ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
FB_IMG_1608232064426.jpg



🤔🤔🤔
 
بريطانيا ويا ويلي من بريطانيا ::Lamo::

مشروع قيد الدراسة لأكبر كابل كهربائي بحري في العالم: الكهرباء المغربية لإنجلترا؟

Electricite-cable-electrique-sous-marin-702x358.jpg
 
Maroc-Angleterre-702x358.jpg


بريطانيا ستستورد الكهرباء من الصحراء المغربية عبر كابلات عملاقة تمر عبر المحيط الأطلسي في إتجاه بحر المانش دون العبور على إسبانيا أو فرنسا
 
ضربة موفقة لإسبانيا وفرنسا علما بأن بريطانيا ستخرج من الإتحاد الأوروبي ::Lamo::

يا عيني على بريطانيا ،مصالح التاج الملكي البريطاني هو مع التاج الملكي المغربي
 
ضربة موفقة لإسبانيا وفرنسا علما بأن بريطانيا ستخرج من الإتحاد الأوروبي ::Lamo::

يا عيني على بريطانيا ،مصالح التاج الملكي البريطاني هو مع التاج الملكي المغربي


اسبانيا مرعوبة من حسم المغرب لقضية الصحراء لان ذلك يعني التفرغ المغربي لقضية سبتة و مليلية و فتح هذا الملف بكل قوة من طرف المغرب و كذلك الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يضم المياه و ليس الأراضي فقط و ذلك يعني المغرب سيدخل مفاوضات ترسيم المياه مع اسبانيا و هو في موقف أكثر قوة ، صراحة ضربة معلم من المغرب هذا الإعتراف الأمريكي
 
اسبانيا مرعوبة من حسم المغرب لقضية الصحراء لان ذلك يعني التفرغ المغربي لقضية سبتة و مليلية و فتح هذا الملف بكل قوة من طرف المغرب و كذلك الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يضم المياه و ليس الأراضي فقط و ذلك يعني المغرب سيدخل مفاوضات ترسيم المياه مع اسبانيا و هو في موقف أكثر قوة ، صراحة ضربة معلم من المغرب هذا الإعتراف الأمريكي
بريطانيا كما أشرت ستستورد الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح من جنوب المغرب وهي لن تنعتمد على الاتحاد الأوروبي في إتخاذ القرارات السيادية ،وهده ستعجل بفتح قنصلية في الصحراء المغربية،إنتظروا الخبر ::rolf::
 
وددت نقل الخبر كامل عن المشروع لكنهم سيحدفونه بحجة أن الموضوع لا يمت بصلة ،وعليه يمكنكم قرأة الخبر في باب الاقتصاد المغربي .
 
مشاهدة المرفق 334360

بريطانيا ستستورد الكهرباء من الصحراء المغربية عبر كابلات عملاقة تمر عبر المحيط الأطلسي في إتجاه بحر المانش دون العبور على إسبانيا أو فرنسا

اذا ارادت خيرات الصحراء عليها ان تعترف بها انها مغربية اصلا

cnqb9.jpg
 
انتظروا زيارة الملك لموريطانيا فهناك مفاجات جمة ... اعتراف بريطانيا وشيك طز في فرنسا واسبانيا سياتيان خاضعتان هههه
 
رسميا .. الموضوع ديال سبتة و مليلية المحتلتين غادي يتجبد لأول مرة فالإجتماع الرفيع المستوى لي غادي يكون فشهر فبراير ، ملف المدينتين أدرج بطلب من حكومة مدريد فجدول أعمال اللجنة العليا المشتركة الإسبانية المغربية ، و هادي من النوادر السياسية فالعلاقات بين البلدين حيث الموضع شائك لأن الرباط فكل التقارير و الأوراق الرسمية تصف المدينتين بالمحتلين...
إدراج ملف المدينتين فجدول أعمال اللجنة العليا المشتركة بعد تأجيل موعد الاجتماع الأول فيه بزاف ما يتقال! و على ما يبدو خطة الخنق الاقتصادي لي نهجها المغربي منذ شهور أعطت نتيجة و خلات الإسبان يجيو يفاوضو فالأمر ، المفاوضات لي غادي يخليو فيها تنازلات تقيلة لأجل إنقاد إقتصاد المدينتين المحتضر أصلا ، و التنازلات أكيد غادي تكون لحسم الموقف ديال إسبانيا من قضية الصحراء و خروجها من المنطقة الرمادية لا سيما أنها هي المستعمر السابق للإقليم و صوتها غادي يغير بزاف ديال الأمور.... تسخير الاقتصاد لخدمة الأجندة الخارجية هو افضل تكتيك نهجو المغرب..
 
