ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة


الرئيس الجديد لمرتزقة البوليساريو ينحدر من منطقة الرحامنة,,,
كمعلومة انا ابن المنطقة مولود بسيدي بوعثمان جماعة انزالة العظم,
 
إبراهيم غالي كان ملقبا بوزير دفاع النساء من طرف أوساط بالبوليزبال

عين سفيرا للوهم بالجزائر بعد أن توصلت المخابرات الجزائرية بقرب اعتقاله لتقديمه للمحكمة بمدريد لتحرشاته بالنساء

في أول ظهور له جدد الولاء للجزائر و سيزور العاصمة قريبا انتخبه قلة لا تتجاوز 3300 مندوب تقريبا عن المخيمات و تم تفصيل كل شيء ليظل في جلباب الجزائر

في أول ظهور إعلامي له مع إعلاميين جزائريين هاجم فرنسا لدعمها المغرب و في نفس الوقت طالب إسبانيا بتحمل مسؤولياتها التاريخية في النزاع و هاجم بشدة دول الخليج لدعمها المغرب و هدد المغرب بحمل السلاح إن لم تعد بعثة المينورسو


هذا ملخص من كتابتي لما طالعته في الصحف الورقية
 
المغرب وبان كي مون يطويان صفحة الخلاف وموظفو المينورسو يعودون إلى العيون
nna-550x309.jpg

 
نواب بريطانيين يصفون البوليساريو بالمنضمة الارهابية

كما قلت سابقا بريطانيا ستحاول التموقع بقوة في جنوب المتوسط و مخاجمة مناطق نفود التاريخية لﻻتحاد اﻻوروبي خاصة فرنسا ايطاليا و اسبانيا و طبيعي جدا ان تتغير سياستها كليا و ﻻ تتفاجئ في تغير مواقف افريقيا اﻻنجليزية ... ماكانت تقوم به بريطانيا و دول الشمال هو فقط ابتزاز لفرنسا و دول اﻻوروبية المتوسطية ﻻنتزاع مكاسب في مناطق اخرى في العالم اﻻن تغيرت اﻻمور 180 درجة سﻻمي للقوة اﻻقليمية و مرحبا بالهدايا البريطانية
 
توصل المغرب والأمم المتحدة إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف بخصوص المكون السياسي والمدني لبعثة “المينورسو”، الذي طرده المغرب بعد الزيارة التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون لتندوف، ووصف فيها المغرب بأنه “قوة محتلة”.

وقد جاء هذا الاتفاق ثمرة لوساطة فرنسية، يقضى بعودة أفراد البعثة الأممية المشكلين للمكونين السياسي باستثناء “أفراد متحفظ عليهم” مع” تكفل الأمم المتحدة بهم مأكلا ومشربا وبباقي التفاصيل المادية” حسب ما أوردت يومية “أخبار اليوم” في عدد الأربعاء.
 
رصيف الصحافة: ضبط أحد أفراد "مينورسو" يمارس التجسّس بالعيون
unmaroc_978708510.jpg

مستهل جولة رصيف صحافة الأربعاء من "الصباح"، التي نشرت أن قوات أمن مدينة العيون ضبطت أحد أفراد بعثة "مينورسو" يقوم بالتجسس عبر تصوير وقفة احتجاجية لمجموعة من الانفصاليين بأحد الأزقة وسط المدينة. وأضافت الورقية ذاتها أن عنصر البعثة الأممية حاول تمويه السلطات العمومية من خلال ارتداء زي مدني عاد، بدا من خلاله كأنه من سكان الحي، قبل أن ينتبه إليه أحد أفراد القوات الأمنية التي كانت تراقب الوقفة، وطلب منه كشف هويته، ليتبين أنه أجنبي قدم إلى العيون ضمن طاقم بعثة "مينورسو". وكشفت الأبحاث أن الشخص المذكور استرق صورا وفيديوهات حول وقفات احتجاجية سابقة، قبل أن تصادر منه قوات الأمن الأشرطة المسجلة.
 
توصل المغرب والأمم المتحدة إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف بخصوص المكون السياسي والمدني لبعثة “المينورسو”، الذي طرده المغرب بعد الزيارة التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون لتندوف، ووصف فيها المغرب بأنه “قوة محتلة”.

