ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
واردات بعض الدول الاوروبية اللي ممكن تتزود من الانبوب (بمليار متر مكعب)
اسبانيا ٣٤، البرتغال ٦، فرنسا ٤٨، المملكة المتحدة ٤٦، هولندا ٥١، بلجيكا ١٨،المجموع ٢٠٣
صادرات نيجيريا ٢٧ مليار متر مكعب
احتياطي نيجيريا ٥٥٠٠ مليار متر مكعب(الاول في افريقيا)
روسيا تكشر عن انيابها ونيجيريا تفرك يديها
٥٤ مليار متر مكعب عبر هذا الانبوب يعني ٢٥٪ من واردات هذه الدول الاوروبية، بقيمة حوالي ٣٠ مليار دولار
 
التعديل الأخير:
بعد كل هذه المعطيات تكون الرباط قد وسعت دوائرة حربها الدبلوماسية، و فتحت جبهات واسعة و حصلت على وعود دبلوماسية قوية من واشنطن و باريس و حتى من موسكو التي قلنا أن الايدولوجيا اليسارية تجمعنا معها و تكفينا لنحصل على موقفها، لكن الواضح أن منطق المصالح أعظم من منطق التعاطفات، و أن المغرب حسم الأمور قبل أسابيع من نهاية المرحلة الرئاسية لـ "ترامب"، و يمكننا الآن وضع الخلاصات بهدوء أعصاب حول ما فعلناه بأنفسنا، و كيف قدمنا للرباط هدية في الكركرات لم تكن لتحلم بها ، و أن المغرب أجاد لعبة الشطرنج الدبلوماسي و عرف كيف يوزع أوزان الضغط على العواصم الدولية، كي يحصل على ما يريد بأقل الأضرار.. لتكون النتيجة "كش ملك" لصالحه
 
لم يبقى للشعب الصحراوي إلآ إغتنام الفرصة و الرجوع الى أرض الوطن بكرامة، فضيلة تحسب لنا وليس ضدنا قبل فوات الأوان
 
لانريدهم ارضهم هي الجزائر
لا اعتقد ان المملكة ستقفل ابوابها عليهم خاصتا ان الكثير من صحراويين في تندوف لهم عائلات و ابناء بالمدن المغربية و ليس كل من يدعي انه صحراوي فهو كذالك و هدا لامر اكيد لن تغفل عنه المملكة و مخابرتها .
 
سيأتي بايدن و يلغي القرار 🥲
وهل الولايات المتحدة الأمريكية هي جمهورية الموز ؟؟؟يصبح رئيس ويمسي جنرال في مكانه ؟؟
جو بايدن لن يستطيع أن يثير حفيظة اليهود المغاربة ولن يستطيع قول لا و 70٪من يهود الولايات المتحدة الأمريكية صوتوا له كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.
 
من فضلكم توقفوا عن المتاهرات... ولا تستمعوا لبع العرب لمن يتغنون بمطالبتنا تحرير سبة وامليلة لان المشكل وقع قبل قرون حتى من تواجدهم، لهذا فحل المشكل سيكون طويل وشاق ويستلزم الكثير من الجلسات
واعيد مشكل الكناري وسبة وامليلية والجزر شمال المملكة، سببه الرئيسي هو جدورها التاريخية، بالعربي لان لنا ترايخ فاننا نطالب بالاراضي
اما من ليس له تاريخ ، فلا ارض يطالب بها اصلا
اعطوني اسم دولة عربية واحدة فقط كانت موجودة قبل هذه الصورة، لا والله انا جاد واريد ان اعرف
OttomanEmpireIn1683_ar.png
هههههههه يسمونها فتوحات وهم استعمروا دولا كانت مسلمة..عن اي فتح يتحدثون.
 
دارو عمليات ضد إسرائيل إما فالداخل ولا عن طريق إطلاق صواريخ من سيناء ولا عن طريق تفجير أنبوب الغاز أكثر من مرة
تبت الكلام وهل سيناء هي اسرائيل؟؟
متى و اين بالتحديد قامت داعش بهدا الاختراق العظيم وهم كانوا يداوون جرحاهم في تل ابيب؟؟
 
تبت الكلام وهل سيناء هي اسرائيل؟؟
متى و اين بالتحديد قامت داعش بهدا الاختراق العظيم وهم كانوا يداوون جرحاهم في تل ابيب؟؟
أطلقو الصواريخ من سيناء نحو الداخل الفلسطيني المحتل أكثر من مرة
و قام الطيران الإسرائيلي بقتل العديد من العناصر الداعشية في سيناء بالإضافة لعمليات فالداخل المحتل رغم أنها قليلة
 
هههههههه يسمونها فتوحات وهم استعمروا دولا كانت مسلمة..عن اي فتح يتحدثون.

على الجميع ان يعرف ان مشكل سبتة وامليلية والكناري وجزيرة ليل هو مشكل تاريخي يعود لقرون خلت.. القرون التي كنا فيها وزلنا دولة قائمة... لا يجيك مربع الراس كان يحكم اجداده تركي وفرنسي في تلك القرون اللي كان فيه اجدادنا بسيادتهم ويقولك حرر الثغرين..
 