الضرب في اسبانيا عبر الهجرة حاليا يتم في جزر الكناري
انسوا عليكم المشاهد التي كنا نراها في السابق للأفارقة على سياج مليلية وسبتة وراقبوا أخبار الهجرة إلى الكناري
إلباييس تحدثت عن 20.000 مهاجر وصل إلى الكناري هذا العام 2020 (2.2 مليون نسمة هو عدد ساكنة الأرخبيل)
لو واصلنا بهذه الوتيرة يمكن أن نتفاوض على سبتة ومليلية من خلال الوصول إلى حل السيادة المشتركة لبعض الوقت قبل التحول في المستقبل البعيد إلى السيادة الكاملة
لأن لو حسم المغرب نزاع الصحراء أمميا وتفرغ لسبتة ومليلية يمكن بهدلة اسبانيا بالمهاجرين وهي تعرف ذلك جيدا لذلك هي مرعوبة الآن
سيكون عليها أن تختار بين أن نغير التركيبة الديموغرافية لجزر الكناري لتعود أفريقية
أو أن تتفاوض على حل لسبتة ومليلية يرضي الطرفين في مقابل حماية أرخبيل الكناري الذي يفوقهما أهمية بعشرات الأضعاف
وأرى أن الحصار الاقتصادي الذي فرضه المغرب في السنتين الأخيرتين والتزامن الغير البريء لهذا الحصار مع الاتفاق مع الولايات المتحدة استراتيجية متكاملة يعمل عليها صناع القرار في المغرب
لذلك حديث جريدة الإسبانيول على السيادة المشتركة قد لا يكون مجرد بروباغندا اسبانية يمينية كما هي عادتهم
لكن قد يكون كلامهم مبني على معطيات
وشخصيا بعد ربط الأخبار ببعضها البعض بدأت تتضح لي هذه الصورة
 


IMG_20201217_205557.jpg



المسافة بين مقر قناة TRT صاحبة هذه التغريدة و بين سفارة إسرائيل 🇮🇱 هو 8 دقائق بالسيارة ، النفاق التركي 😂😂😂
 
espagne-Aitor-Esteban.jpg

بعد صدمة البرلمان الأوروبي .. البوليساريو تفقد داعما كبيرا بإسبانيا​

بعد الصدمة التي تلقتها على مستوى البرلمان الأوروبي، خرج أحد أكبر الأحزاب في الجارة الشمالية المدافعة عن جبهة البوليساريو بموقف ينتقد المقاربة الانفصالية لحل نزاع الصحراء المغربية.
وأوضح إيتور إستيبان، الناطق الرسمي باسم الحزب الوطني الباسكي في مجلس النواب الإسباني، أن “العالم تغير كثيرا خلال السنوات الأخيرة، وبالتالي يجب أن نجعل البوليساريو تفهم ما هو ممكن الآن وما هو مستحيل”، من أجل تسوية النزاع حول قضية الصحراء.

المسؤول الإسباني الحزبي شدد خلال نقاش بمجلس النواب، بحضور بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، والعديد من الوزراء، على أنه “من وجهة النظر الجيوستراتيجية فإن البوليساريو خسر (…)، لذلك يجب أن يبحث عن حل في إطار الممكن” لتسوية هذا النزاع.

وقال إستيبان في الصدد ذاته: “لا أحد يمكنه أن ينكر الأهمية الجيوستراتيجية المتزايدة للمغرب في محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وفي مجالات أخرى”، كما أكد على ضرورة الحفاظ على علاقة جيدة مع المغرب، “البلد المهم” بالنسبة لإسبانيا والاتحاد الأوروبي.

ويبدو أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية، العضو الدائم بمجلس الأمن، بشأن الاعتراف بالسيادة المغربية الكاملة على الصحراء، كان له تأثير أيضا على مناصري جبهة البوليساريو بالخارج، فبعد استقالة خواكيم شوستر من الهيئة الداعمة الرئيسية للانفصاليين بالبرلمان الأوروبي، التي كانوا يطلقون عليها اسم “المجموعة المشتركة للصحراء الغربية”، شرعت الأحزاب الإسبانية المعروفة تاريخيا بقربها من الجبهة في مراجعة مواقفها السياسية.