وقد جاء هذا الاتفاق ثمرة لوساطة فرنسية، يقضى بعودة أفراد البعثة الأممية المشكلين للمكونين السياسي باستثناء “أفراد متحفظ عليهم” مع” تكفل الأمم المتحدة بهم مأكلا ومشربا وبباقي التفاصيل المادية” حسب ما أوردت يومية “أخبار اليوم” في عدد الأربعاء.
بالفعل البعثة الاولى وصلت الى مطار العيون مكونة من 25 فردا
 
هل ستعود البعثة بكامل عددها ؟

المهم من كل هذا المغرب ألهاهم و أبعدهم عن المطالبة بتوسيع مهام البعثة الان يطالبون فقط بالعودة هه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
موريتانيا تصمت أمام الزعامة الجديدة للبوليساريو
presidentmauritania_872255145.jpg

هسبريس - طارق بنهدا
الثلاثاء 12 يوليوز 2016 - 23:10
على غير عادتها، تأخرت الجارة الجنوبية موريتانيا في توجيه رسالة تهنئة إلى جبهة "البوليساريو" الانفصالية إثر تَنصيبها إبراهيم غالي أميناً عاماً لها خلفاً للراحل محمد عبد العزيز، بعدما سارعت إلى توجيه رسالة تعزية في حقه، في وقت بعث فيه التنظيم الانفصالي برسالة غزل إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

ولم تصدر عن الرئاسة الموريتانية، إلى حدود الساعة، وكما جرت العادة، برقية تهنئة للزعيم الانفصالي الجديد، إبراهيم غالي، الذي عُيّن مرشحا وحيدا للأمانة العامة لـ"البوليساريو"، مقابل مسارعة الرئيس الموريتاني إلى توجيه برقية تعزية مختصرة إثر وفاة محمد عبد العزيز أواخر ماي الماضي، في حين لم يتأخر الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، في تهنئة غالي واصفا إياه بـ"فخامة الرئيس" و"الأخ العزيز".

ورغم أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز دعا العاهل المغربي، عبر رسالة تسلمها وزير الشؤون الخارجية والتعاون من نظيره الموريتاني في يونيو الماضي، إلى عدم الاكتراث بما وصفها الشائعات التي لا تعبّر عن الموقف الرسمي الموريتاني في ملف الصحراء، إلا أن الرسالة التي وجهها المؤتمر الاستثنائي لـ"البوليساريو" إلى ولد عبد العزيز أشادت بالموقف الموريتاني المتضامن مع الأطروحة الانفصالية.

وقالت الرسالة، التي نشرتها منابر انفصالية ناطقة باسم "الجبهة"، إن "مواقف المواساة والتعاطف التي عبّرت عنها موريتانيا حكومة وشعبا وقوى سياسية على إثر فقدان الشعب الصحراوي لأخيكم الرئيس محمد عبد العزيز.. قد قوَّت وصلَّبَت روابط المحبة والصداقة والأخوة التي تربط بين شعبينا"، واصفة المواقف التي عبّرت عنها موريتانيا بـ"المتبصرة" و"الحكيمة".

ونقلت وكالة "الأخبار" الموريتانية ما يفيد بحضور وفد سياسي موريتاني من الأغلبية الحاكمة والمعارضة لفعاليات المؤتمر الاستثنائي لجبهة "البوليساريو" بتندوف الجزائرية، نهاية الأسبوع الماضي، فيما أوردت مداخلة رئيس حزب "اتحاد قوى التقدم" المعارض، محمد ولد مولود، التي قال فيها إن "استقلال موريتانيا سيظل ناقصا ما لم يحصل الشعب الصحراوي على حريته واستقلاله".

وكانت الجبهة الانفصالية، خلال كلمة تليت في المؤتمر الاستثنائي على لسان الأمين العام المؤقت خطري آدوه، قد شددت على وجود ما وصفته "الإجماع الحاصل في موريتانيا على دعم القضية الصحراوية"، مشيرة إلى "قوة العلاقات بين نواكشوط والصحراء الغربية والدور الموريتاني في هذا الخصوص".
 
المكتب التنفيذي لبرلمان دول أمريكا الوسطى يعقد اجتماعه الشهري بمدينة العيون
أضيف في 12 يوليوز 2016 الساعة 16:28
1468340936.jpg
 
عودة
أعلى