ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
ما يحز في النفس أنهم عاملو المغاربة بالضرب و الغاز المسيل لدموع في حين يعاملون الأفارقة بإنسانية كي تعلموا قمة كره الإسبان للمغاربة.
التساؤلات التي طرحها المغرب ممثلا في وزارة خارجيته للجانب الاسباني كانت بمثابة الفخ ففي مناسبات عدة جاء الرد الاسباني ان الدوافع كانت إنسانية بحثة . واليوم إنسانية إسبانيا المزعومة محرجة جدا. فتعاملهم بقسوة من المهاجرين يضعهم في تناقض صارخ ، وهم يحاولون بين الحين والآخر اصطناع بعد المشاهد العاطفية والتركيز عليها إعلاميا للظهور بمظهر الضحية والانسان في آن واحد.
 
البعض تجده منبهر من الفلسطيني الذي يدافع عن بلده و أرضه و يقولك شوف الشجاعة و التضحية شوف الرجولة و يتكلم عن الفلسيطني و يكاد يضعه في مرتبة الآلهة ، لكن عندما يقوم شقيقه المغربي ابن جلدته بنفس الشئ دفاعا عن المغرب و أرض المغرب فجأة يصبح عياش و مخزني و عميل و عبد ، البعض انقلبت عنده الموازين بشكل خطير جدا
هذا راه مشكل كبير والدولة خاصها تخدم عليه نشر الوعي والاعتزاز بالوطن وحب الوطن لايأتي من فراغ ونحن لانعرف بلدنا وتاريخه وشخصياته وامجاده بل لانعرف حتى اعداءه الدولة مخليا اجيال ديال الشباب كتكبر على الخوا والرجاء والوداد والحريك هذي هي المصيبة يجب ان يؤمن الشعب المغربي بنفسه واذ ذاك سيحقق المعجزات
وزارة الثقافة عندنا نااااعسة فالعسل مع راساتها و كأنها ليست موضوعة على رأس هرم الثقافة المغربية و ما ادراك ما الثقافة المغربية غريب ان تكون وزارة الثقافة لدينا بهذا الضعف و هذا الاستهتار
اتمنى ان تكون نهاية هذه الفترة من الفتور في الجانب الثقافي قريبة و يعطى كل ذي حق حقه
حتى الجانب الاعلامي يجب ان تكون لدينا قنوات من طينة سكاي نيوز و الجزيرة و ميدي 1 نحن لدينا قنوات ضعيفة للغاية بعض قنوات اليوتيوب تعمل احسن منها للأسف المغرب تم تقزيمه من الجانب الاعلامي حتى في الرياضة ضعف كبير في استوديوهات التحليل و المحللين و هذا ما يجعل بطولتنا ضعيفة رغم قوتها الجانب الاعلامي اصبح ممهم في عصرنا هذا
 
الخارجية الفرنسية | إننا نتابع “بعناية” الأزمة التي اندلعت بدخول آلاف المهاجرين إلى سبتة ونتوقع “عودة سريعة إلى الحياة الطبيعية و نعتبر المغرب شريك مهم للاتحاد الأوروبي ، لا سيما في ملف الهجرة .
 
شعبي العزيز، غداً إن شاء الله ستخترق الحدود، غداً إن شاء الله ستنطلق المسيرة، غداً إن شاء الله ستطؤون أرضاً من أراضيكم وستلمسون رملاً من رمالكم وستقبلون أرضاً من وطنكم العزيز
 
فيلق مونامي المدرع جاهز لإغارة .
إنزال النورمادي على ألابواب
 
الخارجية الفرنسية | إننا نتابع “بعناية” الأزمة التي اندلعت بدخول آلاف المهاجرين إلى سبتة ونتوقع “عودة سريعة إلى الحياة الطبيعية و نعتبر المغرب شريك مهم للاتحاد الأوروبي ، لا سيما في ملف الهجرة .
النفاق
 
طالب اسباني وصاحب قناة مهتمة بالشؤون العسكرية يقدم واحد من افضل واشمل التحاليل التي تبين النظرة الاسبانية لما يجري في موضوع الصحراء المغربية من بعد اعتراف ترامب نوفمبر الماضي الى يومنا هذا.

للعلم الترجمة متوفرة بكل اللغات.