بعد اعتراف امريكا بالصحراء المغربية كيف سيقامر النظام الجزائري بشعبه


في 16 دجنبر 2020 ا

IMG_87461-1300x866


امريكا تعترف بالصحراء المغربية فما راي النظام الجزائري وهل يمكن لنا ان نقول بانها الضربة القاضية لجنيرالات الجزائر الحسن اعبا مرة اخرى ياسادة نقول بان النظام الجزائري تلقى ضربة قاضية فيالها من ضربة قاسية اصابت البوليساريو ومعها نظام الجنيرالات بالجزائر.

وقبل ان تعترف امريكا بالصحراء المغربية تلقت النظام الجزائري والبوليساريو يوم امس صفعة تلوى الاخرى من جنوب افريقيا وهاهي اليوم تلقت ضربة عنيفة من اكبر دول العالم الا وهي امريكا.لم يعد النظام الجزائري المتعفن يقدر على فعل شيء .

لم يعد دلك النظام المهاب الدي يخلع بعض الدويلات الصغيرة من افريقيا.بل علمه النظام المغربي معنى السياسة ومعنى المراوغة وكيف يقامر ويغامر.

النظام الجزائري المسكين الدي لم يعد ينبح كما كان الحال سابقا بل يمكن القول هو نظام عميل يخدم مصالح فرنسا لااقل ولااكثر.هو نظام العصابات نظام سلطه الله على الجارة الجزائر .

بلد غني بالبترول والغاز ولديه اكبر صحراء في العالم لكن كل دلك لم يستغل بشكل جيد نظام اقل مايمكن ان نقول عنه نظام الشيوخ والعجزة من العساكر ليس الا.

والا لمادا لم يستطع هدا النظام مند استقلال الجزائر الى اليوم ان يتماشى مع الاقتصاد العالمي لمادا تاخر لاتنمية ولا تقدم ولا ازدهار ولا يمكن ان نقارن اقتصاده حتى مع المغرب او مع تونس بالرغم من ان هاتين الدولتين لاتعتمدان في اقتصادهما لا على النفط ولا على البترول..فاين ادا دهبت اموال الجزائر.

ولمادا لم يستطع هدا النظام ان يتخلى على هده الشرديمة من البوليساريو.فما راي القاري الكريم.



الحسن اعبا للجزائر تايمز
 
algerie-armée-800.jpg

الجزائر تحتج على إشادة وزير تونسي أسبق بالمغاربة​

احتجت الجزائر على تصريحات أحمد ونيس، وزير الخارجية التونسي الأسبق، والتي وجّه فيها انتقادات لاذعة إلى النظام العسكري الجزائري ودافع خلالها عن قرار المملكة بعد اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء واستئناف العلاقات مع إسرائيل.

وخلال استقباله للسفير الجزائري، أكد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أن “صفاء العلاقات التونسية الجزائرية لا يمكن أن تكدره مواقف غير رسمية لا تلزم تونس في شيء، ولا تُلزم إلّا أصحابها”.

ويأتي استقبال وزير الخارجية التونسي بمقر وزارته للسفير الجزائري بعد تصريحات وزير الخارجية التونسي الأسبق، والذي قال إن “إحقاق تكتل المغرب الكبير سيعود بالنفع على جميع الشعوب المغاربية؛ ولكن الجزائر هي التي ظلت تلعب بالنار. وعملت بذلك على كسْر هذا التكتل، بعدما أشهر النظام العسكري الحرب على المملكة المغربية”.

وأضاف ونيس، خلال استضافته على أمواج الإذاعة التونسية “IFM”، أن “تونس والمغرب ساهمتا في استعادة الجزائر لاستقلالها؛
ولكنها انقلبت عليهما معاً، حيث افتكّت مئات الكيلومترات من الصحراء التونسية، وهو ما رضخ له الحبيب بورقيبة، ولكن لم يرضخ الحسن الثاني لذلك؛ وهو حقه المشروع”.

وأوضح الدبلوماسي التونسي أن “الجزائر أعلنت الحرب على المملكة المغربية إلى غاية اليوم”، وزاد: “هذه الحرب جعلت جميع الشعوب المغاربية تعاني من تبعاتها؛ بل إن العسكر حطّم النظام الجزائري نفسه”، ومردفا: “لو يتخذ النظام القرار الديمقراطي الصحيح، لشرعنا الآن في بناء المغرب الكبير، وسيربح الكل من ذلك”.

وكان محمد منصف المرزوقي، الرئيس التونسي الأسبق، أكد أن النظام الجزائري يتخذ من الصحراويين المحتجزين بتندوف “رهائن لخيار سياسي خاطئ”، مبرزا أن الأجدى هو “العيش تحت سقف المغرب عوض الجري وراء سراب ووهم لن يتحقق يوما”.

وقال المرزوقي، خلال مشاركته في ندوة نظمتها، عن بُعد، جمعية جزائرية، حول “واقع ومستقبل الحريات والديمقراطية في الجزائر”، إن “النظام الجزائري، المتهالك، يبيع الوهم” للمحتجزين بتندوف.
 

هذا الدق اوسكات، لادجيد هي ليعطات تسريبات ل medi 1 لديك العملية الهتشكوكية لدارو الجيش ديال هادو لحدانا فشي عملية إرهابية او ماتو المحتجزين كلهم.
 
عودة
أعلى