ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
ملكنا لحبيب قاله ف خطاب رسمي دخول لمغرب قريبا نادي الدولة لصاعدة ولا تنسي تصنيع محركات بيجو ورونو في لمغرب كا اول دولة في افريقية والدولة لعربية و13 عالميا
تاني لفوسفاط لمغربي عندو عشاقه لهند باكستان روسية وكدلك افريقية + كم كلتي 2020 الي 2035 غيكون هو الاول ف لعالم وغيزول لغاز ولبترول من لصدارة ولعالم كله محتاج للاسمدة لفلاحةو لزراعة وهاد ميعطي للمغرب منافسة دول لعطمي ك امريكا وفرنسا وبريطانية
 
أنبلاء انفو - يتحدث الوافدون إلي مدن الشمال الموريتاني من مخيمان "تيندوف " بالجارة الجزائر عن صخب وضجيج لاينقطع هذه الأيام ، سبب هذا الصخب والضجيج - تقول المصادر إصرار السلطات الجزائرية علي منع الصحراويين المتواجدين في المخيمات الخاضعة لنفوذ جبهة "البوليساريو " من الحصول على "بطاقة لاجئ" التي قد توفر لهم بعض الحقوق خلال السفر والإقامة !.

ولاتسمح السلطات الجزائرية للصحراويين في تلك المخيمات بالتنقل إلا باستصدار إذن يكون مقبولا لدي أجهزة الرقابة الحدودية في الجزائر !.

كما يمنع الصحراويون في مخيمات تيندوف من ممارسة العمل والتجارة والتملك في معظم المدن الجزائرة !.

ويرفع ناشطون صحراويون هذه الأيام مطالب إلي الحكومة الجزائرية ، إما ان تمنحهم بطاقة لاجئ أو ان تسمح لهم بالحصول عليها خارج الجزائر .

حالة الغضب التي تحدثت عنها المصادر لم تسلم من شظاياها جبهة البوليساريو التي قال أولئك الناشطون إنه عوضا من تبني مطالبهم والدفاع عنها إختارت الوقوف مع السلطات الجزائرية واصفة تحرك النشطاء بالخيانة والغدر واتهمتهم بالعمالة لجهات خارجية !.

ويقول النشطاء إن بعض الصحراويين المقربين من القيادة يمتلكون جوازات سفر أجنبية منهم من تجنس بجنسيات دول أخرى، فيما تمنح الجزائر جنسيتها فقط للصحراويين من أصول جزائرية وتسمح لهم بممارسة المواطنة الكاملة فوق أراضيها، و يبقى السواد الأعظم من الصحراويين القادمين من الصحراء ...يحرمون من معظم الإمتيازات.

 

-690x450.jpg

كشفت مصادر صحفية ، أن مستشار الرئيس بوتين للمناخ والبيئة، بريتسكي ألكسندر إيفانوفيتش، اقترح زيارة فلاديمير بوتين للمملكة لدعم أول دولة إفريقية تحتضن قمة عالمية مثل قمة المناخ “كوب 22”،
بشرط دعم المغرب لمقترح تنوي تقديمه روسيا حول قضية “الكركرات” أثناء رئاستها لمجلس الأمن طيلة شهر نونبر الجاري.ولم يخف رئيس مجلس الأمن، السفير الروسي، فيتالي تشوركين عن رغبة بلاده في الوصول إلى حل سريع لعودة باقي طاقم البعثة الأممية إلى الصحراء “المينورسو”، وطالب بدعم المغرب للمقترحات الروسية أثناء رئاستها للمجلس في مناسبتين على الأقل، وعلق المصدر إن زيارة بوتين للمغرب رهينة بـ “تطورات جديدة” في موضوع الصحراء.

 
لكلب بوتين يراووغ ولكن مع مان هآد راه لمغرب لا تفوض ولا نقاشات ف مسالة لكركارات
سلامات الامن القومي المغربي لايناقش
 
المغرب ينضم إلى بريطانيا وأمريكا في مواجهة روسيا بمجلس الأمن
ترجع لموقف الروسي راجع بتقدم لمغرب بطلب يطالب سوريا بمحاسبة المسؤولين عن ارتكاب الانتهاكات التي يصفها بأنها ترقى إلى جرائم حرب.
ويأتي الموقف المغربي بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بعدما نابت عنه بريطانيا في تقديم مشروع قرار ضد النظام السوري الذي يحظى بدعم مطلق من روسيا في مجلس الأمن، كما ترفض روسيا أي قرارات تقدمها الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة الأمريكية.
 