 
تقرير اسباني من داخل مدينة سبتة المحتلة يذكر ان من بين الاشخاص الذين تم احصائهم بعد الاقتحام المبارك هم ويا لسخرية القدر من حاملي

جنسية....... المجرة الشرقية :oops::oops: (الدقيقة 1:33) حوار كامل مع احد اصحاب برك برك (الدقيقة 2:18)

الموقف يعبر عنه مثل مغربي عريق وان سمحت لنفسي بالتعديل عليه " اسبانيا تقاقي والعدو الكلاسيكي ضارو ز.."


:ttk:




 
التعديل الأخير:

المغرب يتهم الاتحاد الأوروبي بـ”التسلط والغطرسة” والدفاع عن “الاستعمار”​

unnamed-3.jpg



الخميس 20 ماي 2021 | 09:42

شن المغرب، هجوما حادا على الاتحاد الأوروبي، متهما إياه بـ”التسلط والغطرسة”، والدفاع عن “الاستعمار”، وذلك ردا على اتهامات وانتقادات أوروبية للرباط في ظل توترات متصاعدة مع إسبانيا، إحدى أعضاء الاتحاد.

وفي أبريل الماضي، استدعت الخارجية المغربية السفير الإسباني ريكاردو دييز رودريغيز، احتجاجا على استقبال بلاده إبراهيم غالي، زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية.
وتحت عنوان “عندما يخرج الاتحاد الأوروبي عن جادة الطريق في الأزمة بين المغرب وإسبانيا”، قالت وكالة الأنباء المغربية الرسمية في قصاصة، إن “آلة الاتحاد الدبلوماسية باهتة التأثير على الساحة السياسية الدولية”.
وأضافت أن الاتحاد “زج نفسه في الأزمة القائمة بين مدريد والرباط، ليس للتنديد باستقبال مجرم حرب على التراب الأوروبي، ولكن للدفاع عن أوروبية الثغرين المغربيين المحتلين سبتة ومليلية”.
واتهم مارغاريتيس شيناس، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، الأربعاء، المغرب بـ”ابتزاز” أوروبا عبر ملف الهجرة، قائلا في تصريح إذاعي، إن “سبتة هي أوروبا، إنها حدود أوروبية، وما يحدث هناك ليس مشكلة مدريد، بل مشكلة جميع الأوروبيين”.
والثلاثاء، استدعى المغرب سفيرته لدى مدريد كريمة بنيعيش، للتشاور، بعد أن استدعتها الخارجية الإسبانية، احتجاجا على تدفق آلاف المهاجرين من المغرب إلى سبتة.
وردا على شيناس، قالت الوكالة المغربية: “إذا كان الأمر يتعلق بإثبات مخلفات الماضي الاستعماري الذي تواصل أوروبا الدفاع عنه، بينما نعيش في القرن الـ21، فإن هذا التصريح المفاجئ يعكس شعورا مستترا بالكاد للتسلط والغطرسة الذي يظهره الاتحاد الأوروبي في سياسته الخارجية مع البلدان الأجنبية”.
ورأت الوكالة أن هذا الموقف يعكس “مدى هشاشة أوروبا وقصر نظرها، عندما يتعلق الأمر باتخاذ موقف بخصوص قضايا مهمة من قبيل الهجرة أو الأمن”.
وتابعت: “الأمس، كان ذلك مع تركيا وروسيا، واليوم جاء الدور على المغرب ليعاني من وقع إحباطات أوروبا منعدمة الكفاءة والفاقدة لمعالم الطريق”.
وأردفت: يحق للمجتمع الدولي التساؤل عن “سبب الترحيب بهذا المدان سيئ السمعة (غالي)، الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال أوروبية (في اتهامه بجرائم إرهاب وإبادة)، والذي يُستقبل كشخصية مهمة على التراب الأوروبي، بينما يتم التخلي عن آلاف اللاجئين الفارين من الفقر والمجاعة والحروب في عرض البحر (المتوسط)”.
ومستنكرة، تساءلت الوكالة المغربية: “كيف يمكن للاتحاد الأوروبي، المنغمس في حسابات سياسية ضئيلة، أن ينسى في جزء من الثانية جهود المغرب في تدبير أزمة الهجرة بروح من المسؤولية، الرصانة، والوفاء تجاه شركائه”.
ودعت أوروبا إلى الاعتراف بأنه “إذا كانت إشكالية الهجرة لا زالت قائمة منذ عدة سنوات مع مئات الموتى في المحصلة والكثير من الغرقى في عرض المتوسط، فإن ذلك يعزى أولا وقبل كل شيء إلى الإخفاقات المتتالية للاتحاد الأوروبي في إيجاد حلول شاملة، منسقة وقابلة للتطبيق مع بلدان المصدر والعبور (للمهاجرين)”.
ومضت قائلة: “لا يمكن لأوروبا إحاطة نفسها بسياج والرمي بجمرة ملتهبة إلى الدول الأجنبية.. يبدو أن فكرة أوروبا الحصن، المفضلة لدى أقصى اليمين المعادي للأجانب والعنصري، تجد صدى لها في بروكسل (عاصمة الاتحاد)”.
ورفضت الوكالة اتهام المسؤول الأوروبي للرباط بـ”ابتزاز” أوروبا عبر ملف “الهجرة”، مشددة على أن المغرب “بلد ذو سيادة وليس دركيا (شرطيا) لأوروبا”.
فيما لم يصدر على الفور تعليق من الاتحاد الأوروبي على ما أوردته الوكالة المغربية.

