ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة

لا حول ولا قوة إلا بالله​

https://www.goud.ma/wp-content/cache/thumbnails/2021/01/IMG_20210111_114404-600x300-c.jpg
 
ضربة موجعة تحت الحزام KO technique

maroc-export-800-3.jpg

واشنطن تستعد لفتح أسواق الولايات المتحدة أمام منتجات الصحراء المغربية​


تستعد المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية لمراجعة اتفاقية التبادل الحر بينهما، في الأيام المقبلة، لتمكين منتجات الأقاليم الجنوبية من الوصول إلى الأسواق الأمريكية بشكل قانوني.

واتفق المغرب وأمريكا على إعادة تكييف اتفاقية التبادل الحر التي دخلت حيز التنفيذ بين البلدين سنة 2006، من أجل تمكين المنتوجات المغربية القادمة من الأقاليم الجنوبية من ولوج السوق الأمريكية.

والمغرب هو البلد الوحيد في إفريقيا الذي تجمعه اتفاقية للتبادل الحر مع الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تضاعفت خمس مرات قيمة الصادرات بين البلدين منذ دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ، ويرتقب أن تسير وتيرة التبادل التجاري بينهما بشكل غير مسبوق بعد الاستثمارات التي أعلنت عنها واشنطن في المغرب.

وأكد مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر، خلال زيارته إلى مدينة الداخلة، أن العلاقة بين الولايات المتحدة والمغرب “دائمة القوة وتستمر في الازدهار، وأفضل سنواتنا معا ما زالت آتية”.

وستلعب الشركة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية التي قررت فتح فرع لها بالداخلة دورا مهما لتعزيز جاذبية منتجات الأقاليم الجنوبية نحو السوق الأمريكية.

ويبلغ حجم الاستثمارات التي أعلنت عنها شركة تمويل التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية في المغرب والمنطقة ما مجموعه 5 مليارات دولار، وهو المخطط الذي يهدف إلى تعزيز دور المملكة كقوة اقتصادية ومنصة لإطلاق الاستثمارات بالقارة السمراء.

ويوم أمس تم، بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، إطلاق منصة “الداخلة كونيكت.كوم”، المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي، بحضور مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر.

وتهدف هذه المنصة، الممولة من طرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال “مكتب شؤون الشرق الأدنى”، عبر فرعه “مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية”، إلى إرساء جسر بين مقاولات الجهة والمستثمرين والزبناء والممونين المحتملين.

ولطالما شكلت المنتجات القادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية محط جدل سياسي داخل أروقة الاتحاد الأوروبي بفعل ضغوط جبهة البوليساريو الانفصالية، لكن البرلمان الأوروبي كان قد وجه صفعة لخصوم المملكة في يناير 2019 بتصويته لصالح الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي يشمل الصحراء.

ووقع المغرب وبريطانيا سابقا اتفاقا تاريخيا من أجل تعزيز التعاون بينهما، هم أيضا تصدير منتجات الصحراء المغربية إلى المملكة البريطانية، ما يؤكد أن أطروحة جبهة البوليساريو باتت متجاوزة على أرض الواقع ولا تشكل أي تأثير في القرارات الدولية والشراكات الاستراتيجية.
 

لا حول ولا قوة إلا بالله​

https://www.goud.ma/wp-content/cache/thumbnails/2021/01/IMG_20210111_114404-600x300-c.jpg
اعلام كيان العسكر الفاشل يستعد لإخراج روبورتاج متخلف مليئ بالفكاهة كما عادته مجموعة من الفاشلين يديرهم العسكر يتكلمون عن الحرب لكن الرد على هاؤلاء المهرجين لاعقي البوط العسكري بسيط جدا صور اليوم من قلب المحبس تم تنظيم سباق دراجات جهوي شاركت فيه أندية الأقاليم الجنوبية وكان خاط النهاية من المحبس اين هي الحرب التي يروج لها العسكر المتخلف

FB_IMG_1610368599446.jpg


FB_IMG_1610368601504.jpg


FB_IMG_1610368603627.jpg
FB_IMG_1610368605707.jpg
FB_IMG_1610368608066.jpg
FB_IMG_1610368610245.jpg
FB_IMG_1610368594781.jpg
 
أتوقع أن تعلن الجبهة الحرب على الولايات المتحدة 😂😂😂
اتمنى ان لا تقبل بالحكم الذاتي ... لا يجب ان تكون نهاية فلم امتد ل 45 سنة بئيسة لهذه الدرجة ....

و يجب علينا بعد نهاية هذا الصراع نقل جميع القوات المتمركزة في الجنوب و وضعها في الشرق لنزرع الرعب في قلوب الاعداء. ....الاعداء الذين حاربونا لعقود .... سخروا كل مواردهم المالية لمحارية المغرب و محاربة اقتصاد المغرب .... هذا الكلام الذي اقر به وزارائهم في المحاكم ....