-690x450.jpg

كشفت مصادر صحفية ، أن مستشار الرئيس بوتين للمناخ والبيئة، بريتسكي ألكسندر إيفانوفيتش، اقترح زيارة فلاديمير بوتين للمملكة لدعم أول دولة إفريقية تحتضن قمة عالمية مثل قمة المناخ “كوب 22”،
بشرط دعم المغرب لمقترح تنوي تقديمه روسيا حول قضية “الكركرات” أثناء رئاستها لمجلس الأمن طيلة شهر نونبر الجاري.ولم يخف رئيس مجلس الأمن، السفير الروسي، فيتالي تشوركين عن رغبة بلاده في الوصول إلى حل سريع لعودة باقي طاقم البعثة الأممية إلى الصحراء “المينورسو”، وطالب بدعم المغرب للمقترحات الروسية أثناء رئاستها للمجلس في مناسبتين على الأقل، وعلق المصدر إن زيارة بوتين للمغرب رهينة بـ “تطورات جديدة” في موضوع الصحراء.

سياسة المصالح (عاين باين)
إعطني أعطيك​
 
مع الاسف روسيا تاخد من اكثر مماتعطيه لنا استفادة من لصيد لبحري في اعماق لبحار لفلاحة وكدلك لفوسفاط وكدلك استفاد من لقواعد لعسكري لمغربية لسفنه لعسكرية
ولكن ماد كطعطين؟ ف الامم لمتحدة؟ لا شي لهاد يجب تعامل معه بحدر لانه كل سياسته متهور
 
روسيا وامريكا وفرنسا معندهاش متدير في قضية الوطنية بعد دخول لمغرب للاتحاد الافريقية +ازالةعضوية البوزبال بالاتحاد الافريقي بعد طلب 28 دولة زيد عليه 16 بلد من افريقية الشرقية التي تسيطر عليه 3دولة رواند وتنزانيا واتيوبية
ان شاء الله بعد خروج بوزبال من الاتحاد الافريقي سيكون موقف دولة مثلا روسي وفرنسا واسباني وامريكا لا جدو له
وسيكون مغربنا لحبيب ف موقف قوة
 
زيارة جلالة الملك لجمهورية تنزانيا “حدث تاريخي غير مسبوق” (وزير الشؤون الخارجية التنزاني)
445841-504x3001.jpg


من مبعوثي الوكالة: نوفل النهاري وإبراهيم الجملي)

دار السلام- أكد وزير الشؤون الخارجية التنزاني السيد أوغوستين ماهيغا، أن الزيارة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجمهورية تنزانيا تعد “حدثا تاريخيا غير مسبوق” بالنسبة لهذا البلد الشرق إفريقي.

وقال السيد ماهيغا في تصريح للصحافة بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك لجمهورية تنزانيا الاتحادية “نحن من دون شك ممتنون لزيارة جلالة الملك (…)، والتي ستمكن البلدين من ربط علاقات وثيقة وعميقة، مستندة في ذلك على العلاقات السياسية التي تجمع بين جلالته وفخامة الرئيس جون ماغوفولي، والتي فتحت الباب أمام تعاون اقتصادي أوسع”.

وحسب الدبلوماسي التنزاني، سيتم خلال زيارة صاحب الجلالة، التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجموعة من المجالات من قبيل النقل الجوي، والسياحة، والبنيات التحتية، والطاقة، معبرا عن أمله في أن تفتح هذه الزيارة الباب مشرعا أمام تدفق الاستثمارات المغربية في اتجاه جمهورية تنزانيا. وفي حديثه عن افتتاح سفارة للمغرب بدار السلام عقب تعيين جلالة الملك لسفير للمملكة بجمهورية تنزانيا، أكد السيد ماهيغا أن بلده يعتزم عما قريب فتح قنصلية عامة لتنزانيا بالمغرب.