ويعتبر موقف الحزب الوطني الباسكي (PNV) تحولا في مواقف التنظيمات السياسية الداعمة للبوليساريو بإسبانيا، فرغم توفر الجبهة على ممثل بإقليم الباسك إلا أن أطروحتها الانفصالية لم تعد تغري المشهد السياسي بالجارة الشمالية، في ظل الشراكة الإستراتيجية بين الرباط ومدريد.

ويتجلى هذا الطرح أيضاً في فشل حزب بوديموس من داخل الحكومة الائتلافية في فرض توجهه الداعم لجبهة البوليساريو رغم محاولاته المتعددة، وهو ما دفع وزيرة الخارجية الإسبانية إلى الخروج في كل مرة للقول: “قد تكون هناك آراء مختلفة وحساسيات مختلفة، لكن موقفنا من قضية الصحراء لم يتغير لأن الأمر يتعلق بسياسة دولة”.

وأوضحت رئيسة الدبلوماسية الإسبانية أن “السياسة الخارجية الإسبانية ترسمها وتحددها وزارة الخارجية بالتنسيق مع رئيس الحكومة”، مشيرة إلى أن موقف بلادها من قضية الصحراء “ثابت ولم يطرأ عليه أي تغيير”.
 
بالأمس، ونحن نشتغل على ال soft control (التحكم الناعم)، في تغطية الصحافة الإسرائيلية لأخبار المغرب بما يحمي #المغرب من تحويله لأداة للصراع الداخلي الإسرائيلي كما حاولت ذلك صحيفة هارتس المعارضة ل ، والداعمة لاستقلال "الشعب الصحراوي"، ولحقوق الشعب الفلسطيني، إيمانا منهم بأن في ذلك الأمان ل #إسرائيل، سألني أحد الصحفيين الإسرائيليين ونحن نتناول غذاءنا في مطعم مغربي (تحت أنظار لخوت
😁
😇
🙏
😘
)، أكثر سؤال يطرح في #إسرائيل:"أصدر حزب العدالة والتنمية وأذرعه بيانا يرفضون فيه أي علاقة مع #إسرائيل، وسعد الدين العثماني منهم ورئيس الحكومة، ونتنياهو أيضا رئيس الحكومة، ماذا سيفعل #العثماني في حال زيارة نتنياهو للمغرب زيارة رسمية؟ هل سيرفض استقباله؟ هل هو وحزبه قوة سياسية أكبر من ؟".
أجبته:"لا أعرف رد فعل العثماني لكني أعتقد أنه أكثر ذكاء من الدخول في مواجهة مع #القصر، مهما كان هو وحزبه وأذرعه حاضرين في المشهد السياسي، فلا يعني ذلك أنهم أقوى من على الصحافة الإسرائيلية أن تفهم #المغرب، نحن لنا سياستنا، وعقليتنا، وطرقنا الخاصة في تدبير خلافاتنا، المغرب قادر على استيعاب كل الاختلافات والخلافات تحت مظلة النظام الملكي، ما يوجد فيه حزب العثماني اليوم ليس سهلا، رد فعلهم كان قويا، لكنه كان سيكون عنيفا لو تم الاتفاق وهم في #المعارضة، في نهاية المطاف العثماني سيختار ونحن على مشارف الانتخابات الاستمرار في المشهد السياسي سواء في ، أو في ، لكن العثماني يعي جيدا أن ملك البلاد قدم حماية كبيرة لحزبه، وتحمل كل الضغوط لمنع كل تدخل خارجي من أجل حل الحزب، وإخراجه من المشهد السياسي، في الأخير، الملك تهمه حماية الوطن، و #العثماني سيجهد في مساعدة الملك على هذا الأمر...أعتقد أنه في الأخير سيتصرف كرجل سياسة، وليس كمتدين يمارس السياسة".
حدث هذا ظهرا، ومساء كان #العثماني على موعد مع التاريخ لدخول قلوب المغاربة خارج حسابات الحزب، والسلطة، فتحدث...
تحدث العثماني لقناة وعبرها ل كسياسي، لا كمسلم يمارس السياسة...