 
علمت جريدة Rue20.com الإلكترونية بانه من المنتظر ان تتجه المملكة العربية السعودية إلى الإعلان عن افتتاح قنصلية لها بقلب مدن الصحراء خلال الاسابيع القليلة المقبلة،وذلك في إطار دبلوماسية القنصليات التي دشنتها المملكة المغربية لدعم مخطط الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية.


واشارت مصادرنا ، إلى ان الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية،لم تحدد بعد ما إذا كانت ستفتتح قنصلية لها بالعيون كبرى حواضر الصحراء إلى جانب قنصلية المملكة الاردنية ودولة الامارات العربية،ام بحاضرة الجنوب مدينة الداخلة على غرار قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية.

واكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تصريح له اول أمس الثلاثاء، أن الرياض تستعد إلى ضخ مليار دولار في دول القارة الأفريقية على شكل مشاريع وقروض خلال ما تبقى من العام الحالي،وهي المبادرة التي سيستفيد منها المغرب خاصة على مستوى، جهات الصحراء.

كما أبرز ذات المصادر، أن مجموعة من الإستثمارات الهامة والتي ستدشنها المملكة السعودية في المغرب ستكون اغلبها باقاليم ومدن الصحراء، حيث يرتقب ان يؤشر على انطلاقتها قبل متم العام الجاري.


وجدير بالذكر إلى أن المملكة السعودية سبق وأن أعلنت في وقت سابق عن تأييدها للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لإرساء حرية التنقل المدني والتجاري في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء.

و استنكرت الخارجية السعودية حينها أي ممارسات تهدد حركة المرور في هذا المعبر الحيوي الرابط بين المغرب وموريتانيا”، داعية إلى “ضبط النفس وعدم التصعيد امتثالا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
 
آخر انذار
مشاركة خارج الموضوع =المنع من الرد
هناك موضوع خاص بسبتة ومليلية.
 
جواز سفر بن بطوش الجزائري رئيس جمهورية الخيام البالية التندوفية الديمقراطية الشعبية هههه

FB_IMG_1621518718217.jpg
 
ما عند جد بوهوم ذوق ما جبرو مايسميو غير بن بطوش تريكة البخوش والببوش .
الاسبان قالك بقا فيهم مريض بالسرطان
 
ما عند جد بوهوم ذوق ما جبرو مايسميو غير بن بطوش تريكة البخوش والببوش .
الاسبان قالك بقا فيهم مريض بالسرطان
بقا فيهم??? تا راه مليونير ولد الكل...,جامع فلوس كحلة من التبرعات وبيع الدخائر لداعش في الساحل, وجمعيات اوروبا اليسارية وفلوس الام الحنون من الغاز,
 
بقا فيهم??? تا راه مليونير ولد الكل...,جامع فلوس كحلة من التبرعات وبيع الدخائر لداعش في الساحل, وجمعيات اوروبا اليسارية وفلوس الام الحنون من الغاز,

للعلم هناك أطراف عديدة في إسبانيا تكرهه ،موضوع الصحراء لا يهم الجيل الشاب بل فقط المدرسة القديمة لي باقي متسرطلاش كيفاش خرجو من الصحرا والدق لي كلاو فالريف وايفني. البرغماتيين الاسبان عارفين قضية الصحرا ما بقى ليهم يد فيها من بعد الموقف الأمريكي.
حتى وزير الهجرة طالب الحكومة بعدم استقبال بن بحوش لكن أصحاب بوديموس وبعض السياسيين استقبلوه باش يبانو بأنهم لا يرضخون لضغوط المغرب أمام الرأي العام.
رد السفيرة فمدريد كان واضح زاد مرض بنادم
 
عودة
أعلى