وذكر الوزير في هذا الصدد بأن العلاقات السياسية بين المغرب وتنزانيا تعود إلى ستينيات القرن الماضي، في زمن الرئيس التنزاني الراحل جوليوس نيريري والمغفور له محمد الخامس اللذان كانت تجمعهما علاقات متينة في إطار حركة التحرر الإفريقية.

واستحضر السيد ماهيغا في هذا السياق، الدعم الذي قدمته مجموعة الدار البيضاء آنذاك لحركة التحرر الإفريقي، وكذا الدور الذي اضطلعت به التشكيلة الأممية المغربية لحفظ السلام بالكونغو، والتي حافظت على وحدة البلاد خلال السنوات الأولى من حصولها على الاستقلال.

من جهة أخرى، أوضح وزير الشؤون الخارجية التنزاني أن الزيارة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجمهورية تعيد إلى الواجهة حدثا وازنا في تاريخ هذا البلد الشرق إفريقي، والمتمثل في زيارة الرحالة المغربي الشهير ابن بطوطة لسواحل البلاد منذ 685 سنة.

وقال السيد ماهيغا إن “زيارة الرحالة ابن بطوطة كانت بمثابة علامة وضاءة، ونحن نعتقد أن حلول صاحب الجلالة الملك محمد السادس هذه المرة ببلدنا يدعونا إلى استحضار هذه الذكريات التي يتعين علينا توظيفها بحكمة كعامل ربط حيوي يجمع بين المغرب بتنزانيا”.

وذكر الوزير التنزاني بأن ابن بطوطة الذي كان مستكشفا وباحثا فذا، قام بزيارة جزيرة “كيلوا كيسيواني” الموجودة على السواحل التنزانية التي حل بها أيضا، مشيرا إلى أن مرور الرحالة المغربي ب “كيلوا كيسيواني” التي كانت في تلك الفترة مركزا ثقافيا محوريا، ظل محفورا في الذاكرة وأضحى حدثا يدرس في مقررات وكتب التاريخ.

وأضاف السيد ماهيغا أن ابن بطوطة مر من تنزانيا قبل رسو سفن الأوروبيين بسواحل شرق إفريقيا، حيث أن المستكشف البرتغالي فاسكو ديغاما، ظل عندما زار المنطقة، منبهرا بالإرث الذي خلفه الرحالة والمستكشف المغربي بجزيرة كيلوا.

وخلص وزير الشؤون الخارجية التنزاني، إلى أن الزيارة التي يقوم بها جلالة الملك لتنزانيا تعد حدثا بارزا في حاضر العلاقات الثنائية، والتي “تحثنا على استحضار تلك الذكريات القيمة”.

 
غوتيريس في الامم المتحدة وحكومة بمدريد عاملان مطمئنان للرباط
إيلاف من الرباط: هبت رياح دبلوماسية منعشة على المغرب في المدة الاخيرة ، من شانها مضاعفة قدرته على الصمود فيما ينتظره من جولات لاقناع المترددين بخصوص نزاع الصحراء.

فبعد المعركة التي لم يخسرها ولم يربحها بالكامل مع الامين العام الاممي المنتهية ولايته، بان كي مون، نجح المنتظم الدولي في اختيار خلف له، بسلاسة نادرة، لم تعرف المنافسة على المنظمة مثيلا لهل في العقود الماضية، بالنظر الى ان المرشح الفائز ذو مواصفات استثنائية : انطونيو غوتيريس رئيس وزراء البرتغال الأسبق والمفوض السامي الحالي للاجئين بالأمم المتحدة.

وكان المغرب شديد الانشغال بمن سيؤول اليه المنصب الدبلوماسي الرفيع في نيويورك، لذلك لم تتورط الرباط علانية في المراهنة على مرشح دون أخر، وإنما راقبت العملية بانتباه وحذر الى ان انتهت النتيجة لصالح مرشح سيطمئن اليه المغرب بالتأكيد ، كونه يعرف البلاد ، بحكم الجوار مثلما ان له علاقات صداقة ببعض سياسييه، أبرزهم عبد الرحمن اليوسفي، رئيس حكومة التناوب الأسبق.