لكن قبل أن يتحدث "طبيب السياسة"، كلاما، تحدث رمزا. حرص أن يكون خلفه صورة "صاحب الجلالة"، و"أمير المؤمنين"، وبجوارهما علم الوطن، ورد على سؤال المذيع الذي اعتقد أنه يساعد العثماني في رفع الحرج عن حزب الإسلاميين وهو يسأل:"هل كان قرارا صعبا؟"، فأجاب العثماني بلسان الطبيب:"أكيد أنه كان كذلك وإلا ما كان تأخر كل هذا الوقت"، واستلم الحديث من المذيع الذي ظل صامتا وكأنه يحاول أن يفهم هذه التركيبة المغربية التي مدت يدها ل #إسرائيل حرصا على إبقاء صلة الرحم مع أبنائها اليهود الذين عاشوا بيننا لثلاثة ألف سنة، دون أن تتعرض اليد الاخرى للضغط من أجل ازاحة ملك البلاد عن رئاسة لجنة القدس، ومنع المغرب والمغاربة من الاستمرار في وفائهم للقضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني، ومرر الرسالة التي بها أسكت كل من كان يمني النفس بالتصدع بين الملك، وبين رئيس حكومته.
قال العثماني:"اخاطب الفلسطينيين بكل فصائلهم...مغرب موحد، سيساعدكم، ويدعمكم، افضل من مغرب مضطرب سيلتهي بإنقاذ أمنه واستقراره"، وختم الرجل كأي طبيب جراح يعرف أن العملية ليست بالسهلة، لكن من الضرورة إجراؤها وإلا الفيروس سيشل حركة المريض الى الأبد، وقال:"حار الجميع في موقف المغرب، لكن عليكم أن تعرفوا أن #المغرب له خط خاص، ولديه ثوابت رسمية للدولة المغربية تساعده على دعم الفلسطينيين وحقوقهم".
لا أقول نكتة ان الصحافة الاسرائيلية بلغ بها التنافس في تغطية أحداث #المغرب حد محاولة أحدهم البحث عن سبب حمل العثماني هذا اللقب، ومحاولة إيجاد رابط بينه وبين ، وأن العثماني سليل العثمانيين الأتراك، لكن خرجة العثماني بالأمس كانت في وقتها، وحمت المغرب من الكثير من اللغط الإعلامي، خاطب العثماني "الأمة"، ليقول لهم:"نحن معكم، أيها العرب والفلسطينيون والمسلمون"، خاطب العثماني "الأمة"، ك"مغربي" أولا وأخيرا، وربح بخطابه ذاك ليس فقط شعبية لم ينلها كما صاحبه ، لكن أيضا أسهما منحت حياة جديدة لحزب أجمع الأطباء أنه في طريق الاحتضار.
خرجة #العثماني بالأمس، لم تكن فقط موفقة، بل قدمت صورة مختلفة عن السياسي الإسلامي، وأن السياسي الاسلامي في المغرب يختلف عن إخوته خارجه، فهو يحترم اليهودي لأنه تشبع بثقافة التعايش في المغرب مع جميع مكونات مجتمعه بما فيها المكون العبري، وأنه لذلك هو لا يخيفه الإسرائيلي، بل قادر على "الانفتاح" على ، وليس كما يروج أن قام ب معها، وأنه يثق في حكمة صاحب الجلالة، وفي قواعد الدولة المغربية، وثوابتها، وفي قراراتها الصعبة، وأنه لذلك هو وحزبه مستعدان لتحمل مسؤوليتهما في الترويج للرؤية المغربية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأنها نموذج يحتذى في العلاقات الدولية، وفي عالم تدبير النزاعات، وأنه وحزبه قبل هذا وذاك مغربيان أولا وأخيرا، وتبعيتهما لهذا البلد، وثوابته، وأنهما لذلك مستعدان للتعاون مع الملك في حماية هذا الوطن
🇲🇦
.
تحدث كسياسي، وتحدث كطبيب، وقبل ذاك وذاك تحدث مغربيا
🇲🇦