و الحرب على الاقتصاد المغرب و على الدولة المغربية هي حرب مباشرة على الشعب المغربي ....
 
دائما مع اعلام البوط العسكري المتخلف بعض الفكاهة التي تنم عن الغباء ونقص حاد في استخدام المادة الرمادية .. بعد 58 يوم من القصف المتوالي و المكتف والصفعات التي نتلقاها مازال المغرب صامد لم يتزحزح انه المنطق الذي يمليه عليهم العسكر المتخلف
خخخخخ مساكين والله هاؤلاء الإعلاميين العق البوط العسكري عبر مهاجمة المغرب واربح سميد والحليب


FB_IMG_1610369478625.jpg
 
دائما مع اعلام البوط العسكري المتخلف بعض الفكاهة التي تنم عن الغباء ونقص حاد في استخدام المادة الرمادية .. بعد 58 يوم من القصف المتوالي و المكتف والصفعات التي نتلقاها مازال المغرب صامد لم يتزحزح انه المنطق الذي يمليه عليهم البوط العسكري خخخخخ مساكين والله هاؤلاء لاعقي البوط العسكري

مشاهدة المرفق 342018


إذا قمنا بمجاراتهم و افترضنا أن هذه الأخبار صحيحة ، أليس هذا اكبر دليل على قوة الجدار المغربي الرهيبة ، تقريبا 60 يوم من القصف المتواصل و لم يحدثوا في الجدار خرم إبرة حتى ، هذا سد ذو القرنين و ليس جدار رملي 😂😂😂
 
إذا قمنا بمجاراتهم و افترضنا أن هذه الأخبار صحيحة ، أليس هذا اكبر دليل على قوة الجدار المغربي الرهيبة ، تقريبا 60 يوم من القصف المتواصل و لم يحدثوا في الجدار خرم إبرة حتى ، هذا سد ذو القرنين و ليس جدار رملي 😂😂😂
في عز قوتهم وبدعم مباشر من الجيش المتخلف تم الدعس عليهم فمابالك الآن خخخخ
 
أظن انهم سيقولون بعد أن انتصروا على المغرب و دكوا قواعده، في خيالهم طبعا، إنهم سيوقفون عملياتهم ويتمسكون بالحل السلمي لحل النزاع. يخافون أن يظم المغرب شرق الجدار و الجزائر في الوقت الحالي غير مستعدة لأي تصعيد لأنها تفضل ترتيب اوراقها بعد ان تبعثرت و تنتظر فترة بايدن لتقوم بالهجوم بالمعاكس سياسيا.
 
أظن انهم سيقولون بعد أن انتصروا على المغرب و دكوا قواعده، في خيالهم طبعا، إنهم سيوقفون عملياتهم ويتمسكون بالحل السلمي لحل النزاع.


احتمال كبير هذا ما سيقع ، لأن مواصلة نشر بيانات القصف الوهمية أصبح مثار سخرية داخل الانفصاليين أنفسهم
 
احتمال كبير هذا ما سيقع ، لأن مواصلة نشر بيانات القصف الوهمية أصبح مثار سخرية داخل الانفصاليين أنفسهم
يخافون ان يظم المغرب الأراضي منزوعة السلاح و الجزائر حاليا مشغولة بترتيب اوراقها و تنتظر بايدن لتبكي عليه و لا تريد أن تظهر بأنها تهدد السلم الإقليمي خصوصا هناك نية لتصنيف البوليزاريو منظمة إرهابية. الجزائر تسعى إلى التهدئة و تحضر للهجوم المعاكس سياسيا
 
خبر قديم لكن جميل

نشر في: 09/01/2021 - 12:31

أنهى رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق سعيد شنقريحة، مهام مدير المخابرات الخارجية، اللواء محمد بوزيت، بسبب ما وصفه مراقبون بـ”فشله الذريع في تسيير ملفات كبيرة وقعت عند الحدود”.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن مصدر في البرلمان الجزائري، أن “شنقريحة” أبلغ “بوزيت” بقرار عزله، عندما استقبله في مقر قيادة أركان الجيش، مُبرزًا أن أحداثًا كبيرة أطاحت بالضابط العسكري الكبير، من بينها ملف الأزمة الليبية، الذي عجزت الجزائر عن التحكم فيه، بعكس ما يتمناه السياسيون.

يُشار إلى أن الجزائر قد أكدت، في أكثر من مناسبة، على موقفها الداعم للحلّ السياسي في ليبيا، والعمل على مسار الحوار.
https://www.218tv.net/الملف-الليبي-يُطيح-برأس-هرم-المخابرات/
 
عودة
أعلى