صحيح ان اليوسفي اعتكف السياسة وابتعد عن الشأن الحزبي والحكومي ، لكنه لا يكف عن التفكير في القضايا الوطنية الكبرى، رغم الوهن الذي اعترى صحته في المدة الاخيرة ما جعل العاهل المغربي يوليه عناية استثنائية، اذ عدا أصرار الملك على نقله للمستشفى وإحاطته برعاية طبيبه الخاص، فانه عاده مرتين في غرفة العلاج ، من دون هالة بروتوكول، فقد دخل الملك الى المستشفى مثل باقي الزوار تقريبا، فتأثر المغاربة كثيرا خاصة وهم يشاهدون عاهلهم يطبع قبلة مودة وتقدير على جبين وزيره الاول السابق التفاتة غير مسبوقة.

ويأمل المغرب ان يتعامل الامين العام المقبل، مع ملف الصحراء، بموضوعية وحياد، استنادا الى مبادئ الامم المتحدة الداعية الى فض الخلافات والنزاعات بالمساعي الحميدة، ودفع أطراف الصراع الى تنازلات متبادلة للوصول الى صيغة لا غالب ولا مغلوب.

calmmorroco2.jpg

غوتيريس مع عبد الرحمن اليوسفي



تفاؤل مغربي .. وغوتيريس يختلف عن بان كي مون

وينبني تفاؤل المغرب على معطيات سياسية وكدا على مواصفات شخصية الامين العام الجديد، الذي يختلف قطعا عن سلفه ،بان كي مون، في التجربة والثقافة وأسلوب العمل. فأنطونيو غوتيريس، من القارة الأوروبية وهي الأقرب الى تفهم النزاعات الافريقية وتحديدا الجارية فوق احدى ضفتي البحر الأبيض المتوسط. وهو ايضا اشتراكي، ذو قناعات مبدئية من دون تحجر، ما جعله يتعاطف مع أضخم ملف انساني ببذله جهدا خارقا من اجل معالجة منصفة لملف اللاجئين حيثما يوجدون؛ بمعنى ان غوتيريس يغلب جانب العدل وتحكيم القيم الانسانية وحقوق الانسان.

في هذا السياق، دعا غوتيريس من موقعه كمفوض للاجئين الى احصاء سكان مخيمات جبهة البوليساريو في منطقة تيندوف الواقعة في التراب الجزائري؛ وهو المطلب الذي طالما عبر عنه المغرب بكل الوسائل وعارضته الجزائر بكل قواها الدبلوماسية، غير مبالية بتداعيات فضيحة سرقة المساعدات الانسانية التي تقدمها بعض الدول الأوروبية الى المخيمات الخاضعة لسيطرة جبهة البوليساريو؛ فقد ثبت بالدليل القاطع تحويل جزء مهم منها الى أيادي مجهولة قامت بتهريبها الى دول مجاورة للصحراء واعادت بيعها في الاسواق، من دون ان تنزع عنها إشارة مفوضية اللاجئين.

يعرف ملف المساعدات جيدا

هذا الملف الذي يعرفه الامين العام الجديد جيدا، سيكون وحده كافيا لكي يدقق في مزاعم واشتراطات جبهة البوليساريو. لكن الأهم من كل ذلك ان غوتيريس رجل حوار وداعية سلم ومفاوض قدير، تسمح له سنه بمتابعة ومواكبة ملف نزاع الصحراء؛ فضلا عن انه يتكلم اللغة الفرنسية التي ستمكنه من التفاهم المباشر مع محاوريه.

ويعتقد محللون هنا ان المغرب سيكون على الأقل مرتاحا من الناحية النفسية، كونه سيواجه محاورا ذَا مصداقية،ملما بخلفيات النزاع ، تتملكه الرغبة في العمل من اجل حل عادل ومنصف.

ومن المؤكد ان الامين العام الجديد، واثق من مرونة الرباط واستعدادها لحل تفاوضي متفق عليه وذلك بمناقشة كافة الصيغ والبدائل التي لا تخرج عن خط السيادة ؛ فما دونها يمكن التفاهم عليه على مراحل او دفعة واحدة.

