخيار لتسوية هذا النزاع الإقليمي. كما أن الجمعية العامة لم تشر إليه منذ سنة 2007"، معتبرا أن "زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، يوم خامس مارس، إلى بلدة بير لحلو تشكل تطورا خطيرا، على اعتبار أنها تعطي الانطباع بأن بير لحلو هي امتداد لتندوف".

وبذلك يكون الأمين العام، وفق بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، "قد كرس تقسيما للأرض، وأضفى المصداقية على أطروحة "الأراضي المحررة" مغيرا بذلك وضعية هذه المنطقة العازلة".

ولم يصدر مجلس الأمن الدولي أمرا مباشرا إلى المغرب ليتراجع عن قراراته تلك، كما لم يتطرق إلى استخدام بان كي مون لمصطلح "احتلال"، فيما قال أعضاء المجلس إنهم على علم بمخاوف الأمم المتحدة بشأن الأثر السلبي المحتمل لسحب أفراد من بعثة "المينورسو" للصحراء.

وجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، قد صرح يوم أمس بأن "كي مون" يأسف لتداعيات سوء فهم استخدام كلمة "احتلال" للتعبير عن "مشاعره الشخصية" خلال زيارته لمخيمات تندوف بالجنوب الجزائري، وذلك لأنها "جاءت عفوية ولم تكن متعمدة بالمرة"..

من جهة أخرى و تجاوبا من المملكة المغربية مع إيجابية مجلس الأمن في التعامل مع القضية و عدم خضوعه لابتزازات الأمانة العامة رحبت المملكة بدعوة الدول الأعضاء "التعامل بأسلوب بناء وشامل ومتعاون مع الملابسات التي قادت إلى الوضع الحالي، حتى تستأنف "المينورسو" مهامها" و أبدت استعدادها " للانخراط في حوار مسؤول وشامل وبناء، بخصوص موضوع الأزمة التي تسببت فيها التصريحات الخطيرة، والأفعال غير المقبولة الصادرة عن الأمين العام للأمم المتحدة".

و ختمت وزارة الخارجية المغربية بلاغها، بأن المغرب لا يذخر أي جهد من أجل الانخراط في هذا الحوار، اعتبارا من اليوم، في احترام تام لموقفه الذي سبق له أن عبر عنه، ولقراراته الموثقة"، معتبرا أن المغرب يواصل بشكل ملتزم وبناء التفاعل مع أعضاء مجلس الأمن الدولي.

وكالة المغرب العربي للأنباء
 
التعديل الأخير:
البوليساريو تجري مناورة عسكرية بالذخيرة الحية في "بئر لحلو"‎

polisarioune_456589597.jpg

في خضم الأزمة التي تمر بها علاقة المغرب بالأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وتهديد عدد من قيادات جبهة البوليساريو بالعودة إلى السلاح، صعّدت ميلشيات الجبهة من خطواتها الاستفزازية وأجرت مناورة مسلحة بالذخيرة الحية في منطقة بئر لحلو العازلة.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للجبهة بأن الناحية العسكرية الخامسة أجرت مناورة عسكرية بالذخيرة الحية، أمس الاثنين، أشرف عليها المدعو المحفوظ الزين جامع، تنفيذا لما أسمته "التعليمات الصادرة عن اجتماع هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي يومي 20 و21 مارس الجاري".

المناورة الجديدة جاءت يوما واحدا بعد لقاء عقدته شخصيات حكومية وعسكرية جزائرية مع من يسمى رئيس وزراء الانفصاليين عبد القادر الطالب عمر، حيث عبّر المسؤولون الجزائريون عن دعمهم للبوليساريو في نزاعها مع المغرب، في حين أفاد بلاغ صادر بعد هذا الاجتماع بأن المشاورات تمحورت حول المسائل الدبلوماسية والأمنية والإنسانية المشتركة، وحضره عبد المالك سلال، الوزير الأول الجزائري، ورمطان لعمامرة، وزير الخارجية، والفريق قايد صالح، قائد أركان الجيش، وعبد القادر مساهل، وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي.

المناورة العسكرية الجديدة استمرت لساعات عدة، وزعمت وسائل الإعلام الموالية لجبهة البوليساريو أنها عرفت مشاركة كل الوحدات القتالية؛ "من مشاة محمولة ومدفعية الميدان والإسناد ووحدات الدفاع الجوي والهندسة ووحدات الإمداد"، معتبرة أن هذه المناورة تحاكي هجوما مباغتا في الساعات الأولى قبل شروق الشمس على وحدات عسكرية مغربية.

وتأتي هذه المناورة في سياق تهديد عدد من قيادات البوليساريو بالعودة إلى السلاح ضد المغرب، حيث تعمل جاهدة لمحاولة استغلال التوتر الذي تمر به علاقة المملكة بالأمين العام للأمم المتحدة، بعد تصريحاته التي وصف فيها سيادة المغرب على الصحراء بـ"الاحتلال".

آخر هذه التصريحات جاءت على لسان ممثل الجبهة في منظمة الأمم المتحدة، أحمد البخاري، الذي انتقد قرار المغرب بتقليص المكون المدني، وخاصة السياسي، في بعثة الأمم المتحدة "المينورسو"، وإلغاء المساهمة الإرادية التي كانت تقدمها المملكة لتسهيل عمل البعثة، معتبرا أن هذا القرار يفتح الباب لاستئناف الحرب ضد المغرب.

وأورد القيادي الانفصالي أن "مغادرة البعثة لأراضي الصحراء سيترك فراغا، وهي دعوة مباشرة للحرب مجددا مع المغرب، كما أن الإجراءات التي اتخذتها المملكة تريد إيصال رسالة مفادها أن الرباط تود إنهاء مهام المينورسو، وهي الخطوة التي سترد عليها البوليساريو عبر استئناف الحرب"، على حد تعبيره.
 
من قلب وفي قلب قصر المرادية تقول إنها تختلف تماما معها حول قضية ..

الجزائر تدعو فرنسا لتحمل ما أسمته مسؤوليتها و وواجباتها أمام التاريخ بخصوص قضية الصحراء ، الكلام جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري في لقاء جمعه اليوم بالجزائر مع نظيره الفرنسي ، لكن هذا الأخير رد عليه بالقول :
" لا اخفي عليكم أن قضية الصحراء من أبرز نقاط الاختلاف بين سياسة الجزائر الخارجية و السياسة الفرنسية الخارجية".
تصريح أكد فيه المسؤول الفرنسي عدم تغير موقف بلاده من ملف الصحراء ، و بالرغم من الجزائر تقول بأن لا علاقة لها بالملف إلا أن سياستها الخارجية ترتكز على ملف الصحراء و تضعه ضمن أولوية أولوياتها .
 
كل هذه التحركات الجزائرية الفاشلة هدفها الضغط على الجانب الفرنسي والسعودي
النتيجة لحد الآن 3-0 :D
حظ سعيدة في المرة المقبلة
:p
 
عودة
أعلى