———
شامة درشول
 
رسميا .. الموضوع ديال سبتة و مليلية المحتلتين غادي يتجبد لأول مرة فالإجتماع الرفيع المستوى لي غادي يكون فشهر فبراير ، ملف المدينتين أدرج بطلب من حكومة مدريد فجدول أعمال اللجنة العليا المشتركة الإسبانية المغربية ، و هادي من النوادر السياسية فالعلاقات بين البلدين حيث الموضع شائك لأن الرباط فكل التقارير و الأوراق الرسمية تصف المدينتين بالمحتلين...
إدراج ملف المدينتين فجدول أعمال اللجنة العليا المشتركة بعد تأجيل موعد الاجتماع الأول فيه بزاف ما يتقال! و على ما يبدو خطة الخنق الاقتصادي لي نهجها المغربي منذ شهور أعطت نتيجة و خلات الإسبان يجيو يفاوضو فالأمر ، المفاوضات لي غادي يخليو فيها تنازلات تقيلة لأجل إنقاد إقتصاد المدينتين المحتضر أصلا ، و التنازلات أكيد غادي تكون لحسم الموقف ديال إسبانيا من قضية الصحراء و خروجها من المنطقة الرمادية لا سيما أنها هي المستعمر السابق للإقليم و صوتها غادي يغير بزاف ديال الأمور.... تسخير الاقتصاد لخدمة الأجندة الخارجية هو افضل تكتيك نهجو المغرب..


إسبانيا التي كانت ترفض اي مفاوضات بخصوص المدينتين أصبحت هي من تتسول المغرب لإدراج ملف المدينتين في اللقائات بين البلدين بعد الحصار الاقتصادي الخانق الذي حول المدينتين من منفذ للبضائع الإسبانية كانت تحقق أرباح بمئات ملايين الدولارات سنويا إلى مدينتين مفلستين مخنوقتين تعيشان على إعانات الحكومة المركزية في مدريد ، و الله تحية لك يا محمد السادس على سياستك الحكيمة ، الكل أصبح يرتعد أمام المغرب 🇲🇦💪
 
أحيي الذكاء السياسي الذي تتمتع به جبهة من خلال موافقتهم على الحديث إلى عدد من الصحف والمنابر الإعلامية الإسرائيلي التي ننسق معها تغطية الاحداث الحالية، وقبول الرد على أكبر تساؤل يطرح اليوم في الصحافة الإسرائيلية:"كيف ستتصرف جبهة البوليساريو بعد كل ما يحدث؟".
أشكر من قلبي كل من ساعدني على قطع الطريق على الصحافة الإسراىيلية التي كانت تود تمرير خطاب وحيد هو خطاب الجناح المعادي للمغرب، وأنهم وافقوا على الحديث للصحافة الاسرائيلية باعتبارهم صحراويين يدعمون الرؤية المغربية لحل نزاع #الصحراء دون السقوط في فخ التوصيف، والنبذ لإخوتنا في مخيمات ، وحمائم الجبهة، وبذلك قدمنا رؤية متوازنة تدعم ، وتقطع الطريق على من يريد من داخل #إسرائيل تحويل الجدال الصحي حول اتفاق امريكا، المغرب، اسرائيل إلى كرة سياسية في الداخل الإسرائيلي.
كنت أتمنى من القياديين والفاعلين في تيارات الاسلام السياسي خاصة حزب العدالة والتنمية ان يحظوا بنفس براغماتية #أردوغان في تعامله مع #إسرائيل والقضية الفلسطينية، وأن يقبلوا تمرير خطابهم المناهض ل #إسرائيل وعبر صحف ، وأن يخرجوا من قوقعة اعتبار الحديث للصحافة الإسرائيلية هو ، وان يتذكروا انهم يمارسون السياسة أولا وأخيرا، وأن السياسة تحتم عليهم التخلص من طوق و و ونظرة الآخر لهم، وأن يهاجموا في عقر داره، لا عبر وسطاء "مشارقة"!! والشهادة لله أن بعض الأصدقاء في الحزب كانوا عقلانيين وانا اتناقش معهم في كيف تفكر الصحافة الآسرائيلية، وأن عليهم تصريف مواقفهم من خلالها، وتفهمت العوائق (الشعبوية) التي تحول بينهم وبين "الهجوم من أرض العدو".
ربما كان خروج العدالة والتنمية الى الصحافة الآسرائيلية، سيخفف من حدة التصدع الذي تسبب فيه الوزبر ، والذي جعل الصحافة الاسرائيلية تحاول تقديم حزب العدالة والتنمية، وأذرعها، على أنها التيار السياسي الذي يرى نفسه أقوى من ، ومن المؤسسة الملكية، وأنها الأجدر بالحكم الشامل للمغرب، وأنها "الممثل الشرعي الوحيد" للشعب المغربي. الله يسمحليك أسي درتيلينا خدمة، لهذا سأظل شاكرة وممتنة لكل القادة الصحراويين الشباب الذين كانت لهم الشجاعة في الخروج الى الصحافة الاسرائيلية للدفاع عن الرؤية للمغربية لنزاع ، والنزاع الاسرائيلي الفلسطيني...فعلا لا يحمي هذا الوطن الا أبناؤه مهما جار عليهم
❤️
🇲🇦
🇲🇦
🇲🇦