العامل الاخر المطمئن للدبلوماسية المغربية بشكل يجعلها تعمل من دون سباق مع الزمن، هو تمكن المملكة الاسبانية من تشكيل حكومة بعد انتظار حوالي سنة، وذلك على إثر مصادقة المجلس الفدرالي للحزب الاشتراكي العمالي،على قرار التغيب عن جلسة التنصيب الثانية والحاسمة في مجلس النواب الإسباني، ما يتيح لماريانو راخوي، زعيم الحزب الشعبي، الاستمرار في قصر "لا مونكلوا" على راس حكومة أقلية ،لفترة ستكون حتما دون مدة الأربع سنوات التي ينص عليها الدستور الإسباني.

calmmorroco3.jpg

مع الملك محمد السادس وجاك شيراك في احدى المناسبات



دور مدريد المحوري في ملف الصحراء

وتكمن أهمية هذا التطور الداخلي في جارة المغرب، بالنظر الى ان مدريد لها دور محوري وأساسي في ملف الصحراء باعتبارها القوة الاستعمارية المحتلة ، كما ان رئاسة مجلس الأمن الدورية ستؤول الى اسبانيا في الفترة المقبلة.

وعلى العموم ، صار المغرب أكثر ارتياحا للسياسة الخارجية لحكومة مدريد حيال ملف الصحراء، بعد ان جربت الرباط ، مواقفها خلال السنوات الخمس المنصرمة ،بل يمكن القول ان الحزب الشعبي اليميني ، تطور في اُسلوب تعاطيه مع النزاع بشكل أفضل من الحزب الاشتراكي العمالي ، الذي يغازل المغرب بالكلام الطيب ،من دون ان يخطو الخطوة المطلوبة.

وبرأي مراقبين فان مدريد سوف تتشجع في المستقبل للعب دور فاعل في نزاع الصحراء بصورة تحفظ مصالحها في المغرب ،مع التعامل بحذر مع الجزائر التي تربطها بها مصالح كبيرة.

الى ذلك، لا تستطيع المعارضة الشعبوية الممثلة في اليسار الفوضوي، التأثير وحدها سواء تحت قبة البرلمان او الشارع ، على توجهات السياسة الخارجية ، اذ سيظل الحزب الاشتراكي العمالي ،المصطف ضمن المعارضة المعتدلة ، احد " الفرامل " الكابحة لغلو اليساريين المتطرفين في حزب" پوديموس"واتباعه من الأحزاب الانفصالية.

ويبقى من السابق لأوانه الحديث عن طبيعة مقاربة الامين العام الاممي الجديد لنزاع الصحراء ، كذلك تجهل الاليات التي سيعتمدها : هل سيبقي على الحالية بتفعيلها ومراجعتها ، ما قد يعني استبدال مبعوثه الشخصي الى المنطقة.

وإجمالا فإن ما يدفع الى التفاؤل الموزون هو ان القادم الى المبنى الشهير في نيويورك ، ليس غريبا عليه، بل هو متعود على مسالكه ومصاعده الخلفية ومكاتبه ،،وهذا سيسهل مأمورياته ومهامه الجسيمة.
 
مع الاسف روسيا تاخد من اكثر مماتعطيه لنا استفادة من لصيد لبحري في اعماق لبحار لفلاحة وكدلك لفوسفاط وكدلك استفاد من لقواعد لعسكري لمغربية لسفنه لعسكرية
ولكن ماد كطعطين؟ ف الامم لمتحدة؟ لا شي لهاد يجب تعامل معه بحدر لانه كل سياسته متهور
اخي كلامك مردود عليه روسيا لا تأخذ شيء مجاني الكل بمقابل ولكن كلامك فيه مبالغة لان روسيا ما يربطها بالمغرب لا يخرج عن اتفاقيات في التصدير الفلاحي و السمك اما استفادة من قواعد بحرية فام اسمع به الا منك توخا الحدر في ايجاباتك اخي
 
تأهل وداد السمارة يدفع فريقا جزائريا للانسحاب من بطولة افريقية

علمت جريدة “كشك” الإلكترونية، أن فريقا جزائريا انسحب من بطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة اليد التي تحتضنها مدينة واغادوغو ببوركينافاسو من 21 إلى 30 أكتوبر الجاري، بعدما تأهل الفريق المغربي وداد السمارة ، اليوم الخميس 27 أكتوبر 2016، إلى دور نصف نهاية الدورة الـ38 لبطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة اليد.


هذا ولم يستسغ الفريق الجزائري أن يتأهل فريق مغربي من الأقاليم الجنوبية للمملكة (الصحراء المغربية) بعدما بلغ المربع الذهبي بتفوقه على فريق كايمان (الكونغو- برازافيل) بحصة 28-26.

ويعد هذا الفوز الخامس للفريق المغربي منذ بداية المنافسة القارية مقابل هزيمة واحدة وكانت أمام فريق الزمالك المصري، أحد المرشحين لإحراز اللقب.

ويواجه فريق وداد السمارة في نصف النهاية ،غدا الجمعة، ممثل مصر الثاني في البطولة، النادي الأهلي.




10 في عقل :نكتة:
 
اخي كلامك مردود عليه روسيا لا تأخذ شيء مجاني الكل بمقابل ولكن كلامك فيه مبالغة لان روسيا ما يربطها بالمغرب لا يخرج عن اتفاقيات في التصدير الفلاحي و السمك اما استفادة من قواعد بحرية فام اسمع به الا منك توخا الحدر في ايجاباتك اخي

نت مفهمتينش اخويا كنقصد الاتفاقية ل كتعطيهم روسو سفنهم ف لمغرب ولا اقصد قواعد عسكرية
+شوف شحال كيدو ولد لحرم من الحوت وفي اعماق لبحر فابور ارجو ان تفهم قصدي
ان كنهضر علي الاستفادة لروسيا منا ومع دلك باقين كيضغطو علينا ف الامم المتحدة
 
تأهل وداد السمارة يدفع فريقا جزائريا للانسحاب من بطولة افريقية

علمت جريدة “كشك” الإلكترونية، أن فريقا جزائريا انسحب من بطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة اليد التي تحتضنها مدينة واغادوغو ببوركينافاسو من 21 إلى 30 أكتوبر الجاري، بعدما تأهل الفريق المغربي وداد السمارة ، اليوم الخميس 27 أكتوبر 2016، إلى دور نصف نهاية الدورة الـ38 لبطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة اليد.


هذا ولم يستسغ الفريق الجزائري أن يتأهل فريق مغربي من الأقاليم الجنوبية للمملكة (الصحراء المغربية) بعدما بلغ المربع الذهبي بتفوقه على فريق كايمان (الكونغو- برازافيل) بحصة 28-26.

ويعد هذا الفوز الخامس للفريق المغربي منذ بداية المنافسة القارية مقابل هزيمة واحدة وكانت أمام فريق الزمالك المصري، أحد المرشحين لإحراز اللقب.

ويواجه فريق وداد السمارة في نصف النهاية ،غدا الجمعة، ممثل مصر الثاني في البطولة، النادي الأهلي.




10 في عقل :نكتة:

هههههههه
كم انت كبير يامغرب بسبب مباراة في كرة اليد لفريق ينتمي للأقاليم الجنوبية تقيم دولة دزاير العالم ولم تقعدها
هههههه
ويأتي اليك بعض غلمان الجنرالات يقولون لك نحن لا نتدخل في قضية الصحراء المغربية :نكتة:
 
في إنتظار استقالة محمد روراوة رئيس الجامعة الجزائرية لكرة القدم بسبب المباراة الإستعراضية بين اللاعبين الأفارقة القدامى وفريق لاعبي بقية العالم القدامى وذلك يوم الأحد 6 نونبر المقبل على أرضية ملعب « الشيخ محمد لغظف » بمدينة العيون،
ملعب-الشيخ-الغضف-بالعيون.jpg

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 41 لانطلاق المسيرة الخضراء.؛ث:
 
نفـــس آلملعب سيستظيف نهــــــــــآئي كــآس آلعـــرش هههههههههههههههههههههههه
 
نجوم العالم في مُقابلة استعراضية كبيرة بالعيون ستزلزيل لبعض هادي تاني مقابلات في لعيون لسنة لماضي شارك فيه مارادونا ونجوم سينغال مصر لمغرب كاميرون هاد لعالم غيشارك ماردونا بيلي ريفالدو روجي ميلي نيبت لحداوي ولباقي غتعلن عنه لجامعة هناك تفاوض مع كبار نجوم لعالم
صورة لعام الماضي
1446860713102.jpg

14468607121010.jpg








1446861382.jpg
 
ملعب العيون يكتسي حلة جديدة استعدادا لاستقبال نهائي كأس العرش 2016
 
عودة
أعلى