(لنا عودة مع تفاصيل كواليس الصحافة الاسرائيلية وكيف ترى المغرب وصناع القرار فيه خارج ما ينشر على الصحافة
😁
)
 
Juan-Manuel-Garcia-Ramos.jpg

برلماني في جزر الكناري يطلب الجدية مع المغرب​

طالب خوان مانويل غارثيّا راموس، النائبُ البرلماني عن “الفريق القومي الكناري”، الحكومةَ الكناريةَ بأن تكون أكثر جديّة وتشاركية في شؤون الجوار التي تربط الأرخبيل الكناري بالمملكة المغربية.
وفي هذا الصدد، حثّ النائبُ البرلماني الكناريُّ حكومتَهُ المحليّة على السعي إلى إقناع الحكومةَ المركزيّة في مدريد للتدخُّل أمام الأمر الواقع الذي فرضه المغربُ بخصوصِ الحدودِ البحريّة.

كما تساءل غارثيّا راموس، في معرض مداخلته بالبرلمان الكناري، عن أسباب إقصاءِ وزارة الخارجية الإسبانية لحكومة جزر الكناري من المشاركة في القمة الثنائية التي كانت ستجمع المملكتين الجارتين اليوم (الخميس) قبل أن يتمّ تأجيلها.

واعتبر البرلماني ذاتُه بأنّ دخول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الخطِّ أعاد قضيةَ الصحراء إلى المشهد الدولي؛ وهو ما عجّل بتأجيل القمة المرتقبة بين إسبانيا والمغرب، مشيرا إلى أنّ هناك نقطتينِ أساسيّتينِ سوف تبقيان معلّقتين بين المغرب وجزر الكناري إلى حين انعقاد قمة الرباط، وهما: قانونُ ترسيم الحدود البحريّة وأزمةُ تدفّقِ المهاجرين غير النظاميين.
وفي هذا السياق، قال خوان مانويل غارثيّا راموس، وهو أيضاً رئيسُ “الحزب القومي الكناري” وأحدُ رموزِ المعارضة في البرلمان الكناري، بأنّ مشاركةَ السلطاتِ الكنارية في اللقاءات الثنائيّة التي ستجمع بين المغرب وإسبانيا مستقبلاً هي ضرورةٌ لا بديل عنها، لاسيما أنّ “70 في المائة من الأشخاص الذين يَصِلون إلى شواطئنا على متن القوارب يأتون من الأراضي المغربية”، حسب تعبير النائب نفسه.

وتوجّه غارثيّا راموس، في هذه الجلسة البرلمانية، إلى مستشارِ رئيس الحكومة الكنارية في شؤون الإدارات العمومية والعدالة والأمن بالاستفسار عن الإستراتيجية التي سيتمُّ اتِّباعها لضمان تمثيليّةٍ كناريّةٍ ضمن الوفود الإسبانية في قادم اللقاءات مع المغرب؛ وهو ما أجاب عنه المستشار بأنّ الرئيس آنخيل فيكتور طورِّيس ما فتئ يقترح على الحكومة المركزية مشاركته في مثل هذه اللقاءات، لكن الزعيم القومي المعارض لم يقتنع بهذا الردِّ، وأصرّ على مطالبة الحكومة الكنارية بتغيير نهجها في طرح هذا الموضوع معتبراً أنّ “لا وقت هنالك لنُضيِّعه، وإذا كانت حكومةُ جزر الكناري تُدافع حقّاً عن مصالح مليونين من الكناريين فعليها أن تُقارب الموضوع بطريقة مُغايرة لما فعلتْ إلى حدِّ الآن”، كما جاء على لسانه.
 
عودة
أعلى